أفضل 5 اقلام ايباد لعام 2024

قم بإنشاء أدق الرسوم والمنحنيات والنص المكتوب بخط اليد باستخدام اقلام ايباد الدقيقة وعالية الجودة هذه.


تستمر التكنولوجيا في إنشاء أدوات سهلة الاستخدام ، وقلم الايباد هو أحد الابتكارات التكنولوجية العديدة التي غيرت الحياة. إذا كنت قد عانيت من عدم الراحة أثناء الرسم أو الكتابة أو تحرير الصور بأصابعك ، فقد تحتاج فقط إلى الاستثمار في قلم iPad.


قلم iPad هو منتج يشبه القلم يعمل مع iPad لتدوين الملاحظات أو الكتابة على الشاشة أو التنقل خلالها. حيث يساعدك على تجنب الضغط بأصابعك على الشاشة ، مما يجعل الكتابة أو الرسم عليها أسهل وأسرع. يعد إنشاء منحنيات انقضاض ، وإنشاء خطوط مستقيمة ، ومبادلة أحجام المنقار بسهولة لتناسب احتياجات إبداعك بعضًا من الفوائد العديدة لاستخدام القلم.


لقد دفعنا اهتمامنا بالبحث عن أفضل أقلام أجهزة iPad ، جنبًا إلى جنب مع تفانينا في التوصية بأفضل المنتجات فقط ، إلى صياغة قائمة بأقلامنا المفضلة التي يمكن أن تصبح أقلام الرصاص التي تستخدمها أيضًا.


كيفية اختيار قلم الايباد المميز برأيك؟ 

دقة

تُقاس دقة القلم بسعته ، وهي مقدار الشحنة التي يمكن تخزينها في مكثف. يمنحك القلم ذو السعة العالية مزيدًا من التحكم في شاشتك. إذ تُنشئ الأقلام الدقيقة الخطوط المستقيمة والمنحنيات الأكثر دقة ، متبعة حركة يدك.


حساسية

كلما كان القلم أكثر حساسية ، زادت دقة استجابته للمس. إذا كنت تبحث عن قلم يمكن استخدامه للرسم والكتابة ، فيجب أن تجد قلمًا يتمتع بمستوى عالٍ من الحساسية. لا تريد أن تضغط لأسفل على شاشة iPad بشدة للحصول على استجابة دقيقة من القلم.


تصميم مريح

أفضل قلم لجهاز iPad هو الذي يتميز بتصميم مريح وخفيف الوزن يسمح باستخدام مريح وقبضة ثابتة طوال فترة استخدامه.


الفعالية من حيث التكلفة

تشير فعالية التكلفة إلى المبلغ الذي تدفعه مقابل كل وحدة من الوظائف. أفضل قلم لجهاز iPad هو الذي يوفر معظم الوظائف بأقل تكلفة. أنت تريد قلمًا ليس باهظ الثمن ولكنه لا يكلف الكثير من المال أيضًا.


إذا كنت مصممًا أو فنانًا أو كاتبًا يستخدم جهاز iPad الخاص بك للإبداع والتواصل ، فأنت تعلم أن وجود قلم رائع يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. أفضل قلم لجهاز iPad هو الذي يشعر بالراحة في يدك ، وله طرف فعال للرسم الدقيق ، وله قبضة قوية لا تنزلق من على طاولتك. سواء كنت تبحث عن قلم رائع للرسم أو تدوين الملاحظات ، فإن أقلام iPad هذه مثالية لك!


هل أحتاج إلى قلم لجهاز iPad الخاص بي؟

لا، ومع ذلك ، في حين أنه ليس من الضروري استخدام قلم لجهاز iPad ، فإن الاستثمار في قلم جيد يمكن أن يساعدك في تحقيق أقصى استفادة من iPad. يجد الفنانون والكتاب وطلاب التصميم الجرافيكي أن الأقلام هي أدوات أساسية في مهنهم أو أنشطتهم في الكتابة والرسم (أيًا كانت الحالة) نظرًا لدقتها العالية وسهولة استخدامها ومناقيرها الحساسة للنقاط.


