أفضل 4 فحم للشوي في 2024

ان اختيار أفضل فحم للشوي أمر مهم من أجل الحصول على مشويات لذيذة، فقد يؤثر اختيار فحم الشوي المناسب على النكهة


يستخدم الطهاة في جميع أنحاء العالم الفحم كبديل للبروبان أو الغاز الطبيعي لشوي الطعام على لهب مفتوح. يميل هذا النمط من الشواء إلى إعطاء الطعام نكهة مدخنة فريدة من نوعها. 





قد لا يعرف أولئك الجدد في عالم الشواء ما الذي يبحثون عنه عند شراء فحم للشوي، وحتى طهاة الفناء الخلفي المتحمسين والمرتبطين بعلامة تجارية مفضلة قد يكونون على استعداد لتجربة منتج أفضل. 


تعرف على أنواع فحم الشواء المتاحة، والعوامل التي يجب مراعاتها عند التسوق، ولماذا حصلت المنتجات المدرجة أدناه على أعلى مرتبة باعتبارها اختياراتنا لأفضل فحم للشوي في السوق.


أنواع فحم الشواء

يأتي فحم المخصص للشواء بأشكال مختلفة، بما في ذلك القوالب وقوالب الفحم الفورية والفحم المصنوع من الخشب الصلب والقوالب المنكهة والبنشوتان والفحم التايلاندي.


بريكيت الفحم

قوالب الفحم أحد نوعي الفحم الرئيسيين اللذين يستخدمهما الأمريكيون بانتظام ولها حجم وشكل موحدان بسبب عملية التصنيع. 


فهي مصنوعة من مواد مثل قصاصات الخشب ونشارة الخشب وغبار الفحم والبوراكس ومجلدات البترول، تنتج القوالب دخانًا لاذعًا عند إشعالها، ويتجنبها بعض الناس بسبب المخاطر الصحية المرتبطة بها، ويختارون بدلاً من ذلك الكربون النقي للفحم الخشبي الصلب. ومع ذلك، فإن تكلفة القوالب أقل وتحرق لفترة أطول وبشكل متساوٍ أكثر من الفحم الكتلي.


قوالب الفحم الفورية

قوالب الفحم الفورية هي في الأساس قوالب قياسية تم تشبعها في سائل أخف أو غيرها من المسرعات البترولية التي تجعلها أسهل بكثير في الإشتعال. 


من المفترض أن يحترق بسرعة، ولكن لسوء الحظ يمكن أن يمنح الطعام طعمًا زيتيًا غير سار إذا لم يتم إشعال القوالب بالكامل عند بدء الشواء.


فحم الخشب الصلب

ان الفحم المصنوع من الخشب الصلب، أكثر سخونة من قوالب الفحم ولكن لا يمكنه الاحتراق لفترة طويلة ويميل إلى زيادة التكلفة. 


هذه الاختلافات كلها نتيجة لعملية التصنيع: حيث يتم حرق الخشب بقليل جدًا من الأكسجين حتى تختفي كل الرطوبة والغازات، مما يترك الكربون النقي مشابهًا جدًا للخشب الأصلي في المظهر. 


وهي خالية من المجلدات والمسرعات القائمة على البترول، يعتبر الفحم المصنوع من الخشب الصلب خيارًا صحيًا أكثر من قوالب الفحم والمفضل لدى الطهاة الذين يهدفون إلى طعم مشوي مدخن.


فحم النكهات

القوالب المنكهة هي قوالب قياسية تعالج لإضفاء طعم مميز على الطعام المشوي. عادة ما تأتي في نكهات المسكيت والهيكوري والخشب التفاحي. يفضل معظم خبراء الشواء إضافة رقائق الخشب المنكهة إلى الفحم العادي بدلاً من إضفاء نكهة أقوى وأكثر أصالة.


بينشوتان

Binchotan هو نوع من الفحم المقطوع نشأ في اليابان، على الرغم من أنه أصبح الآن شائعًا في جميع أنحاء العالم. يتم إنتاجه تقليديًا باستخدام خشب البلوط ubamegashi، ويتميز بكونه نظيفًا جدًا وساخنًا جدًا ولفترة طويلة، مما يجعله خيارًا ممتازًا للشواء. 


تأتي كل هذه الميزات الرائعة بسعر أعلى بكثير من سعر الأنواع الأخرى من الفحم، مع قطعة واحدة من binchotan تكلف عدة دولارات. هذا لأن معظمه يأتي من أشجار المانغروف المهددة بالانقراض في ماليزيا.


الفحم التايلاندي

يعد الفحم التايلاندي إضافة حديثة نسبيًا إلى عالم الشواء، وبالتالي قد يكون من الصعب العثور عليه. تم إنشاؤه بواسطة الشيف الشهير آندي ريكر، ويستخدم خشب فواكه رامبوتان المستدام المزروع بالبساتين. 


