أفضل 6 غسولات تحتوي على حمض السالسليك لعام 2024

هل سبق لك أن رغبت في الحصول على منتج للعناية بالبشرة يمكنه تقليل حب الشباب وتقشير البشرة والحفاظ على المسام نظيفة؟ إذا قد يكون غسول حمض الساليسيليك مجرد استجابة لصلواتك. 


إقرأ أيضا:

أفضل 5 انواع غسول طبيعي للوجه لبشرة صحية لعام 2024

أفضل 7 انواع غسول دوف للجسم لعام 2024

أفضل 7 غسول فيتامين سي لعام 2024

أفضل 6 انواع غسول لرائحة الفم لعام 2024

أفضل 7 انواع غسول للبشرة الجافة لعام 2024


ولكن مع وجود الكثير من غسولات تحتوي على حمض السالسليك في السوق ، أيهما مناسب لك؟

أفضل غسول الساليسيليك

1. غسول طبي يحتوي على حمض الساليسيليك La Roche-Posay Effaclar Medicated Gel Facial Cleanser

غسول يحتوي على حمض الساليسيليك

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يقول الناس أن la vie en rose مثالية للغاية ، لكن لا شيء مستحيل مع La Roche-Posay Effaclar Medicated Gel Cleanser الفرنسي الكلاسيكي.


لا يحتوي هذا المنظف من الدرجة الأولى على نوع واحد فقط بل نوعين من حمض الساليسيليك! يستخدم تركيبة حمض الساليسيليك الكلاسيكية 2٪ و 0.05٪ حمض هيدروكسي ليبو (LHA) ، مشتق من حمض الساليسيليك.


ما يجعل LHA مميزًا هو أنه بينما ينتج نفس تأثيرات التقشير وعلاج حب الشباب لحمض الساليسيليك ، فإنه يحتوي أيضًا على خصائص تجديد الجلد لأنه يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.


يضاف الزنك جلوكونات أيضًا إلى المزيج ، حيث يُعرف بتخفيف الاحمرار والتهيج وتقليل الدهون الزائدة للبشرة المعرضة لحب الشباب. 


مع أكثر من 7500+ تقييم و 4.5 نجوم على أمازون ، يستمر منظف الجل العلاجي هذا في إثارة الإعجاب كقوة مكونة تعمل على التقشير والهدوء.


ومع ذلك ، بينما يقول العديد من المراجعين أنه مناسب للاستخدام اليومي ، قد ترغب في ملاحظة أنه يحتوي على كبريتات لوريث الصوديوم (SLS) والمنثول ، والذي يمكن أن يكون مقشرًا للبشرة الحساسة.


اخيرا للحصول على بشرة ناعمة وخالية من حب الشباب ، احتضن متعة الحياة مع La Roche-Posay Effaclar Medicated Gel Cleanser ، الذي يحتوي على حمض الساليسيليك و LHA وغلوكونات الزنك.


2. غسول الساليسيليك Vichy Normaderm Daily Acne Face Wash

غسول يحتوي على حمض الساليسيليك

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

نظف كل الأوساخ مع Vichy Normaderm Phytosolution Intensive Purifying Gel ، حيث يعد بإزالة 91٪ من الغبار و 94٪ من الدهون الزائدة من أول غسلة.


تشتهر فيشي بضخ المياه البركانية في منتجاتها ، وهذا ليس استثناءً. إنه مشحون بالمعادن الأساسية ومضادات الأكسدة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم ، ولكن أبرزها هو السيلينيوم ، المعروف بتقليل الالتهابات والجذور الحرة.


وفي الوقت نفسه ، يعمل حمض الساليسيليك بنسبة 0.5٪ على إذابة الزيت وفتح المسام. قد لا تكون مركزة مثل 2٪ من تركيبات حمض الساليسيليك ، لكنها تعمل بشكل جيد للبشرة الحساسة. يبرز إدراج Copper Gluconate هذا لأن النحاس يساعد على استقرار بروتينات الجلد مثل الكولاجين والإيلاستين.


قد تلاحظ أن المنتج مشابه تمامًا لمنظف La Roche-Posay الطبي ، حيث يحتوي أيضًا على Zinc Gluconate. ومع ذلك ، هناك اختلاف جوهري واحد: منظف الوجه من Vichy لا يحتوي على كبريتات ولا كحول ، مما يجعله الخيار الأفضل لمن يحتاجون إلى بديل ألطف.


تم تصنيفها على أنها "اختيار أمازون" في منظفات الوجه ، حيث أن اندماج المكونات في Vichy Normaderm Phytosolution Intensive Purifying Gel يجعله منظفًا فائقًا للبشرة الحساسة - يعمل على إزالة حب الشباب وتنقية المسام ومكافحة الشيخوخة.


3. غسول يحتوي على حمض الساليسيليك Image Skincare Discovery Size Clear Cell Clairfying Saliciylic Gel Cleanser

غسول يحتوي على حمض الساليسيليك

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تم تصنيع منظف حمض الساليسيليك من IMAGE Skincare بواسطة علامة تجارية احترافية ذات جودة عالية. على الرغم من أن منظف الجل هذا أغلى بكثير من اختياراتنا الأخرى بسعر 5.50 دولارات للأونصة أو 33/177 ملل ، إلا أن المكونات عالية الجودة تعوض عن السعر ، بما في ذلك:


2٪ حمض الساليسيليك: يكافح البكتيريا المسببة لحب الشباب وينقي المسام

مستخلص أوراق النيم: يهدئ الاحمرار والالتهاب

خلاصة أرنيكا مونتانا: تعزز مظهر البشرة عن طريق تقليل التقشر وتنشيط الدورة الدموية

مستخلص كستناء الحصان: يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة البشرة وتوحيدها وتنعيمها وترطيبها.

