أفضل 6 كاميرات كوداك لعام 2024

تمتلئ الكاميرات الرقمية من Kodak حتى الحواف بعناصر تحكم سهلة الاستخدام وزووم بصري واسع وفلاش داخلي، على هذا النحو ، هذه بعض من أفضل الكاميرات الرقمية للمبتدئين والمسافرين والأطفال. 


بالإضافة إلى أنها توفر نطاقًا سعريًا في المتناول بشكل لا يصدق ، مما يجعلها خيارًا جيدًا لأي شخص بميزانية محدودة.


سواء تحب عالم التصوير الفوتوغرافي أو كنت تبحث عن استبدال كاميرا رقمية قديمة بشيء ميسور التكلفة ، فلا يمكنك أن تخطئ في استخدام كاميرا Kodak الرقمية. استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول أفضل كاميرات Kodak الرقمية وإيجابياتها وسلبياتها.

أفضل كاميرات كوداك

1. كاميرا كوداك Kodak PIXPRO Friendly Zoom FZ43-BK 16MP Digital Camera

كاميرا كوداك

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تبرز الكاميرا الرقمية كوداك PIXPRO FZ43 بدقة 16 ميجابكسل بسبب تصميمها المضغوط ، والذي يشبه تصميم الكاميرا الرقمية الفورية كوداك PRINTOMATIC. يسهل حمل هذه الكاميرا ، ويمكن وضعها بسهولة في جيوب الأكياس الصغيرة. 


كما تحتوي الكاميرا على عدسة بزاوية عريضة مقاس 27-108 مم تلتقط الصور الشخصية والمناظر الطبيعية. تحتوي الكاميرا على مستشعر بدقة 16 ميجابكسل ، والذي يلتقط صورًا فوتوغرافية مناسبة للإطار. ومع ذلك ، فإن الزووم البصري الذي يصل إلى 4x يكون على الجانب المنخفض ، وهو غير مناسب لالتقاط الأهداف البعيدة.


تتميز بنظام تثبيت الصورة ، هذه الكاميرا تقضي على التشويه الناتج عن اهتزاز الكاميرا. لديها غالق سريع بسرعات تتراوح من 1/2000 إلى 4 ثوان. 


على عكس Canon EOS Rebel T6i ، تسجل هذه الكاميرا أيضًا مقاطع فيديو لائقة بدقة 720 بكسل. مع ميزة التقاط البانوراما ، تعد هذه الكاميرا مثالية لتصوير مناظر شاملة للمناظر الطبيعية. تتيح شاشة LCD مقاس 2.7 بوصة للمستخدمين تأطير الصور جيدًا قبل التصوير. تستخدم الكاميرا بطاريات AA وتأتي مع حزام معصم.


2. كاميرا كوداك ديجيتال Kodak PIXPRO AZ252 Astro Zoom 16MP Digital Camera

كاميرا كوداك

إشتري من أمازون العالمي

تأتي الكاميرا الرقمية كوداك PIXPRO AZ252 بدقة 16.15 ميجابكسل مع العديد من الملحقات. يتضمن بطاقة Transcend UHS-1 U1 SD بسعة 32 جيجا بايت وحقيبة كاميرا وحامل ثلاثي القوائم. كما تحتوي هذه الكاميرا على مستشعر CCD بدقة 16.15 ميجابكسل 1 / 2.3 بوصة يوفر ألوانًا زاهية. تأتي الكاميرا مع عدسة زوم شبه كروية عالية الدقة مع تقريب بصري يصل إلى 25x. هذه الكاميرا مناسبة للتصوير البانورامي. 


يساعد نظام تثبيت الصورة البصري المضاد للاهتزاز المستخدمين على التقاط صور خالية من الضبابية. تحتوي هذه الكاميرا على نظام تركيز تلقائي سريع مع 9 نقاط تركيز. مع شاشة ال سي دي بقياس 3 بوصات 230 الف نقطة ، يتيح لك هذا الجهاز عرض الصور ومقاطع الفيديو بدقة. تأتي الكاميرا مع قارئ بطاقات لنقل الصور بسهولة إلى الكمبيوتر. يتضمن أيضًا غطاء عدسة لحماية العدسة. تتضمن هذه الوحدة رباط عنق لتثبيت الكاميرا.


