أفضل اختبارات الحمض النووي لعام 2024

هل تشعر بالفضول بشأن من أين أتيت؟ إذا لم تكن متأكدًا من قريبك أو أسلافك ، فيمكنك دائمًا إجراء اختبار الحمض النووي لمعرفة ذلك.


بدءًا من الفضول إلى الضرورة ، هناك العديد من الأسباب التي تجعلك ترغب في إجراء اختبار الحمض النووي. لذلك ، إذا كان عليك إجراء هذا الاختبار ، فمن الصواب أن تقوم به بالطريقة الصحيحة.


هناك الكثير من مجموعات اختبار الحمض النووي المنزلية للاختيار من بينها ، وهذا يجعل الاختبار أسهل باستخدام مسحة الخد أو عينة اللعاب. لكن التأكد من حصولك على إجاباتك بالمال الذي أنفقته هو سبب إجراء هذه المراجعة.


قد يكون الاختيار بين عدة خيارات أمرًا محبطًا بدرجة كافية ، ولكن عدم الحصول على النتائج التي دفعتها وانتظرتها يعد أسوأ. لذلك ، بحثنا عن أفضل خيارات اختبار الحمض النووي وتأكدنا من مراعاة جميع ميزاتها حتى تتمكن من اختيار النوع الدقيق الذي يناسب بحثك. لقد فحصنا أيضًا سياسات الخصوصية والدقة ووقت الانتظار لخياراتنا الموصى بها. يمكنك أن تكون واثقًا من أنه تم التعامل مع جميع مخاوفك وأنه تم تقديم أفضل الخيارات لك فقط.


يمكن إجراء اختبارات الحمض النووي لعدة أسباب. ومع ذلك ، فإن الاختبارات التي استعرضناها كانت لأولئك الذين يرتبط تركيزهم الأساسي بمسائل النسب أو الصحة. يشير اختبار الحمض النووي للأجداد إلى تحليل الحمض النووي الخاص بك والذي قد يكشف عن نسبك وقد يؤدي إلى تحديد الأقارب الأحياء الذين ربما لم تكن على دراية بهم من قبل. في الجانب الطبي ، يمكن أيضًا استخدام الاختبارات لمعرفة الحالات الطبية.


ما الذي يمكن أن تخبرك به اختبارات الحمض النووي؟

اختبار الحمض النووي هو طريقة تشخيصية يمكنها تحديد الطفرات في جيناتك أو كروموسوماتك أو بروتيناتك عن طريق تحليل المادة الجينية الخاصة بك. هذه الطفرات لديها القدرة على الإشارة إلى وجود مرض وراثي أو استبعاد واحد. يمكن أن يخبرك اختبار الحمض النووي أيضًا بمدى احتمالية إصابتك بمرض أو نقل مشكلة وراثية إلى الأجيال القادمة. 


بالإضافة إلى ذلك ، تتضمن النتائج تقديرات للعرق الجيني الخاص بك بالإضافة إلى مطابقات الحمض النووي المحتملة (إذا اخترت رؤية المطابقات الخاصة بك وإدراجها كمطابقة) ، والعرق الجيني ، إذا اخترت رؤية المطابقات الخاصة بك وإدراجها في القائمة كمباراة.


هل اختبارات الحمض النووي دقيقة؟

عندما يتعلق الأمر باختبار الحمض النووي ، فإن النتائج تعتمد على عوامل مختلفة ، أحدها هو التكنولوجيا المستخدمة لإجراء الاختبار. مع تطبيق التكنولوجيا الصحيحة ، سيكون مستوى الدقة مرتفعًا بشكل لا يصدق عندما يتعلق الأمر بقراءة مئات الآلاف من المواقع (أو العلامات) في حمضك النووي. 


بفضل التقدم التكنولوجي الذي تم إحرازه في السنوات الأخيرة ، يتميز اختبار الحمض النووي حاليًا بمعدل دقة أعلى من 99 بالمائة لكل علامة يتم اختبارها.

أفضل فحص dna لمعرفة الأصل

1. اختبار الحمض النووي AncestryDNA: Genetic Ethnicity Test, Ethnicity Estimate, AncestryDNA Test Kit

اختبار الحمض النووي

إشتري من أمازون العالمي

لمعرفة المزيد عن التاريخ الجيني لعائلتك ، اتبع الخطوات البسيطة الموجودة على المجموعة. بعد تنشيط مجموعة DNA الخاصة بك عبر الإنترنت والعودة ، ستتمكن من رؤية نتائجك عبر الإنترنت في حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع ، جنبًا إلى جنب مع تقدير أكثر دقة للعرق يحتوي على مزيد من التفاصيل الجغرافية والرؤى التاريخية المتعمقة التي تربطك بالأماكن في كل مكان العالم.


استكشف التاريخ التفاعلي الفريد من نوعه لشجرة عائلتك ، من أصولك في أكثر من 1500 منطقة إلى الأقارب الأحياء الذين تشاركهم أقوى الروابط.


إذا كنت مهتمًا بالبحث عن تاريخ عائلتك أو إذا كنت تتطلع إلى إعادة الاتصال بأقارب فقدوا منذ فترة طويلة ، فنحن نشجعك بشدة على الاستفادة من خدمة AncestryDNA.


هذه الخدمة ليست فقط واحدة من أفضل الخدمات من حيث توفير محتوى عالي الجودة وملائم ، ولكنها أيضًا واحدة من أكثر الخدمات بسعر معقول. مع وجود أكبر قاعدة بيانات مسجلة لمستهلكي الحمض النووي ، يزيد الاختبار أيضًا من احتمالية العثور على الأقارب المعاصرين.


يوفر اختبار الحمض النووي هذا الكثير من المعلومات ، ويأتي في ثلاث حزم مختلفة ، ويقدم أسعارًا مخفضة على موقعه. عند فحص ميزات الاختبار ، وجدنا أن اللوحة المرجعية AncestryDNA V2 تحتوي على ما مجموعه 3000 عينة DNA تم جمعها من 26 منطقة جغرافية منفصلة. 


في المقابل ، تحتوي اللوحة المرجعية الجديدة لتقدير العرق AncestryDNA على 56580 عينة من الحمض النووي تم جمعها من 77 منطقة مختلفة. كان هذا مهمًا لأن قاعدة البيانات الأكبر تساوي دقة أكبر.


كان من السهل أيضًا بدء إجراء الاختبار. جاءت الحزمة مع تعليمات لإرشادك خلال خطوات تسجيل مجموعة الحمض النووي الخاصة بك عبر الإنترنت ، وإنشاء حساب عميل ، والموافقة على شروط الخدمة ، ونموذج موافقة الخصوصية ، والسؤال عما إذا كنت ستمنح إذن AncestryDNA لاستخدام نتائجك المجهولة في المشاريع البحثية .


جمع عينة من الحمض النووي هي العملية التالية ، ويمكنك القيام بذلك عن طريق بصقها في الأنبوب المحدد. يوصى بتجنب تناول الفم لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل جمع العينة. يعتبر كل من التسجيل وجمع الحمض النووي واضحين ويستغرقان حوالي 15 دقيقة. تضمن AncestryDNA أيضًا صندوق بريد USPS صغيرًا مدفوعًا مسبقًا عندما تكون جاهزًا لإرسال عينتك إلى مختبر للاختبار.


يوفر الموقع فترة انتظار تتراوح من ستة إلى ثمانية أسابيع للحصول على نتائجك. ومع ذلك ، زعمت جميع المراجعات أن النتائج جاءت في غضون تسعة أيام إلى أربعة أسابيع. يتم إرسال إشعار بالبريد الإلكتروني مع ارتباط مباشر إلى صفحة النتائج الخاصة بك بعد اكتمال المعالجة. 


بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق تقديرات العرق الخاص بك لمعرفة المزيد عن خلفيتك ومعرفة ما إذا كان هناك أي أقارب محتملين بين عملاء الموقع الذين يشاركونك التركيب الجيني. ومع ذلك ، ستتمكن أنت وأفراد عائلتك من مطابقات AncestryDNA فقط من رؤية أسماء المستخدمين وصور الملف الشخصي لبعضكم البعض ما لم تشترك في برنامج AncestryDNA.


ومع ذلك ، فإن تقديرات الإثنية احتمالية ، وتنمو مع توسع قاعدة بيانات الشركة. ستستمر في الحصول على تحديثات لتقديرات الانتماء العرقي والروابط العائلية بناءً على معلومات من عملاء جدد ، ويمكنك أيضًا تصدير بياناتك الجينية بتنسيقها الأولي من الشركة واستيرادها إلى خدمات أخرى لمزيد من التحليل.


2. فحص الحمض النووي 23andMe Health + Ancestry Service: Personal Genetic DNA Test Including Health Predispositions

اختبار الحمض النووي

إشتري من أمازون العالمي

يُنشئ الاختبار تقارير صحية فردية تستخدم البيانات المدعومة علميًا لإظهار كيف يمكن للحمض النووي الخاص بك أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض معينة. بالإضافة إلى الكشف عما إذا كنت حاملًا للمتغيرات الجينية المرتبطة باضطرابات صحية وراثية معينة أم لا ، يمكن لتقارير العافية لـ 23andMe أيضًا أن تلقي الضوء على كيفية ارتباط الحمض النووي الخاص بك بنمط حياتك.


يتم توفير رؤى حول التركيب الجيني الخاص بك ووسائل إدارة صحتك بشكل أفضل. إلى جانب الوصول الكامل إلى Ancestry + Traits Service ونتائج FDA المعتمدة.


تجربة المستخدم على 23andMe حديثة وذات طابع ملون ، مما يجعل من السهل العثور على ما تبحث عنه وتوفير تحليل مفيد لنتائج الحمض النووي الخاصة بك مباشرة على الصفحة الرئيسية. من خلال اختبار الحمض النووي هذا ، تتلقى كلاً من اختبار التراث الجيني وفحص صحي يحلل الحمض النووي الخاص بك لتحديد مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة. إنها أيضًا واحدة من المجموعات القليلة التي تشمل الأنواع الثلاثة الرئيسية لاختبار الحمض النووي.


تعتبر مجموعة الحمض النووي هذه مكلفة بالنسبة للخدمات التي تقدمها. ومع ذلك ، فإنه يأتي أيضًا في العديد من حزم الاشتراك التي تقتصر على وظائف مختلفة. عندما اختبرنا هذه المجموعة ، اكتشفنا أن الخطة الأقل تكلفة لا تتضمن خدمة فحص المخاطر الصحية ، لكنها لا تزال تمنحك نظرة ثاقبة على ميزاتك ، مثل الاستعدادات الوراثية لأشياء مثل النمش والصلع وتفضيلات التذوق / الشم. 


لكن الحزمة الأكثر تكلفة تأخذ في الاعتبار مخاطر صحية أكثر خطورة ، بما في ذلك مرض الزهايمر ومرض باركنسون. علاوة على ذلك ، كان لديه أفضل واجهة مستخدم. كل ما تحتاج إلى معرفته ، من علم الوراثة إلى فحوصات الصحة ، تم وضعه بوضوح وبأسلوب لعبة تريفيا مثير للاهتمام.


نظرًا لحقيقة أن هذا الاختبار يتم إجراؤه على كروموسوم Y ، فإن مجموعة هابلوغروب الوحيدة التي سيتم الكشف عنها لموضوعات الاختبار من الإناث هي مجموعة هابلوغروب الأم الخاصة بهم. ومع ذلك ، سيكتشف الذكور المشاركون في الاختبار مجموعة هابلوغروب الأب. 


تتضمن معلومات النسب التي تم الحصول عليها من 23andMe أيضًا تقسيمًا حسب العرق ، وخريطة توضح من أين أتى أسلافك ، بالإضافة إلى معلومات عن مجموعة هابلوغروب الخاصة بك ، والتي تُظهر أسلافك العميقة من الأم أو الأب.


أيضًا ، إذا كنت مهتمًا بتطوير علاقة مع المطابقة ، فإن 23andMe تقدم منصة قوية للقيام بذلك. لا يسمح لك النظام الأساسي بالاتصال بالمستخدمين الآخرين فحسب ، بل يعرض أيضًا خريطة توضح مواقع الأشخاص الذين قد يكونون متطابقين جينيًا بالنسبة لك. 


هذه الميزة بالإضافة إلى القدرة على التواصل مع المستخدمين الآخرين. بالإضافة إلى ذلك ، لديهم معلومات عن أكثر من 12 مليون شخص ، مما يعني أن هناك فرصة كبيرة للعثور على أقارب بينهم.


3. اختبار الحمض النووي MyHeritage DNA Test Kit

اختبار الحمض النووي

إشتري من أمازون العالمي

تكشف النتائج التفصيلية لهذا الاختبار عن طرق هجرة عائلتك عبر السنين ، والتي تعود إلى 42 مجموعة عرقية مختلفة و 2114 منطقة مختلفة. ويشمل أيضًا ميزات الأمان والخصوصية الأكثر تقدمًا المتاحة اليوم ، وهو يفعل ذلك بتكلفة معقولة. يتم أيضًا تشفير البيانات التي ترسلها وتلك المتعلقة بك كما يحلو لك.


ستوضح لك تقنية مطابقة الحمض النووي في هذا الاختبار مدى ارتباطك الوثيق بك بناءً على كمية المادة الجينية المشتركة التي لديك مع المباريات.


يعد MyHeritage هو أفضل رهان لك إذا كنت ترغب فقط في إجراء اختبار أساسي للحمض النووي يكشف عن أنماط هجرة عائلتك والأصول الجينية.


يمكن استخدام MyHeritage DNA لمساعدة الأشخاص في تحديد موقع أسلاف جدد ، وبناء شجرة عائلة ، والحصول على مدخل إلى السجلات التاريخية التي كان يتعذر الوصول إليها سابقًا. اختبار الحمض النووي هذا سهل الاستخدام للغاية. يقارن الحمض النووي للفرد بالحمض النووي للمستخدمين الآخرين ويحسب النسبة المئوية للحمض النووي الذي يتقاسمه الأفراد مع بعضهم البعض.


هذا هو الاختبار الأكثر فعالية من حيث التكلفة في قائمتنا ويمكن شراؤه من العديد من المتاجر عبر الإنترنت وعلى موقع الشركة. اكتشفنا أن هذا الاختبار لا يتطلب سوى مسحة خد ، ولا ينبغي أن يستغرق المشاركون أكثر من دقيقتين لإكماله. عند الانتهاء ، يمكنهم إرسال العينة بالبريد إلى المختبر وقد يستلمونها في غضون أربعة أسابيع.


هذا اختبار جسمي فقط يمكن استخدامه لتكملة أبحاث الأنساب التقليدية بمعلومات من الحمض النووي الخاص بك. نظرًا لإدخالها مؤخرًا إلى السوق ، تحتوي قاعدة بياناتها على حوالي 5 ملايين عينة فقط في الوقت الحالي. 


يأتي أيضًا مع حزمة اشتراك لمستويات مختلفة من البحث. تمامًا كما هو الحال في Ancestry ، يمكنك إنشاء شجرة عائلة والاتصال بأقارب فقدوا منذ فترة طويلة حيث تقوم التكنولوجيا بتعليمهم. كما يأتي مع خيار استيراد بيانات الحمض النووي وتصديرها. 


لذلك ، يمكنك تحسين فرصك في العثور على أسلاف مفقودين منذ فترة طويلة من خلال إكمال اختبار على موقع ويب يحتوي على قاعدة بيانات أكبر ثم تحميل نتائجك إلى موقع الويب مجانًا. سيسمح لك ذلك بمشاركة نتائجك مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص.


4. فحص الحمض النووي Living DNA

اختبار الحمض النووي

إشتري من الموقع الرسمي

يوفر اختبار الحمض النووي هذا توزيعات النسبة المئوية عبر 80 منطقة حول العالم ، بما في ذلك 21 منطقة عبر المملكة المتحدة وأيرلندا ، ويضع أسلافك في السياق التاريخي من خلال عرض انهيارك اليوم (يعود إلى 10 أجيال) ، بالإضافة إلى أنماط الهجرة لأسلافك في نقاط مختلفة في التاريخ. يمكنك أيضًا تتبع خط الأم المباشر وخط الأب حتى 80،000 سنة.


مع خمسة أضعاف تفاصيل أي اختبار آخر للحمض النووي في السوق لأصل أفريقي وثماني مرات أكثر من البيانات للجزر البريطانية ، يعطي اختبار السلالة الأعلى هذا انهيارًا إقليميًا دوليًا لا مثيل له.


قد يرغب الأشخاص الذين يساورهم القلق بشأن المساومة على خصوصيتهم من خلال شراء مجموعة اختبار الحمض النووي في التفكير في استخدام الحمض النووي الحي كبديل.


تقدم الشركة بيان خصوصية شامل يصف أنواع معلومات التعريف الشخصية التي تجمعها ، والأغراض التي من أجلها تقوم بذلك ، والاستخدامات التي تضع تلك المعلومات من أجلها ، والاحتياطات التي تتخذها لحماية تلك المعلومات.


هذا الاختبار ميسور التكلفة ، على الرغم من أنه أغلى من MyHeritage DNA. اعتمادًا على الحزمة التي تختارها ، يمكنك التعرف على تاريخ عائلتك بالإضافة إلى عوامل الخطر الجينية. يتم أيضًا تضمين اختبارات الحمض النووي للميتوكوندريا والجسم.


اكتشفنا أنه من خلال هذا الاختبار ، يمكن تصدير واستيراد بياناتك الجينية ، ويمكنك التواصل مع أي مطابقات جينية تجدها. يبدو أن LivingDNA يعد خيارًا فعالاً من حيث التكلفة لجمع البيانات لتحميلها إلى مواقع أخرى ، حيث يوفر اختبارات جسمية ، و Y-DNA ، و mtDNA. 


يقع مقر الشركة في المملكة المتحدة ، وهو أمر رائع ، لكنها لا تكشف عن حجم قاعدة البيانات الخاصة بها ، لذلك قد لا تحصل على نفس القدر من التغطية كما هو الحال مع الاختبارات الأخرى. للأسف ، لا يوجد مولد شجرة عائلة هنا ، ولكن على الجانب الإيجابي ، لا توجد رسوم شهرية يجب مراعاتها.


يأتي هذا الاختبار أيضًا مع مجموعة أدوات اختبار الرفاهية المنفصلة التي تقدم رؤى ثاقبة لجوانب صحتك التي تتأثر بجيناتك ، مثل استجابة الفيتامينات ، والتمثيل الغذائي للطعام ، والإرشادات الغذائية ، وتوصيات النشاط. ومع ذلك ، فإن اختبار الرفاه لا يتحقق مما إذا كنت معرضًا للإصابة بحالات وراثية أم لا.


هل أعجبك مقالنا حول افضل اختبار الحمض النووي لهذا العام؟ ما هو الاختبار المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-