أفضل 5 انواع سماد سائل لعام 2024

هناك العديد من الخيارات المختلفة في السوق عندما يتعلق الأمر بتخصيب العشب واستخدام غذاء العشب لمنح العشب الخاص بك ما يحتاجه. 


ومع ذلك ، إذا كنت تريد شيئًا سهل التطبيق ويكون فعالًا بنفس القدر في العناية بالعشب ، فإن السماد السائل هو الطريق الصحيح. أفضل الأسمدة السائلة للعشب هي غذاء نباتي للعشب وكل ما تحتاجه حديقتك لتنمو أكثر اكتمالا وأكثر خضرة والبقاء بصحة جيدة لفترة أطول.


يعتبر التسميد المنتظم ممارسة رائعة إذا كنت ترغب في الحفاظ على حديقتك خضراء وصحية ، وخاصة إذا كانت التربة في حديقتك تفتقر إلى العناصر الغذائية. 


لا بد أن يؤدي استخدام مركز الأسمدة السائلة إلى تحقيق النتائج الفورية التي تحتاجها لأنه يوفر الرعاية المنتظمة طويلة الأمد بالمغذيات التي يحتاجها العشب الخاص بك مع العناصر الغذائية مثل الحديد والبوتاسيوم والنيتروجين والمعادن المفيدة الأخرى.

افضل سماد سائل

1. السماد العضوي السائل Extreme Grass Growth Lawn Booster- Liquid Spray Concentrated Starter Fertilizer

سماد سائل

إشتري من أمازون العالمي

إذا كان لديك عشب يحتاج إلى زيادة سريعة في العناصر الغذائية ، فإن سماد العشب الطبيعي السائل هذا من Simple Lawn Solutions هو مزيج متوازن تمامًا. 


إذ يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي تتطلبها حديقتك ، والتي تشمل النيتروجين والبوتاس والفوسفات. كما أنه يحتوي على مستخلص من الأعشاب البحرية لتحفيز النمو الأقصى لحشيش الربيع والصيف.


والجدير بالذكر أن هذا السماد السائل يحتوي على نيتروجين سريع الإطلاق وبطيء الإطلاق على المدى الطويل والمدى القصير. وبعبارة أخرى ، فإن سماد العشب السائل هذا يساعد حديقتك على النمو السريع ، والأخضر الطويل ، والمورق. في الوقت نفسه ، يزيد من تحمل الإجهاد وقوة جذور العشب في حديقتك.


يُصنف هذا المنتج كواحد من أفضل الأسمدة السائلة للعشب بسبب تركيزه العالي من الفوسفات (6-19-0) الذي يتم تنشيطه بشكل أكبر باستخدام حمض الهيوميك والفولفيك. هذا يجعلها مثالية للأحماض الجديدة والبذور والأسمدة الممتازة للمروج الجديدة والتي تكافح والتي تحتاج إلى مساعدة للعودة إلى الحياة. كما أنه يزيد من النمو الجانبي والرأسي للعشب في حديقتك في غضون أيام.


بالإضافة إلى ذلك ، من معظم المراجعات ، يقول العديد من المستخدمين إنهم يحبون حقيقة أنه عبارة عن سماد عشبي سائل بخاخ خرطوم يأتي مع قنينة لجعل التطبيق سريعًا وسهلاً للغاية. ونظرًا لأن هذا المنتج عبارة عن سماد طبيعي يحتوي على مكونات طبيعية بالكامل ، فلا داعي للقلق بشأن سلامة أطفالك وحيواناتك الأليفة. 


للتطبيق ، ما عليك سوى إرفاق زجاجة السماد بطرف / بخاخ خرطوم حديقتك ، وأنت على ما يرام. كما أنه رائع للاستخدام على جميع أنواع العشب.


