أفضل 5 مقشرات سكر للجسم لعام 2022

إذا كنت تفكر في علاج بشرتك ببعض الحب ، فإن مقشرات السكر هي بالضبط ما تبحث عنه، إذ غالبًا ما تتسبب مشاغل الحياة في إهمال بشرتنا ، والحمامات البسيطة لا تكفي لإحداث فرق. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 مقشرات للشفايف لعام 2022

أفضل 6 مقشرات طبيعية للجسم لعام 2022

أفضل 5 مقشرات قهوة لعام 2022

أفضل 6 انواع مقشر للبشرة الجافة لعام 2022

أفضل 6 مقشرات للجسم لبشرة ناعمة ومتوهجة لعام 2022


لذالك يعد التقشير أفضل طريقة للحفاظ على نظافة البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز صحة الجلد. تعتبر المقشرات طريقة رائعة للحفاظ على نضارة ورطوبة بشرتك. 


حيث يمكن أن يؤدي مجرد استخدامها مرتين في الأسبوع إلى نتائج واضحة. سيساعدك دليلنا على اختيار المقشر الذي يلائم ذوقك حيث نأخذك في عالم مقشرات السكر.

أفضل مقشر سكر

1. مقشر السكر Tree Hut Shea Sugar Scrub Tropical Mango

مقشر السكر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يعتبر The Tree Hut Shea Sugar Scrub أحد أفضل مقشرات الترطيب في قائمتنا. إذ يأتي مقشر السكر هذا بستة روائح فريدة ، وهو خالٍ من البارابين والفورمالديهايد ، وينعم البشرة ، مما يساعدك على الاسترخاء برائحته التي تدوم طويلاً. 


كما تساعد تركيبة الزيت العطري وزبدة الشيا على الاحتفاظ بالرطوبة للحفاظ على بشرتك تبدو صحية. إنه أفضل منتج شامل في قائمتنا لأنه مناسب لجميع أنواع البشرة لأنه يستخدم مقشرات لطيفة.


المميزات:

  • يأتي برائحة مهدئة مختلفة
  • يستخدم الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة
  • يصنع من زبدة الشيا النقية 100٪ 
  • تركيبة نباتية وخالية من الجلوتين

السلبيات:

  • يحتوي على ميكروبيدات بلاستيكية للتقشير


2. مقشر السكر البني Brown Sugar Body Oil Scrub - Moisturizing Sweet Almond, Grape Seed, Jojoba Seed & Body Oils

مقشر السكر

إشتري من أمازون العالمي

يساعد مقشر السكر البني من كوينز بوتاني على إزالة السموم من بشرتك وتنظيفها من الشوائب. حيث يعتبر هذا المقشر مثاليًا لتقليل حب الشباب والسيلوليت والالتهابات والاحمرار بسبب الملح الموجود في تركيبته. 


المنتج خالٍ من القسوة ، ورائحته العطرية تساعد في الحفاظ على انتعاشك طوال اليوم. إنه مثالي لجميع أنواع البشرة ويمكن استخدامه كمقشر للقدم عند الحاجة.


المميزات:

  • يكافح الندبات وحب الشباب والاحمرار والالتهابات
  • جيد لجميع أنواع البشرة والأعمار
  • يمكن استخدامه كمقشر للوجه والجسم والقدم
  • يرطب البشرة ويرطبها

السلبيات:

  • تتصلب بشكل ملحوظ خلال فصل الشتاء


3. سكراب للجسم بالسكر Bella and Bear Goddess Sugar Scrub

سكراب السكر للجسم

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

المنتج الذي يحتوي على أفضل تركيبة في قائمتنا هو مقشر السكر Bella and Bear Goddess. إنه منتج نباتي 100٪ وخالٍ من القسوة ويستخدم البرطمانات المعاد تدويرها ويستخدم الجلسرين النباتي لضمان اتباع نهج صديق للبيئة. 


يمكنك الاستفادة من رائحة الأزهار طوال اليوم والخالية من البارابين. أفضل ما في الأمر هو أن مقشر السكر هذا يقشر بشرتك لإبقائها حريرية وناعمة.


المميزات:

  • يرطب البشرة
  • تأتي في عبوات صديقة للبيئة
  • يقلل من السيلوليت ويمنع نمو الشعر

السلبيات:

  • تنبعث منه رائحة رذاذ الجسم بدلاً من الزهور


4. مقشر للجسم بالسكر Dove Scrub For Silky Smooth Skin Brown Sugar & Coconut Butter Body Scrub

مقشر السكر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كنت تبحث عن ترطيب مكثف ، فإن Dove Sugar Scrub For Smooth Skin موجود هنا لمساعدتك. إذ يعمل مقشر السكر هذا على تقشير البشرة بشكل مكثف للحفاظ على نظافتها ونعومتها ، بينما تحافظ عناصر الترطيب على نضارة البشرة وتضمن عدم تقشرها. 