3. كوداك كاميرا KODAK 16 Friendly Zoom Fz152 with 3" LCD, Black (FZ152-BK)

كاميرا كوداك

إشتري من أمازون العالمي

تتميز الكاميرا الرقمية كوداك PIXPRO FZ152 بدقة 16 ميجابكسل بعدسة واسعة الزاوية 24-360 مم توفر زووم بصري يصل إلى 15 ضعفًا. تتميز هذه الكاميرا بنظام تثبيت بصري متقدم للصورة للمساعدة في تقليل تأثيرات اهتزاز الأيدي. 


يتميز بتصميم مضغوط يجذب المستخدمين الذين يذهبون في رحلات التخييم والنزهات. كما تحتوي الكاميرا على شاشة LCD مقاس 3 بوصات توفر معاينات حية. ومع ذلك ، فإن شاشة LCD في هذا الطراز قاتمة بعض الشيء ، لذلك قد يواجه المستخدمون صعوبة في تأطيرها في ضوء الشمس.


تحتوي هذه الكاميرا على فلاش منبثق مدمج لتحسين الإضاءة في حالة الإضاءة المنخفضة. يتيح وضع بانوراما 180 درجة للمصورين التقاط مناظر شاملة ملحمية. مزودة ببطارية ليثيوم أيون ، تتمتع هذه الكاميرا بوقت تشغيل لائق. 


يدعم النطاق الديناميكي العالي (HDR) ، ويقدم ألوانًا ممتازة. تتميز الكاميرا بوظائف الحد من ظهور العين الحمراء وكشف الوميض لتوفير الراحة. تتميز كاميرا كوداك هذه بمجموعة متنوعة من أوضاع المشهد لتلبية مواقف التصوير المتغيرة للمصورين.


4. كاميرا كوداك Kodak PIXPRO AZ421 Digital Camera (Black) + Point & Shoot Camera

كاميرا كوداك

إشتري من أمازون العالمي

تستخدم الكاميرا الرقمية كوداك PIXPRO AZ421 بدقة 16.15 ميجابكسل مستشعر CCD مقاس 1 / 2.3 بوصة ، مما يوفر صورًا لائقة. تأتي مع عدسة شبه كروية عالية الدقة بتكبير 24-1008 مم ، مما يوفر تقريب بصري يصل إلى 42x. 


تحتوي هذه الكاميرا على شاشة LCD كبيرة مقاس 3.0 بوصة ، مما يسمح للمستخدمين بتصفح الوسائط بسهولة. يتميز بوضع البانوراما ، يلتقط الجهاز مناظر طبيعية مذهلة. يحتوي على بطارية ليثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن تدعم سهولة الصيانة. ومع ذلك ، فإن الكاميرا تسجل مقاطع فيديو منخفضة الدقة نسبيًا.


تحتوي هذه الكاميرا على نظام تثبيت بصري للصورة لمقاومة تأثيرات اهتزاز الكاميرا. يأتي مع مجموعة متنوعة من الملحقات ، بما في ذلك بطاقة UHS-1 U1 SD بسعة 32 جيجا بايت. يساعد قارئ بطاقة USB عالي السرعة المصورين على نقل الوسائط إلى أجهزة الكمبيوتر بسهولة. 


تأتي هذه الكاميرا أيضًا مزودة بمقبض يدوي للطاولة ومحفظة بطاقة ذاكرة ثلاثية للراحة. يتيح نظام الضبط البؤري التلقائي الذي يحتوي على 9 نقاط تركيز تركيزًا بؤريًا سريعًا ومريحًا. تدعم هذه الكاميرا HDR وتسجيل مقاطع فيديو عالية الدقة.


5. كاميرا كوداك الفورية KODAK Smile Instant Print Digital Camera – Slide-Open 10MP Camera

كاميرا كوداك

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

الكاميرا الرقمية كوداك سمايل 10 ميجابكسل هي كاميرا مدمجة للغاية ستجذب الأطفال والكبار. تتميز كاميرا الفيلم الفوري هذه بوظيفة الطباعة الفورية ، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء مطبوعات في الوقت الفعلي. يستخدم فيلم 2 بوصة × 3 بوصة لإنشاء صور ملونة نابضة بالحياة. 


تزن هذه الكاميرا 1 باوند فقط ، وهي خفيفة الوزن وسهلة الحمل. يستخدم تقنية الحبر الصفري لتقديم صور عالية الدقة لا تلطخ ، وبطارية قابلة لإعادة الشحن. ومع ذلك ، فإن الدقة القصوى لهذا النموذج البالغة 10 ميجابكسل منخفضة بعض الشيء.


بفضل الحقيبة المنزلق للخارج ، توفر هذه الكاميرا عملية سهلة. يحتوي على غلاف بولي راتينج يوفر المتانة. مع عدسة 8 ملم ، تلتقط هذه الكاميرا الصور الشخصية ، والصور الجماعية ، والمناظر الطبيعية. 


يساعد نظام الفلاش التلقائي على تحسين الإضاءة في ظروف الإضاءة المنخفضة. تحتوي الكاميرا على شاشة LCD لمساعدة المستخدمين عند التأطير والمعاينة. يتميز هذا الطراز أيضًا بمحرر صور مدمج سهل الاستخدام ، مما يمكّن المصورين من تحسين الصور قبل الطباعة. يتميز بوضعين للصور لسهولة التخصيص.


تاريخ كوداك مع الكاميرات

أصبح مؤسس كوداك ، جورج إيستمان ، مهووسًا بالتصوير الفوتوغرافي في سبعينيات القرن التاسع عشر ، لكنه وجد نفسه محبطًا من تطوير الصور على لوحات مبللة. لقد كانت عملية طويلة ومعقدة تتطلب من المصور حمل الكثير من المعدات أينما ذهبوا.


بعد ثلاث سنوات من التجارب ، قرر إيستمان أنه يريد أن يجعل التصوير الفوتوغرافي "ملائمًا مثل قلم الرصاص". في عام 1880 ، قام إيستمان بتسويق عملية جديدة للألواح الجافة ، والتي سهّلت بشكل كبير عالم التصوير الفوتوغرافي بأكمله. في عام 1883 ، طورت شركة Eastman وأعلنت عن لفات الأفلام ، والتي كانت عنصرًا أساسيًا في نموذج أعمال Kodak لغالبية حياة الشركة.


بعد ذلك ، في عام 1888 ، أطلق كاميرا كوداك ، محملة مسبقًا بلفة فيلم 100 تعريض وخفيفة الوزن بما يكفي ليتم حملها في اليد دون الحاجة إلى حامل ثلاثي القوائم المعتاد ومعدات أخرى. تم تقديم الإعلان الرئيسي لكاميرا Kodak على النحو التالي "تضغط على الزر ، نحن نقوم بالباقي".


دفعت التكلفة المنخفضة وسهولة الاستخدام التي تتميز بها كاميرا Eastman Kodak التصوير الفوتوغرافي في متناول عامة الناس. يعتبر الكثيرون إطلاق هذه الكاميرا المحمولة بداية للتصوير الفوتوغرافي الحديث للمستهلك.


خلال الفترة المتبقية من القرن التاسع عشر ومعظم القرن العشرين ، ركزت Kodak بالكامل على استراتيجية العمل المتمثلة في بيع الكاميرات غير المكلفة وتحقيق هوامش كبيرة على المواد الاستهلاكية مثل الأفلام وورق الصور والمواد الكيميائية للأفلام. نجحت هذه الاستراتيجية بشكل لا يصدق ، وبدأ المنافسون مثل Fujifilm في فعل الشيء نفسه.