المميزات:

  • تركيبة حمض الهيوميك المتقدمة لزيادة النمو الرأسي والجانبي للعشب.
  • تركيز عالي من الفوسفات وهو أمر رائع بالنسبة للنباتات الجديدة والبذور.
  • تغطي مساحات كبيرة تبلغ حوالي 3200 قدم مربع.
  • جاهز للإستخدام.
  • عملية تطبيق سريعة وبسيطة باستخدام بخاخ خرطوم الحديقة.
  • نتائج سريعة في غضون أيام.
  • يمكن استخدامه على جميع أنواع العشب ، والتي تشمل برمودا ، زويسيا ، ريجراس ، حريش ، سانت أوغسطين ، فلوريدا بالميتو ، باهيا ، بافلو ، فيسكو ، كنتاكي بلوجراس.
  • سماد طبيعي غير سام آمن حول الأطفال والحيوانات الأليفة.

السلبيات:

  • لا يمكن إلا أن تغطي مساحة محدودة من العشب.


2. سماد سائل Scotts Liquid Turf Builder with Plus 2 Weed Control Fertilizer

سماد سائل

إشتري من أمازون العالمي

سكوتس هي واحدة من أشهر العلامات التجارية في الصناعة ، وهذا السماد لا يغذي العشب فحسب ، بل يساعد أيضًا في التخلص من الحشائش غير المرغوب فيها في نفس الوقت. تأتي الحشائش والأعلاف من سكوتس ليكويد تيرف في تصميم زجاجة رذاذ أصلي سهل الاستخدام سعة 32 أوقية. لبدء عملية التطبيق ، ما عليك سوى فك أحد طرفي الزجاجة وتوصيل الخرطوم وتشغيل الماء.


يبدأ السماد في العمل بسرعة فائقة ويبدأ في قتل الأعشاب الضارة على الفور ، لذلك يمكنك توقع رؤية نتائجه في غضون 24 ساعة. على الرغم من أنه بخلاف الأسمدة السائلة الأخرى في الحديقة ، سوف تحتاج إلى رش هذه الحشائش وإطعامها على العشب الذي ينمو بنشاط وعلى الحشائش مباشرة حتى يكون لها تأثير كامل. 


من المعروف أن العلامة التجارية Scotts تقتل بفعالية الأعشاب الضارة وتعزز صحة العشب الأخضر المورق. بالإضافة إلى ذلك ، تتخلص هذه الصيغة بشكل فعال من بعض النباتات غير المرغوب فيها ، بما في ذلك الموز ، والهندباء ، والراجويد ، واللبلاب السام ، وغيرها الكثير.


يعتبر سماد العشب السائل هذا مثاليًا لساحة صغيرة إلى متوسطة الحجم تحتاج عمومًا للتخصيب أو بها مناطق معينة في العشب تتحول إلى اللون البني أو تغمرها الأعشاب وتحتاج ببساطة إلى المعالجة.


المميزات:

  • يأتي في زجاجة جاهزة وسهلة الاستخدام تجعل التطبيق سهلاً.
  • مثالي للعشب المزروع حديثًا.
  • لا تتطلب عملية الخلط.
  • تبدأ على الفور ، وتظهر النتائج في غضون 24 ساعة.
  • فعال يقتل الحشائش الشائعة.
  • سريع وسهل تطبيق
  • البخاخ المدمج للتطبيق السريع.

السلبيات:

  • الزجاجة ليس لديها أفضل تدفق.
  • لا يكفي لتسميد المساحات الكبيرة.


3. سماد npk سائل Rapid Green & Growth Liquid Fertilizer (1 Gallon) - Premium Lawn Food, 28-0-0 NPK

سماد سائل

إشتري من أمازون العالمي

إذا كان العشب الخاص بك يحتوي على حشائش أكثر من العشب الفعلي ، وعدد أقل من القصاصات ، وبعض أوراق الشجر الصفراء ، فقد يكون هذا علامة على نقص النيتروجين ، والخبر السار هو أن سماد LawnStar 30-0-0 NPK هو الحل. 


ابتكر Lawnstar تركيبة طعام رائعة في الحديقة (30-0-0 NPK) عالية في مزيج من كل من النيتروجين السريع والبطيء للحصول على أفضل النتائج على المدى الطويل.


ضع طعامًا نباتيًا سائلًا في فصلي الربيع والصيف لبدء نمو العشب الأخضر والعشب المورق في حديقتك وكذلك الحفاظ عليه طوال موسم نموه. سماد LawnStar 30-0-0 NPK هو أفضل سماد عشبي سائل يضمن نتائج طويلة الأمد يمكنك رؤيتها في غضون أسابيع قليلة. مثل معظم الأسمدة السائلة للعشب ، يمكن استخدام تركيبة النيتروجين عالية الجودة هذه بشكل مناسب على جميع أنواع العشب.


