أفضل 6 مجففات طعام لعام 2024

يعد تجفيف الطعام ، من الخضروات والفواكه إلى اللحوم والأسماك ، أحد أقدم تقنيات حفظ الطعام. 


إزالة الرطوبة من الطعام وبالتالي التخلص من أحد العناصر اللازمة لنمو البكتيريا هي طريقة جيدة لحفظ الطعام مع الاحتفاظ بأقصى قدر من الفوائد الغذائية. 


يفتح استخدام الة تجفيف الطعام عالمًا من إمكانيات الطهي لك ، وهو وسيلة موفرة للمساحة وطويلة الأمد للحفاظ على الطعام من حديقتك أو سوق المزارعين عندما تكون في ذروتها. 


إنها أيضًا رائعة لاستخدام الأعشاب المجففة والتوابل، ويمكنك أن تكون مبدعًا وتستخدمه في كل شيء من مسحوق الحمضيات إلى لفائف الفاكهة.


قام مختبرو المنتجات الخبراء لدينا بتقييم أفضل مجففات الطعام في السوق ، ووضعوا كل منها في سلسلة من الاختبارات مع مراعاة تدفق الهواء ، وعناصر التسخين ، والحجم ، والوزن ، والتصميم. 


تحتوي قائمتنا الكاملة لأفضل مجففات الطعام على أفضل خياراتنا للمبتدئين والمحترفين ، بالإضافة إلى أفضل النماذج للحفاظ على الهشاشة والأعشاب والمنتجات.

أفضل مجفف طعام 

1. مجفف طعام Tribest Sedona SDE-S6780-B Express Electric Food Dehydrator

مجفف طعام

إشتري من أمازون العالمي

لقد أحببنا Tribest لسهولة الاستخدام والتنظيف ، والذي حصل على تصنيف عالي ، بالإضافة إلى تصميمه ومحركه الهادئ. قال أحد المختبرين إنه هادئ للغاية لدرجة أن الصوت "يتلاشى في الخلفية". 


أحببنا أيضًا الصواني الآمنة لغسالة الصحون وتم تصميمها بشكل خاص. تتمتع Sedona بسعة كبيرة دون أن تكون ضخمة ، ربما تكون واحدة من أكثرها إمتاعًا من الناحية الجمالية بتصميم بسيط ونظيف. 


لن أكره ترك هذا على المنضدة." الجانب السلبي الوحيد هو أنه أطول من عرضه ، لذلك قد لا يتناسب مع بعض الخزانات.


المميزات: 

  • إنه سهل الاستخدام وفعال مع محرك هادئ للغاية.

السلبيات: 

  • إنها أثقل من بعض الموديلات الأخرى وأكثر تكلفة من الموديلات الأخرى في قائمتنا. 


2. مجفف الطعام المنزلى Hamilton Beach Digital Food Dehydrator for Fruit and Jerky, Vegetables and More

الة تجفيف الطعام

إشتري من أمازون العالمي

تشتهر Hamilton Beach بصنع منتجات يمكن الاعتماد عليها للمشترين بميزانية محدودة ، وهذا المجفف ليس استثناءً. أعجب المختبرين الخبراء لدينا بشكل خاص بمدى سهولة الاستخدام والتنظيف.


الصواني والغطاء كلها آمنة للغسل في غسالة الصحون ، على عكس الطرز الأخرى التي لا تحتوي إلا على صواني آمنة للغسل في غسالة الأطباق (أو لا تحتوي على مكونات آمنة لغسالة الصحون على الإطلاق). كما تتمتع بمساحة وسعة متوسطة ، مما يجعلها خيارًا جيدًا للمطابخ التي لا تحتوي على مساحة إضافية. 


المميزات: 

  • إنها آلة ميسورة التكلفة مزودة بمؤقت بالإضافة إلى الإغلاق التلقائي.

السلبيات: 

  • تدفق الهواء ليس متساويًا مثل بعض الطرز الأخرى. 


3. الة تجفيف الطعام SAHARA Folding Food Dehydrator (Stainless Steel Shelves) | Brod & Taylor

مجفف طعام

إشتري من أمازون العالمي

إذا لم يكن لديك مساحة تخزين كبيرة ، فإن مجفف Brod & Taylor هو الأفضل لك. لاحظ مختبرونا أنه على الرغم من أن العديد من الأجهزة تشغل مساحة رأسية ، إلا أن هذه الآلة واسعة ، وبالتالي ستحتاج إلى بعض العقارات بمجرد إعدادها. 


شريطة أن يكون لديك مساحة مضادة لذلك ، فإن تخزين Brod & Taylor يعد أمرًا سهلاً: "إنه ينهار تمامًا وينطوي في حقيبة حمل مضغوطة للتخزين" ، كما يقول أحد المختبرين.


الصواني آمنة للغسل في غسالة الصحون ويتمتع بمظهر نفعي بسيط ويشعر بالمتانة. على الرغم من أن معظم أجهزة التجفيف تكون جاهزة للخروج من العلبة ، إلا أنه يجب وضع هذا الجهاز معًا عند فك عبوته من حقيبة الحمل الخاصة به ، وستحتاج إلى الرجوع إلى التعليمات لإعداده.


المميزات: 

  • إنه جهاز تجفيف متين ومصمم جيدًا يمكن طيه في صندوق تخزين ليناسب الخزانات الصغيرة.

السلبيات: 

  • تشغل مساحة أكبر على العداد عند الكشف عنها أكثر من بعض نماذجنا الرأسية. 


4. مجفف طعام COSORI Food Dehydrator (50 Recipes) for Jerky

مجفف طعام

إشتري من أمازون العالمي

تعتبر ماكينة جيركي محلية الصنع أفضل بكثير من العديد من العلامات التجارية التي يتم شراؤها من المتاجر ، والتي يمكن أن تستخدم قطعًا رخيصة أو منكهات صناعية وألوانًا. من خلال استعمال الجهاز المنزلي هذا ، يمكنك التحكم في ما يدخل فيه وتجربة النكهات المختلفة باستخدام التتبيلات والتوابل المختلفة. 


أعجبنا بشكل خاص بتشغيله الهادئ وسهولة استخدامه وتنظيفه. حتى أنه يأتي مع ورقة لفافة فواكه إضافية. أدوات التحكم سهلة الاستخدام ، وتجف بالتساوي ، وتأتي مع صينية خاصة من جلد الفاكهة. كما أحببنا أيضًا طابعه العملي هذه آلة لطيفة ومدمجة ذات سعة متوسطة ، ولا تشغل مساحة كبيرة على سطح العمل. 


بينما يفتح الباب ويغلق بشكل جيد من الجانب ، وسيظل مفتوحًا عند تحريك الصواني للداخل والخارج من الجهاز. الباب الأمامي به نافذة زجاجية حتى تتمكن من رؤية المحتويات بسهولة أثناء التجفيف. 


المميزات: 

  • يجف بالتساوي ، سهل الاستخدام والتنظيف ، ولا يشغل مساحة كبيرة على العداد.

السلبيات: 

  • يجب تشغيله فارغًا قبل استخدامه لأول مرة. 


5. الة تجفيف الطعام Samson"Silent" Dehydrator with 6 STAINLESS STEEL Trays

مجفف طعام

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

لقد أحببنا تصميم Samson ، وسهولة الاستخدام ، والتشغيل الهادئ. على الرغم من صعوبة تنظيفها قليلاً مقارنة بالطرازات الأخرى ، وجدنا أنها تقدم أطعمة لذيذة ووجبات خفيفة من أي فواكه وخضروات ألقيناها عليها. 


إنها ليست طويلة جدًا ، لذا يمكن وضعها بسهولة في الخزانة ، وقال أحد المختبرين إن الصواني المعدنية "تشعر أنها ستكون أكثر متانة من الصواني البلاستيكية في الطرز الأخرى." 


الجانب السلبي الوحيد هو أنه من الصعب تنظيفها فالرفوف المعدنية بها بعض الشقوق والتلال وليست آمنة للغسل في غسالة الصحون.


المميزات: 

  • سهل الاستخدام وهادئ مع تدفق هواء أفقي لتجفيف متساوٍ.

السلبيات: 

  • لا تتضمن إضافات مثل كتاب الطبخ أو صواني أو حصائر إضافية مثل بعض الطرز الأخرى. 


6. مجفف طعام Nesco FD-1040 Gardenmaster Digital Pro dehydrator, For Jerky and Snacks, White

مجفف طعام

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

لقد أحببنا أن هذا المجفف القابل للتخصيص. إذ يؤدي استخدام الأدراج الأربعة المضمنة إلى جعلها أكثر إحكاما ، ولكن بالنسبة لمشروعات التجفيف الأكبر ، يمكنك توسيعها حتى 20 صينية. 


كما أنها تظل باردة عند اللمس أثناء التشغيل ، ويمكن فتح الماكينة بسهولة بمقبض على الغطاء. تعني الصواني المستديرة أن سيقان الأعشاب الطويلة ستحتاج إلى تقطيعها إلى قطع حتى تجف بكفاءة. 


ويقول المختبرين لدينا إنه على الرغم من أنها آمنة من الناحية الفنية في غسالة الأطباق ، إلا أنك سترغب في إزالة الصواني من غسالة الأطباق قبل دورة التجفيف.


المميزات: 

  • إنه سهل الاستخدام ويمكن تخصيصه بأدراج إضافية لتناسب احتياجاتك.

السلبيات: 

  • الصواني المستديرة أقل كفاءة من الصواني المستطيلة. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل مجفف طعام لهذا العام؟ ما هو المجفف المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-