أفضل 6 كريمات لإزالة الوشم لعام 2024

هل تحب الوشم لكن لديك وشم جلب بعض الذكريات المروعة وتريد التخلص منه، إزالة الوشم! القول اسهل من الفعل. أول إجراء يتبادر إلى الذهن هو جراحة الليزر. 


لكن لحسن الحظ ، هناك طرق أكثر سهولة وأقل تكلفة للتخلص من الوشم. يسلط هذا المقال الضوء على أفضل كريمات إزالة الوشم التي يمكنك استخدامها للتخلص من الوشم وندباته بشكل فعال. هذه الكريمات آمنة وتعطي نتائج رائعة ودائمة.

أفضل كريم لإزالة الوشم

1. كريم إزالة الوشم Wrecking Balm Tattoo Fade System

كريم إزالة الوشم

إشتري من أمازون العالمي

نظام Wrecking Balm Tattoo Fade System ليس فعالًا تقريبًا مثل أفضل اختيار لدينا ، ولكن بمرور الوقت يمكن أن يكون له تأثير باهت على الوشم. يأتي Wrecking Balm مع جل سحق ، وكريم Hydravescent ، وكونسيلر ، ونظام كشط. 


هذا الكريم أكثر فاعلية من العديد من الكريمات الأخرى التي تتلاشى بفضل أداة التقشير الدقيق ، وهي عبارة عن نظام صنفرة اهتزازي يعمل على تآكل الجلد فوق الوشم بمرور الوقت.


يمكن لنظام الإزالة هذا أن يزيل الوشم بشكل أسرع من الكريمات الباهتة الأخرى ، لكنه سيستغرق وقتًا طويلاً. اعتمادًا على عمر وشدة الوشم ، قد تبدأ في رؤية نتائج ملحوظة بعد شهر من الاستخدام اليومي.


Wrecking Balm هو حل وسط مثالي بين الخطر المحتمل لاستخدام تقشير الجلد الحمضي وقوة التلاشي غير الفعالة نسبيًا للكريمات الأخرى. 


مثل الكريمات الأخرى ، فإن خطر إلحاق الضرر ببشرتك منخفض نسبيًا ، ومن الصعب ارتكاب خطأ قد يؤدي بك إلى المستشفى مصابًا بحروق شديدة. ومع ذلك ، نظرًا لأن هذه نسخة خفيفة جدًا من إزالة وشم جلدي ، فقد ينتهي بك الأمر مع حروق احتكاكية أو تقرحات ناتجة عن الاستخدام المفرط.


المميزات:

  • أكثر فعالية من الكريمات الباهتة
  • لا تترك ندبة
  • يأتي مع الأجهزة اللازمة
  • يتضمن كونسيلر الوشم لحالات الطوارئ
  • يمكن استخدامه على الأوشام الكبيرة

السلبيات:

  • قد يسبب انزعاجًا خفيفًا


2. كريم إزالة التاتو INKED UP TATTOO REMOVAL CREAM – FAST WORKING TATTOO. REMOVE UNWANTED TATTOOS

كريم إزالة الوشم

إشتري من أمازون العالمي

كلما كان الوشم أصغر ، كان هذا الكريم أفضل. حيث يستخدم كريم Inked Up تركيبة تعتمد على الكحول لإذابة الصبغة في الجلد. 


إنه يعمل بشكل جيد للوشم الملون ، لأنه بدلاً من رفع الطبقة العليا من الجلد ، فإنه يشجع الألوان على التفتيح ، وفي النهاية يزيل تشبعها إلى لون البشرة.


بعد شهر تقريبًا ، ستلاحظ بعض الاختلاف. قد يستغرق تلاشي اللون الكلي ستة أشهر أو أكثر. كريم التلاشي هذا مصنوع من مكونات لطيفة وطبيعية. لن يحرق أو يهيج الجلد.


المميزات:

  • جيد للوشم الملون
  • التركيبة التي تحتوي على الكحول لا تزيل الجلد
  • سعر معقول 
  • يزيل تشبع الوشم

السلبيات:

  • أقل فعالية من TCA وطرق سنفرة الجلد
  • ليست مناسبة للوشم الكبير


3. كريم ازالة التاتو Herbal Xpress ProFade

كريم إزالة الوشم

إشتري من أمازون العالمي

كريم الإزالة هذا أقل فعالية من الكريمات الباهتة الأخرى في قائمتنا ، لكن عمليته المكونة من ثلاث خطوات ، رغم أنها أكثر تدريجيًا من الطرق الأخرى ، تساعد في حماية صحة الجلد أثناء ازالز الوشم. تشتمل المجموعة على كريم تنظيف وتقشير وكريم تفتيح وكريم مهدئ برائحة طبيعية مهدئة لمنع التهيج.


قد تبدأ في ملاحظة بعض البرق بعد شهر من الاستخدام. قد يتطلب تلاشي الوشم بشكل كبير عامًا أو أكثر من الاستخدام المتسق.


يعتبر كريم الوشم ProFade أكثر أمانًا من العديد من الخيارات الأخرى ، باعتباره كريمًا لطيفًا يحتوي على عناصر للعناية بالبشرة مدرجة في العملية المكونة من ثلاث خطوات. يدعي أنه تم اختباره طبيا ، على الرغم من أنه لا يذكر الوكالة التي أشرفت على الاختبار.


المميزات:

  • يقشر ويرطب البشرة لمنع تهيجها
  • يدعي أن تم اختباره طبيا
  • عملية الثلاث خطوات هي أكثر تدريجيًا ولطفًا على الجلد
  • يحتوي على الصبار والروائح لتجربة ممتعة أكثر

السلبيات:

  • أغلى من الكريمات الأخرى
  • يستغرق المزيد من الوقت للعمل


4. كريم لازالة الوشم Tattoo Removal Cream Natural Fading system wrecking balm 2 week spartan perform

كريم إزالة التاتو

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

على عكس كريمات ازالة الوشم الأخرى ، يركز هذا الكريم على اختراق سطح الجلد لإزالة الوشم العميق بشكل أفضل. حيث يعمل بشكل أفضل على الحبر الأسود. هذا الكريم ذو رائحة قوية ، ولكنه أكثر فاعلية إلى حد ما من ProFade ، ولكنه أقوى على البشرة.


لا يحتوي هذا الكريم على مواد كيميائية ضارة بطبيعته ، لكن لا يجب استخدامه حول العينين أو الفم.


هذا الكريم رخيص السعر ، وتدوم الكمية الموجودة في زجاجة واحدة لفترة أطول من العديد من كريمات إزالة الوشم الأخرى.


المميزات:

  • عمل أعمق لبهتان أكثر شمولاً
  • سعر معقول 
  • جيد للحبر الأسود

السلبيات:

  • إطار زمني أطول من الكريمات الأخرى


5. كريم لازالة الوشم Cutie Academy Scar Removal

كريم إزالة الوشم

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

ككريم لإزالة الندبات ، فإن طريقة إزالة الوشم هذه لطيفة على البشرة الحساسة. إذ تعمل آليته على تقشير وتنعيم الأنسجة ، وإزالة الجلد الزائد وتعزيز الشفاء ونمو الجلد الجديد. حيث يخفف ويضيء العلامات الداكنة دون التسبب في تهيج البشرة الجافة. 


إنه أقل فعالية بكثير من مجموعات إزالة الوشم الأخرى ، ولكن إذا كنت تبحث عن جعل الوشم أكثر دقة دون شراء مواد تحتوي على مواد كيميائية ثقيلة ، فإن كريم إزالة الندبات هذا يعد خيارًا رائعًا.


انتظر من 30 إلى 40 يومًا لتلاحظ الفرق. بالنسبة للوشم القديم ، اتركه 60 يومًا. اخيرا الكريم أنه آمن تمامًا. يستخدم مكونات طبيعية لتحفيز تجديد الجلد ، بما في ذلك الجينسنغ والألانتوين والسينتيلا أسياتيكا والجلسرين.


المميزات:

  • لطيف وطبيعي
  • جيد للبشرة الجافة
  • لا يخلع الطبقة العليا من الجلد
  • مثالي للوشم القديم أو الباهت بالفعل

السلبيات:

  • ليست فعالة جدا على الأوشام اللامعة


6. كريم لازالة التاتو Tricloroacetic Acid by RePare Skincare

كريم إزالة الوشم


هذا المقشر الحمضي هو الخيار الأكثر فعالية في قائمتنا. حمض ثلاثي كلورو الخليك (TCA) هو حمض قوي يمكن استخدامه لإزالة الطبقات العليا من الجلد. يتم استخدامه بشكل شائع لإزالة علامات الجلد والثآليل والندوب ، ويعمل بشكل أفضل من أي منتج آخر على الوشم.


سيكون لهذا التقشير الحمضي القوي تأثير سريع إلى حد ما. العديد من العلاجات يجب أن تخفف من الوشم بشكل ملحوظ. ومع ذلك ، يجب أن تأخذ قسطًا من الراحة بين العلاجات للسماح للجلد بالشفاء. 


قد يستغرق الأمر شهرًا أو نحو ذلك لإحداث فرق كبير. يُباع المنتج بتركيزات مختلفة، ستحتاج إلى أن تبدأ بـ 15٪ من TCA ثم تزيد من هناك ، وتنتقل خطوة بخطوة حتى 85٪ TCA.


من بين جميع طرق إزالة الوشم في المنزل ، يعتبر تقشير الجلد باستخدام حمض التريكلورواسيتيك هو الأكثر خطورة. العمل مع الحمض دائمًا مهمة صعبة. 


يمكن أن تؤدي الانسكابات أو استنشاق الأبخرة عن طريق الخطأ أو عدم اتباع التعليمات إلى إزعاج إضافي في أفضل الأحوال وحروق خطيرة ورحلة إلى المستشفى في أسوأ الأحوال. 


ومع ذلك ، يمكن أن تساعد التعليمات المقدمة في منعك من إحداث الكثير من الضرر لبشرتك. ضع في اعتبارك أن استخدام حمض TCA سيكون مؤلمًا ، لأنك ، بشكل أساسي ، تحرق بشرتك للتخلص من حبر الوشم.


المميزات:

  • العلاج المنزلي الأكثر فعالية
  • سعر معقول 
  • مفيد لعلامات الجلد والثآليل وإزالة الندبات
  • إطار زمني قصير إلى حد ما

السلبيات:

  • مؤلم
  • يحتمل أن يشكل خطرا على الصحة


كيفية اختيار كريم إزالة الوشم الذي يلبي احتياجاتك؟ 

سواء كنت تخطط لاستخدام مقشر للجلد أو كريم تقليدي أو سنفرة في المنزل ، فأنت تريد التأكد من اختيار أفضل منتج لك. ما لا يصلح لعميل واحد قد يناسبك ، اعتمادًا على نوع بشرتك وجودة الوشم الخاص بك.


عند اتخاذ قرار بشأن منتج ما ، ضع في اعتبارك أن بشرتك قد تبدو وكأنها جزء قوي من جسمك ، لكنها قد تكون هشة للغاية. لذالك تأكد من أن تضع في اعتبارك مخاوفك المتعلقة بالسلامة والصحة ، ومدى التلاشي الشديد الذي تريده ، ونوع الوشم الذي سوف يتلاشى ، ومقدار الأموال التي ترغب في إنفاقها على إزالة الوشم.


أمان

أهم شيء يجب مراعاته عند إزالة الوشم هو الأمان. معظم كريمات إزالة الوشم آمنة نسبيًا ، ولكن كلما كانت أقل كشطًا ، كانت فعاليتها أقل بشكل عام. من المؤكد أن الكريم اللطيف لن يؤذيك ، لكنه لن يكون بنفس فعالية الكريمات الكاشطة.


لم تتم الموافقة على كريمات تلاشي الوشم من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. لذالك تأكد دائمًا من إجراء اختبار رقعة على بشرتك باستخدام أي كريم لتجنب الحساسية المحتملة.


معدل النجاح

يمكن أن تعمل كريمات إزالة الوشم على تفتيح وتلاشي الوشم تمامًا في ظل الظروف المناسبة ، ولكن من غير المحتمل جدًا إزالة الوشم تمامًا ما لم يكن الوشم قديمًا أو باهتًا بالفعل. 


إذا كنت ترغب في وضع كريم إزالة الوشم باستمرار على مدار عدة سنوات ، فقد تتمكن من تلاشي الوشم حتى لا يتم ملاحظته. قد يستغرق تلاشي الوشم بشكل طفيف شهورًا من الجهد المستمر ، وقد لا تتلاشى بعض الأوشام ، خاصة الوشم الأزرق والبنفسجي على الإطلاق.


كلفة

الهدف الرئيسي من إزالة الوشم في المنزل هو تجنب الثمن الباهظ لإزالة الوشم بالليزر أو تسحيج الجلد أو الاستئصال الجراحي. ومع ذلك ، إذا كنت قد عمدت إلى إزالة الوشم بالكامل ، فقد تستغرق العملية سنوات وتنتهي بتكلفك مئات الدولارات في إعادة تعبئة المنتج.


الخبر السار هو أنه يمكنك دائمًا اختبار كريم إزالة الوشم بتكلفة منخفضة إلى حد ما ، واتخاذ قرار بشأن الإجراء الخاص بك بعد بضعة أشهر.


ختاما

إذا كان لديك وشم تتمنى ازالته ، فلديك الكثير من الخيارات للإزالة. أحيانًا يكون الحصول على المزيد من الاوشام كافيًا لصرف الانتباه عن الوشم. ولكن إذا كنت تريد التخلص من الوشم نهائيًا ، فهناك الكثير من الخيارات المتاحة لك. 


إزالة الوشم في المنزل ليس حلاً مضمونًا. يصعب إزالة الوشم بدون إجراءات جادة. ومع ذلك ، قد يكون كريم إزالة الوشم هو بالضبط ما تحتاجه لإزالة الوشم بلطف وجعله أقل وضوحًا. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل كريم إزالة التاتو لهذا العام؟ ما هو الكريم الذي ترى انه مناسب؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-