أفضل 7 انواع جوارب ضغط لعام 2024

الجوارب الضاغطة ، المعروفة أيضًا باسم جوارب الدعم ، تضغط برفق على الساقين، حيث يعمل الضغط على تحسين الدورة الدموية مع منع وتقليل التورم. 


تعتبر هذه الجوارب جزءًا شائعًا من إجراءات التعافي بعد الإصابة أو الجراحة ، لكنها اكتسبت شعبية بين المسافرين لمسافات طويلة والرياضيين لفوائدها الشافية أيضًا. سواء كنت رياضيًا ، أو تتعافى من الإصابة ، أو في مهنة تجعلك تقف على قدميك طوال اليوم ، فإن الجوارب الضاغطة تشجع تدفق الدم وتساعدك على البقاء مرتاحًا. 


ومع ذلك ، تأتي الجوارب الضاغطة بضغوط وأطوال وأحجام مختلفة تُحدث فرقًا في مدى نجاحها في حل مشكلاتك الخاصة. لقد جمعنا بعضًا من أفضل الجوارب الضاغطة للتورم وألعاب القوى والاستخدام العام لاستعادة قدميك في حالة جيدة. 

أفضل جوارب ضغط

1. جوارب الضغط للقدمين Powerlix Compression Socks for Women & Men

جوارب ضغط

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

جوارب ضغط Powerlix مصنوعة من 80٪ نايلون و 20٪ سباندكس ، مزيج ناعم ومسامي ومريح للارتداء طوال النهار أو الليل. مع الأصفاد غير القابلة للانزلاق ، لا داعي للقلق بشأنها أثناء الأنشطة البدنية الطويلة. يسهل ارتداؤها لأنها مصنوعة من قماش مطاطي ، مما يعني أيضًا أنه يمكنك خلعها بسهولة.


تقدم مستويات ضغط من 20 إلى 30 مم زئبق ، يمكنك استخدامها في مختلف الأنشطة الرياضية مثل الجري والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات. هذه الجوارب علاجية للسيدات الحوامل. 


إنها توفر دعمًا كبيرًا دون تقييد حركاتك ، وتوفر الراحة للتعب والتورم وجبائر قصبة الساق ودوالي الأوردة والإصابات الأخرى. بغض النظر عن عدد مرات غسلها ، لن تتنازل عن مستوى ضغطها. 


2. جوارب ضغط Double Couple 6 Pairs Compression Socks for Men and Women 20-30 mmHg

جوارب ضغط

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يمكن للمسافرين الدائمين ، وكذلك أي شخص دائم التنقل ، الاستفادة بشكل كبير من استخدام الجوارب الضاغطة من Double Couple. إنها توفر ضغطًا من 20 إلى 30 مم زئبق ، والذي من شأنه أن يحسن الدورة الدموية ، ويدعم الانتعاش ، ويخفف التورم والألم ، ويحمي قدميك. 


إنها مصنوعة من قماش ليكرا عالي الجودة. تبقيك مرتاحًا وعصريًا ونظيفًا حيث يسهل غسلها. عند الحديث عن الموضة ، تحقق من دليلنا لأفضل 32 زيًا غريبًا ومثيرًا للهالوين .


بالمقارنة مع أفضل اختيار لدينا ، توفر هذه الجوارب دعمًا للكعب وأصابع القدم. كما تتميز بأساور غير قابلة للانزلاق وتوسيد إضافي بين أصابع القدم ، مما يجعلها أفضل جوارب ضغط للوقوف طوال اليوم أو عندما تكون في رحلات طويلة. تحافظ هذه الجوارب على راحتك طوال اليوم ، بغض النظر عن النشاط الذي تخطط للقيام به. 


3. جوارب الضغط للدوالي CEP Men's Tall Running Compression - Athletic Long Socks For Performance

جوارب ضغط

إشتري من أمازون العالمي

يقوم CEP بتصنيع الجوارب الضاغطة الجديدة والمحسّنة بالكامل مع 85٪ بولي أميد و 15٪ سباندكس ، مما يمنحك دعمًا استثنائيًا ولكن يبقيك خفيفًا على قدميك. يمكنك ارتداء الجوارب بسهولة وخلعها بنفس السرعة والسهولة. 


