أفضل 5 انواع بودرة ماتشا لعام 2024

نشأ الماتشا في الصين واليابان ، ويتكون من أوراق نبات الكاميليا الصينية المزروعة والمعالجة، ثم يتم تبخير الأوراق وتجفيفها وسحقها لتصبح مسحوقًا مغذيًا جيدًا يستخدم في المتاجر الصحية وكذلك المقاهي. 


أصبحت جرعات الماتشا واللاتيه وحتى الحلويات هي حديث المدينة الآن. هذا الشاي هو بديل ممتاز لمن يشربون القهوة. تتم تغطية نباتات شاي الماتشا لمدة 30 يومًا قبل الحصاد لحمايتها من أشعة الشمس المباشرة. 


والنتيجة هي لون أخضر داكن وزيادة في الأحماض الأمينية. مشروبات الماتشا غنية بشكل خاص بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب والمركبات المضادة للفيروسات التي تقوي جهاز المناعة لديك. 


الأهم من ذلك ، أن مادة الكاتيكين الموجودة بالداخل تعمل كحماية لا مثيل لها ضد الخلايا السرطانية. على الرغم من أن الاستهلاك المنتظم لبودرة الماتشا يساعد في تحسين الصحة العامة ، يمكن أن يكون استهلاك منتج دون المستوى مهددًا للحياة. 


كيفية اختيار بودرة ماتشا التي تلبي احتياجاتك؟ 

ماتشا هو نوع معين من الشاي الأخضر له فوائد صحية يمكن أن تفعل المعجزات. من التخلص من التوتر إلى بناء مناعتك ، فإن تناول مسحوق الماتشا على أساس يومي يعطي نتائج واعدة. وفقًا لدراسات متعددة ، فهو يحتوي على نسبة عالية من الكافيين ، مما يؤدي إلى تحسين وظائف المخ وزيادة الانتباه وتقوية الذاكرة.


فئات مسحوق الماتشا

يأتي مسحوق ماتشا في فئتين أساسيتين: الدرجة الاحتفالية ودرجة الطهي.


الدرجة الاحتفالية مناسبة للشرب بالطريقة التقليدية مع الماء أو الشاي أو اللاتيه. تتميز بماتشا معالجتها من أكثر الأوراق رقة وأصغر حجمًا ، والتي يتم بعد ذلك تأريضها بالحجر. الدرجة الاحتفالية لها ملمس ناعم ومذاق لذيذ مع القليل من المرارة.


درجة الطهي أكثر ملاءمة لاستخدامها في المواد الغذائية مثل المعجنات المخبوزة. يتم تصنيعه من أوراق الماتشا التي يتم حصادها في وقت لاحق من الموسم. ينتج عن هذا مذاق مكثف بحيث يمكنه الوقوف ضد مكونات الخبز المختلفة مثل الألبان والسكر. على الرغم من أن شاي الماتشا في الطهي يحمل لمحة من المرارة ، إلا أنه يختلط في النهاية مع النكهات الأخرى في وصفتك.


الأصل

تميز تقنيات الإنتاج الفريدة من نوعها ماتشا اليابانية المنتجة من الطرق الصينية. يعتبر المناخ الضبابي وظروف التربة الحمضية في جنوب اليابان مثالية لتحسين جودة الشاي ، مما ينتج عنه منتج نهائي لذيذ. تنتج مناطق مثل Uji و Kyoto و Nishio مسحوق ماتشا عالي الجودة وتمثل 80 ٪ من إنتاج اليابان. 


اللون

اللون الأخضر النابض بالحياة هو مؤشر شائع على مسحوق ماتشا عالي الجودة. تُزرع أوراق الشاي لإنتاج الماتشا دائمًا في الظل مما يؤدي إلى تحسين الكلوروفيل الأخضر ويجعلها غنية بمضادات الأكسدة و L-theanine. يشير ماتشا الداكن أو البني إلى الإنتاج من الأوراق القديمة منخفضة الجودة.


الرائحة والذوق

ماتشا التي تنبعث منها رائحة منعشة وعشبية ولها لمحة من الحلاوة تشير إلى جودة أفضل. هذه النكهة ناتجة عن وجود الأحماض الأمينية و L- الثيانين. تحتوي المساحيق ذات الجودة الرديئة على عدد أقل من L-theanine ، وبالتالي تذوق أكثر مرارة.


فوائد بودرة الماتشا

من المعروف أن ماتشا تساعد في إنقاص الوزن. إنه غني بمضادات الاكسدة التي تقلل الدهون في الجسم وتحسن التمثيل الغذائي. الشاي ممتاز لبناء المناعة بسبب خصائصه المضادة للأكسدة. يمكن استخدامه أثناء التمرين لبناء القدرة على التحمل وتقليل تلف العضلات.