هل أحتاج إلى قلم خاص لجهاز iPad الخاص بي؟

هناك العشرات من الأقلام الإلكترونية المتاحة عبر الإنترنت وفي متاجر البيع بالتجزئة. بعض الموديلات مصنوعة من مواد عالية الجودة وتتميز بالدقة ، بينما البعض الآخر ليس على مستوى المهمة. 


العلامات التجارية مثل Apple و Zagg و Adonit تصمم أقلامًا رائعة ، وينصح باختيار واحدة جيدة من سلسلتها. بالإضافة إلى ذلك ، بالنظر إلى الحجم الذي تختاره (اعتمادًا على حجم يدك) ، ولون التفضيل ، والمقبض (الأوراق) لتناسب المهمة التي تقوم بها ، كل ذلك يساهم في مساعدتك على تحديد القلم الذي تحتاجه لجهاز iPad الخاص بك.


إذا كان iPad الخاص بك يحتوي على قلم مدمج خاص به ، فلن تحتاج بالضرورة إلى شراء قلم آخر. ومع ذلك ، إذا كنت تريد استخدام نوع آخر من القلم يعمل مع جهاز iPad الخاص بك ، فيجب عليك العثور على قلم يعمل بشكل جيد مع الجهاز.

أفضل قلم ايباد

1. قلم ابل الجيل الثاني Apple Pencil (2nd Generation), White

قلم ايباد

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

الجيل الثاني من Apple Pencil هو قلم iPad مذهل يتميز بجودة عالية تتجلى في سهولة استخدامه وكفاءته ومقبضه السلس والمريح ، وبالطبع الدقة.


إذ يعد هذا القلم رائعًا لأي شخص يريد نقل تجربة الرسم على iPad إلى المستوى التالي. إنه الأفضل للرسامين والكتاب وحتى المستخدمين عديمي الخبرة الذين يريدون قلمًا متينًا ومريحًا ودقيقًا.


إنه مصنوع من البلاستيك عالي الجودة الذي يشعر بالنعومة في يدك ، وله طرف دقيق يساعد على منع الخدوش على شاشتك. يساعد هذا الطلاء القلم على التقاط التفاصيل بسهولة أكبر عند استخدامه على جهاز iPad. 


أفضل جزء في هذا القلم هو أنه لن ينكسر بمرور الوقت ، كما تفعل بعض الأقلام الأخرى. يمكنك استخدامه لسنوات دون القلق بشأن تعطله بشكل غير متوقع. إنه خفيف الوزن ، لذا فهو لا يثقل كاهل جهاز iPad عندما تحاول تدوين الملاحظات أو الرسم. ناهيك عن أنه يمنحك شعور رائع عند حمله!


مع متوسط ​​تصنيف رائع من أمازون يبلغ 4.8 نجوم من أصل خمسة ، تلقى هذا القلم المعروف على نطاق واسع بعض الشكاوى. أكد عدد قليل من العملاء السابقين أن عمر البطارية ينفد بسرعة كبيرة. بعد نفاد بطاريته ، لا يستجيب القلم لفترة طويلة ، حتى أثناء الشحن. عند إحيائها ، تبدأ البطارية في النفاد أسرع بكثير مما كانت عليه خلال فترة الاستخدام الأخيرة. يتناقض هذا مع وعد Apple بقلم رصاص يدوم طويلاً. بالإضافة إلى ذلك ، على عكس طراز الجيل الأول ، فإنه لا يأتي مع حبيبات إضافية.


يدعم الجيل الثاني من Apple Pencil العديد من طرازات iPad ، بما في ذلك iPad Air و iPad Pro مقاس 12.9 بوصة و iPad Pro مقاس 11 بوصة. اخيرا يتيح للمستخدمين النقر نقرًا مزدوجًا للتبديل بين أوضاع القلم الرصاص وأوضاع الممحاة. من خلال النقر المزدوج ، يتم توفير وظائف مختلفة بواسطة تطبيقات مختلفة. على غرار طراز الجيل الأول ، فإنه يوفر رفضًا لراحة اليد وحساسية للضغط.


2. قلم ابل الجيل الاول Apple Pencil (1st Generation)

قلم ايباد

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

صممه ملك أدوات العصر الجديد الشهير ، Apple ، الجيل الأول من Apple Pencil ، يتنافس بشكل كبير مع نظيره من الجيل الثاني على الشعبية والطلب. في حين أن طراز الجيل الثاني مكلف للغاية ، فإن هذا القلم أرخص وأسهل في العثور عليه.


