أفضل 6 مجهر إلكتروني لعام 2024

هناك العديد من الأسباب لامتلاك مجهر سواء كان ذلك من أجل هواية ممتعة أو لأسباب مهنية، لاكتشاف أفضل مجهر يلبي احتياجاتك ، قمنا بإلغاء أي مجهر لا يقدم أكثر من 400x تكبير ، حيث لا يمكنك رؤية خلايا الدم أو الكائنات الأولية أو البكتيريا التي تطفو تحت هذا الشكل. 


سواء أكنت تريد الحصول على مجهر لنفسك أو تفكر فيه كواحد من الهدايا العديدة للمهوسين ، فنحن نعلم أن الموجودين في هذه القائمة سيثيرون إعجابك بالتأكيد.

أفضل مجهر

1. المجهر الضوئي OMAX 40X-2000X LED Binocular Compound Lab Microscope

مجهر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

بفضل الجمع بين التركيز البؤري الخشن والدقيق ، يمكنك باستخدام مجهر Omax 40x-2000x التحكم في ضبط مقدار التفاصيل التي تريد رؤيتها من الكائن الخاص بك. يوفر المنظار ثمانية مستويات تكبير مختلفة تتراوح من 40x إلى 2000x ، بحيث يمكنك مراقبة الخلايا عن كثب. 


هذا المنتج مزود بإضاءة LED ومزود بعناصر تحكم باهتة حتى تتمكن من ضبط كمية الضوء التي تتسرب عبر العدسة الأساسية. يتميز هذا المجهر أيضًا بمنظار دوار 360 درجة ، والذي يكون مفيدًا عند تقديم نتائجك للآخرين.


يستخدم منتج OMAX هذا مرحلة ميكانيكية ثلاثية الأبعاد كاملة ، مما يتيح لك الحصول على رؤية ممتازة للكائن أثناء ضبط نطاق الهدف. يمكنك أيضًا توصيل الجهاز بكاميرا رقمية USB بشكل ملائم لتسجيل كل ما تراه داخل المجهر لحفظه لاحقًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


2. المجهر الالكتروني My First Lab Duo Scope Microscope - Young Scientist Microscope Set

مجهر

إشتري من أمازون العالمي

تتمثل إحدى السمات البارزة لهذا المجهر في توليفة من مجهر تشريح مركب ومجسم. تتيح لك هذه الميزة استخدام المجهر لمراقبة الكائنات ثلاثية الأبعاد الكبيرة مثل حشرة أو عملة معدنية. بينما تأتي عملية الشراء مع ثلاثة إعدادات تكبير تشمل 40x و 100 x و 400x. من السهل أيضًا التبديل بين إعدادات التكبير المختلفة ، مما يجعل هذا المجهر مناسبًا للأطفال وسهل الاستخدام.


عندما تقوم بالتبديل إلى إعداد الاستريو ، فأنت مقيد باثنين من إعدادات التكبير ، بما في ذلك 40x و 100x ، وهو معيار عادي لمجهر مجسم. 


لحسن الحظ ، هذا يسهل على الأطفال ملاحظة عملة معدنية ، وهناك مستويات مختلفة للتركيز عليها ، باستخدام مقبض التركيز ، حتى يتمكن الأطفال من رؤية الكائن عن قرب والاستمتاع كثيرًا في هذه العملية. نحن نحب أيضًا أن المجموعة المرفقة تأتي مع أربع شرائح مُعدة ، وهو أمر رائع للمستخدم لأول مرة ، لذا فطم نفسك على استخدام المجهر.


3. مجهر الكتروني AmScope B120C Siedentopf Binocular Compound Microscope, 40X-2500X Magnification

مجهر

إشتري من أمازون العالمي

يوفر هذا المجهر تكبيرًا عاليًا يبلغ 2500x ، مما يسمح لك بمراقبة الكائن الخاص بك بتفاصيل رائعة ، خاصة للاستخدام في المختبر. يتميز AmScope برأس مجهر يمكن ضبطه بين 53 إلى 77 ملم لتوفير الراحة وسهولة الاستخدام لكل شخص. تراعي هذه الميزة أيضًا نقاط قوة عيون الأشخاص المختلفة وتجعلها عملية شراء مناسبة لأي شخص تقريبًا.


دعونا لا ننسى الكاميرا الرقمية 1.3 ميجابكسل المضمنة مع هذا المجهر. يمكنك توصيل هذه الكاميرا بأي كمبيوتر تقريبًا والتقاط الصور أو حتى بث مقاطع الفيديو الحية ، مما يجعلها عملية شراء مثالية للمحترفين مثل المحاضرين الذين يستخدمونها في إعداد الفصل الدراسي. 


هناك أيضًا مجهر لاسلكي بقوة 2500x عالي الطاقة LED يأتي مع ثلاث بطاريات AA قابلة لإعادة الشحن. يحتوي هذا النظام البصري الزجاجي على مكثف Abbe متحرك مع غشاء قزحية ومرحلة ميكانيكية ثلاثية الأبعاد ، ويتم تضمين 25 شريحة مُحضرة بيولوجيًا.


