أفضل 5 شواحن السيارات الكهربائية لعام 2024

على الرغم من أننا قد لا نمتلك سيارات طائرة ، إلا أننا نمتلك سيارات كهربائية، لكن المشكلة الكبيرة في هذه السيارات الكهربائية هي مقدار الوقت المستغرق لشحنها. 


لذلك ، يعد الاستثمار في شاحن سيارة كهربائية مثاليًا لتجنب إهدار أموالك أو وقتك. قد يكون العثور على شاحن السيارات الكهربائية المناسب أمرًا مربكًا بعض الشيء بالنظر إلى الأنواع والعلامات التجارية المختلفة لأجهزة الشحن المتاحة. في هذا الدليل ، سنلقي نظرة على بعض أجهزة شحن السيارات الكهربائية الأعلى تصنيفًا لهذا العام ونوضح ما يقدمه كل جهاز. 


أصبحت السيارات الكهربائية شائعة هذه الأيام ، مما يزيد من الحاجة إلى شواحن كهربائية في المنزل إذا كنت تمتلك سيارة كهربائية. إن امتلاك شاحن منزلي له فوائد عديدة ، لكن العثور على الشاحن المناسب لسيارتك يعد مهمة شاقة. لذلك ، أنشأنا دليل المشتري المختصر هذا لمساعدتك على التنقل في عدد من شواحن المركبات الكهربائية المحتملة والعثور على الشاحن الذي يناسبك.


أنواع شواحن المركبات الكهربائية

تأتي شواحن السيارات الكهربائية في نوعين: موصل وسلك صلب. بالنسبة لخيار الشحن المحمول والمرن ، يعمل الشاحن الإضافي بشكل جيد. يمكنك توصيله بمنفذ مخصص لوقوف السيارات أو استخدامه في أي مكان آخر. إذا اخترت خيار الأسلاك الصلبة ، فستحتاج إلى كهربائي لتركيب شاحن صلب على الحائط الخاص بك حيث سيبقى ثابتًا بشكل دائم.


كيفية اختيار شاحن سيارة كهربائية يلبي احتياجاتك؟ 

طول السلك

يجب أن يكون كابل شاحن EV طويلًا بما يكفي للوصول من سيارتك إلى المنفذ ، بالإضافة إلى بضعة أقدام من الطول الإضافي في حال احتجت إلى تحريك سيارتك أثناء الشحن. تأتي معظم أجهزة الشحن المنزلية مزودة بكابل يبلغ طوله حوالي 25 قدمًا.


اتصال واي فاي

تأتي بعض أجهزة الشحن مزودة باتصال Wi-Fi ، مما يسمح لك بمراقبة الشاحن والتحكم فيه عن بُعد باستخدام هاتفك الذكي أو أي جهاز آخر. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت تريد التحقق من حالة شحن سيارتك أو التأكد من إيقاف تشغيل الشاحن عندما تكون بعيدًا عن المنزل.


توصيل الطاقة

بعض أجهزة الشحن قادرة على توفير طاقة أكبر من غيرها. عادةً ما يتم سرد الحد الأقصى لتوصيل الطاقة في مواصفات الشاحن. يمكن لشواحن الطاقة العالية شحن بطارية سيارتك بشكل أسرع ، لكنها تميل أيضًا إلى أن تكون أكثر تكلفة.


تقييمات طاقة شاحن EV

شاحن المستوى 1

الشاحن من المستوى 1 هو النوع الأساسي ويستخدم عادة للشحن البطيء ، حيث يعطي فقط ستة إلى ثمانية كيلومترات من النطاق في الساعة. توفر هذه الشواحن 2.3 كيلو واط كحد أقصى فقط ، على غرار النوع الذي تستخدمه للأجهزة الصغيرة في منزلك. تأتي معظم أجهزة الشحن من المستوى 1 مزودة بمقبس قياسي ثلاثي المحاور يمكن توصيله بأي منفذ منزلي.


شاحن المستوى 2

شاحن المستوى 2 هو شاحن قوي يأتي مع موصل خاص مثبت على الحائط. يولد 3.4 كيلو واط إلى 22 كيلو واط ، مثل النوع الذي تستخدمه للأجهزة الكبيرة في منزلك. تضيف أجهزة الشحن هذه عادةً حوالي 120 كيلومترًا إلى نطاق بطاريتك بعد ساعة من الشحن.


