أفضل 5 شوايات فحم لعام 2024

إن اختيارك لشواية شواء رائعة أكثر تعقيدًا مما تعتقد، فمن المؤكد أن شوايات الغاز والشوايات الكهربائية تعد اختيارًا سريعًا ومريحًا بالفعل، لكن لا شيء على الإطلاق يضاهي طعم ورائحة الشواء الأصلية التي يمكنك الحصول عليه باستخدام شواية فحم عالية الجودة، ومع ذلك لا يعد الطعم الرائع هو الفائدة الوحيدة لشوايات الفحم، فالطهي على نار مفتوحة في الهواء الطلق يوفر تجربة طهي مميزة، لذلك نقدم لك بعض الأسباب التي تجعل من شواية الفحم شوايتك المثالية بالإضافة إلى ترشيح أفضل 5 شوايات فحم لعام 2024.


مزايا استخدام شوايات الفحم

يعد التدخين أو الطهي على نار مكشوفة أقدم أشكال الطهي التي تم اكتشافها منذ حوالي مليوني عام، فالطعام المطبوخ بالدخان والنار يتمتع بنكهة لذيذة ويعد سهل الهضم، فضلاً عن كونه أكثر استدامة، ومن أهم المميزات الآخرى التي تقدمها شوايات الفحم:

نكهة لا تضاهى

لا يمكن تحقيق طعم التدخين الرائع الذي تحصل عليه من الفحم باستخدام الشوايات الكهربائية، فشوايات الفحم تنقل نكهة وجباتك إلى مستوى آخر؛ نظرًا للأساليب العديدة التي يمكنك استخدامها لطهيها، حيث تعمل الحرارة المباشرة للفحم على نضج الطعام واكسابه نكهة مدخنة فورية.


فالشوي بالفحم هو طريقة الطهي الوحيدة التي تُمكنك من طهي الطعام في درجات حرارة عالية للغاية لدمج الأحماض الأمينية والسكريات لتكوين مركبات معقدة تعزز النكهة في عملية تعرف باسم تفاعل ميلارد.


طهي متعدد الاستخدامات لنتائج مختلفة

سواء كنت مبتدئًا أو خبيرًا في الشواء، فمن الأسهل الطهي والحصول على نتائج مرضية في كل مرة تستخدم فيها الفحم أكثر من أي طريقة طهي أخرى حيث يمكنك إضافة رقائق الخشب المختلفة لبث نكهات مدخنة غنية في طعامك بكل بساطة دون الحاجة لاستخدام أي تقنيات معقدة. 


الحصول على قطعة لحم طرية مليئة بالعصارة

يساعد الطهي على الحرارة المباشرة في احتفاظ اللحوم بالعصائر، وغالبًا ما تساهم الشوايات الكهربائية والغازية في جفاف الطعام؛ لأنها تسخن وتجفف الهواء داخل الشواية.

يحتفظ الفحم بأكثر من 50 في المائة من الرطوبة في الطعام، مما يمنحك طعاما لذيذًا مليء بالعصارة.


التحكم في درجات الحرارة

يمكنك استخدام شوايات الفحم لطهي الطعام على الحرارة المباشرة حيث يمكن أن تصل درجة حرارة بعض الشوايات إلى 750 درجة مئوية، ويساعد الطهي في درجة حرارة عالية على الحصول على قوام هش، كما يمكنك طهي الطعام باستخدام الحرارة غير المباشرة ولف الدخان حول الطعام، للحفاظ على الطعام دافئًا وتجنب إعادة التسخين أثناء تحضير باقي الطعام.

ف باستخدام شواية الفحم يمكنك شواء شرائح اللحم بسرعة وطهي أضلاع اللحم ببطء في نفس الوقت من خلال مناطق الطهي المزدوجة.

توفر شوايات الفحم تحكمًا كاملاً في مناطق الطهي، مما يؤدي إلى طهي أسرع وأكثر كفاءة، هذا يعني أنه يمكنك أيضًا طهي أنواع مختلفة من الطعام في نفس الوقت دون حرقها أو طهيها أكثر من اللازم. 


تكلفة مناسبة

نظرًا لبساطتها، فإن شوايات الفحم ميسورة التكلفة وتوفر قيمة مقابل المال أكثر من الشوايات الأخرى، فلقد تم تصميمها لتمنحك تحكمًا كاملاً في إضافة الوقود وبدء تشغيله، وإضافة الفحم بناءً على كمية اللحم التي تريد شويها، كما يعد الفحم أيضًا رخيصًا ومتوفرًا بسهولة، مما يعني أنك لست مضطرًا إلى إنفاق الكثير للحصول على الطعام اللذيذ الذي تستحقه.