يحتوي على مهروس جوز الهند الطبيعي والسكر البني ورائحة الفانيليا التي تهدئ حواسك طوال اليوم ، لذا فكر في تجربة هذا المقشر إذا كنت لا تحب رائحة الأزهار وتريد شيئًا أكثر استوائية.


المميزات:

  • يوفر تقشيرًا عميقًا لبشرة نظيفة
  • يمنح نعومة فورية بتركيبة مرطبة
  • يوازن درجة حموضة البشرة
  • له رائحة طويلة الأمد وممتعة

السلبيات:

  • لا يوجد تغليف جيد


5. سكراب السكر للجسم Shea Moisture Skin Care, Daily Hydration Crème Sugar Scrub with Virgin Coconut Oil

مقشر السكر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يعرف الأشخاص المصابون بحساسية الغلوتين مدى سوء توهج بشرتهم ، حتى لو كانوا على اتصال بها موضعيًا فقط. لحسن الحظ ، يساعد مقشر Shea Moisture Skincare Sugar Scrub في الحفاظ على بشرتك ناعمة دون التسبب في أي تهيج. 


إذ تعمل قاعدة السكر الكريمية على ترطيب البشرة مع إزالة خلايا الجلد الميتة. كما يمكنك بسهولة استخدام هذا المقشر أثناء الاستحمام واستخدامه على المناطق الجافة من بشرتك للحصول على الراحة المهدئة.


المميزات:

  • مصنوع من زيت جوز الهند الخالي من الغلوتين
  • مقشر لطيف لا يؤذي البشرة
  • مثالي للاستخدام في الحمام أو الاستحمام
  • ينعم ويغذي البشرة

السلبيات:

  • غير مناسب للبشرة الدهنية


فوائد استخدام مقشر السكر

هناك العديد من الفوائد لاستخدام مقشر السكر. يجد بعض الناس أن الروائح تبعث على الاسترخاء ، بينما يقلل البعض الآخر من العيوب البشرة بالتقشير المنتظم. الفوائد الرئيسية هي:


يعمل على تسريع دوران الخلايا من خلال تشجيع إنتاج خلايا الجلد الجديدة.


يساعد استخدام مقشر السكر في محاربة حب الشباب والسيلوليت وتقشر الجلد والالتهابات والاحمرار.


يساعد بشرتك على الظهور بمظهر أكثر شبابًا وإشراقًا.


تعمل مقشرات السكر على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة ، مما يساعدها على البقاء متماسكًا ويبطئ عملية الشيخوخة.


يساعد تقشير بشرتك أيضًا على امتصاص السيروم والمستحضرات بسهولة ، مما يساعد بشرتك على الحصول على تغذية أفضل.


كيفية اختيار مقشر السكر الذي يلبي احتياجاتك؟ 

نظرًا لأن كل شخص لديه نوع بشرة مختلف ، فقد يكون اختيار المقشر المناسب لك أمرًا صعبًا. لذالك يجب أن تضع في اعتبارك بعض الأشياء عند إجراء عملية الشراء التالية.


نوع مقشر السكر

مقشرات السكر من أنواع مختلفة. بعضها مرطب ، والبعض الآخر يميل أكثر نحو التقشير. البعض يضاف القهوة والجوز المطحون إلى التركيبة ، بينما يعتمد البعض الآخر على قواعد كريمية. 


إذا كنت ممن يتحول لون بشرتك إلى اللون الأحمر بسرعة ، فنحن نقترح عليك الحصول على مقشر مرطب بالسكر. يتم علاج بعض أنواع المقشر لعلاج مشاكل مثل حب الشباب والعيوب والجلد المترهل وغير ذلك.


نباتي وصديق للبيئة

هناك العديد من الخيارات النباتية والخالية من القسوة في السوق إذا كنت على دراية بمثل هذه الأشياء. يتم أيضًا الحصول على بعض المنتجات محليًا وهي تدعم مختلف المؤسسات الخيرية. لا يتم اختبار المنتجات النباتية على الحيوانات وعادة ما تكون مصنوعة من مكونات عالية الجودة.


نوع المقشرات المستخدمة

التقشير يأتي في نوعين رئيسيين: كيميائي وفيزيائي. اعتمادًا على نوع المقشر الموجود ، يمكنك تحديد ما إذا كان مناسبًا لك أم لا. تُعد القهوة والسكر ومسحوق قشر الجوز مقشرات جسدية جيدة تستخدم الاحتكاك لإزالة خلايا الجلد الميتة. 


بينما تتضمن بعض المقشرات الكيميائية مواد كيميائية أحماض ألفا هيدروكسي وبيتا هيدروكسي التي تساعد على تطهير الجلد. يحتوي المقشر الكيميائي على حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك وحمض الساليسيليك وأنزيمات الفاكهة.


لوائح السلامة

يجب أن تكون المقشرات آمنة للاستخدام لجميع المستخدمين. إذا كان لديك حساسية من الغلوتين أو الصويا أو أي مكونات ، يجب عليك التحقق من قائمة المكونات قبل الشراء. 


كثير من الناس لديهم بشرة لا تتفاعل بشكل جيد مع العطور الاصطناعية والبارابين والمكونات الأخرى. المقشرات الجيدة لا تسبب الحساسية وخالية من البارابين للتأكد من أنها تناسب كل أنواع البشرة.


استخدام مقشر السكر حسب نوع بشرتك

حتى إذا وجدت المقشر المثالي لنوع بشرتك ، فلا يزال عليك استخدامه بشكل صحيح لتجنب التقشير المفرط وتهيج بشرتك. أفضل طرق استخدام مقشر السكر حسب نوع بشرتك هي:


البشرة جاف

إذا كانت بشرتك جافة ، يمكنك استخدام مقشر السكر حتى مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع طالما أنك تتبعه بغسول أو سيروم عميق الترطيب.


بشرة حساسة

قد يكون استخدام مقشر السكر للبشرة الحساسة أمرًا صعبًا. لذالك يُنصح بعدم استخدامها أكثر من مرة في الأسبوع. جرب وحدد المكونات التي تسبب توهج بشرتك وتجنب المنتجات التي تحتوي على تلك المكونات.


بشرة دهنية

إذا كانت بشرتك دهنية ، يكفي استخدام مقشر السكر ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع. ومع ذلك ، حاولي اختيار المقشرات التي لا تحتوي على زيوت في تركيبتها وليست شديدة الترطيب ، حيث سيساعد ذلك في التحكم في إنتاج الدهون.


البشرة المختلطة 

يمكن للأشخاص ذوي البشرة المختلطة استخدام مقشر السكر حتى أربع مرات في الأسبوع مع التركيز على المناطق التي يكون الجلد فيها دهنيًا أو قشاريًا.


بشرة ناضجة

إذا كانت بشرتك ناضجة ، يجب أن تستخدمي مقشر السكر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. تأكد من أن مقشرك يحتوي على مكونات شد الجلد ومضادة للشيخوخة.



هل يمكنني استخدام مقشر السكر للمساعدة في علاج السيلوليت؟

نعم ، تعتبر مقشرات السكر رائعة للتعامل مع السيلوليت ، خاصة إذا اخترت واحدة تحتوي على القهوة كمكون رئيسي. مع بضعة أسابيع من الاستخدام ، يمكنك الحصول على بشرة ناعمة مع نتوءات أقل.


هل مقشر السكر قاسي على بشرتك؟

لا ، عادة لا تكون مقشرات السكر قاسية على الجلد إذا استخدمتها بشكل صحيح. ومع ذلك ، قد ترغب في التحقق مما إذا كان من الممكن استخدام مقشر للوجه لأنه عادة ما يحتوي على بشرة حساسة. 


كيف أعرف أن بشرتي لن تتفاعل بشكل سيء مع مقشر السكر؟

يمكنك إجراء اختبار رقعة لاختبار كيفية تفاعل بشرتك مع مقشر السكر. ببساطة خذي بعض المقشر واستخدميه على رقعة خلف أذنك أو معصمك. انتظر 24 ساعة لمعرفة ما إذا كان لديك أي ردود فعل سلبية.


ختاما

تعتبر مقشرات السكر من المنتجات الأساسية في الروتين الجيد للعناية بالبشرة. إنها طريقة رائعة لتقشير بشرتك وتطهيرها من أي خلايا جلد ميتة ، لكن شراء المقشر المثالي لوجهك أو جسمك يعتمد على عوامل مختلفة. لذالك أنت ملزم بالعثور على مقشر السكر المثالي باستخدام دليل الشراء الشامل الخاص بنا. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل مقشر السكر لهذا العام؟ ما هو المقشر المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -