أفضل 6 زيوت كاميليا لعام 2024

زيت الكاميليا هو مرطب ثمين للبشرة والشعر تم استخدامه لعدة قرون من قبل النساء اليابانيات لأنه خفيف الوزن ولا يسد المسام وهو يزيل المكياج بسهولة.


إقرأ أيضا:

أفضل 6 زيوت السترونيلا لعام 2024

أفضل 6 انواع زيت الكمأ لعام 2024

أفضل 5 انواع زيت جوز الهند للبشرة لعام 2024

أفضل 6 زيوت بذور العنب لعام 2024

أفضل 6 انواع زيت خروع أسود جامايكي للشعر لعام 2024


تُعرف الكاميليا أيضًا باسم زيت Tsubaki لأن هذا هو اسم الشجرة التي تأتي منها. يمكنك التعرف على الشجرة بسبب أوراقها اللامعة وأزهارها الجميلة. 


فوائد زيت الكاميليا

إذا كنت تستخدم زيت الكاميليا لوجهك ، فإنه يحمي من الشيخوخة المبكرة مع الحفاظ على نضارة البشرة. كما يعزز إنتاج الكولاجين وهو غير كوميدوغينيك. 


هذا لأنه غني بالبوليفينول الذي يعد مضادات أكسدة قوية لتحييد الجذور الحرة من أضرار أشعة الشمس والتلوث البيئي. كما أنها مليئة بالفيتامينات والبروتينات والأحماض الدهنية مثل حمض الأوليك. يحبس هذا المكون الأساسي الرطوبة مع تقليل الالتهاب.


علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام الزيت لإزالة المكياج طويل الأمد قبل التنظيف. كما أنه مفيد لتهدئة الشعر المجعد وإصلاح البشرة الخشنة.


ما هو زيت الكاميليا الأفضل للبشرة؟

ومع ذلك ، هناك شيء يجب أن تعرفه عن زيت الكاميليا. هناك أكثر من نوع واحد ، لكنهم مختلفون عن بعضهم البعض.


أولاً ، زيت الوجه Tsubaki مصنوع من Camellia japonica . هذا هو زيت الكاميليا الياباني الأصلي من الشجرة ذات الأزهار الوردية والحمراء الشهيرة التي تظهر في الشتاء والربيع. في اليابان يطلق عليه تسوباكي أبورا. هذا هو النوع الأكثر شيوعًا المستخدم لترطيب البشرة والشعر لأنه سريع الامتصاص ومليء بالامتيازات لروتين الجمال.


بعد ذلك ، هناك Camellia oleifera التي تأتي بشكل أساسي من الصين وتستخدم لزيت الطهي. إنه مشابه جدًا لزيت الزيتون وعادة ما يكون أقل تكلفة من الجابونيكا. يشار إليه أحيانًا بزيت بذور الشاي. يمكن استخدامه كمرطب لأنه مليء أيضًا بالأحماض الدهنية والمواد المغذية.


وهذا يقودنا إلى النوع الثالث ، كاميليا سينينسيس. هذا هو نبات الشاي الذي ينتج الشاي الأسود والأولونغ والشاي الأخضر.


كيفية استخدام زيت الكاميليا للوجه

من السهل استخدام الكاميليا على وجهك أو في أي مكان آخر على جسمك. إذ يمتص بشكل أفضل إذا تم وضعه على بشرة نظيفة أو جافة أو رطبة قليلاً.


ضعي بضع قطرات في راحة يدك وافركي يديك معًا لنشر الزيت على راحة يدك. الآن ، ضعي الزيت على بشرة الوجه والرقبة ولا داعي لاستخدام الكثير من الضغط أو الفرك. لكن لا تتردد في استخدام تدليك دائري لطيف.


إذا كان لديك بقايا من الزيت ، فقم بتدليكه في يديك ، والجلد ، والمرفقين ، والركبتين ، وما إلى ذلك.


طالما وضعت طبقة خفيفة فقط ، سيستغرق الزيت ما بين دقيقتين وخمس عشرة دقيقة لامتصاصه تمامًا.

أفضل زيوت الكاميليا

1. زيت الكاميليا 100% Pure Japanese Camellia Seed Oil – by Oleo Botanicals

زيت الكاميليا

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

لنبدأ بزيت Tsubaki المصنوع في اليابان. إنه منتج كاميليا جابونيكا نقي وغير مخفف ومضغوط على البارد ، ويتم إنتاجه على دفعات صغيرة. له رائحة زهرية خفيفة للغاية وملمس خفيف الوزن يترك البشرة ناعمة ولكن ليس دهنية.


نظرًا لأنه يتم استخراجه بدون حرارة أو مواد كيميائية ، فإنه يحتفظ بأقصى مستويات أحماض أوميغا الدهنية ومضادات الأكسدة والبوليفينول. إنه مثالي للاستخدام وحده كمرطب لأنه يترك البشرة ندية. ومع ذلك ، يمكنك مزجه مع كريم وجهك المعتاد ووضعه تحت المكياج أيضًا.


على الرغم من أنه لا يمكن أن يحل محل واقي الشمس ، إلا أن مضادات الأكسدة الموجودة فيه توفر بعض الحماية ضد الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية والظروف البيئية القاسية مثل الضباب الدخاني.


اخيرا يأتي هذا الزيت معبأة في زجاجة زجاجية مع قطارة وجاهزة للاستخدام الفوري.


المميزات:

  • كاميليا جابونيكا المعصور على البارد من اليابان
  • يتم إنتاجه على دفعات صغيرة للحصول على أقصى قدر من النضارة والفعالية
  • رائحة زهرية خفيفة جدا
  • تمتصه البشرة بسرعة ويمكن وضعها تحت المكياج
  • يأتي في زجاجة زجاجية مع قطارة

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد 


2. زيت بذور الكاميليا Cocojojo Japanese Camellia Seed Oil

زيت الكاميليا

إشتري من أمازون العالمي 

إشتري من أمازون السعودية 

انتبه جيدًا هذه ليست كاميليا جابونيكا. بدلاً من ذلك ، إنها كاميليا سينينسيس Camellia sinensis ، وهي عبارة عن عصارة باردة مستخرجة من نبات الشاي. هذا أحد أسباب كونه أقل تكلفة من الجابونيكا. ومع ذلك ، فهو مرطب شائع لأنه غني بالمغذيات وغير دهني.


الزيت غير مكرر ومعبأ في الولايات المتحدة الأمريكية. لسوء الحظ ، يأتي في زجاجة بلاستيكية بدون قطارة. لكنها تكاد تكون غير معطرة تمامًا ولا تحتوي على مواد مضافة أو مخففات.


المميزات:

  • معصور على البارد من نبات الشاي كاميليا سينينسيس
  • غير مكرر وغير مخفف ، رائحة قليلة أو معدومة
  • معبأ في الولايات المتحدة الأمريكية

السلبيات:

  • ليس كاميليا جابونيكا ولكن بأسعار معقولة أكثر


3. زيت الكاميليا Camellia Seed Organic Carrier Oil Cold Pressed 100% Pure

زيت الكاميليا

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هذا هو أيضا كاميليا سينينسيس ، معصور على البارد من البذور المحصودة في اليابان. إنه ناقل ممتاز للزيوت الأساسية لأنه لا يحتوي على رائحة خاصة به. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في إزالة حب الشباب ، أضف قطرتين من زيت شجرة الشاي إلى ملعقة صغيرة من هذا الزيت واستخدمه كمرطب .


الجميل في الأمر انها تمتصها بسرعة وتترك البشرة ناعمة وسلسة.


ستستمر الزجاجة الواحدة لفترة طويلة ، لكن ضع في اعتبارك أن مدة الصلاحية تقارب عامين. لذالك قم بتخزينه بإحكام في مكان بارد ومظلم بعيدًا عن الرطوبة العالية وسيستمر لفترة أطول.


المميزات:

  • معصور على البارد من البذور المحصودة في اليابان
  • يعمل بشكل جيد كحامل للزيوت الأساسية
  • يمتص بسرعة ، يترك البشرة ناعمة
  • القليل من الرائحة

السلبيات:

  • ليست كاميليا جابونيكا لكنها لا تزال مرطبًا جيدًا


4. زيت الكاميليا للشعر Sweet Essentials Organic Camellia Seed Oil

زيت الكاميليا

إشتري من أمازون العالمي

هل تعلم أنه يمكنك استخدام زيت الكاميليا لمنع علامات التمدد؟ يعمل هذا الزيت على إصلاح البشرة وهو يعمل أيضا كبلسم ، فإنه يترك الشعر لامعًا ولكن ليس دهنيًا. كل هذه الفوائد تأتي من الكمية العالية من حمض الأوليك وأوميغا 9 بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والكولاجين النباتي.


إذا سبق لك استخدام زيت بذور العنب ، فستجد أن الكاميليا تمتص بسرعة وبنفس الطريقة. علاوة على ذلك ، فهو عديم الرائحة عمليًا.


هذا الزيت المعصور مضغوط على البارد من بذور نبات الكاميليا أوليفيرا . لها لون ذهبي شاحب وملمس خفيف الوزن. استخدميه لإزالة المكياج والحفاظ على بشرة رطبة وصحية. ما لم يكن لديك حساسية معينة من النبات ، فإن الكاميليا خفيفة بدرجة كافية للوجوه الحساسة.


أخيرًا ، يتم تعبئتها في بلاستيك بلون الكهرمان (على وجه التحديد ، PETE) بغطاء منبثق.


المميزات:

  • معصور على البارد من بذور نبات كاميليا أوليفيرا
  • على غرار زيت بذور العنب في الملمس ، يمتص بسرعة
  • القليل من الرائحة أو بدون رائحة ، يجعله ناقلًا جيدًا للزيوت الأساسية
  • كميات عالية من حمض الأوليك ومضادات الأكسدة والكولاجين النباتي

السلبيات:

  • معبأة في زجاجة بلاستيكية ، لكنها عبارة عن PETE ، والتي تستخدم عادة في حاويات الطعام


5. زيت زهرة الكاميليا Tatcha Gold Camellia Beauty Oil

زيت الكاميليا

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يعتبر زيت الكاميليا زيتًا ممتعًا وودودًا وغالبًا ما يتم مزجه بمكونات مفيدة أخرى مثل الأطعمة الفائقة. على سبيل المثال ، يحتوي زيت الكاميليا من تاتشا على الطحالب والشاي الأخضر وعرق السوس ورقائق الذهب عيار 23 قيراطًا.


إنه مصمم خصيصًا لتنعيم الخطوط والتجاعيد وتفتيح البشرة لإعادة الزمن إلى الوراء. أعني ، من لا يبدو جيدًا مع القليل من التألق؟ (لا يعني ذلك أن رقائق الذهب مكتنزة. إنه منتج تجميلي أنيق يعد بتقديم إشراق شبابي).


زيت الكاميليا هو زيت بكر ممتاز يتم عصره على البارد من بذور النباتات المزروعة في جزر غوتو. يقترن بمجمع Tatcha Hadasei-3 الشهير من الأرز والشاي الأخضر والطحالب بحيث يعمل خلف الكواليس لإصلاح الجلد.


لحسن الحظ ، فإن التركيبة المختبرة من قبل أطباء الجلدية مناسبة لجميع أنواع البشرة ، حتى البشرة الدهنية والبشرة الحساسة . لا يحتوي على عطر صناعي أو زيت معدني. بالطبع ، نظرًا لأنها جزء من تشكيلة Sephora Clean Beauty ، فهي أيضًا خالية تمامًا من محررات الفورمالديهايد والفورمالديهايد والفثالات والمكونات الأخرى التي تنطوي على مشاكل.


المميزات:

  • مصمم للحصول على بشرة متألقة بغض النظر عن نوع البشرة
  • مزيج من زيت الكاميليا البكر الممتاز مع مكونات مضادة للشيخوخة مثل عرق السوس والشاي الأخضر ورقائق الذهب
  • خالية من العطور الصناعية والمكونات القاسية

السلبيات:

  • غالي الثمن بعض الشيء ، لكن الزجاجة من المحتمل أن تدوم لأشهر


6. زيت الكاميليا زيت Dermalogica Phyto Replenish Oil

زيت الكاميليا

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يمكنك استخدام مرطب زيت الكاميليا DIY مع بعض الزيوت الأساسية التي تضعها في جميع أنحاء المنزل ، أو يمكنك الوثوق بالخبراء الذين ابتكروا هذا العامل المعجزة الصغير. 


يؤدي استخدامه يوميًا إلى إصلاح البشرة الجافة ، مما يساعدها على الشعور بالنعومة والحفاظ على الرطوبة بشكل أفضل. في الوقت نفسه ، فهو يحمي من الجذور الحرة المزعجة التي تتلف الكولاجين وتؤدي إلى ظهور التجاعيد.


يحتوي على زيوت الكاميليا والتامانو ، وكلاهما يحتوي على مكونات نشطة بيولوجيًا تعمل على إصلاح الحاجز الطبيعي للبشرة. ثم هناك بذور الشيا ونخالة الأرز والأوركيد للوقاية من الأضرار البيئية والخطوط الملساء.


علاوة على ذلك ، فهو ليس مجرد مرطب. يمكنك وضعه على كريم الأساس حتى يصبح وجهك نديًا ولا يترك مكياجك بشرتك تبدو كالصحراء.


الخبر السار هو أنه نباتي وخالٍ من القسوة وخالٍ من البارابين. الخبر السيئ الوحيد هو أنه عليك أن تتذكر كيفية استخدام الزجاجة بشكل صحيح. تقترح العلامة التجارية الاحتفاظ بها رأسًا على عقب لبضع ثوانٍ لتوزيع القطرات. فقط راقبها حتى لا تطرفها.


المميزات:

  • مزيج معجزة من زيوت الكاميليا والتامانو مع النباتات
  • خالي من القسوة ، نباتي ، بدون بارابين
  • يعمل كمرطب ويمكن وضعه فوق المكياج للحصول على لمسة نهائية متألقة

السلبيات:

  • ليس بأسعار معقولة مثل زيت الكاميليا النقي


ختاما 

يعتبر زيت الكاميليا من أفضل مرطبات الوجه، لأنه لطيف على البشرة الحساسة ومناسب لجميع أنواع البشرة ، مما يسمح لمن لديهم بشرة دهنية أو معرضة لحب الشباب بتضمين الحلول الطبيعية في روتين جمالهم. نأمل أن تساعدك مراجعاتنا في اكتشاف ما تحتاجه.


هل أعجبك مقالنا حول افضل زيت الكاميليا لهذا العام؟ ما هو الزيت المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-