والنتيجة هي الفحم المقطوع المشابه للبينشوتان في وقت الحرارة والحرق بجزء بسيط من التكلفة. ومع ذلك، قد يكون من الصعب بعض الشيء اشعاله.



أفضل فحم للشوي




1. فحم للشوي Chunx Lump Charcoal

كواحد من أكثر  فحم الأخشاب الصلبة كثافة في العالم، فهو يتمتع بالقدرة على الوصول إلى الحرارة الشديدة والحفاظ على أوقات الحرق الممتدة.


في الفحص الأولي، وجدنا أن معظم الكيس يحتوي على قطع متوسطة الحجم مع مزيج لطيف من القطع الكبيرة والصغيرة ونفايات قليلة جدًا على شكل غبار ورقائق.


بعد إعطاء الفحم حوالي 20 دقيقة للتسخين، لازال فحم الخشب الكثيف بحاجة الى المزيد من الوقت للاشتعال على أفضل وجه، ولكن بمجرد أن يحدث ذلك، فإنه يصل الى درجات حرارة عالية ومستمرة. 


سمح لنا الخشب الكثيف إلى جانب تدفق الهواء الكبير بتسجيل درجات حرارة تتجاوز 1100 درجة فهرنهايت على مقياس الحرارة، وهو الأكثر سخونة من بين أي فحم اختبرناه.


احترق هذا الفحم المصنوع من الخشب الصلب عالي الجودة بكفاءة تامة، تاركًا وراءه القليل جدًا من الرماد، مما جعل التنظيف سهلا نسبيًا. 


كان هناك أيضًا الكثير من القطع الكبيرة المتبقية التي يمكن إعادة تدويرها لحرق آخر.


مواصفات المنتج


الوزن: 4.5 كغ


الخشب: أمريكا الجنوبية كيبراتشو بلانكو


الحد الأقصى للحرارة: 1150 درجة فهرنهايت


الايجابيات

  • القليل جدا من الغبار 

  • تشكيلة جيدة من أحجام القطع

  • حروق شديدة الحرارة وطويلة

  • ينتج الحد الأدنى من الرماد

السلبيات

  • باهظ الثمن






2. فحم للشوي Kingsford Original Charcoal

لا يقدم فحم الشواء كينغسفورد أوقات الاحتراق الطويلة، ولكنه أكثر سهولة في الاستخدام وسيظهر طعم الفحم المدخن. 


في اختباراتنا، جعل حجم القوالب الموحد من السهل تحقيق طبقة متساوية من الفحم في شوايتنا وإنشاء مناطق حرارة متعددة. 


كانت القوالب الأصغر أيضًا مناسبة بشكل أفضل للمشاوي المحمولة لدينا، والتي لا يمكن أن تستوعب دائمًا قطعًا أكبر من الفحم الطبيعي من الخشب الصلب. 


في حين أن القوالب التي تحتوي بشكل أساسي على نشارة الخشب والنشا والفحم، تضفي نكهة دخانية على الطعم.


لا تصبح القوالب أيضًا ساخنة مثل الخشب الصلب، فقد سجلنا درجة حرارة قصوى تزيد قليلاً عن 800 درجة فهرنهايت لهذه القوالب من Kingsford. في حين أن هذا قد يكون ساخنًا بدرجة كافية للعديد من الأطعمة (إنه بالتأكيد أكثر سخونة من أي شواية غاز).


لكنه ينتج المزيد من الرماد بشكل ملحوظ، مما أدى إلى جهود تنظيف أطول وأكثر فوضوية. لكنها الا انه لايزال ينصحب به وبشدة فهو متوفر بسعر معقول ويساعد المبتدئين في الحصول على نتائج جيدة.


مواصفات المنتج


الوزن: 7 كغ


الخشب: نشارة الخشب، الفحم، النشا


الحد الأقصى للحرارة: 810 درجة فهرنهايت


الايجابيات

  • حجم موحد لسهولة التحميل والترتيب

  • سريع الاشتعال

  • لا رقائق أو قطع صغيرة

  • سعر معقول

السلبيات

  • ينتج المزيد من الرماد






3. فحم للشوي Fogo Super Premium

فوغو هي واحدة من أغلى أنواع الفحم الخشبي الصلب في السوق. لحسن الحظ، لم نشعر بخيبة أمل. تحتوي الحقيبة التي تزن حوالي 16 كغ والتي لاحضنا أن توزيع الأحجام جيد ومع القليل جدًا من الغبار أو شظايا غير صالحة للاستخدام. 


تحتوي الغالبية العظمى من كيس الفحم على قطع متوسطة إلى كبيرة الحجم، مما يتحدث عن جودة هذا المنتج. 


