أفضل 6 مشايات لكبار السن لعام 2024

بالنسبة لكبار السن الذين يعانون من مشاكل في الحركة أو التوازن بسبب الشيخوخة (والمضاعفات التي تصاحبها!) ، يمكن أن توفر المشاية للكبار طريقة بسيطة للبقاء متنقلًا ونشطًا.


بالنسبة لكبار السن الذين يعانون من مشاكل في التوازن أو التنقل ، فإن المشاة طريقة آمنة ومرنة وفعالة من حيث التكلفة للمساعدة في الحفاظ على نمط حياة نشط. قمنا بتجميع هذه القائمة لأفضل المشايات لكبار السن لمساعدتك في العثور على أفضل ما يناسب احتياجاتك. كما قمنا بتحليل مواصفات المنتج والسعر ومراجعات العملاء ، وقمنا بتضمين أوصاف وروابط لأفضل اختياراتنا.


لا يوجد عمر محدد يُتوقع فيه من الشخص أن يشتري مشاية، سيعتمد هذا كليا على الظروف الشخصية للمستخدمين. ومع ذلك ، بشكل عام ، مع تقدم العمر ، بمجرد أن يبدأ الشخص في مواجهة صعوبة في وضع وزن جسمه الكامل على إحدى ساقيه أو كلتيهما ، يوصى باستخدام جهاز المشي أو أي نوع آخر من أدوات المساعدة على الحركة.


يمكن أن تكون المشاية مفيدة أيضًا بعد جراحة الركبة أو استبدال مفصل الورك. أثناء التعافي من هذه الإجراءات ، من المرجح أن يوصي طبيبك أو معالجك الفيزيائي بأداة مساعدة على الحركة من نوع ما ، ويمكن أن تكون المشاية أو أداة التدوير خيارًا رائعًا لتوفير الاستقلالية والدعم أثناء التعافي. 


أخيرًا ، إذا كنت تعاني من أي مشاكل في التنقل أو التوازن على الإطلاق ، يمكن أن تكون المشاية خيارًا موثوقًا به وبأسعار معقولة للحفاظ على قدرتك على التنقل بسهولة. سواء كنت بحاجة إلى مساعدة في الداخل أو في الهواء الطلق ، يمكن للمشاة تسهيل الحركة والحرية لمن يحتاجون إليها.


لماذا يستخدم كبار السن المشايات؟

السبب الرئيسي لاستخدام كبار السن للمشايات هو تعزيز حركتهم وقدرتهم على المشي بأمان واستقلالية. تساعد المشاة المستخدمين على المشي لمسافات أطول وتخفيف الآلام وعدم الراحة التي تأتي مع المشي في سن الشيخوخة.


يستخدم بعض الأشخاص أيضًا المشاة أثناء التعافي من جراحة الساق أو الركبة أو القدم لتحسين توازنهم.


هل من الضروري القياس للمشاية؟

يمكن أن يخدم المشاة غرضه على أفضل وجه إذا تم بناؤه وفقًا لاحتياجات وقياسات المستخدم المقصود. يحتاج الأشخاص الذين يعانون من ضعف شديد أو حالات عظام أو كسور بشكل خاص إلى مشاية مُجهزة جيدًا. 


نوصيك عمومًا بمراعاة ارتفاع المقاود وعرض وعمق المقعد (إن وجد) وأي ميزة أخرى تعتبرها ضرورية. سيضمن ذلك إمكانية استخدام المشاية بكفاءة ونشاط واستقلالية.


مشاية أسطوانية مشروحة بأبعاد مصنفة

قد ترغب في طلب المساعدة من أخصائي العلاج الطبيعي أو المعالج المهني للحصول على قياسات دقيقة وفقًا لجسمك. يمكن لمندوبي المبيعات في المتاجر الطبية أيضًا المساعدة في العادة.


ومع ذلك القياسات ليست ضرورية دائمًا! تأتي معظم توصياتنا مع  مقاعد قابلة للتعديل  ومكابح ارتفاع لذا يجب أن تعمل مع أي شخص!


كيف يمكنك قفل فرامل المشاية؟

تحتوي معظم المشاة ذات العجلات على قفل للفرامل ، لذا لن تضطر إلى وضع يديك على مقابض المكابح بشكل مستمر. 


بشكل عام ، يمكنك قفل الفرامل عن طريق دفع ذراع الفرامل بعيدًا عن المقود ولأسفل حتى تسمع صوت طقطقة. للإفراج ، يمكنك عادةً سحب ذراع الفرامل للخلف إلى موضعها الأصلي.


هل مشايات لكبار السن متوفرة على الإنترنت؟

نعم ، يمكنك شراء المشايات عبر الإنترنت من مجموعة متنوعة من المنافذ. يعد وضع التسوق هذا مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين لا يستطيعون زيارة المتجر جسديًا بسبب إعاقتهم أو إصابتهم أو حركتهم. 


كبداية ، حاول التحقق من  Amazon.com . إنهم يخزنون مجموعة متنوعة من أجهزة المشي والبكرات ذات الأسعار المعقولة ولكن تحقق دائمًا من تقييمات العملاء لأي منتج تهتم به ، للتأكد من أنك على اطلاع كامل.

أفضل مشاية لكبار السن

1. مشاية للكبار NOVA Vibe 6 Rollator Walker, Purple

مشاية لكبار السن

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

من خلال بحثنا المتعمق ،  برز NOVA Vibe 6 Rollator Walker  كفائز إجمالي واضح. إنه يوفر جودة رائعة ، مع مئات المراجعات الرائعة ، وبسعر مناسب جدًا. 


أكثر الأشياء التي أحببناها في NOVA Vibe 6 هي أنها تتميز بآلية فرملة سهلة الاستخدام وفعالة للغاية وتأتي مع ضمان مدى الحياة. هذان العاملان ، إلى جانب جودة التصميم التي لا تشوبها شائبة ، يجعلان من Vibe 6 أداة مدحرجة رائعة لأي شخص كبير السن يبحث عن قدر أكبر من الحركة والاستقلالية.


إنه خيار فعال من حيث التكلفة مع ميزات شاملة ، بما في ذلك مقعد مبطن وحقيبة تخزين. فلا عجب أنه تلقى مئات التقييمات الممتازة على موقع أمازون. تأتي مجهزة بمكابح تعمل باللمس وأربع عجلات مقاس 6 بوصات لحركة سلسة ومريحة.


الفرامل جيدة جدًا لدرجة أننا عندما اختبرناها ، وجدنا أنه يمكن استخدامها بشكل فعال حتى من قبل أولئك الذين يعانون من مشاكل في الحركة بأيديهم وأصابعهم. علاوة على ذلك ، يتمتع Vibe 6 بهيكل وإطار قويين بشكل لا يصدق يمكنه دعم أوزان الجسم العالية (حتى 300 رطل!) بسهولة.


على الرغم من أنه قد لا يكون أقوى جهاز مشي قمنا بمراجعته ، إلا أنه تم تخفيف هذه المشكلة من خلال الضمان المحدود مدى الحياة على الإطار وضمان لمدة خمس سنوات على الفرامل. وهذا يجعله خيارًا موثوقًا به وطويل الأمد ، سواء كنت تنوي استخدامه في الداخل أو الخارج.


يعد Vibe 6 خيارًا رائعًا لأي شخص يتطلع إلى شراء مشاية أسطوانية. صُنعت بواسطة شركة موثوقة ، هذا جهاز لا يمكنك أن تخطئ فيه.


ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من هشاشة العظام أو ضعف شديد في العضلات ، فقد ترغب في التفكير في خيار آخر ؛ يعد Vibe 6 جهازًا ثقيلًا مقارنةً ببعض الأجهزة الأخرى التي استعرضناها.


المميزات:

  • يتمتع الإطار بضمان محدود مدى الحياة
  • الفرامل لها ضمان لمدة خمس سنوات
  • فرامل يدوية سهلة الاستخدام تعمل باللمس
  • مقعد مبطن بسمك 2 بوصة لتوفير الراحة
  • حقيبة تخزين للأغراض الشخصية


2. مشايه لكبار السن Hugo Mobility Explore Side-Fold Rollator Walker with Seat, Backrest and Folding Basket

مشاية لكبار السن

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إن  مشاية Hugo Mobility Explore ذات الطي الجانبي هي أداة محمولة للغاية وسهلة الاستخدام ومثالية لكبار السن لاستخدامها بشكل مستقل ودون مساعدة. إذ تأتي مع إطار خفيف جدًا (15.4 رطلاً فقط) لدرجة أنه حتى أولئك الذين يعانون من مشاكل في المرونة أو الحركة أو الضعف العضلي أو الذين يطورون ، يجب أن يكونوا قادرين على استخدامها وتحريكها بسهولة. 


فهي ليست خفيفة الوزن فحسب ، بل إنها محمولة أيضًا. يتيح إطار الطي الجانبي للمستخدم طي هذه المشاية بسرعة وحملها أو نقلها أو تخزينها بأقل جهد ممكن. من السهل الدخول والخروج من السيارة ، وفي وسائل النقل العام وخارجها ، أو من خلال الجمارك في المطار.


في حين أن إطاره خفيف الوزن وإمكانية حمله كانا من أهم أسباب التوصية بهذا المشاية ، إلا أن هذه ليست الأشياء الوحيدة التي يقوم بها بشكل جيد للغاية. تأتي بمقعد مدمج ومريح مثالي للراحة إذا كنت تستخدم المشاية لفترات طويلة. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر مسند الظهر المحدب والقابل للتعديل دعمًا مناسبًا للجذع.


بعض الأشياء الأخيرة الجديرة بالملاحظة هي أن العجلات يبلغ حجمها 8 بوصات ، مما يجعلها أكبر من تلك الموجودة على الأسطوانة القياسية وأفضل للعبور على أنواع مختلفة من التضاريس. مقابض اليد مريحة في الاستخدام ومصنوعة من مواد متينة - فهي تشعر بالأمان والأمان عند استخدام المشاية.


أخيرًا ، نظرًا لعدم إزاحة العجلات ، من السهل مناورة هذا المشاية عبر المداخل الصغيرة والأماكن الضيقة الأخرى.


المميزات:

  • عجلات كبيرة مقاس 8 بوصات لاجتياز الأسطح الخشنة
  • حجم صغير يسهل طيه وتخزينه وحمله 
  • محمولة وسهلة الاستخدام
  • كيس التخزين
  • مقعد مبطن ومريح
  • مسند ظهر احيط 
  • مصممة خصيصًا للمستخدمين 5'-6'2 "
  • قدرة وزن تصل إلى 300 رطل


3. مشاية بعجل لكبار السن NOVA Traveler 3 Wheel Rollator Walker, All Terrain 8” Wheels, Includes Bag

مشاية لكبار السن

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إن الشيء الفريد في NOVA Traveler 3 Wheel Rollator Walker ، كما يوحي اسمه ، هو أنه يحتوي على ثلاث عجلات فقط. إن اختيار التصميم هذا هو الذي سمح لـ NOVA بإنشاء مشاية ضيقة بشكل لا يصدق وقادرة على المناورة عبر أضيق المساحات. يتعامل مع المداخل والممرات والمطابخ والحمامات وغرف النوم بكل سهولة.


مثل جهاز Hugo Mobility walker المذكور سابقًا ، فإن NOVA Traveler لديه إطارات متينة مقاس 8 بوصات. على الرغم من أننا وجدنا أنه أكثر فاعلية في الداخل ، إلا أنه لم يكن لديه أي مشاكل في الهواء الطلق أيضًا. 