تعمل مادة البوليفينول الموجودة في شاي الماتشا كدفاع ضد السرطان . يعزز ثراء L-theanine حالة من الاسترخاء ، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات ضغط الدم. يقلل الشاي أيضًا من مستويات السكر في الدم وهو ممتاز للتحكم في نسبة السكر في الدم على المدى الطويل. يزيل السموم من الجسم عن طريق إزالة السموم والمواد الكيميائية غير المرغوب فيها.


كيفية تحضير شاي الماتشا

يمكن تحضير شاي الماتشا بثلاثة أشكال مختلفة حسب تفضيلاتك. ربما تكون الطريقة اليابانية التقليدية هي الأكثر شيوعًا والتي تستخدم الملعقة أو الشاشكو أو وعاء الشاي الساخن المعروف باسم chawan. يضاف الماء الساخن إلى وعاء ويخفق الشاي باستخدام التحدي حتى يصنع رغوة في الأعلى.


للحصول على شاي عادي ، اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الماتشا مع 2 أونصة من الماء الساخن. يستخدم الإصدار الأرق ، Usucha ، نصف ملعقة صغيرة من مسحوق ماتشا ممزوجًا في 3-4 أونصات من الماء. 


يُعرف الإصدار الأكثر سمكًا باسم Koicha ويستخدم ملعقتان صغيرتان من مسحوق ماتشا في أونصة واحدة من الماء الساخن. لا يحتوي هذا الإصدار على رغوة ويتطلب شاي ماتشا عالي الجودة لمذاقه الغني.

أفضل بودرة ماتشا

1. بودرة ماتشا Encha Latte Grade Matcha Green Tea - First Harvest Organic Matcha Green Tea Powder

بودرة ماتشا

إشتري من أمازون العالمي

مسحوق Encha Matcha عضوي 100٪ ومصنوع من أوراق ماتشا عالية الجودة. يتم الحصول عليها من تلال Uji Japan وتم منحها شهادة وزارة الزراعة الأمريكية. يُعرف مزيج الماتشا لاتيه هذا بقوامه السلس المخملي. توفر اللمسة المتوازنة للنكهة الترابية والحلوة مزيجًا مثاليًا من النكهات لجميع عشاق الشاي.


ما عليك سوى إضافة التحلية المفضلة لديك إلى كوب من الحليب المزبد ، وتذوق الماتشا الكريمي الغني. إنه مشروب لذيذ يوفر طاقة متسقة ونضارة بوضوح ذهني. 


هذا المشروب الياباني غني بمضادات الأكسدة وهو مصنوع من أوراق الحصاد الأولى والأكثر رقة. للحصول على أفضل نكهة وفوائد صحية ، يتم تأريض الأوراق بالحجر لضمان أعلى مستويات الجودة والمذاق ، مما يجعلها الأفضل بين كل شيء في قائمتنا.


المميزات:

  • المسحوق سهل الخلط
  • تم تصنيعها باستخدام عملية صديقة للبيئة
  • أعلى جودة بسبب أوراق الحصاد الأولى

السلبيات:

  • قد يكون لها تلميحات طفيفة من الطعم المر 


2. ماتشا بودرة Organic Matcha Green Tea Powder | Baking, Lattes, Smoothies | Japanese Culinary Grade

بودرة ماتشا

إشتري من أمازون العالمي

تم تصنيع مسحوق ماتشا FGO في كيس كرافت مبطّن بالرقائق ، وهو مسحوق عضوي من الدرجة الطهوية يوفر استخدامات متعددة من راحة منزلك. 


من الشاي التقليدي ، لاتيه الماتشا ، والعصائر ، إلى المخبوزات المفضلة لديك ، يقدم مسحوق الماتشا الياباني المستورد نكهة مثالية في كل مطعم. أوراق التنشا حاصلة على شهادة وزارة الزراعة الأمريكية ويتم حصادها في وقت لاحق من الموسم. 


إن اللون العميق والنكهة المحسنة للمسحوق هما نتيجة لزيادة الحرارة أثناء العملية. هذا يساعدها على التميز ضد الحليب القوي ، والزبدة ، ونكهات السكر. 


أكياس الماتشا المصنوعة بعناية قابلة لإعادة الإغلاق بشق مسيل للدموع لسهولة الفتح. مسحوق الماتشا هذا غير معدّل وراثيًا ويتم إنتاجه بمكونات تخضع للتحكم في إدارة المواد المسببة للحساسية للحصول على جودة عالية.