شاحن المستوى 3

شاحن المستوى 3 هو أقوى شاحن يشحن سيارة كهربائية أسرع بكثير من أجهزة الشحن المستوى 1 أو 2. نظرًا لأن أجهزة الشحن هذه تستخدم التيار المباشر لشحن بطارية السيارة ، فإنها تشحن بشكل أسرع وبطاقة أكبر. عادة ، يمكن لشاحن المستوى 3 إيقاف البطارية في غضون نصف ساعة. البنية التحتية المطلوبة لأجهزة الشحن هذه باهظة الثمن لدرجة أنه من المستحيل حاليًا الحصول عليها في المنزل.


ما العوامل التي تؤثر على سرعة شحن شاحن السيارة الكهربائية؟

قدرة البطارية

كلما كانت بطارية السيارة أكبر ، كلما طال وقت شحنها بالكامل. يمكن أن تحمل معظم السيارات الكهربائية من 25 كيلوواط في الساعة إلى 100 كيلو واط في الساعة عند الشحن الكامل. لذلك ، إذا كنت بعيدًا عن محطة الشحن الخاصة بك لساعات أطول ، فستحتاج إلى بطارية أكبر للحفاظ على تشغيل السيارة لساعات طويلة.


خرج طاقة الشاحن

يُقاس خرج الطاقة لشاحن السيارة الكهربائية عادةً بالكيلوواط (kW). كلما زاد خرج الطاقة ، زادت سرعة الشاحن. يجب عليك أيضًا التأكد من أن سيارتك تقبل خرج طاقة أعلى إذا كنت تقوم بشحنها باستخدام شاحن EV قوي بشكل خاص.


حالة شحن البطارية

حالة الشحن (SOC) للبطارية هي مقياس لمقدار الطاقة المخزنة في البطارية عند بدء الشحن. تؤثر SOC على سرعة الشحن لأن البطارية المشحونة جزئيًا بالفعل تستغرق وقتًا أقل للوصول إلى نقطة الشحن الكامل.

أفضل شاحن سيارة كهربائية

1. شاحن سيارة كهربائية ChargePoint Home Flex Electric Vehicle (EV) Charger upto 50 Amp

شاحن سيارة كهربائية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إحدى الميزات الرائعة التي يأتي بها شاحن EV هو تطبيق الهاتف الذكي الخاص به ، والذي يسمح لك بتتبع نشاط الشحن بمرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك توفير بعض المال عن طريق جدولة الشحن خارج أوقات الذروة. 


إن سرعة الشحن السريعة والموثوقة لهذا الشاحن وسهولة التركيب هي سبب اختيارنا له كأفضل اختيار شامل لدينا.


شاحن السيارة الكهربائية ChargePoint شائع وموثوق. إنه سهل الاستخدام والتركيب ومتوافق مع جميع موديلات السيارات الكهربائية الرئيسية. يوفر هذا الشاحن الكهربائي أيضًا شحنًا أسرع بنحو تسع مرات من مقبس الحائط القياسي.


المميزات:

  • يتضمن كابل شحن بطول 23 قدمًا
  • يتصل بمعظم المركبات

السلبيات:

  • لا يحتوي على أفضل اتصال للتطبيق


2. شاحن السيارات الكهربائية Grizzl-E Level 2 EV Charger, 16/24/32/40 Amp, NEMA 14-50 Plug/06-50 Plug

شاحن السيارات الكهربائية

إشتري من أمازون العالمي

بفضل تصميمه الذي يسهل تركيبه ، يمكن تركيب هذا الشاحن في دقائق ، مما يجعله مثاليًا لأي منزل أو مكتب بسعر معقول. كما أنه يوفر شحنًا سريعًا بإخراج تيار أقصى 40 أمبير لقاطع دائرة 50 أمبير.


إذا كنت تبحث عن شاحن EV آمن ، فإن شاحن السيارة الكهربائية Grizzl-E هو أحد أكثر الخيارات أمانًا في السوق. يحتوي هذا الشاحن على ميزات أمان متعددة تحميك أنت وعائلتك من المخاطر الكهربائية. كما أنه يوفر الحماية ضد التيار الزائد والجهد الزائد والجهد المنخفض ودرجة الحرارة الزائدة والخطأ الأرضي.