الأشياء الأخرى الجديرة بالملاحظة هي أنه من بين جميع المشايات الذين استعرضناهم ، كان هذا واحدًا من أسهل الأشياء في التجميع ، مع تعليمات مباشرة. أيضًا ، على الرغم من هيكله الصغير ، إلا أنه لا يزال يحزم كيسًا مضغوطًا وسلة وصينية للتخزين والراحة. على الرغم من أننا قمنا بمراجعة النموذج القياسي ، إلا أننا نفهم أن خيارات التخزين قابلة للتخصيص ، وأن جهاز المشي هذا متوافق مع مجموعة من الملحقات والإضافات.


فيما يتعلق بالتنقل ، فإن NOVA Traveler 3 Wheel Walker سهل الاستخدام ويشعر بجودة عالية. الفرامل فعالة وسهلة الاستخدام ، وهي مشمولة بضمان NOVA القياسي ، إلى جانب بقية المشاية.


ومع ذلك ، قد لا تكون أداة المشي هذه مناسبة للجميع بسبب حقيقة أنها لا تحتوي على مقعد! نحن نفهم سبب ذلك ؛ كان من الصعب جعل هذا الجهاز مضغوطًا جدًا وسهل الطي إذا كان يحتوي على واحد. ومع ذلك ، إذا كان هذا مهمًا بالنسبة لك ، أو إذا كان أحد أفراد أسرتك المسنين لا يتمتع بأكبر قدر من القدرة على التحمل ، فمن المحتمل ألا يكون هذا المشاية هو الخيار المفضل. 


المميزات:

  • عجلات كبيرة قياس 8 إنش
  • فرامل يدوية سهلة التشغيل
  • تتمتع أجزاء الفرامل بضمان لمدة 5 سنوات 
  • يتمتع Frame بضمان محدود مدى الحياة 
  • سلة تخزين متعددة الأغراض وحقيبة وصينية
  • مناسب للمستخدمين 5'4 "-6'2"
  • قدرة وزن تصل إلى 250 رطل 


4. مشاية بكرسي لكبار السن Lumex Walkabout Lite Rollator with Seat, Lightweight 14.5 lb. Walker, Large 6" Wheels

مشاية لكبار السن

إشتري من أمازون العالمي

إن Lumex Walkabout Lite Rollator ليس بأي حال من  الأحوال أفضل مشاية قمنا بمراجعتها ، لانه خيار موثوق به وبأسعار معقولة لأولئك الذين يبحثون عن شيء عالي الجودة بميزانية محدودة.


إذ يأتي بإطار من الألمنيوم خفيف الوزن ويمكن الاعتماد عليه. على الرغم من بساطته ، فإن Lumex Walkabout يبدو أنه مصنوع جيدًا وقويًا عند استخدامه. حيث تأتي بمقعد مريح مبطن يشعر بالأمان والاستقرار حتى أثناء تحرك المشاية. مسند الظهر متين ويمكن استخدامه كطريقة سهلة لمقدم الرعاية أو أحد أفراد الأسرة لدفع أحبائهم المسنين إذا لزم الأمر.


في حين أنه لا يأتي مع جميع الرتوش ويتميز ببعض من أفضل اختياراتنا الأخرى ، إلا أنه لا يزال يوفر كل ما تتوقعه من جهاز المشي الأساسي. يتضمن ذلك سلة تخزين ، ومكابح سهلة الاستخدام ، وأربع عجلات متينة ، وآلية قابلة للطي ، وقفل أمان لحماية المستخدم من التعثر.


تأتي هذه الآلة بأقل من 100 دولار ، وهي خيار رائع لأي شخص كبير يبحث عن منتج ممتاز بسعر ممتاز يحصل على جميع الأساسيات بشكل صحيح.