المميزات:

  • تقدم درجة الطهي استخدامات متعددة
  • يمتزج بسهولة في وصفات مختلفة
  • الحقيبة القابلة لإعادة الغلق تسمح بسهولة الاستخدام
  • معالجة خالية من المواد الكيميائية

السلبيات:

  • ينتج الحصاد اللاحق في ماتشا من الدرجة الثانية


3. بودرة شاي الماتشا Jade Leaf Organic Matcha Green Tea Powder - Authentic Japanese Origin

ماتشا بودرة

إشتري من أمازون العالمي

يتم إنتاج مسحوق ماتشا من أوراق اليشم من أوراق شاي الماتشا العضوية عالية الجودة المزروعة في منطقتي أوجي وكاجوشيما في اليابان. يقوم المزارعون المتحمسون بزراعة الأوراق باستخدام مزيج من التقنيات التقليدية والحديثة لزيادة محتواها من العناصر الغذائية. 


يتم تجريد أوراق الشاي بعناية من عروقها وساقها بعد قطفها. ثم يتم طحنها بالحجر إلى مسحوق ناعم للغاية ، مليء بالطعم والمغذيات للحفاظ على المكونات الحساسة سليمة.


يعد مسحوق الطهي هذا مكونًا مثاليًا لعلاجات الماتشا الصحية. النكهة غنية ونابضة بالحياة وستترك طعمًا لذيذًا في فمك في كل مرة. يتم تصنيع بودرة الماتشا هذا وفقًا لإجراءات مراقبة الجودة ، في كيس محكم الغلق يمنع الأكسدة من الهواء وضوء الأشعة فوق البنفسجية. يوفر هذا لونًا ونكهة مميزين لللاتيه والعصائر والمخبوزات.


المميزات:

  • تضمن تدابير مراقبة الجودة الجودة القياسية
  • يضمن الانتقاء الانتقائي النكهة الغنية
  • تغليف آمن وصحي

السلبيات:

  • متوفر فقط في عبوات الحقيبة 


4. بودرة ماتشا MATCHA DNA Certified Organic Matcha Green Tea Powder

بودرة ماتشا

إشتري من أمازون العالمي

تُزرع أوراق مسحوق ماتشا DNA Matcha خصيصًا تحت ظلال قصب الخيزران للحصول على جودة عالية. تزرع النباتات في جبال فوجيان البكر لتشجيع الإنتاج المستدام ، والأوراق العميقة ذات الألوان الداكنة محصنة بالنكهة والمغذيات ، مما يجعل اللقطة المثالية من الشاي الأخضر الطازج. يتم الحصول على الأوراق من أفضل 10٪ من مزارع الشاي العضوي المعتمدة في الصين. 


للحصاد ، يتم قطف الأوراق العلوية للشجيرة في وقت مبكر من الموسم. يمنع ذلك ضوء الشمس من بهتان لون الأوراق ويحافظ على المحتوى الغني بالفيتامينات في المسحوق. يتم اختبار كل دفعة للتأكد من نقاوتها ويتم تصنيعها في عبوات خالية من مادة BPA. يحتوي المسحوق على مكملات غذائية مليئة بمركب ب ومضادات الأكسدة والحديد والكالسيوم. 


المميزات:

  • درجة ممتازة بسبب النمو العضوي
  • المعالجة الخالية من المواد الكيميائية تجعلها مستدامة
  • فحص نقاء المعدن والرصاص
  • عبوة غير سامة وخالية من مادة BPA

السلبيات:

  • أكثر ملاءمة للاستخدام في الطعام


5. ماتشا بودرة PureChimp Matcha Green Tea Powder

بودرة ماتشا

إشتري من أمازون العالمي

على الرغم من استيراده من مزارع اليابان ، فإن مسحوق ماتشا PureChimp هو الاختيار المناسب للميزانية. نكهة الشاي الأخضر الناعمة والحساسة تكون لذيذة عند تخميرها بالماء الساخن أو الحليب أو عصير. 


يأتي مسحوق الماتشا بمجموعة متنوعة من النكهات مثل النعناع والليمون والكركم التي تقدم لمسة مميزة بدون مذاق على الإطلاق. 


جزيئات الماتشا المؤرضة بدقة هي درجة احتفالية يمكن خفقها بسهولة. تحتوي كل زجاجة على ما يصل إلى 50 حصة من المسحوق ويتم تعبئتها في وعاء زجاجي معاد تدويره بغطاء من الألومنيوم. إنه مشروب الطاقة المثالي للتغلب على النعاس مع الانتعاش الفوري.


المميزات:

  • نوعية جيدة بأسعار اقتصادية
  • كمية كافية لتستمر لفترة
  • مجموعة متنوعة  من النكهات لتناسب مختلف الناس
  • شراب ممتع بسبب قلة المرارة

السلبيات:

  • طعم عشبي قليلا
  • ظل باهت بسبب الجودة المنخفضة


هل أعجبك مقالنا حول افضل بودرة ماتشا لهذا العام؟ ما هي نوع الماتشا المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-