هذا الجيل الأول من Apple Pencil ، أو Apple Pencil 1 ، مخصص لأي شخص يريد استخدام iPad الخاص به في بيئة احترافية ويكون قادرًا على تحسين أعماله بأفضل الأدوات. سيساعدك هذا القلم في إنجاز المزيد من المهام على جهاز iPad ، سواء كان ذلك في تدوين الملاحظات في الفصل أو إرسال رسائل بريد إلكتروني من جهازك اللوحي. إنه مثالي للأشخاص الذين يرغبون في أخذ عملهم معهم أثناء التنقل.


هذا القلم مصنوع من مواد عالية الجودة ، لذا فهو متين وفعال. تم تصميم الطرف لجعل الكتابة سهلة ودقيقة مع كونه رقيقًا بدرجة كافية ليلائم المساحات الضيقة مثل التسطير والخطوط المائلة. يأتي أيضًا مع سن إضافي ، بحيث يمكنك استبداله إذا انكسر أحدهم أو تآكل مع مرور الوقت.


يحتوي قلم Apple Pencil من الجيل الأول على بعض أوجه القصور. تمت مراجعته من قبل عدد قليل من عملاء Amazon وهو ليس مقاومًا للماء. لا تتمتع بعمر بطارية طويل جدًا ، مما يعني أنك ستحتاج إلى شحنها كثيرًا بين الاستخدامات. 


نظرًا لأن الطرف والمقبض مصنوعان من المعدن ، فقد يكون القلم غير مريح للإمساك به ، وقد تمت مراجعة الوزن ليكون ثقيلًا ، مما يتسبب في قدر كبير من الضغط على جهاز iPad. بالمقارنة مع الاختيارات الأخرى ، فإن هذا القلم باهظ الثمن وغير ميسور التكلفة لمعظم المستخدمين المبتدئين وغير المحترفين.


قلم Apple Pencil 1 هو منتج يمكن استخدامه مع أجهزة كمبيوتر iPad و Mac. إذ يتميز بتصميم مضغوط يلائم راحة يدك ، لذا من السهل جدًا اصطحابها معك ، حتى لو كنت في طريقك. 


يأتي Apple Pencil 1 بثلاثة ألوان فضي ، ورمادي فلكي ، وذهبي حتى تتمكن من اختيار اللون الذي يناسب أسلوبك بشكل أفضل! يتميز Apple Pencil 1 بالعديد من الميزات التي تجعله مثاليًا للاستخدام على جهاز iPad أو Mac. أولاً ، إنها خفيفة الوزن وصغيرة بما يكفي لتناسب جيبك أو حقيبتك دون أن تثقلها. 


يمكنك أيضًا ضبط زاويته بحيث يمكنك استخدامها بشكل مريح أثناء الجلوس على المكتب أو الوقوف أثناء الاجتماعات أو العروض التقديمية. وأخيرًا وليس آخرًا ، يحتوي Apple Pencil 1 على نهاية ممحاة بحيث لا داعي للقلق بشأن تلطيخ شاشتك!


3. قلم ايباد Adonit Mark (Silver) Aluminum Stylus Pens for Capacitive Touch Screen Tablets

قلم ايباد

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

صُنف كأفضل قلم iPad بسعر معقول في قوائم لا حصر لها ، إذ يمنحك قلم Adonit Mark الفعال من حيث التكلفة أفضل قيمة لأموالك ويسمح لك بالالتزام بميزانيتك.


إذا كنت تبحث عن قلم ذو سعر معقول يمكن استخدامه مع أي جهاز iPad ، فنحن نوصي باستخدام قلم Adonit Mark. نوصي باستخدام هذا القلم للطلاب العاديين والمصممين غير المحترفين وأصحاب المنازل البسطاء الذين يحتاجون إلى أداة قوية لا تنكسر بسهولة ولكنهم لا يريدون إنفاق الكثير من المال على ميزات غير ضرورية.