المميزات:

  • شاحن المستوى 2 مع كابل طوله 24 قدمًا
  • متين للغاية بسبب غلافه المصنوع من الألومنيوم
  • يقدم المراقبة الذاتية واسترداد انقطاع التيار الكهربائي

السلبيات:

  • تكامل تطبيق الهاتف الذكي صعب


3. شاحن السيارة الكهربائية Pulsar Plus Level 2 Electric Vehicle Smart Charger - 40 Amp NEMA Ultra Compact

شاحن السيارات الكهربائية

إشتري من أمازون العالمي

بفضل تصميمه الأنيق ، لن يبدو هذا الشاحن غير جذاب على الحائط الخاص بك. إنه NEMA Type 4 المصنف لمقاومة الغبار وضيق الماء وهو مدرج في قائمة UL للسلامة الكهربائية. من خلال توصيله بشبكة Wi-Fi المنزلية الخاصة بك ، يمكنك أيضًا التحكم في هذا الشاحن وإدارته باستخدام مساعدي التحكم الصوتي.


شاحن السيارة الكهربائية W Wallbox عبارة عن وحدة مثبتة على الحائط متصلة بالشبكة الكهربائية وتوفر الكهرباء لبطارية سيارتك. يعتبر هذا الشاحن أكثر كفاءة من معظم أجهزة الشحن الأخرى في السوق ، مما يسمح بشحن أسرع بسبع مرات من كابلات الشحن القياسية.


المميزات:

  • سرعة شحن مناسبة مع كابل بطول 25 قدمًا
  • اتصال سهل مع Wi-Fi و Bluetooth
  • مشاركة الطاقة مع جهازي شحن أو أكثر

السلبيات:

  • قد يتطلب ربط التطبيق عدة محاولات


4. شاحن سيارات كهرباء JuiceBox 40 Smart Electric Vehicle (EV) Charging Station with WiFi - 40 amp Level 2 EVSE

شواحن السيارات الكهربائية

إشتري من أمازون العالمي

باستخدام موصل J1772 القياسي ، يعمل هذا الشاحن بشكل جيد مع جميع السيارات الكهربائية الحالية. يتميز بسهولة التركيب وتصميم التثبيت على الحائط ، سيتم تشغيل شاحن EV هذا في غضون دقائق. 


يمكنك مراقبة تقدم الشحن عن بُعد من خلال شبكة Wi-Fi المدمجة وتلقي الإخطارات عندما تكون سيارتك مشحونة بالكامل.


إذا كنت تبحث عن شاحن EV غني بالميزات ، فإن شاحن السيارة الكهربائية JuiceBox هو خيار ممتاز. إنه شاحن عالي الطاقة يمكنه توصيل ما يصل إلى 40 أمبير لشحن سيارتك أسرع بسبع مرات من أجهزة الشحن العادية.


المميزات:

  • وقت شحن سريع للغاية
  • يمكن مراقبتها عن بعد
  • يأتي مع إصدارات إخراج مختلفة 

السلبيات:

  • لا تتبع تكلفة الكهرباء


5. شاحن سياره كهرباء ClipperCreek 40 Amps, Level 2, 240 Volts, HCS-50P EV Charger NEMA 14-50 Plug

شاحن سيارة كهربائية

إشتري من أمازون العالمي

نظرًا لأنه شاحن من المستوى 2 ، فإنه سيشحن سيارتك بشكل أسرع من شاحن EV العادي المعتمد من المستوى 1. إذ يوفر 9.6 كيلو واط من الطاقة و 40 أمبير من التيار ، ويوفر شحنًا أسرع لجميع السيارات الكهربائية الموصولة بالكهرباء. 


يمكن لشاحن EV هذا أن يضيف ما يصل إلى 38 ميلاً من النطاق بشحنة واحدة في حوالي ساعة واحدة. 


يعد شاحن السيارة الكهربائية ClipperCreek خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يرغبون في شحن سياراتهم الكهربائية في أي حالة طقس دون الذهاب إلى محطات الشحن. يمكن استخدام هذا الشاحن في المنزل وهو متوافق مع جميع ماركات السيارات الكهربائية المهمة.


المميزات:

  • يتضمن كابل شحن طويل
  • التوصيل والتشغيل ، تصميم سهل الاستخدام
  • يأتي مع حامل موصل مثبت على الحائط

السلبيات:

  • لا تقدم ميزات ذكية


هل أعجبك مقالنا حول افضل انواع شواحن السيارات الكهربائية لهذا العام؟ ما هو الشاحن المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-