أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أفضل 6 انواع بروتين النباتي لعام 2024

تتطلب أجسامنا الكثير من البروتين للحفاظ على عملها عند المستوى الأمثل، حيث يعتقد معظم الناس أن أفضل مكان للحصول على البروتين هو اللحوم الخالية من الدهون ، لكن هذا ليس صحيحًا بالضرورة. 


في الواقع ، هناك العديد من الخيارات النباتية التي توفر بروتينًا أكثر من الخيارات الأخرى. هذه أخبار رائعة للأشخاص الذين يريدون أن يعيشوا نمط حياة نشط مع الاستمرار في اتباع نظام غذائي نباتي. 


الجانب الأكثر قيمة لمساحيق البروتين النباتي هو أنها مصدر بروتين كامل يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة. إذا اخترت المنتج المناسب ، فإن استهلاك البروتين النباتي يمكن أن يلبي طلب جسمك من المغذيات الدقيقة. 


بالنسبة لشخص يعاني من حساسية متكررة من الطعام أو يعاني من ضعف في الجهاز الهضمي ، فقد حان الوقت لاستبدال مصل اللبن والكازين ببروتين نباتي.


يمكن أن تقدم مساحيق البروتين النباتية العديد من الفوائد الصحية القيمة ؛ ومع ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك دائمًا المنتج الذي تشتريه. مع كل مساحيق البروتين المختلفة الموجودة في السوق ، قد يكون من الصعب اختيار الخيار الأفضل بالنسبة لك. 


لقد أنشأنا دليل الشراء هذا للمساعدة في التخلص من التخمين في عملية الشراء التالية وتجعلك تشعر بمزيد من الثقة في مسحوق البروتين الذي تختاره. 


كيفية اختيار البروتين النباتي الذي يلبي احتياجاتك؟ 

فيما يلي بعض الجوانب التي يجب ملاحظتها عن كثب قبل شراء مسحوق البروتين النباتي. 


مكونات 

المكونات هي أهم شيء يجب مراعاته عند شراء مسحوق البروتين النباتي. يجب أن يكون هدفك هو البحث عن منتج لا يحتوي على مواد كيميائية معقدة. كما يجب أن يكون خاليًا من المكونات الاصطناعية مثل عوامل التحلية والتلوين والنكهة. 


مصدر البروتين 

هناك ثلاثة مصادر مهمة للبروتينات النباتية: عضوية ، وغير عضوية ، وغير معدلة وراثيًا. يُعتقد أن المصادر العضوية وغير المعدلة وراثيًا توفر أنسب مساحيق البروتين وأكثرها صحة. يتمتع هذان النوعان بمقاومة عالية لمبيدات الآفات التي يمكن أن تؤدي إلى مخاوف صحية خطيرة إذا تم تناولها. 


محتوى البروتين 

يمكنك العثور على العديد من مساحيق البروتين النباتي المصنوعة من مكونات مثل الأرز والبازلاء والقنب ، ولكن الهدف هو اختيار منتج كامل (يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة). من الناحية المثالية ، يجب عليك شراء بودرة بروتين تحتوي على مزيج من النباتات المختلفة. 


المغذيات الدقيقة

يجب ألا تركز فقط على كمية البروتين في المنتج ، ولكن يجب أيضًا أن تأخذ في الاعتبار المغذيات الدقيقة الموجودة. على سبيل المثال ، بذور القنب غنية بالكالسيوم والزنك والفوسفور والنحاس. وبالمثل ، يمكنك تناول بروتين اليقطين الغني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم. 


مزايا مساحيق البروتين النباتية 

هناك نوعان من مساحيق البروتين: نباتي وحيواني. الاختلافات بين هذين الخيارين شاسعة. لذلك ، قد تتساءل عن الخيار الأفضل بالنسبة لك. دعنا نستكشف هذه الاختلافات.  


يقلل من فرصة الإصابة بالأمراض المزمنة 

يحتوي البروتين الحيواني على كمية أكبر من الدهون المشبعة ، بينما البروتين النباتي مليء بالألياف والعناصر الغذائية الأخرى ، مما يجعلها خيارًا صحيًا. يمنع تطور الأمراض طويلة الأمد حتى تتمكن من التمتع بحياة طويلة وصحية.


صديقة للبيئة 

إذا استكشفنا الإحصائيات ، فإن مساحيق البروتين النباتية تسبب ضررًا أقل للبيئة من مساحيق البروتين الحيواني. إنها تطلق نسبة مخفضة من غازات الدفيئة ، وتستخدم كميات أقل من المياه ، وتنتج القليل من تلوث المياه. تتحد كل هذه العوامل لجعل مساحيق البروتين النباتي خيارًا آمنًا لصحة الفرد ومحيطه. 