إنه مصنوع من البلاستيك المتين وله طرف مطاطي مستدير حساس يجعل من السهل التحكم في مكان الكتابة أو الرسم ، ولن يتلف شاشتك. إنه مثالي للأشخاص ذوي الأيدي الصغيرة لأن بنيته صغيرة جدًا.


يعد قلم iPad أداة رائعة لتدوين الملاحظات والرسم والكتابة. ومع ذلك ، فإن هذا القلم به بعض العيوب التي تجعله أقل فائدة من الأقلام الأخرى الموجودة في السوق. بادئ ذي بدء ، لا يحتوي قلم iPad على مغناطيس بالداخل ، لذا لا يمكنك إرفاقه بسطح معدني. 


هذا يعني أنه يجب عليك استخدام الطرف البلاستيكي للقلم بدلاً من استخدام طرف أقوى. ثانيًا ، لا توجد إعدادات متاحة لهذا القلم ، مما يعني أنه إذا كنت تريد دقة أفضل ، فلن يكون هذا هو الخيار الصحيح لك لأنه لا توجد أي خيارات متاحة حول مدى جودة أو سوء كل ضربة عندما باستخدام هذا القلم. لا تحتوي على ممحاة في نهايتها ، لذا إذا أخطأت في ورقتك ، فسيتعين عليك الرجوع إليها بإصبعك.


يُعرف Adonit Mark عمومًا بأنه أفضل قلم بسعر معقول لجهاز iPad. إذ لديها تجربة كتابة سلسة للغاية ، ولها نقرة دقيقة للغاية. لها مقبض مثلث مانع للالتفاف وسبورة مستديرة حساسة. الميزة التي تميز هذا القلم عن الباقي هي قدرته على التبديل بين استخدام اليد اليسرى واليمنى. 


تتيح لك هذه الميزة استخدام جهاز iPad في أي وضع تفضله ، سواء كان في المنزل أو أثناء التنقل. ميزة أخرى رائعة لهذا القلم هي أنه لا يتصل عبر تقنية البلوتوث ، مما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن توصيل أو شحن بطارية قلمك مثل الأقلام القياسية الأخرى.


4. قلم ايباد ZAGG Pro Stylus with Active & Capacitive Tips, Palm Rejection

قلم ايباد

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يحظى هذا القلم بشعبية كبيرة بين الكتاب والرسامين ، وهو يعتز به نظرًا لدقته المدببة وتصميمه البسيط والمريح.


على الرغم من أن هذا القلم عالي الجودة لا يتم الإشادة به أو مراجعته بشكل شائع أو عند الطلب مثل اختياراتنا الأعلى والوصيف ، فإن Zagg Pro Stylus ينشئ منحنيات وخطوطًا دقيقة بطرفه المدبب شديد الحساسية.


يعد هذا القلم الأنيق رائعًا لأي شخص يتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من جهاز iPad. سواء كنت تقوم بالرسم أو الكتابة أو حتى مجرد استخدام القلم كوسيلة للتحكم في المؤشر على شاشات اللمس ، فإن هذا القلم سيساعدك على تحقيق أقصى استفادة من جهازك.


يعد Zagg Pro Stylus قلمًا أنيقًا وسهل الاستخدام يعمل مع أي طراز لوحي (حتى لو لم يكن جهاز iPad) ، مما يجعل هذا القلم مناسبًا لاحتياجات المحترفين الذين يحتاجون إلى جهاز بشاشة لمس أنيقة لعملهم.


هناك العديد من العيوب في قلم الايباد هذا. الأول والأكثر وضوحًا هو أنه لا يناسب يدك جيدًا. هذا القلم طويل جدًا للاستخدام المريح ، وحتى عندما تحاول تثبيته في نفس وضع الأقلام الأخرى ، فإن الطول الإضافي يجعل الإمساك به غير مريح. العيب الثاني هو أن هذا القلم يميل إلى السقوط من الجهاز اللوحي عندما تحاول الإمساك به في وضع واحد. 


قد يكون هذا محبطًا للغاية إذا كنت بحاجة إلى وصول سريع إلى جهازك اللوحي أثناء العمل أو ممارسة الألعاب لأن فقدان الوصول إلى القلم يعني فقدان الوصول إلى أي معلومات كنت تعمل عليها في ذلك الوقت. أخيرًا ، يميل هذا القلم إلى أن يتسخ بسهولة بسبب مقدار الاحتكاك بين الطرف المطاطي وشاشة الجهاز اللوحي.


مع تصميم أنيق ونحيف ، يعتبر Zagg Pro Stylus قلمًا دقيقًا يوفر مجموعة واسعة من الميزات ، بما في ذلك حساسية الضغط ، ومقبض قابل للإزالة بسهولة للتنظيف ، وشريحة Bluetooth 3.0 مدمجة تتيح استخدام Adonit Mark مع أي جهاز iPad أو جهاز لوحي متوافق. 


يتميز القلم بتصميم شاشة تعمل باللمس ، بحيث يمكنك الكتابة والرسم على الشاشة بكل سهولة ودقة. تأتي مع ممحاة سهلة الاستخدام ، حتى تتمكن من التخلص من أي أخطاء دون الحاجة إلى استخدام أصابعك. مع الشعور بالراحة في يدك ، فإن Zagg Pro Stylus هو أفضل قلم لأي iPad. ينزلق الطرف المدبب بسلاسة على شاشة iPad دون أي تدخل أو سحب.


قبل كل استخدام للقلم ، يجب عليك تنظيف شاشة iPad لتحسين حساسية القلم. أفضل طريقة لتنظيف شاشة جهاز iPad هي باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو ورقة تجفيف ناعمة. تذكر عدم استخدام أي مادة كاشطة أو قاسية على الشاشة. هذا يمكن أن يتلفها بشكل دائم. كما احرص على عدم ظهور أي سائل على الشاشة!


عندما يكون جهاز iPad الخاص بك خاليًا من البقع / الغبار وجاهزًا للاستخدام ، يجب أن تفكر في تنظيف القلم. مجرد مسح قلمك بقطعة قماش نظيفة سيفي بالغرض. للتنظيف العميق ، اغمس قطعة قماش نظيفة في خليط من الصابون المعتدل أو كحول محمر والماء. 


ربتي بقطعة القماش حول طرف القلم وامسح المقبض. اغمس قطعة قماش أخرى (أو زاوية جافة من نفس قطعة القماش) في ماء صافٍ وامسح طرفها وامسكها نظيفة. افرك القلم برفق على قطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة حتى يجف تمامًا وتخلص من قطرات الماء.


قبل أن تتمكن من استخدام قلم الشاشة ، ستحتاج إلى معايرته. تعتمد معايرة الأقلام المختلفة على علاماتها التجارية. في حين أن بعض العلامات التجارية للقلم تتصل بأجهزة iPad عبر البلوتوث ، فإن بعضها يتصل فعليًا بأجهزة iPad بمنفذ. لمعايرة Apple Pencil 1 أو 2 بجهاز iPad ، انزع الغطاء الموجود على القلم وقم بتوصيل منفذ Apple Pencil في موصل Lightning بجهاز iPad. 


لمعايرة أقلام Adonit (Adonit Touch و Adonit Mark) ، قم بتشغيل Bluetooth الخاص بجهاز iPad وتشغيل القلم. ثم قم بتوصيل قلم Adonit بأي تطبيق Jot-Ready (مثل Photoshop Sketch أو Procreate) من خلال النقر على أيقونة "pair".


5. قلم الايباد Mixoo Capacitive Stylus Pen

قلم ايباد

إشتري من أمازون العالمي 

أولئك الذين يبحثون عن قلم بسيط ولكن يمكن الاعتماد عليه سيجدون كل ما يحتاجون إليه في هذا قلم. يأتي مزودًا بثلاثة خيارات للأطراف يمكنك تبديلها، طرف شبكي من الألياف مقاس 6 مم للتمرير وتصفح الويب ونصائح مطاطية بحجم 2 مم مع أقراص بلاستيكية للقيام بمهام أكثر دقة. 


ياتي هذا القلم متوفر بسعر مناسب ومجموعة واسعة من الألوان. 


اخيرا هذا التصميم مذهل وله وزن جيد ، إذ يتمتع بتصميم سلس وسريع الاستجابة وسهل الاستخدام. كما لا يتطلب بطارية ولا يحتاج إلى توصيله بجهازك. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل قلم ايباد لهذا العام؟ ما هو القلم المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-