مثل الجوارب الأخرى في قائمتنا ، فهي مصنوعة من قماش ناعم مسامي بنقوش مضلعة لإبقائك باردًا خلال التمارين القاسية. وبفضل تقنية الحرارة الذكية HeiQ ، يمكن للنسيج أن يستجيب لدرجة حرارة جسمك ، مما يبقيك باردًا عندما تكون حارًا ومتعرقًا من التمرين.


تحتوي الجوارب على ألياف عالية الضغط ، مما يضمن أقصى قدر من الراحة والمتانة. في الوقت نفسه ، تمنع التمزقات الدقيقة في الأنسجة ، والتي تسبب جبائر قصبة الساق. كما أنها توفر ضغطًا دقيقًا وضغطًا يصل إلى المليمتر. 


4. جوارب الضغط Sockwell Women's Elevation Firm Graduated Compression Sock

جوارب ضغط

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

الجوارب الضاغطة من Sockwell للنساء مصنوعة من مزيج من خيوط صوف ميرينو التي تدير الرطوبة من التدريبات وتقليل الرائحة. مع ضغط متدرج من 20 إلى 30 مم زئبق ، يمكن للجوارب أيضًا أن توفر الراحة من التورم والتعب والتهاب اللفافة الأخمصية. 


من خلال توفير راحة استثنائية ، ستظل مرتاحًا في درجات الحرارة الدافئة والباردة باستخدام هذه الجوارب. بنفس الطريقة التي تشعر بها بالراحة بعد استخدام أفضل علامات الأقمشة لمشاريع الفنون والحرف اليدوية الخاصة بك.


هذه رائعة للمهن التي تتطلب الوقوف لفترات طويلة وهذا هو السبب في أنها أفضل جوارب ضغط للممرضات ، والمتخصصين في البيع بالتجزئة ، والبناء ، والرعاية الصحية على سبيل المثال لا الحصر. 


كما أنها مفيدة للتعافي وممارسة الرياضة. مثل الكثير من الخيارات الأفضل لدينا ، يمكن حتى للنساء الحوامل استخدام هذه الجوارب لتخفيف آلام أرجلهن. مع نعل مبطن خفيف للغاية وإغلاق غير ملحوم للأصابع ، يمكنك البقاء مرتاحًا طوال اليوم. 


5. جوارب ضغط Bluemaple 6 Pack Copper Compression Socks for Women and Men

جوارب ضغط

إشتري من أمازون العالمي 

إشتري من أمازون السعودية 

مصنوعة من قماش خفيف الوزن ومسامي ، يمكن لجوارب الضغط من Bluemaple أن تحافظ على قدميك خالية من الرطوبة حتى مع ساعات طويلة من النشاط البدني مثل الجري والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات وتدريبات اللياقة البدنية. 


كما أن لديها ميزات مضادة للرائحة ومضادة للكهرباء الساكنة تعمل على إزالة الروائح الكريهة من قدميك مع الاستخدام لفترة أطول. مع ضغط من 20 إلى 30 مم زئبق ، توفر هذه الجوارب الراحة لمن يعانون من الدوالي ومرض السكري.


يستخدم Bluemaple تصميمًا عالي الأداء يدعم الأداء الرياضي والتعافي بشكل أسرع. يمكن أن يجعل تدريباتك تدوم لفترة أطول مع الحفاظ على أمانك. نظرًا لأن هذه الجوارب المليئة بالنحاس تعمل على تحسين الدورة الدموية ، يمكنك تقليل خطر التعرض للإصابات. ومثل اختيارنا الثالث ، فإنها تستجيب أيضًا لدرجة حرارة جسمك ، مما يجعلك تشعر بالدفء عندما ترتفع درجة الحرارة. 


6. جوارب ضغط 7 Pairs Copper Compression Socks for Men Women 20-30 mmHg Knee High Stockings

جوارب ضغط

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

توفر الجوارب النحاسية المزدوجة للأزواج ضغطًا يتراوح من 20 إلى 30 مم زئبق. أنها توفر الراحة من جبائر قصبة الساق وتشنجات الساق والعضلات المشدودة والتهاب اللفافة الأخمصية والإصابات الأخرى. نظرًا لقدرتها على تحسين الدورة الدموية في ساقيك ، يمكنها أيضًا تحسين أدائك الرياضي ودعم الانتعاش.