المميزات:

  • عجلات مقاس 6 بوصات
  • مقعد مبطن مقاس 14 بوصة
  • مسند ظهر مبطن وقابل للإزالة
  • سلة تخزين مدمجة تحت المقعد
  • ارتفاع قابل للتعديل بسهولة
  • قدرة وزن 300 رطل 


5. المشاية لكبار السن Vive Mobility Folding Walker for Seniors (with Wheels & Bag) - Rolling Rollator - Narrow

مشاية لكبار السن

إشتري من أمازون العالمي

إن Vive Folding Walker هي مشاية قياسية عالية الجودة وبسعر معقول بشكل مدهش (إطار Zimmer) والتي تتضاعف أيضًا كمشاة بعجلتين مع عجلتين أماميتين قابلتين للفصل. يمكن إضافة هذه العجلات وإزالتها من الإطار حسب الحاجة ، مما يجعل Vive خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يرغبون في مشاية بسيطة تنجز المهمة.


الإطار واضح ومباشر ، ويخدم المشاة في المقام الأول الغرض الأساسي المتمثل في توفير التوازن والاستقرار للتجول ولكن الأشياء التي يفعلها ، تعمل بشكل جيد.  


على الرغم من سعره المنخفض ، فإن Vive Folding Walker مصنوع جيدًا ويشعر بأنه ممتاز. فيما يتعلق بالتنقل ، فهي خفيفة الوزن وسهلة الطي ، مما يجعلها خيارًا رائعًا لأولئك الذين يحتاجون إلى المساعدة في حركتهم وتوازنهم سعياً وراء استقلالية أكبر ولكنهم لا يحتاجون إلى جميع الميزات التي يمكن أن يوفرها كرسي متحرك أو كرسي متحرك. السنوات اللاحقة.


اخيرا هذه المشاية متينة وقوية ، حيث يمكن لهذا الجهاز التعامل مع أوزان تصل إلى 250 رطلاً ويمكن تعديل ارتفاعه بين 33 و 30 بوصة. إذا كنت تريد مشاية بدون عجلات ، وفعالة من حيث التكلفة وبشكل أساسي لتحقيق التوازن ، فهذا خيار رائع.


المميزات:

  • سهل تجميعه
  • يمكن استخدامه بسهولة مع أو بدون عجلات
  • مقابض ناعمة ودائمة وغير قابلة للانزلاق ومحيط
  • متوفر مع حقيبة قابلة للإزالة للتخزين
  • آلية تحرير الزر المزدوج تسهل عملية الطي بسهولة
  • يسمح الإطار الضيق بحرية الحركة عبر الممرات والمداخل الصغيرة
  • سعة الوزن 250 رطل


6. مشاية لكبار السن Medline Premium Empower Rollator Walker with Seat, Comfort Handles and Thick Backrest

مشاية لكبار السن

إشتري من أمازون العالمي

تتميز Medline Premium Empower Rollator Walker بالعديد من الميزات الفريدة التي تجعله متميزًا بين الآخرين. كما تأتي مع حامل أكواب للسماح لك بالاستمتاع بقهوتك أو أي مشروب آخر أثناء التنقل. كما أن لديها مسند ظهر سميك ومبطن لتوفير الراحة وحقيبة تخزين قابلة للإزالة أسفل المقعد للراحة.


تأتي هذه المشاية مع مقعد رغوة الذاكرة بتقنية Microban المضادة للميكروبات لحمايتها من العفن والبكتيريا. وهذا يجعله خيارًا ممتازًا لكبار السن الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.


هذه الأسطوانة مستقرة ويمكن أن تتحرك بسهولة على جميع الأسطح ، بما في ذلك السجاد ، العشب ، مدرج المطار ، وأكثر من ذلك. 


المميزات:

  • عجلات مقاس 8 بوصات للتنقل المعزز
  • مقعد فوم ميموري فوم عريض للغاية - خيار مريح
  • كرسي قابل للطي لمساحة التخزين
  • مسند ظهر ومقعد ومقابض
  • تقنية Microban المضادة للميكروبات لمنع الروائح والبقع
  • مصمم للمستخدمين بارتفاع 4'11 "-6'4"
  • قدرة وزن 300 رطل


هل أعجبك مقالنا حول افضل مشاية لكبار السن لهذا العام؟ ما هي المشاية المميزة برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-