أفضل 6 أنواع بودرة املا للشعر لعام 2024

أصبحت الخصائص الطبية والعلاجية لأملا أو عنب الثعلب الهندي شائعة في جميع أنحاء العالم. 


إنها مليئة بفيتامين C ، أحد مضادات الأكسدة القوية ، والمواد المغذية الأخرى التي تساعد في الحفاظ على بشرتك وشعرك وصحتك العامة. يتم تحضير بودرة الاملا عن طريق تجفيف الفاكهة ثم طحنها إلى مسحوق دقيق يمكن خلطه بالماء أو المنتجات العشبية الأخرى.


إقرأ أيضا:

أفضل 5 زيوت للشعر الجاف لعام 2024

أفضل 6 زيوت للشعر الكيرلي لعام 2024

أفضل 7 انواع زيت اركان للشعر لعام 2024

أفضل 6 انواع زيت جوجوبا للشعر لعام 2024

أفضل 6 انواع زيت نيم للشعر لعام 2024


لمساعدتك على الاستفادة من جودة بودرة الأملا ، قمنا بتجميع قائمة بأفضل مساحيق amla التي ستوفر لك فوائد للبشرة والشعر والصحة.


ما هو مسحوق amla؟

املا هو طعام خارق ، فاكهة تنمو في آسيا. تم استخدامه لعدة قرون في طب الايورفيدا لعلاج العديد من المشكلات الصحية المختلفة. 


إنه غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامينات C و E وهما مضادان طبيعيان للالتهابات ويمكنهما المساعدة في إبطاء تساقط الشعر. كما يوفر الحديد والكالسيوم والفوسفور والعفص. تساعد هذه العناصر الغذائية معًا في تلطيف فروة الرأس والشعر.


مسحوق Amla مصنوع من الفاكهة المجففة المطحونة جيدًا. لذلك ، يجب مزجه بالماء أو الزيت قبل وضعه على فروة الرأس والشعر.


ماذا يمكن أن يفعل مسحوق amla للشعر؟

تمت دراسة قدرة بودرة الاملا على تحفيز نمو الشعر في الحيوانات. أظهرت الأبحاث السريرية التي اكتملت في الثمانينيات أن زيت amla يسرع نمو الشعر على الأرانب ويزيد من حجم صوف الأغنام. يعتقد الباحثون أن السبب في ذلك هو أنه مليئ بفيتامين هـ.


كيفية استخدام بودرة املا للشعر

من السهل صنع عجينة amla بملعقتين صغيرتين من المسحوق وملعقة صغيرة من جوز الهند أو زيت الزيتون. تخلط جيدا ثم دلك العجينة في فروة الرأس والخيوط. انتظر 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو حتى يمتص الشعر والجلد.


يمكن أيضًا إضافة Amla إلى صبغة شعر الحناء لجعل إصلاح اللون أسهل ويدوم لفترة أطول. مع ذلك ، احذر من استخدام مسحوق amla على الشعر الأشقر أو الأبيض لأنه قد يؤثر على اللون.

أفضل بودرة املا للشعر

1. بودرة الاملا Organic Amla Powder (Amalaki)

بودرة الاملا

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تبيع هذه العلامة التجارية مسحوق amla من تلقاء نفسها ولكننا اعتقدنا أنك قد ترغب في توسيع آفاقك باستخدام مساحيق شعر أيورفيدا أخرى. يمكن خلطها معًا أو استخدامها بشكل فردي.


كما تعلم ، فإن مسحوق amla يقوم بشكل طبيعي بتغميق الشعر لإخفاء الشعر الرمادي. علاوة على ذلك ، فإنه يترك الأقفال لامعة وأقوى من ذي قبل. إذا قمت بإضافة مسحوق amla إلى صبغة شعر الحناء ، فإنه يخفف من اللون الأحمر للحصول على لون كستنائي.


جرب غسل شعرك بمسحوق amla و shikakai و aritha. لا يتطلب الأمر الكثير لتنظيف عميق ومرضٍ يترك كل خصلة في حالة جيدة. قد لا تعود أبدًا إلى استخدام الشامبو التجاري مرة أخرى.


لا يزال ، هناك سلبيات. أولاً ، يتطلب خلط منتجات العناية بالشعر بذل المزيد من الجهد بدلاً من وضع الزجاجة البلاستيكية في الأعلى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون فوضويًا بعض الشيء ويستغرق وقتًا حتى يعمل العلاج.


المميزات:

  • حزمة علاج الشعر الايورفيدا مع أربع مساحيق شائعة 
  • يمكن خلطها معًا أو استخدامها بشكل فردي
  • مناسب لغسل الشعر بالشامبو وتكييفه
  • تعمل بودرة الأملا على تنعيم احمر صبغة شعر الحناء

السلبيات:

  • هذه المجموعة من المساحيق للاستخدام الخارجي فقط


2. بودرة املا للشعر Organic Pure Amla Berry Powder

بودرة الاملا

إشتري من أمازون العالمي

إذا كنت ترغب في إضافة مسحوق amla إلى نظامك الغذائي وتكييف شعرك به ، فنحن نقترح الترقية إلى كيس أكبر حجمًا يمكن إعادة إحكام غلقه بوزن 1.5 رطل مثل هذا.


يأتي بودرة الاملا العضوية المعتمدة من وزارة الزراعة الأمريكية هذا خالٍ تمامًا من الملح ، و MSG ، والمواد المضافة ، والأصباغ ، والمواد الحافظة. النباتات التي يتم حصاد الفاكهة منها غير معدلة وراثيًا (غير معدلة وراثيًا). علاوة على ذلك ، لم يتم تشعيع الفاكهة ولا المسحوق أو معالجتهما بأكسيد الإيثيلين.


المميزات:

  • غير معدلة وراثيًا وعضوية معتمدة من وزارة الزراعة الأمريكية بدون إضافات أو مواد حافظة
  • يمكن استخدامه كمكمل غذائي أو علاج للشعر
  • لا يعالج بأكسيد الإيثيلين ولا يعالج بالإشعاع

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد 


3. بودرة الأملا للشعر Organic Amla/Amlaki (Emblica officinalis) Powder

بودرة الاملا

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يستخدم الناس بودرة أملا هذه لتقليل الالتهاب في الجسم ، وتخفيف الإمساك ، وتحسين البصر ، وتقوية جهاز المناعة ، والاستمتاع ببشرة وشعر صحيين.


يتم الحصول على مسحوق amla بشكل مستدام من المحاصيل العضوية غير المعدلة وراثيًا. كما يمتزج بسهولة مع الماء ، مما يجعله مفيدًا لتثبيت لون صبغة شعر الحناء.


المميزات:

  • من مصادر مستدامة
  • عضوي وغير معدّل وراثيًا 
  • يمتزج بسهولة مع الماء
  • يمكن استخدامها خارجياً

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد 


4. زيت املا للشيب Dabur Amla Hair Oil 500ml, 100 Percent Natural Amla Oil

بودرة الاملا

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

دعنا نبدل التروس لنظهر لك زيت amla بدلاً من المسحوق. بدلاً من العمل الفوضوي المتمثل في صنعه بنفسك ، يمكنك الاستمتاع بعلاجات الشعر المعدة مسبقًا مثل هذه. يمكن تدليكه في فروة الرأس واستخدامه لترطيب تجعيد الشعر.


تمت صياغة هذا المنتج بعناية من مستخلص amla في زيت الكانولا بحيث يبطئ من ظهور الشيب ويحمي من التقصف. لقد كان من أكثر الكتب مبيعًا لمدة خمسة عقود.


يعمل الزيت بشكل أفضل على الشعر الداكن لأنه يعمق اللون. على الرغم من أنه معطر ، إلا أنه لا يزال ذو رائحة طبية. على الجانب المشرق ، فهو يروض الشعر المجعد ، ويقوي تجعيد الشعر ، ويمكن استخدامه كبلسم يترك على الشعر أو قناع للشعر يغسل.


إذا كان شعرك مفرودًا أو دهنيًا ، ضعي الزيت فقط من منتصف الشعرة حتى الأطراف ، واستخدمي كمية أقل مما تظنين أنك بحاجة إليه. المكون الأساسي هو البارافين السائل لذلك يمكن أن يكون الملمس ثقيلًا بعض الشيء.


المميزات:

  • مستخلصات الأملا في زيت الكانولا تعالج الشيب المبكر وتحمي من التلف
  • يعمل كبلسم يترك على الشعر أو قناع للشعر قبل غسله بالشامبو

السلبيات:

  • رائحة طبية
  • يحتوي على سائل البارافين


5. زيت الاملا للشعر SVA Organics 100% Pure & Natural Amla Oil

بودرة الاملا

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كان كل ما تريده هو زيت amla ، فهذا الزيت يأتي مع قطارة ولا يحتوي على مكونات مضافة. إنه جاهز للاستخدام من اللحظة التي تفريغها فيه. ضع بضع قطرات في راحة يدك وافرك يديك معًا. 


مرري أصابعك من خلال شعرك من منتصف العمود إلى الأطراف لتطبيقه كبلسم يترك على الشعر. أيضا ، قم بتدليكه في فروة الرأس في وقت النوم وضع قبعة الاستحمام لتهدئة فروة الرأس الحكة واستيقظ مع تجعيد الشعر الناعم واللامع.


المميزات:

  • زيت أملا نقي مستخرج من الفاكهة المزروعة في الهند
  • المعبأة في زجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية
  • يأتي مع قطارة وضمان الرضا

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد 


6. زيت املا لتطويل الشعر Vaadi Herbals Amla Oil - Brahmi Oil - Blend Of Brahmi And Amla Herbal Oil

بودرة املا

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

ماذا يحدث إذا قمت بخلط أملا وبراهمي؟ يمكنك الحصول على زيت يمنع تساقط الشعر ويحفز النمو ويمكنه أيضًا تخفيف آلام المفاصل عند استخدامه للتدليك.


لكن هذه ليست المكونات الوحيدة في زيت الايورفيدا المبرد. كما أنه يحتوي على برينجراج لعلاج فروة الرأس الجافة والحكة والخزامى لعلاج قشرة الرأس وتخفيف التوتر ، بالإضافة إلى القرنفل لتسكين الآلام.


هذا الزيت مرطب وخفيف الوزن يضيف حجمًا دون أن يثقل الشعر. ثم ، المكون الأخير هو زيت الورد ، المعروف أيضًا باسم جلاب فول تل ، لبشرة متألقة وشابة.


يقول المراجعون إن الزيت يشعر بالانتعاش ويترك فروة الرأس ناعمة. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على صبغة خضراء قد تلطخ الملابس مؤقتًا ، لذلك نوصي بتطبيقه بمنشفة قديمة ملفوفة حول الكتفين.


المميزات:

  • زيت الايورفيدا لتكييف الشعر وتدليك الجسم
  • زيت التبريد بالأملا والقرنفل والأعشاب الطبية
  • ينعش ويخفف الآلام ويعالج جفاف فروة الرأس والقشرة

السلبيات:

  • قد يترك بقعًا على القماش مؤقتًا


ختاما

هناك جزء منك يريد العودة إلى الطبيعة. إنه مصدر إلهام لك لتجربة بودرة املا لشعرك. والخبر السار هو أن هذا العلاج ميسور التكلفة ويلطف تجعيد الشعر ويحفز النمو. تؤثر أنماط حياتنا المحمومة والضغوط البيئية المختلفة على صحتنا وبشرتنا وشعرنا. 


يعد تضمين مسحوق amla في نظامك اليومي كمكمل صحي أو قناع للعناية بالشعر والبشرة هو أسهل وأسرع طريقة لعكس الكثير من الضرر اليومي. لذا ، انطلق واختر من قائمة أفضل بودرة املا للشعر لتنشيط بشرتك وشعرك وجسمك.


هل أعجبك مقالنا حول افضل بودرة الاملا للشعر لهذا العام؟ ما هي بودرة أملا المميزة برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-