4. ميكروسكوب الكتروني LCD Digital Microscope, SKYBASIC 4.3 inch 50X-1000X Magnification Zoom

مجهر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

اكتشف التفاصيل بدءًا من نسبة التكبير بمقدار 50-1000 مرة لمراقبة التفاصيل الدقيقة في كل شيء ، بما في ذلك الخلايا. تتيح لك الميزة الإضافية للكاميرا عالية الجودة مشاهدة التفاصيل الدقيقة دون إغماض عينيك. 


يعد هذا أحد أفضل المجاهر للاستخدام في المناطق ذات الإضاءة المنخفضة ، حيث إنه مزود بثمانية مصابيح LED مدمجة ، بحيث يمكنك ضبط السطوع على مستوى الإضاءة الذي تريده.


بمجرد ملاحظة عينتك ، قم بتخزين التفاصيل في Micro SDcard المضمنة التي يمكنها استيعاب ما يصل إلى 8 جيجابايت من الصور ومقاطع الفيديو. إذا كنت بحاجة إلى مجهر للمختبر أو لتحليله لاحقًا ، فيمكنك العودة بسهولة للنظر في البيانات مرة أخرى. يتصل بكل من أجهزة Windows و Mac.


6. مجهر رقمي NATIONAL GEOGRAPHIC Dual LED Student Microscope - 50+ pc Science Kit 

مجهر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يأتي هذا المجهر مع بصريات زجاجية عالية الجودة لتكبير 20x و 50x. مع إعدادين فقط للاختيار من بينهما ، سوف يفهم الطفل بسرعة كيفية استخدام المجهر دون الحاجة دائمًا إلى إشراف الكبار. 


كما يتيح لك أعلى نسبة تكبير لها رؤية 5 مم داخل الكائن ، مما يسمح برؤية ممتعة دون جعل الرؤية معقدة للغاية بالنسبة للأطفال. سوف يلهم عقولهم دون تعقيد الأمور!


تتضمن عملية الشراء أيضًا تجربة الأرتيميا ، مما يجعلها مثالية لمستخدمي المجهر لأول مرة. تتيح التعليمات التفصيلية لطفلك الحصول على خبرة عملية قبل الانتقال إلى مجهر أكثر قوة بتكبير أعلى.


7. مجهر يدوي Carson MicroBrite Plus 60x-120x LED Lighted Pocket Microscope

مجهر

إشتري من أمازون العالمي

صممت كارسون هذا المجهر بهدفين 60x و 120x ، مما يسمح لك برؤية أكثر من 2 مم من الجسم ، وهو مثالي لاستكشاف النباتات بتفاصيل كبيرة. للتحكم في تركيزك ، من السهل استخدام إعداد التركيز البؤري المدمج أثناء النظر إلى الكائن الخاص بك ولا يتأرجح بين الإعدادات.


يظهر النسيج والعملات والصخور والنباتات بشكل رائع تحت هذا المجهر لأن هذه الكائنات لا تتحرك ، لذلك لا تحتاج إلى الحصول عليها على قطع الشرائح. مع عدسة كروية مدمجة ، يمنع هذا أي تشويه وتأثير عين الحشرة.


ما هو التكبير الذي تنصح به؟

سوف تكتشف مجاهر مع مجموعة من التكبير. معظم العروض 10x للأغراض التعليمية. هذا الرقم مثالي لدراسة نسيج القماش والتربة والحشرات. إذا كنت تبحث عن دراسة الخلايا وبنية الخلية ، فستحتاج إلى تكبير 400 مرة على الأقل. هذا الرقم مخصص لأقوى وأفضل المجاهر التي يمكنك شراؤها.


ما هي أنواع المجاهر المختلفة؟

يوفر المجهر المركب تكبيرًا عاليًا لمراقبة الأشياء الصغيرة مثل الخلايا والكائنات الحية في الماء. يستخدم هذا النوع من المجاهر الشرائح وما يستخدمه معظم الناس في علم الأحياء. يمكّنك مجهر الاستريو من مراقبة الأجسام الكبيرة مثل الزهور والصخور والحشرات ، مما يجعلها مثالية للأغراض التعليمية. 


لا تقدم نسبة تكبير عالية مقارنة بالنوع المركب ، على الرغم من أنها أسهل في التشغيل. أخيرًا ، يسمح لك المجهر الرقمي بمشاهدة الكائن الخاص بك على الكمبيوتر المحمول أو عبر شاشة متصلة HDMI وينتج صورًا عالية الجودة لعينتك. لا يحتوي هذا النوع من المجاهر دائمًا على عدسة عينية أو قد يكون مزودًا بكاميرا على رأس المجهر.


ماذا يعني نوع العدسة الشيئية؟

تتميز المجاهر بأنواع عدسات موضوعية مختلفة ، مما يسمح لك بتحديد مستويات تكبير مختلفة. بشكل عام ، كلما زاد الرقم ، زادت قوة التكبير ، مما يسمح لك بمراقبة الكائن بتفاصيل دقيقة. تقدم معظم المجاهر المركبة ثلاثة إلى خمسة عدسات موضوعية.


هل أعجبك مقالنا حول افضل مجهر إلكتروني لهذا العام؟ ما هو المجهر المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-