سهل الهضم 

يناسب البروتين النباتي على نطاق واسع الأفراد الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي لأنه خالٍ من اللاكتوز. ومع ذلك ، فإن جزءًا كبيرًا من البروتين الحيواني (مصل اللبن والكازين) يتكون من هذا السكر ، مما يجعل من الصعب هضمه ، خاصةً عند الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الجهاز الهضمي.


ضروري لخسارة الوزن

البروتينات النباتية تحتوي على سعرات حرارية ودهون أقل مقارنة بالبروتينات الحيوانية وبالتالي فهي إضافة رائعة لأولئك الذين يرغبون في خسارة بعض الأرطال. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف مما يدفعك إلى تناول كميات أقل من الطعام. يمكن أن يساعدك الجمع بين التدريبات المنتظمة والبروتين النباتي في نظامك الغذائي على استعادة لياقتك. 


ما مقدار مسحوق البروتين النباتي الذي يمكنك تناوله يوميًا؟

تختلف متطلبات البروتين حسب وزن الفرد. وفقًا للمراجع الغذائية ، يجب أن يكون تناول البروتين المثالي حوالي 0.36 جرام لكل رطل من وزن الجسم. إذا قمت بفحص وزن جسمك بالكيلوجرام ، فإن تناول البروتين المثالي هو 0.8 جرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم. 


بالاتفاق مع هذه الأرقام ، يجب على الشخص الذي يزن 250 رطلاً أن يستهلك 90 جرامًا من البروتين يوميًا. يمكنك حساب الطلب على البروتين في جسمك باتباع هذه الصيغة البسيطة. 

 افضل بروتين نباتي 

1. بروتين نباتي Organic Plant-Based Protein Powder by Four Sigmatic | Sweet Vanilla Protein

بروتين نباتي

إشتري من أمازون العالمي

مسحوق البروتين ذو الأساس النباتي رباعي سيغماتيك ، المصنوع من مصدر نباتي طبيعي للفطر ، مليء بقيمة غذائية ممتازة. من الآمن استهلاكها حيث يوجد متسع للمحليات الصناعية أو المواد الكيميائية. بدلاً من ذلك ، يأتي ثراء مسحوق نباتي من مصادر طازجة مثل حليب جوز الهند وشراب القيقب وفاكهة الراهب. 


تحتوي مغرفة واحدة من مسحوق البروتين العضوي هذا على 1000 جرام من الفطر العضوي الممزوج بـ 500 جرام من الأعشاب الطبية. 


تقدم هذه التركيبة فوائد صحية استثنائية فيما يتعلق بصحة المناعة ، وعمل الدماغ ، وإدارة الإجهاد. يحتل مسحوق البروتين هذا المرتبة الأولى في قائمتنا بسبب استساغه الرائع الذي يتم الحفاظ عليه من خلال الموارد العضوية. 


المميزات:

  • خالية من الحبوب
  • يحتوي على مكونات خالية من الغلوتين
  • نكهات متعددة مثل زبدة الفول السوداني 
  •  لا تحتوي على الغلوتين

السلبيات:

  • يتكتل المسحوق معًا  
  • مرتفع السعر  


2. البروتين النباتي Orgain Organic Vegan Protein Powder, Strawberries & Cream - 21g of Plant Based Protein

بروتين نباتي

إشتري من أمازون العالمي

إذا كنت تبحث عن مسحوق مستساغ ، فإن مسحوق Orgain Plant-Based Protein Powder المنتج من مستخلصات الفراولة الطازجة والقشدة يجب أن يكون اختيارك. 


إنه خالي من أي سكر ، والذي يعد بمثابة مكمل بروتيني مثالي للأفراد الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات. يلبي محتوى البروتين الإضافي من البازلاء والأرز البني وبذور الشيا احتياجاتك من جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة. 


لا يحتوي مسحوق البروتين على فول الصويا ، مما يجعله صالحًا للأكل بأمان للأشخاص الذين يعانون من الحساسية. هذا المسحوق هو مصدر بروتين الكل في واحد لمخفوقات الإفطار ، ومشروبات ما قبل التمرين ، أو العناصر المخبوزة مثل الكعك ، والبسكويت. يمكنك تحضير مخفوق البروتين من هذا المسحوق بنكهة الفراولة لأطفالك ، ويمكنهم الاستمتاع بالنكهة بينما فوائده الصحية ليست سراً. 