زيت شجرة الشاي: مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ومضاد للفطريات


لكن أهم ما يميز قائمة المكونات هو مركب حب الشباب المحبب ، والذي يحتوي على ببتيد مضاد للميكروبات حاصل على براءة اختراع يساعد في تقليل أعراض حب الشباب.


يمكن استخدامه بمفرده كتونر للصيانة ، لكن تركيبته مع حمض الساليسيليك تزيد من نشاطه في القضاء على حب الشباب. هذا يجعل المنظف يعمل جيدًا بشكل خاص على حب الشباب العنيد وحب الشباب الكيسي والاختراقات.


4. غسول حمض الساليسيليك Dermalogica Breakout Clearing Foaming Wash

غسول يحتوي على حمض الساليسيليك

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

احصلي على استراحة من البثور باستخدام غسول الرغوة Dermalogica Breakout Clearing.


إنها صفقة رابحة لأنها ليست مخصصة للوجه فقط ؛ يمكن استخدامه أيضًا للرقبة والصدر والظهر وأي مكان آخر قد يكون لديك فيه حب الشباب.


يمكنك تعظيم قوة التنظيف العميق لحمض الساليسيليك جنبًا إلى جنب مع اللافندر وكاميليا سينينسيس وشجرة الشاي وخمسة نباتات أخرى.


يقتل اللافندر البكتيريا ويفتح المسام ويقلل الالتهاب ، بينما تتمتع كاميليا سينينسيس بخصائص مضادة للشيخوخة وترطيب ومقاومة حب الشباب. ثم هناك شجرة الشاي ، وهي المفضلة التقليدية لعلاج حب الشباب وتقليل الالتهابات.


ومع ذلك ، أنصح أن تخطو بحذر إذا كنت حساسًا للزيوت الأساسية مثلي.


بغض النظر عن مدى ظهور التركيبة المنعشة ، فقد تتسبب في حدوث المزيد من الاختراقات والانسداد إذا لم تكن حريصًا.


إذا لم يكن لديك حساسيات معينة للعناية بالبشرة وكنت تتطلع إلى الحصول على نتائج رائعة ، فإن غسول Dermalogica Breakout Clearing Foaming Wash يناسب الفاتورة بحمض الساليسيليك ، وثمانية نباتات مختلفة ، وأكثر من 1،000 تقييم من فئة الخمس نجوم.


5. غسول سالسليك اسيد Murad Clarifying Cleanser - Acne Face Wash - Salicylic Acid Cleanser

غسول الساليسيليك

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هل تريدين منظف يعمل لفترة طويلة بعد غسله؟ قد يكون هذا الغسول للتحكم في حب الشباب هو الأنسب لك.


إذ يتكون من 1.5٪ حمض الساليسيليك الذي يتم إطلاقه بمرور الوقت ، يتغلغل المنتج بعمق في المسام ويستمر في العمل على الجلد حتى بعد الشطف.


أضف هذا إلى مادة التريكلوسان ، التي تساعد على التحكم في البكتيريا السطحية ، وخلاصة الشاي الأخضر ، التي تلطف البشرة وتوفر مضادات الأكسدة ، ولديك منظف قوي يستحق كل هذا العناء. لقد تمت مراجعته جيدًا ومحبوب جيدًا ، مع أكثر من 3000 تقييم 5 نجوم.


ومع ذلك ، قد ترغب في ملاحظة أن أقلية من المراجعين ذكروا أن المنتج قد يتسبب في انسداد وتجفيف وتقشر.


على الرغم من أن قائمة مكوناته لا تظهر أي بارابين وكبريتات ، إلا أنه يحتوي على العديد من زيوت الفاكهة ، مما قد يؤدي إلى هذه التفاعلات. للتأكد من ذلك ، تذكر إجراء اختبار التصحيح ومعرفة حساسيات بشرتك قبل الالتزام بمنتج كامل الحجم.


6. غسول حمض السالسليك Mario Badescu Acne Facial Cleanser for Combination & Oily Skin

غسول الساليسيليك

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يحافظ Mario Badescu على براعته كاسم مألوف مع منظف الوجه Acne Facial Cleanser ، المصمم ليعمل تمامًا كما يوحي اسمه.


منظف ​​الجل هذا بسيط ومباشر وفعال ، ويكمل حمض الساليسيليك بالنباتات.


يشتهر مستخلص الزعتر بخصائصه المضادة للبكتيريا ، كما أن مستخلص البابونج مضاد للالتهابات ، والصبار مهدئ وشفاء.


كما أنه مشبع بحمض الهيالورونيك (HA) ، وهو مصدر طاقة مرطب يعمل على ترطيب البشرة وتقليل الخطوط الدقيقة وتحسين مرونة الجلد. ما يجعل HA رائعًا هو أنه من المعروف أنه يعمل مع أي نوع من أنواع البشرة ، ولا يؤدي بشكل عام إلى حدوث ردود فعل سلبية.


ومع ذلك ، فإن النباتات المذكورة سابقًا هي محفزات محتملة ، ولاحظ أن قائمة المكونات تحتوي على عطر وكحول. قال العديد من المراجعين إنهم عانوا من الجفاف والبثور ، بينما ذكر آخرون أن المنتج كان لطيفًا ومهدئًا بشكل لا يصدق على بشرتهم الحساسة. لذا ضع في اعتبارك أن المسافة المقطوعة قد تختلف.


هل أعجبك مقالنا حول افضل غسول الساليسيليك لهذا العام؟ ما هو الغسول المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-