ومع ذلك ، على عكس العديد من الأسمدة السائلة الأخرى في الحديقة ، يأتي سماد النيتروجين السائل هذا في زجاجة كبيرة الحجم (1 جالون) تكفي لتغطية 16000 قدم مربع على الأقل. قبل التقديم ، تأكد من قراءة واتباع تعليمات الخلط من الشركة المصنعة على الزجاجة ، وستحتاج أيضًا إلى بخاخ سماد بمضخة أو طرف خرطوم حديقة للتطبيق.


المميزات:

  • يأتي في زجاجة كبيرة الحجم سعة 1 جالون يمكن أن تغطي مساحة تصل إلى 16000 قدم مربع.
  • سهلة التطبيق.
  • يمكن استخدامه بشكل مناسب على جميع أنواع العشب.
  • مزيج عالي من النيتروجين سريع وبطيء الإطلاق لتحسين أمثل لحديقتك على المدى الطويل.
  • يحتوي على تركيبة نيتروجين عالية الجودة ضرورية لنمو العشب الأخضر والصحي.

السلبيات:

  • تركيبة شبيهة بالهلام تحتاج إلى التسخين لتطبيق أسهل.


4. سماد سائل FoxFarm Grow Big Soil Liquid Concentrate Fertilizer

سماد سائل

إشتري من أمازون العالمي

إن هذا الإبريق سعة 1 جالون من سماد التربة السائل المركز سوف يذهب إلى أبعد من متوسط ​​سماد العشب السائل. عند خلطها بشكل صحيح ، يجب أن تغطي مساحة عشبية تصل إلى 20000 قدم مربع. سماد التربة السائل FoxFarm Grow Big عبارة عن مزيج عضوي وشامل من المغذيات الرئيسية والثانوية والصغرى للنبات.


هذا يعني ببساطة أن هذا السماد يعمل على أكثر بكثير من مجرد العشب ؛ يمكنك أيضًا استخدام سماد التربة السائل FoxFarm Grow Big على الورود والأعشاب وأسرة الزهور والحدائق وغير ذلك الكثير. وهي غنية بالنيتروجين (N) والبوتاسيوم (K) والفوسفور (P). الجانب السلبي الوحيد لـ FoxFarm Grows Big التربة السائلة هو أنه من الأفضل استخدامها في غضون بضعة مواسم بعد الشراء.


إذا تُركت لتقدم في العمر لفترة طويلة ، فقد تتبلور ، وبعد ذلك لن تكون قادرة على الانهيار تمامًا أو العمل عند المستويات المثلى عند تطبيقها على العشب. يتم استخدامه بشكل مثالي في المتوسط ​​إلى ساحات العشب الكبيرة وهو رائع بشكل خاص في الحدائق أو أسرة الزهور أو غيرها من أشكال تنسيق الحدائق مع النباتات.


المميزات:

  • عضوي وآمن للاستخدام حول الأطفال والحيوانات الأليفة.
  • مزيج شامل من المغذيات النباتية الرئيسية والثانوية والصغرى.
  • علف غني بالنيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم.
  • يعمل على المروج والورود والأعشاب والزهور والمزيد.
  • يغطي المتوسط ​​إلى المروج الكبيرة ويجب أن يغطي ما يصل إلى 20000 قدم مربع من المروج.

السلبيات:

  • قد يسبب جريان الفوسفور.
  • قد يتبلور لا يستخدم بعد مرور بعض الوقت.


5. سماد سائل Revive Ready-to-Spray Soil Builder

سماد سائل

إشتري من أمازون العالمي

تحفز الأسمدة السائلة منشئ التربة Revive بشكل عام النمو الميكروبي للجذور وتساعد على زيادة صحة التربة. على المدى الطويل ، يساعد هذا النباتات على أن تصبح أكثر سمكًا وخضرة. يأتي في زجاجة مريحة جاهزة للرش قابلة لإعادة التعبئة ويمكن استخدامها لرش أشياء أخرى.


