أفضل 6 انواع تونر حمض الجليكوليك لعام 2022

هل تعلم أن إضافة تونر حمض الجليكوليك إلى روتين العناية ببشرتك هو أحد أفضل الطرق للحفاظ على بشرتك تبدو أصغر سناً وأكثر نعومة وحيوية؟


إقرأ أيضا:

أفضل 6 تونر للوجه لجميع أنواع البشرة لعام 2022

أفضل 6 تونر للبشرة الدهنية لعام 2022

أفضل 6 انواع تونر للبشرة المختلطة لعام 2022

أفضل 7 انواع تونر للبشرة الحساسة لعام 2022

أفضل 7 انواع تونر للبشرة الجافة يجب أن تجربها لعام 2022


ذلك لأن أحماض ألفا هيدروكسي مثل حمض الجليكوليك تزيل الشوائب وتعيد سطح نسيج الجلد وتفتيح لون البشرة وتحفز إنتاج الكولاجين. 


كما أن تطهير وجهك باستخدام تونر حمض الجليكوليك يهيئ بشرتك لامتصاص العلاجات اللاحقة بشكل أفضل مثل التقشير الكيميائي أو مصل الريتينول أو كريم الوجه.


ولكن مع وجود  الكثير من أنواع  تونر حمض الجليكوليك في السوق ،  ما هو المنتج المناسب لك؟  

أفضل تونر الجليكوليك 

1. تونر الجليكوليك La Roche-Posay Effaclar Clarifying Solution Acne Toner with Salicylic Acid and Glycolic Acid

تونر الجليكوليك

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تقدم هذه الشركة دائمًا تركيبات مذهلة لطيفة وفعالة وآمنة للبشرة الحساسة. لهذا السبب أوصي بـ Effaclar Clarifying Solution كأفضل تونر حمض الجليكوليك لمعظم الأمراض الجلدية.


مع 0.5٪ حمض الساليسيليك و 2٪ حمض الجليكوليك ، هذا التونر ممتاز لإنعاش البشرة المتعبة وتنقية المسام المسدودة وتقليل ظهور حب الشباب.


إذ يساعد استخدام التونر اليومي ، خاصةً الذي يحتوي على كل من AHA / BHAs ، على تنظيم البشرة الدهنية عن طريق إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ والمكياج وخلايا الجلد الميتة لتجنب انسداد المسام ومنع ظهور الشوائب والكسور في المستقبل.


قد يساعد Effaclar Clarifying Solution على تنعيم ملمس البشرة وتقليص المسام المتضخمة أيضًا ، ولكن ضع في اعتبارك أن 2٪ حمض الجليكوليك هو تركيز منخفض ، لذلك لا تتوقع نتائج مثيرة.


العنصر الرئيسي الأخير هو مياه الينابيع الحرارية من La Roche-Posay ، فرنسا ، الغنية بالمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم ، ولكن الأهم من السيلينيوم.


أظهرت الأبحاث الممولة من قبل شركات مياه الينابيع الحرارية (La Roche-Posay و Avène و Uriage و Vichy) أن المعادن الطبيعية في مياه الينابيع لها خصائص مضادة للالتهابات قد تكون مفيدة لأمراض الجلد الالتهابية مثل حب الشباب والصدفية والأكزيما.


مع أكثر من 2000 مراجعة ، يعتبر La Roche-Posay Effaclar Clarifying Solution هو خياري الأول بتركيبة مذهلة من 0.5٪ حمض الساليسيليك ، وحمض الجليكوليك بنسبة 2٪ ، ومياه الينابيع الحرارية التي ستساعدك على تقليل الاختراقات وتقليل المسام و تحسين نسيج البشرة. 


2. تونر الجليكوليك Civant Skin Care Purifying Toner

تونر الجليكوليك


يعتبر Purifying Toner جزءًا من روتين تفتيح  مستوحى من النجاح الهائل لـ Meladerm في علاج فرط التصبغ والبقع الداكنة والكلف والبقع العمرية.