تتميز هذه الجوارب بتصميم مناسب للقوام ، ولن ينزلق بسهولة أثناء التمرين. مع نسيج سريع الجفاف ، يمكن أن تظل قدميك جافة ومريحة طوال اليوم. مثل الاختيار الثاني ، توفر الجوارب أقصى قدر من الراحة مع نسيج سميك للكاحل ودعم مبطن للكعب وأصابع القدم. 


يمكنك أيضًا استخدام هذه الجوارب طوال النهار أو الليل. منتج رائع آخر هو جوارب ضغط Physix Gear Sport. يوفر ارتداء هذه الجوارب الضاغطة الدعم أثناء النشاط البدني للمساعدة في تعزيز تدفق الدم بالأكسجين ومنع التورم.


7. جوارب ضغط SB SOX Lite Compression Socks (15-20mmHg) for Men & Women – Best Socks for All Day Wear!

جوارب ضغط

إشتري من أمازون العالمي

يحتوي SB Sox على جوارب ضغط خفيفة الوزن وقابلة للتنفس وبسعر مناسب. إنها مصنوعة من مواد مضادة للرائحة ومضادة للكهرباء الساكنة تمنع نمو البكتيريا أو الفطريات. حتى أنه يزيل الروائح الكريهة من قدميك ، ويبقيها منتعشة وجافة بعد التدريبات القاسية.


بالمقارنة مع معظم الجوارب الموجودة في قائمتنا ، فإن بديل SB Sox الصديق للميزانية يوفر فقط مستويات ضغط خفيفة من 15 إلى 20 مم زئبق. لا يزال بإمكان الجوارب تحسين الدورة الدموية وتعافي العضلات ، ولكن لا ينبغي استخدامها للتخفيف من الإصابات الشديدة. 


نظرًا لأن الجوارب بها مستويات ضغط خفيفة ، يمكنك استخدامها للارتداء اليومي. يأتي هذا الزوج مع كتاب إلكتروني مجاني يحتوي على نصائح حول الحفاظ على أنماط حياة صحية.


ما هو مستوى الجوارب الضاغطة التي أحتاجها؟

إذا كنت تنوي استخدام الجوارب الضاغطة لتهدئة آلام العضلات بعد يوم مرهق ، فيمكنك الذهاب إلى أدنى مستوى من 8 إلى 15 ملم زئبق. يجب أن يوفر الراحة للساقين المتعبة. لدعم التعافي من الأوجاع والآلام الخفيفة إلى المتوسطة ، يمكنك اختيار جوارب من 15 إلى 20 مم زئبق. المستوى الموصوف الأكثر شيوعًا هو 20 إلى 30 مم زئبق لأنه يوفر ضغطًا معتدلًا ، ويخفف من الدوالي ، والوذمة ، وأكثر من ذلك. 


المستوى التالي ، 30 إلى 40 مم زئبق ، يوفر الراحة من الوذمة الشديدة ، والتخثر الوريدي العميق ، والدوالي. يجب ارتداء الجوارب في هذا المستوى من الضغط فقط تحت إشراف الطبيب. وينطبق الشيء نفسه على الجوارب التي يبلغ ارتفاعها 40 إلى 50 مم زئبق ، وهو أعلى مستوى. غالبًا ما تستخدم هذه الجوارب لعلاج متلازمة ما بعد الجلطة والقصور الوريدي المزمن.


هل من الخطر ارتداء الجوارب الضاغطة؟

سواء كنت تبحث عن أفضل الجوارب الضاغطة لكبار السن أو الصغار ، فإن الجوارب الضاغطة آمنة بشكل عام للارتداء. يستخدمها الرياضيون المحترفون لتحسين الأداء والتعافي. يستخدمهم المحترفون الطبيون للتعامل مع إرهاق الساق ، خاصة في غرفة العمليات. 


يمكن للجميع تقريبًا الاستفادة من التآكل الضاغط ؛ ومع ذلك ، يجب على الأشخاص المصابين بأمراض الأوعية الدموية تجنبها. لكي تكون آمنًا ، استشر دائمًا الطبيب أو ممارس الرعاية الصحية قبل استخدام الملابس الضاغطة.


كم ساعة في اليوم يجب أن ترتدي الجوارب الضاغطة؟

ارتدِ الجوارب الضاغطة أول شيء في الصباح. يجب أن تحتفظ بها أثناء النهار ، ثم تخلعها قبل الذهاب للنوم مباشرة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل جوارب ضغط لهذا العام؟ ما هي الجوارب المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-