سهولة النقل

لا يمكننا أيضًا تجاهل حقيقة أن شوايات الفحم هي الأسهل والأكثر أمانًا في النقل، فكل ما عليك فعله هو حمل الفحم وولاعة معك وإشعال الشواية وإقامة حفلة شواء على الشاطئ، أو في الغابة، أو في أي مكان تريده دون القلق بشأن نقص الكهرباء أو سلامة البروبان في البيئة التي تقيم فيها.


 أفضل 5 شوايات فحم لعام 2024

هناك العديد من أنواع شوايات الفحم انتشارًا في الأسواق، ولكل منها خصائص ومواصفات مميزة، فمنها من يهتم بمميزات الأمان، ومنها بأحجام كبيرة، أو بمساحات إضافية، أو سعة تخزين كبيرة، أو بعدة شبكات شواء، لذلك بعد البحث المكثف نقدم لك أفضل 5 شوايات فحم لعام 2023 بناءً على النتائج التي توصلنا إليها:

شواية فحم مع رف خشبي وعجلات Charcoal Grill With Side Shelf

شواية


اطلب الآن من عالم الشواء

يقدم عالم الشواية واحدة من أفضل شوايات الفحم، وهي شواية الفحم المختصة والتي تعد واحدة من أهم ترشيحاتنا لأفضل 5 شوايات فحم لعام 2023 فهي متعددة الاستخدامات وتناسب كافة الاحتياجات بسبب تصميمها العصري الجذاب وحجمها المثالي.


تتميز شواية الفحم Charcoal Grill With Side Shelf بتصميمها المقاوم للحرارة والهيكل الصلب، حيث أنها مزودة برفين من الشبك من الحديد المقاوم للصدأ، الرف الأول للشواء والآخر لإذابة تجميد الطعام المطهي وإعادة تسخينه، وللحفاظ على الطعام المشوي دافئًا.


المميزات:

  • تحتوي على عجلات لسهولة تحريكها.
  • مزودة بفتحات تهوية جانبية.
  • تحتوي على خطافات لتعليق معدات الشواء ورف خشبي جانبي، وفتاحة لفتح المشروبات الغازية.
  • مزودة بشبكة بالأسفل لتخزين الفحم.
  • تحتوي على درج تخزين للتخلص من الرماد.
  • مزودة بباب أمامي للتحكم في مستوى الفحم وهاندل جانبي لرفع وخفض مستوى الفحم عن الشبكة الشواء.
  • يتوفر غطاء خاص للشواية ويباع بشكل منفصل.
  • الأبعاد:  العرض 120 سم x الإرتفاع: 107 سم x مساحة الشبك: الرف الأول (41 ×58 سم)، الرف الثاني (24 ×54 سم).


شواية تدخين لحوم (سموكر) Multi-Layer BBQ Charcoal Smoker

شواية


اطلب الآن من عالم الشواء

وثاني أفضل ترشيحاتنا لأفضل 5 شوايات فحم لعام 2023 هي شواية التدخين السموكر من عالم الشواء، المناسبة لتدخين جميع أنواع الأطعمة سواء تدخين بارد أو ساخن (اللحوم، والخضراوات، والجبن، والبيض وغيرها) كما يمكن استعمالها في طهي المندي.


شواية تدخين لحوم (سموكر) مزودة بشبكتين من الحديد المقاوم للصدأ والحرارة المانع للالتصاق بقطر 45 سم، التي قادرة على استيعاب قطعتين بريسكت يبلغ حجمها 5 -7 كيلو للقطعة، أو 3 - 4 أرجل غنم كاملة في آن واحد.


المميزات:

  • مصنوعة من الحديد المقاوم للصدأ (الستانلس ستيل).
  • مطلية بطلاء مقاوم الحرارة؛ لتدوم لأطول فترة ممكنة.
  • مزودة بمقياس للحرارة لقياس الحرارة الداخلية، وعاء للمياه لإبقاء شواية التدخين رطبة من الداخل.
  • الأبعاد: الارتفاع 105 سم x العرض 53.5 سم.
  • تستخدم للتدخين البارد والساخن.