عند مراجعة قائمة المكونات (كما أفعل مع كل منتج في مقالاتي) ، سرعان ما أدركت أن هذا التونر محمل بمستخلصات نباتية بدون مواد كيميائية قاسية شائعة مثل البارابين أو الكبريتات أو الفثالات.


الصبار ، وحمض الجليكوليك ، والبندق السحري كلها في الجزء العلوي وتساعد على الترطيب والتقشير والتطهير ، على التوالي.


الجنكة بيلوبا (شجرة كزبرة البئر) تحتوي على كيرسيتين ، وهو عامل مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات ، وهو إلى جانب البابونج والشاي الأخضر وجذر الزنجبيل ، يهدئ التهاب الجلد مثل حب الشباب ويقلل من علامات الشيخوخة.


وفي الوقت نفسه ، يعد حمض الكوجيك وجذر عرق السوس من العناصر القوية والطبيعية لتفتيح البشرة التي تمنع الميلانين وتتلاشى البقع الداكنة (كلاهما موجود في Meladerm أيضًا).


أخيرًا ، حمض الكابريلويل الساليسيليك (المعروف أيضًا باسم حمض الليبوهيدروكسي أو LHA) هو مشتق من حمض الساليسيليك الذي يخترق الجلد ببطء ويحفز تجديد الخلايا بينما الزيوت الطبيعية مثل الجوجوبا والأركان ترطب وتغذي بفيتامينات أ و هـ.


جميع منتجات Civant للعناية بالبشرة نباتية وخالية من القسوة ومصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية ، وتأتي مع ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا وفقًا لمعايير الصناعة.


من ناحية أخرى ، لم تكشف Civant Skin Care عن نسبة حمض الجليكوليك ، مما يعني أنها منخفضة جدًا على الأرجح (1-2٪). تحتوي الصيغة على الكحول الذي قد يسبب جفاف الجلد.


إذا كنت تبحث عن إضافة تونر قوي إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بك ، فإن Civant Skin Care Purifying Toner ضروري مع حمض الجليكوليك ، وكميات كبيرة من المستخلصات النباتية والزيوت الطبيعية ، بدون أي مواد كيميائية قاسية (باستثناء الكحول ، لسبب ما).


3. تونر الجليكوليك اسيد Glytone Enhance Brightening Solution, Glycolic Acid & Azelaic Acid

تونر الجليكوليك

إشتري من أمازون العالمي

ماركة Glytone هي علامة تجارية لمنتجات أطباء الأمراض الجلدية المتخصصة في أحماض ألفا هيدروكسي.


إذ تشتهر بصياغة منتجاتها بناءً على قيمة الحمض الحر ، وهو مقياس أكثر دقة للتركيز الحقيقي لحمض الجليكوليك.


تم تصميم Enhance Brightening Solution لتفتيح البقع الداكنة وتفاوت لون البشرة باستخدام مشتق حمض الأزيليك (البوتاسيوم أزيلويل ديجليسينات) والنياسيناميد.


كلاهما من مثبطات الميلانين التي تبطئ تخليق الميلانين أو تمنع خلايا الجلد من تلقي الميلانوزومات.


بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن مشتق حمض الأزيليك يقلل من إفراز الدهون الزائدة بنسبة 32٪ خلال فترة 4 أسابيع. 


مستخلص الملكيت ، المشتق من الأحجار الكريمة ، يحمي من الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي بينما  تقشر أحماض الجليكوليك والساليسيليك نسيج البشرة وتنقي المسام.


امنح بشرتك علاجًا احترافيًا باستخدام محلول Glytone Enhance Brightening الذي يتميز بتركيبة فريدة من حمض الجليكوليك ومشتق حمض الأزيليك والنياسيناميد ومستخلص الملكيت وحمض الساليسيليك ، للحصول على بشرة أكثر إشراقًا ووضوحًا.


4. تونر الجليكوليك Revitalizing Glycolic Toner

تونر الجليكوليك


إذا كنت تبحث عن أقوى تونر حمض الجليكوليك ، فإن بلاتينيوم للعناية بالبشرة يستخدم 10٪ من حمض الجليكوليك بنسبة pH 4.5 للحصول على فوائد أكثر أهمية للعناية بالبشرة.


هذا تونر رائع يمكن دمجه في روتين العناية بالبشرة المضاد للشيخوخة حيث يساعد حمض الجليكوليك على تكسير أنسجة الجلد التالفة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة لتحفيز نمو بشرة جديدة وصحية.


سيستفيد فرط التصبغ ، مثل الكلف وأضرار أشعة الشمس ، أيضًا من روتين حمض الجليكوليك المنتظم ، بما في ذلك المنظف والتونر والكريم والتقشير الكيميائي.


بصرف النظر عن حمض الجليكوليك ، يحتوي تونر تنشيط الجليكوليك على كميات أصغر من أحماض اللبنيك والستريك ، بالإضافة إلى الألوة فيرا والبابونج لترطيب وتلطيف البشرة.


وإذا كنت لا تعرف ، فإن Platinum Skin Care لديها بعض من أفضل أنواع التقشير الكيميائي أيضًا ، بما في ذلك قشر TCA رقم 1 .


أكمل روتين العناية بالبشرة المضاد للشيخوخة مع تونر الجليكوليك المنعش الفعال من بلاتينيوم للعناية بالبشرة والذي يحتوي على 10٪ حمض الجليكوليك لتنعيم الخطوط الدقيقة وتلاشي البقع الداكنة أثناء تحضير بشرتك لامتصاص المزيد من العلاجات مثل قشر حمض الجليكوليك.


5. تونر الجليكوليك Pixi Beauty Glow Tonic 250ml

تونر الجليكوليك

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يعجبني بشكل خاص أن هذا التونر خالٍ من الكحول (والذي كان من الصعب العثور عليه بشكل مدهش!) ولكن لا يزال هناك عدد من المواد الحافظة والعطور في قائمة المكونات.


بشكل عام ، Pixi Glow Tonic هو تونر مفضل لدى المعجبين ويعمل بشكل جيد في أي روتين للعناية بالبشرة ، خاصة مع مستخلص الجينسنغ المنشط لمساعدة بشرتك على الاستيقاظ في الصباح!


إذا كنت تبحث عن حل كلاسيكي قديم يحافظ على بشرتك متوهجة ، فإن Pixi Glow Tonic هو خيار ممتاز مع 5٪ من حمض الجليكوليك والجينسنغ والصبار. 


6. تونر الجليكوليك The Ordinary Glycolic Acid 7% Toning Solution 240ml

تونر الجليكوليك

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

مثل معظم منتجات The Ordinary ، يحتوي هذا التونر على تركيبة مذهلة وسعر مذهل.


والجدير بالذكر أنه تمت صياغته عند درجة الحموضة 3.5-3.7 ، وهو أقرب إلى الرقم الهيدروجيني الطبيعي لحمض الجليكوليك عند 3.83.


ينتج عن انخفاض الرقم الهيدروجيني المزيد من الأحماض الحرة لحمض الجليكوليك (أكثر فعالية) ولكنه يزيد من خطر تهيج الجلد.


شخصيا ، لقد جربت هذا التونر من قبل ولكنه دائمًا ما يترك ورائه شعورًا بالحكة جعل من الصعب تركه.


ولكن مع 7٪ من حمض الجليكوليك وماء الورد والصبار والجينسنغ والأحماض الأمينية ، فهي بالتأكيد قيمة كبيرة مقارنة بأنواع تونر حمض الجليكوليك المنافسة عند نقطة السعر هذه.


هل أعجبك مقالنا حول افضل تونر الجليكوليك لهذا العام؟ ما هو التونر المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -