أفضل 7 انواع واقي شمس للحامل لعام 2024

أنت تعلم بالفعل أن الحمل يمكن أن يتطلب منك تعديل روتين جمالك ، وهذا صحيح أيضًا عندما يتعلق الأمر باختيار واقي شمس للحامل، قد يكون من الصعب معرفة أي الصيغ آمنة في جميع مراحل الحمل. 


إقرأ أيضا:

أفضل 7 انواع واقي شمس 50 لعام 2024

أفضل 6 انواع واقي شمس مع كريم اساس لعام 2024

أفضل 7 واقيات شمس لاروش بوزيه لعام 2024

أفضل 6 واقيات شمس للبشرة الدهنية لعام 2024

أفضل 7 واقيات شمس طبيعية لعام 2024


لحسن الحظ ، هناك العشرات من خيارات واقي شمس امن للحامل. في ما يلي ملخص لما تحتاج إلى معرفته عن عامل الحماية من الشمس (SPF) وأفضل واقيات الشمس لاستخدامها أثناء الحمل.


لماذا يعتبر واقي الشمس مهمًا جدًا أثناء الحمل

توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD) بأنه يجب على الجميع استخدام واقيًا من الشمس يوميًا للحماية من سرطان الجلد ، وهذا  مهم بشكل خاص منذ اللحظة التي تحصل فيها على اختبار الحمل الإيجابي هذا.


إذ يمكن أن تسبب هرمونات الحمل تصبغًا جلديًا متزايدًا ، مثل الكلف ، ويمكن أن تصبح أكثر قتامة عند التعرض لأشعة الشمس.


سيساعد تغطية بشرتك قدر الإمكان ، بالإضافة إلى ارتداء النظارات الشمسية مع الحماية من الأشعة فوق البنفسجية وقبعة واسعة الحواف ، على حماية بشرتك أيضًا. من الذكاء البحث عن الظل بين الساعة 10 صباحًا و 4 ظهرًا ، عندما تكون أشعة الشمس أقوى. 


وتذكر أن تضع عامل الحماية من الشمس (SPF) قبل 15 دقيقة على الأقل من الخروج من المنزل وإعادة وضعه كل ساعتين على الأقل ، أو بعد السباحة أو التعرق.


أنواع واقيات الشمس

بشكل عام ، يتم تقسيم واقيات الشمس إلى فئتين:


بشرتك تميل إلى أن تكون أكثر حساسية أثناء الحمل وبعد الولادة ، لذلك غالبًا ما توصي باستخدام واقيات الشمس المعدنية التي تحتوي على أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم. 


"تجلس هذه الجزيئات على سطح الجلد وتعكس الأشعة فوق البنفسجية ، على عكس المرشحات الكيميائية الواقية من الشمس ، التي يتم امتصاصها في الجلد."


تشير إلى أن واقيات الشمس الكيميائية من المرجح أن تسبب حساسية للجلد أو حساسية ومن المحتمل أن يتم امتصاصها في مجرى الدم ، وإذا كنت ترضعين ، فمن المحتمل أن تنتقل إلى حليب الثدي.


في الماضي ، كانت التركيبات المعدنية أو الفيزيائية سميكة ، وتترك طبقة بيضاء على الجلد (وهذا هو سبب تجنب الكثير من الناس لها). لحسن الحظ ، فإن الصيغ الأحدث صافية. "أوصي بالبحث عن واقيات الشمس بكلمات" شفاف "أو" واضح "أو" غير مرئي "، مما يشير إلى أنه من غير المرجح أن يتركوا شريط أبيض اللون."


ما المكونات التي يجب تجنبها في واقي الشمس أثناء الحمل؟

يجب تجنب اثنين من المكونات المعينة في واقي الشمس عندما تكونين حاملاً أو أثناء الرضاعة الطبيعية وهي أوكسي بنزون ​​وبنزوفينون 3. هذا لأنه "ثبت أنهما يعبران المشيمة ، وقد يكون لهما تأثيرات معطلة للهرمونات."


في حين أن المكونات الأخرى الواقية من الشمس غير المعدنية قد تعبر أيضًا المشيمة ، فإنها تلاحظ أنها لم تتم دراستها جيدًا مثل هذين المكونين.


أدناه ، قائمتنا لأفضل واقيات الشمس المفضلة لدينا الآمنة للحمل للحفاظ على بشرتك محمية طوال الأشهر الثلاثة لصيف (وما بعدها!).

افضل واقي شمس للحامل 

1. واقي شمس للحامل Earth Mama Baby Mineral Sunscreen Lotion SPF 40

واقي شمس للحامل

إشتري من أمازون العالمي

يجعل زيت بذور التوت الأحمر المليء بمضادات الأكسدة وزبدة الشيا العضوية هذا  الواقي من الشمس المرطب للغاية اختيارًا رائعًا لتعزيز صحة البشرة. 


مع تركيز عالٍ من أكسيد الزنك ومقاومة للماء ، طيف واسع ، SPF 40 كل ذالك بسعر أقل بكثير من المنتجات الأخرى.


يقول المستخدمون المتكررون أن الصيغة سميكة للغاية. للحصول على أفضل النتائج ، جربي تدفئة يديك أو وضع الزجاجة في ماء دافئ قبل الاستخدام.


2. واقي الشمس للحامل Thinkbaby SPF 50+ Baby Sunscreen – Safe, Natural Sunblock for Babies

واقي شمس للحامل

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تم تصميم Think Baby مع وضع الأطفال في الاعتبار ، لكن المستخدمين الحوامل سيقدرون أنه يوفر الحماية بدون البارابين والفثالات و BPA ومكونات مثل أوكسي بنزون ​​أو بنزوفينون 3. 


تحتوي التركيبة غير الدهنية على تركيز عالٍ من 20٪ من أكسيد الزنك الذي يمتص ويمتزج مع البشرة. كما تحتوي الصيغة على رائحة البابايا الخفيفة التي يقول المراجعون إنها لطيفة وخافتة.


3. واقي شمس مناسب للحامل MDSolarSciences Mineral Moisture Defense SPF 50

واقي شمس امن للحامل

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هل الحمل يجعل بشرتك جافة ومتقشرة؟ تحتوي هذه  التركيبة على سيراميد لترطيب البشرة وحمايتها والمرطبات للحفاظ على ترطيبها. 


بينما يوفر ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك حماية كاملة الطيف بعامل حماية من الشمس ، وهو معبأ بمكونات أخرى صديقة للبشرة مثل فيتامين سي والشاي الأخضر والتوت البري ومستخلصات الرمان. 


إنه خالي من الزيوت والعطور ، ويعمل للأطفال من سن 6 أشهر فما فوق أيضًا. علاوة على ذلك ، فهو ينساب بسرعة ولا يترك خلفه بقايا بيضاء بعد الخلط.


فقط ضع في اعتبارك أنه ليس مقاومًا للماء ، لذلك على الرغم من أنه خيار رائع لكل يوم ، فاحرص على استخدام واقي شمسي آخر للأوقات التي تتعرق فيها أو تسبح.


4. واقي شمس امن للحامل Supergoop! Sunnyscreen 100% Mineral Stick SPF 50

واقي شمس للحامل

إشتري من أمازون العالمي

واقي Sunnyscreen  هو خط Supergoop من SPF للأطفال ، كما أن التركيبة الخالية من العطور والمضادة للحساسية هي المناسبة للحمل أيضًا. 


هذا الواقي من الشمس المعدني واسع الطيف مقاوم للماء لمدة تصل إلى 80 دقيقة وهو مثالي حقًا لحماية البشرة الحساسة. 


كما يسهل تمرير العصا في جميع أنحاء جسم طفلك الصغير ، وسيحبها الكبار للوجه والرقبة والأذنين.  فقط لاحظ أن العلامة التجارية توصي بمراجعة طبيب الأطفال قبل استخدامها على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر.


5. واقي شمس للحوامل CeraVe 100% Mineral Sunscreen SPF 50 | Body Sunscreen

واقي شمس للحامل

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كنت ستفرك جميع أنحاء جسمك ، فأنت تريد أن تتأكد من أنه لن يتسبب في تهيج بشرتك. الواقي الشمسي المعدني المرطب للجسم من Cerave يحتوي على كل من أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم للحماية من الأشعة فوق البنفسجية ، ويحتوي على الجلسرين والسيراميد للحفاظ على الترطيب والمساعدة في استعادة الحاجز الطبيعي للبشرة. 


لذلك فهو ليس اختيارًا جيدًا للحماية القوية من أشعة الشمس فحسب ، بل إنه مثالي أيضًا لمن لديهم بشرة حساسة. على وجه التحديد هذا الواقي من الشمس مناسب لمن يعانون من البشرة المعرضة للإكزيما أيضًا.


6. واقي شمس للحامل MDSolarSciences Mineral Tinted Crème SPF 30 Sunscreen

واقي شمس للحامل

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

ليس من السهل دائمًا العثور على كريم واقٍ من الشمس يلامس العلامات الثلاثة (يحمي من أشعة الشمس ، ويمتد بسلاسة وله هذا اللون المثالي). 


ومع ذلك ، فإن كريم ملون معدني من MD Solar Sciences يقوم بهذه المهمة. حيث إن التركيبة المعدنية بنسبة 100 في المائة تصبح ناعمة كالحرير ولها صبغة تساعد على إخفاء البقع غير المستوية. 


كما أفاد المراجعون أنه يسير بسلاسة مع عدم وجود قالب أبيض ، وهو ناعم للغاية بحيث يمكن لمستعملي المكياج استبدال البرايمر أو حتى كريم الأساس بهذا الكريم الواقي من الشمس واسع الطيف.


7. واقي الشمس للحامل COOLA Organic Mineral Sunscreen SPF 50 Sunblock Body Lotion

واقي شمس للحامل

إشتري من أمازون العالمي

هذا المرطب الواقي من الشمس المعدني الخفيف الوزن والخالي من العطور  هو أفضل اختيار بين أطباء الجلد للبشرة الحساسة. 


حيث تمتزج التركيبة المرطبة ، المصنوعة من مكونات عضوية معتمدة بنسبة 70 في المائة ، بسلاسة في البشرة لتوفير حماية خالية من العيوب ضد أضرار أشعة الشمس. كما أن التركيبة SPF 50+ خالية من العطور ، واسعة الطيف ، مقاومة للماء وتنساب بسلاسة.


يحب المراجعون مدى خفة وزنها وعدم دهنها على البشرة. علاوة على ذلك ، فإن الأنبوب مصنوع من راتنج قصب السكر من مصادر مستدامة ويمكن إعادة تدويره بنسبة 100 في المائة ، وفقًا للعلامة التجارية.


هل أعجبك مقالنا حول افضل واقي شمس للحامل لهذا العام؟ ما هو واقي الشمس المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-