هذا السماد المغذي عبارة عن تغذية مغذية بطيئة الإطلاق تعتمد على Lignosulfates لإنشاء ميكروبات تربة أفضل في حديقتك والتعامل في النهاية مع العشب الأصفر أو الأوساخ المضغوطة في مناطق معينة من حديقتك. إنه يعمل بشكل جيد للممرات الصغيرة والمناطق التي تحتاج إلى التعافي.


المميزات:

  • يأتي في خرطوم حديقة جاهز للرش وزجاجة قابلة لإعادة التعبئة لسهولة الاستخدام.
  • تعمل المغذيات على زيادة تغلغل المياه ، مما يجعلها مثالية للجذور.
  • تركيبة تغذية بطيئة الإطلاق مثالية لنتائج طويلة الأمد.
  • يحفز نمو الميكروبات في التربة وهو مثالي للجذور والنمو العام.

السلبيات:

  • تأتي بأحجام صغيرة لا تغطي مساحة كبيرة.


الأسئلة الشائعة حول السماد السائل

ما هي الجرعة عند استخدام سماد NPK السائل؟

عند الاستخدام على الأوراق ، استخدم 3-4 مل لكل لتر من الماء

في وضع التنقيط ، استخدم 0.25-0.50 مل لكل لتر من الماء

في التسميد ، استخدم 1.00-1.50 مل لكل لتر من الماء


متى يجب استخدام السماد السائل؟

يعتمد تطبيق السماد السائل على المنتج الذي تستخدمه. قم دائمًا بقراءة واتباع التعليمات الخاصة بكل منتج ، والتي إما مصممة للاستخدام في الربيع أو الصيف أو للاستخدام على مدار العام. ومع ذلك ، فإن معظم الأسمدة السائلة مصممة بشكل عام لاستخدام الخرطوم في الربيع.


نظرًا لأن بعض المنتجات مصممة خصيصًا للاستخدام خلال فصلي الربيع والصيف ، يتم التطبيق الأول في الربيع مع جرعات صغيرة متتالية من التطبيق كل بضعة أسابيع حتى أوائل الصيف. 


لاحظ أن استخدام سماد النيتروجين السائل الكيميائي لا ينبغي أن يتم في ذروة موسم الصيف لأنه قد يحرق حديقتك. خلال أشهر الصيف ، يكون استخدام السماد العضوي السائل أكثر أمانًا في الصباح الباكر حتى تتجنب إتلاف العشب. وأخيرًا ، تأكد أيضًا من سقي حديقتك أثناء تطبيق سماد الطعام النباتي على حديقتك للحصول على أفضل النتائج للعشب الأخضر الفاتح.


السماد السائل مقابل الأسمدة الحبيبية

استمرت أسمدة العشب السائلة في اكتساب شعبية في السنوات الأخيرة. لا توجد فروق حقيقية في كميات العناصر الغذائية التي توفرها الأسمدة السائلة أو الحبيبية ؛ ومع ذلك ، تأتي الاختلافات الملحوظة في الامتصاص والتطبيق. فيما يلي بعض الفوائد الأساسية والجوانب السلبية للأسمدة العشبية السائلة مقابل الأسمدة الحبيبية الحبيبية.


الأسمدة السائلة


المميزات:

سهل الاستعمال

يمتص الفوسفور بشكل أفضل في شكل سائل

أفضل بكثير للمبتدئين في الحديقة 

سماد سريع التحرير

السلبيات:

يمكن أن تكون عملية الإعداد والتطبيق باهظة الثمن نسبيًا

يتطلب تطبيقًا أكثر تواترًا 


الأسمدة الحبيبية


المميزات:

أسهل في التخزين لفترة طويلة

الإفراج البطيء عن العناصر الغذائية على مدى فترة طويلة

أكثر كفاءة للاستخدام في الزراعة المسبقة

السلبيات:

يمكن أن يحرق حديقتك

يصعب توزيعها بالتساوي في التطبيق

لا يمكن امتصاص بعض العناصر الغذائية بكفاءة في هذا الشكل

يستغرق وقتا أطول للحصول على نتائج


هل أعجبك مقالنا حول افضل سماد سائل لهذا العام؟ ما هو السماد المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-