سمحت القطع الأكبر بالكثير من الجيوب الهوائية بين كل قطعة، مما جعل الإشعال أسهل بكثير. كما أنتجت هذه القطع الكبيرة أيضًا حرقًا أنظف مع القليل جدًا من الفرقعة.


بمجرد تشغيله وتشغيله، أنتج  هذا الفحم من فوغو حرارة عالية تزيد عن 1000 درجة فهرنهايت، مما يجعله أحد منتجات الفحم الأكثر سخونة التي اختبرناها. لدى Fogo وقت حرق طويل وينتج كمية أقل من المتوسط من الرماد مقارنة بالباقين.


يأتي فحم فوغو من أشجار Inga في السلفادور، حيث يتم تصنيعه أيضًا في نفس البلد. في حين أن الأخشاب الصلبة في أمريكا الوسطى والجنوبية تتمتع عمومًا بنكهات أكثر كثافة من نظيراتها في أمريكا الشمالية، لكن لم يكن هذا هو الحال مع Fogo، التي أنتجت نكهة دخانية أكثر اعتدالًا في أطعمة الاختبار لدينا. لذا يجب على أولئك الذين يحبون الدخان المعتدل ألا يتخلوا عن فوغو.


مواصفات المنتج


الوزن: 16 كغ


الخشب: خشب إنجا في أمريكا الوسطى


الحد الأقصى للحرارة: 1010 درجة فهرنهايت


الايجابيات

  • درجة حرارة قصوى عالية

  • مجموعة واسعة من أحجام القطع

  • القليل جدًا من الرقائق أو الغبار

السلبيات

  • باهظ الثمن






4. فحم للشوي Primo 100% Natural Lump Charcoal

تنتج Primo، المعروفة بخط مشاوي السيراميك، بعضًا من أطول الفحم في السوق. وغني عن القول، لقد كنا متحمسين لرؤية مدى الارتقاء بريمو إلى مستوى سمعتها.


عند التخلص من كيس الفحم، وجدنا أن Primo لديها تركيز أعلى بشكل ملحوظ من القطع الأصغر من القطع الأكبر، وهو ما كان مخيبًا للآمال بعض الشيء، كان من الأفضل الحصول على قطع كبيرة ومتوسطة الحجم. 


على الرغم من وجود قطع أصغر بشكل أساسي، إلا أن Primo أحرق بسهولة ولم ينتج عنه سوى الحد الأدنى من الشرارة والظهور أثناء اندلاع الحريق. 


بمجرد إضاءة الفحم بالكامل، وجدنا أنه وصل إلى درجات حرارة عالية تزيد عن 900 درجة فهرنهايت.

وحتى بعد فترة طويلة، كان بريمو لا يزال يحترق بقوة.


نظرًا لحرقه الفعال، لم نتفاجأ عندما اكتشفنا أن Primo ينتج القليل جدًا من الرماد. من حيث النكهة، ينتج هذا الخشب الصلب في أمريكا الشمالية دخانًا كلاسيكيًا ينتج عنه نكهة أكثر اعتدالًا من فحم الخشب الصلب في أمريكا الوسطى والجنوبية الذي اختبرناه.


مواصفات المنتج


الوزن: 9 كغ


الخشب: الخشب الصلب في أمريكا الشمالية


الحد الأقصى للحرارة: 920 درجة فهرنهايت


الايجابيات

  • حرق طويل الأمد

  • ينتج القليل من الرماد

  • القليل من الرقائق والغبار

السلبيات

  • تركيز أعلى للقطع الأصغر



نصائح عند شراء فحم للشوي

كقاعدة عامة، يسهل على المبتدئين التحكم في الفحم المشكل كقوالب، ويأخذ الفحم المصنوع من الخشب الصلب بعض الخبرة عند إدارته بشكل صحيح. ضع في اعتبارك ما يلي عند اختيار الفحم المناسب لك:


  • لتجنب المنتجات الثانوية المحتملة الخطورة في الطعام، تجنب منتجات الفحم الرخيصة ذاتية الإضاءة. على الرغم من أن منتجات الإضاءة الذاتية غير مكلفة، إلا أنها من المرجح أن تعرض المستخدمين لمنتجات ثانوية خطرة مثل أول أكسيد الكربون.

  • من الناحية المثالية، ستحتوي كيس من الفحم المقطوع على مزيج من القطع الكبيرة والصغيرة والمتوسطة الحجم، مما يتيح تدفق هواء جيد أثناء إضاءة الشواية.

  • الشكل الموحد للقوالب يجعل تكديس الوقود في الشواية أسهل، ومع ذلك، تحتوي المنتجات الرديئة على الكثير من الحشوات التي تخلق كثرة الرماد، مما يخنق اللهب على الشواية.

  • منتجات الفحم ذات الحواف الرقيقة تجعل الإضاءة أكثر بساطة.



شاهد ايضا:


أفضل 9 فحم للشوي في 2023

أفضل 7 شواية فحم في 2023

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-