Lodge Sportsman's Pro Grill, 19.38 inches, Black

شواية


وثالث أفضل ترشيحاتنا، شواية الفحم Lodge Sportsman's Pro Grill، والتي تتمتع بحجم مثالي يجعلها قابلة للحمل والتنقل بكل سهولة، كما تتمتع بتصميم عصري جذاب، حيث تحتوي على شبكة شواء مطلية بمادة مقاومة للصدأ قابلة للإزالة، تجعل تجميعها وتنظيفها سهلًا دون أي متاعب، وتتيح سهولة إضافة الفحم وإزالة بقاياه بكل سهولة، مزودة بدرج رماد متحرك لسهولة التحكم في الهواء وحرارة الشواية، وإزالة الرماد بعد الطهي، وتأتي أيضًا بمجموعة من المقابض الفولاذية لسهولة حمل وإمساك الشواية.


المميزات:

  • تحتوي على شبكة شواء قابلة للإزالة تجعل إضافة الفحم أمرًا سهلاً.
  • تصميم سهل الإستخدام وسهل التجميع.
  • مزود بمقابض لحمل الشواية.
  • مزودة بدرج رماد متحرك، لسهولة التحكم في الهواء وحرارة الشواية، وإزالة الرماد بعد الطهي.
  • مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • حجم الشواية: 19.38 إنش.
  • أبعاد الشواية : 19.38 × 9.69 × 7.56 بوصة.


Weber Smokey Joe Premium 14-Inch Portable Grill , Black

شواية


تعد الكفاءة والجودة إحدى أهم مميزات شوايات ويبر، وهي واحدة من أفضل أنواع الشوايات حول العالم، ولكن المميز في شواية Weber Smokey Joe Premium هو حجمها المثالي والذي يجعلها سهلة الحمل والتنقل في أي مكان، حيث يبلغ قطر شبكة شواء 1.14 / 2 بوصة، أي تتيح لك طهي 3 شرائح لحم أو 6 شرائح برجر في وقت واحد.


كما لتصميمها الفريد دور هام في جعلها تصل وتحتفظ بدرجة الحرارة بسرعة كبيرة ولوقت طويل، وذلك لأن وعاء وغطاء الشواية مطليان بطبقة من البورسلين المقاوم للصدأ والذي يساهم في توزيع الحرارة بشكل مثالي، يحتوي الغطاء أيضًا على فتحات تهوية تساهم في التحكم في درجة حرارة الفحم، أو إخماده عند إغلاق الفتحات وإحكام غلق الغطاء. 


المميزات:

  •  تصميم عصري خفيف الوزن لسهولة التنقل.
  •  يستوعب ما يصل إلى خمسة شطائر برجر في آن واحد.
  •  غطاء ووعاء مطليان بالبورسلين مقاوم للصدأ ويحتفظ بدرجة الحرارة.
  • يحتوي الغطاء على فتحات تهوية تسمح بالتحكم في درجة الحرارة داخل الشواية بكل سهولة.
  • مزود بشبكة طهي مصنوعة من الستانلس ستيل المقاوم للصدأ، متينة تحتفظ بالحرارة وسهلة التنظيف.


Char-Griller E06614 AKORN Jr. Portable Kamado Charcoal Grill, Red

شواية


تتيح شواية الفحم Char-Griller E06614 AKORN Jr. Portable Kamado العديد من خيارات الطهي، مع التحكم المثالي في درجات الحرارة، فيمكنك استخدامها كشواية لطهي الطعام على درجات حرارة عالية في وقت قصير، ويمكنك استخدامها كشواية تدخين لطهي الطعام على درجات حرارة منخفضة وحرارة غير مباشرة وفي وقت طويل، كما تُمكنك من صنع 8 شطائر من البرجر في وقت واحد، حيث أنها تتمتع بتصميم عصري مميز مصنوعة من ثلاث طبقات من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومزودة بغطاء مفصلي محكم الغلق، وتحتوي على فتحات تهوية للتحكم في درجة حرارة الشواية، كما أنها مزودة بوعاء للرماد لسهولة تنظيفها.


كل هذه المميزات تجعل من شواية Char-Griller E06614 AKORN Jr. Portable Kamado شوايتك المثالية.


المميزات:

  • إجمالي مساحة الطهي: 155 بوصة مربعة.
  • مزودة بشبكة طهي مصنوعة من حديد الزهر.
  • قطر الطهي 14 بوصة.
  • مزودة بغطاء مفصلي
  • مصنوعة من 3 طبقات من الفولاذ المقاوم للصدأ (تريبل وول ستيل).
  • تحتوي على مقياس للحرارة.
  • سهولة التنقل.
  • تحتوي على وعاء الرماد.


المصادر:

المصادر:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-