المميزات:

  • طعم حلو رائع  
  • إنها صديقة للميزانية 
  • خالية من اللاكتوز
  • معتمد من وزارة الزراعة الأمريكية

السلبيات:

  • المكونات ليست عضوية


3. مكمل بروتين نباتي Organic Vegan Sport Protein Powder, Vanilla - Probiotics, BCAAs

بروتين نباتي

إشتري من أمازون العالمي

يعمل مسحوق البروتين Garden of Life ذو الأساس النباتي على شفاء العضلات المتعبة بعد الأنشطة الرياضية الشاقة. إنه مزيج لذيذ من الكرز والتفاح والتوت والكركم ينتج طعمًا منعشًا للعقل في مخفوق البروتين. المنتج مناسب للغاية لتلبية الطلب على البروتين الغذائي لدى الرياضيين النباتيين حيث أن NSF قد صدقت عليه لهذا الاستخدام المحدد. 


تساعد المواد الصحية مثل البروبيوتيك وحمض الجلوتاميك و BCCAs العضوي الرياضيين في الحفاظ على نظام مناعي قوي. تُظهر شهادة وزارة الزراعة الأمريكية العضوية لهذا المسحوق النباتي جودته العالية واستهلاكه الآمن. لا يوجد أي استخدام للسكر أو منتجات الألبان أو المضافات الضارة بالصحة ، مما يضمن لك الحصول على مكاسب صحية غير عادية. 


المميزات:

  • يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة
  • إنه سهل الهضم 
  • خالية من الغلوتين 
  • يخفض ضغط الدم المرتفع

السلبيات:

  • حلو للغاية
  • لها نسيج سميك


4. بروتين نباتي بودر KOS Vegan Protein Powder, Chocolate - Low Carb Pea Protein Blend

بروتين نباتي

إشتري من أمازون العالمي

إذا كنت تبحث عن إضافة قيمة إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن ، فيمكن أن يساعدك مسحوق البروتين النباتي KOS. حيث يشبع محتواه العالي من الألياف جوعك لفترة أطول ، لذلك ستتجنب أي اشتهاء غير مرغوب فيه. 


يحتوي هذا المسحوق بنكهة الشوكولاتة على إنزيم DigeSEB. هذا الإنزيم يجعل هذا المسحوق سهل على معدتك ويتم امتصاصه بسهولة. 


يمكن للمنتج أن يلبي الطلب اليومي لجسمك على البروتينات والفيتامينات والمعادن بسبب مصادر البروتين الكاملة والمغذيات الدقيقة. 


طعمها السماوي ينبع من حليب جوز الهند النقي ومحليات فاكهة الراهب. كما أنه لا يحتوي على فول الصويا أو الغلوتين. وبالتالي ، فإنه يعتبر صالحًا للأكل تمامًا إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي عنصر من هذا القبيل.


المميزات:

  • يأتي بسعر معقول
  • بديل للوجبات المغذية 
  • منتج غير معدّل وراثيًا
  • لا يحتوي على إضافات صناعية 

السلبيات:

  • يتكتل المسحوق معًا 
  • يحتوي على مواد مالئة مثل المكسرات


5. بروتين باودر نباتي Truvani Plant Based Protein Powder - Vanilla USDA Certified Organic Protein Powder

بروتين نباتي

إشتري من أمازون العالمي

يحتوي مسحوق البروتين النباتي Truvani على بروتين مستخلص من خمسة مكونات عضوية بحتة ، بما في ذلك البازلاء وبذور اليقطين وبذور الشيا والفانيليا وفاكهة الراهب. يتم انتقاء منتجات نبات الخط الأول هذه يدويًا ، مما لا يترك أي فرصة للتنازل عن الجودة. 


المسحوق هو بديل خالي من المخاطر قائم على البروتين ، وخالٍ من مسببات الحساسية الغذائية الشائعة مثل فول الصويا أو القمح أو ستيفيا أو السكريات المضافة. 


سواء كنت ترغب في شفاء العضلات المؤلمة ، أو فقدان الوزن ، أو زيادة كتلة العضلات ، فإن مسحوق البروتين النباتي هذا يوفر نتائج مرضية. إضافته إلى الطعام يقوي جهاز المناعة لديك ، مما يبقيك نشيطًا طوال الوقت. 


تضمن الجودة الفائقة للمكونات المضافة ملمسًا ناعمًا يتناسب مع ذوقك. كما أن سرعة الهضم والامتصاص تأتي من خلاصة بروتين البازلاء التي توفر أقصى قدر من الفوائد الصحية دون أي آثار جانبية محتملة.


المميزات:

  • خيار منخفض السعرات الحرارية 
  • خالية من المكونات الثقيلة
  • لا محليات صناعية 

السلبيات:

  • له طعم قوي 


هل أعجبك مقالنا حول افضل بروتين نباتي لهذا العام؟ ما هو البروتين المميزة برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

عبدالله الدفاف
عبدالله الدفاف
تعليقات