في عام 1975 ، أنشأت كوداك أول كاميرا رقمية محمولة في العالم. ومع ذلك ، سرعان ما أسقطت الشركة دعمها للمنتج لأنهم كانوا قلقين من أن يؤدي ذلك إلى تقويض دخلهم الرئيسي في الفيلم المادي. عندما بدأ المنافسون في استغلال الكاميرات الرقمية ، لا تزال Kodak تركز على خراطيش الأفلام ، والكاميرات الفورية ، والكاميرات التي تستخدم لمرة واحدة ، ومنتجات التصوير الفوتوغرافي الأخرى. أخيرًا ، عندما بدأت مبيعات الأفلام في الانخفاض بشكل كبير ، بدأت Kodak في إنتاج الكاميرات الرقمية.


ومع ذلك ، لم تشهد الشركة أبدًا نفس النجاح في بيع الكاميرات الرقمية كما حدث مع منتجات الأفلام. في بداية عام 2012 ، تقدمت الشركة بطلب الحماية بموجب الفصل 11 من الإفلاس. لقد خرجوا من الإفلاس في عام 2013 مع تحول في نموذج أعمالهم. بدلاً من التركيز على منتجات التصوير الفوتوغرافي للمستهلكين ، ركزت Kodak على منتجات وخدمات التصوير للشركات بدلاً من ذلك.


في عالم اليوم ، تركز Kodak معظم اهتمامها على حلول تصوير الأعمال ، لكنها لا تزال تقدم بعض المنتجات الاستهلاكية ومنتجات الأفلام. من جانب المستهلك ، تقوم Kodak بإنشاء كاميرات رقمية للمبتدئين بعلامات أسعار معقولة. تعد كاميرات التوجيه والتصوير هذه مثالية للمبتدئين في التصوير الفوتوغرافي.


هل كاميرات كوداك الرقمية جيدة؟

نعم ، تعد كاميرات كوداك الرقمية جيدة ، خاصة للمبتدئين والذين يبحثون عن كاميرات رخيصة الثمن. تركز هذه المنتجات على توفير معظم الوظائف لأوسع جمهور. على هذا النحو ، ستحصل عادةً على زووم رقمية أوسع ، وفلاش داخلي ، وأوضاع تصوير محددة مسبقًا تساعدك في الحصول على لقطات أفضل بسهولة.


أيهما أفضل كوداك أم نيكون؟

عندما يتعلق الأمر بالكاميرات الرقمية التي تعمل بالتصويب والتقاط ، فإن كلا من Kodak و Nikon في ميدان لعب متشابه بشكل عام. كلاهما يوفر تصميمات وواجهات سهلة الاستخدام ، بالإضافة إلى مجموعة جيدة من الميزات المصممة للمصورين المبتدئين. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن كاميرا رقمية ذات عدسة أحادية عاكسة (DSLR) أو أي شيء به ميزات أكثر تقدمًا ، فأنت تريد استخدام أفضل كاميرا رقمية من نيكون. تقدم الشركة المزيد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالكاميرات المتطورة.


هل كوداك أو كانون أفضل كاميرا؟

بشكل عام ، تقدم Kodak كاميرات أفضل للتصويب والتقاط يسهل على الأشخاص تعلم استخدامها. تجعلها سهولة الاستخدام والقدرة على تحمل التكاليف خيارًا ممتازًا للمبتدئين والمصورين العاديين. تقدم Canon مجموعة واسعة من الخيارات المختلفة ، بما في ذلك الكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة والكاميرات الاحترافية. إذا اخترت كاميرا رقمية أكثر تقدمًا من Canon ، فستحتاج إلى قضاء المزيد من الوقت في تعلم كيفية استخدامها ، ولكن المكافأة تستحق العناء للمصورين الفوريين والمحترفين.


ماذا تعني DSLR؟

DSLR تعني انعكاس العدسة الأحادية الرقمية. يستخدم معظم المحترفين أفضل كاميرات DSLR نظرًا لتعدد استخداماتها ومستشعرات الصور عالية الجودة. يمكنهم استخدام عدسات قابلة للتبديل لسيناريوهات مختلفة وتقديم مجموعة واسعة من أدوات التحكم اليدوية حتى تتمكن من الحصول على اللقطة التي تريدها بالضبط.


هل أعجبك مقالنا حول افضل كاميرا كوداك لهذا العام؟ ما هي الكاميرا المميزة برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-