أفضل 5 كريمات لإزالة الندبات لعام 2024

إذا ظهرت لديك ندبة ، إما من خلال إصابة عرضية أو عملية جراحية ، فربما تكون قد جربت بالفعل كل خدعة سمعت عنها من قبل لتقليل مظهرها ولم تصل إلى أي مكان. 


قد تتساءل حتى عما إذا كان هناك أي شيء يمكنك القيام به لإزالة ندبتك. لحسن الحظ ، يمكن إيجاد حل لمشاكلك مع كريم إزالة الندبات.


صممت كريمات الندبات للمساعدة في تلاشي الندبات وتحسين مظهر وملمس الجلد المتندب. إذ تأتي في مجموعة متنوعة من التركيبات ذات المكونات النشطة المتخصصة المتنوعة التي تعمل على استهداف أنواع مختلفة من الندبات. يمكن استخدام بعض الكريمات على كل نوع من أنواع الندبات ، الجديدة أو القديمة.


مع كل الخيارات المتاحة اليوم ، قد يكون اختيار أفضل كريم لإزالة الندبات يلبي احتياجاتك أمرًا صعبًا. لمساعدتك ، قمنا بالبحث بالضبط عما تريد البحث عنه في كريم إزالة الندبات وقمنا بإنشاء قائمة بأفضل المنتجات الموجودة لجعل اختيارك أسهل. 


استخدمات كريم إزالة الندبات؟

إذا كنت تعاني من كيفية ظهور ندبتك ، فإن استخدام كريم إزالة الندبة لتلاشيها إلى عدم وجودها يمكن أن يساعد بشكل كبير في تحسين ثقتك بنفسك والمظهر العام لبشرتك. 


يستخدم الناس كريمات إزالة الندبات لأسباب شخصية مختلفة ، ولكن الهدف الثابت منها هو جعل البشرة تبدو أكثر طبيعية وتقليل مظهر الندبة قدر الإمكان.


ضع في اعتبارك أنه في حين أن كريمات إزالة الندبة يمكن أن تقلل بشكل كبير من مدى بروز الندبة ، لا يمكن إزالة ندبتك تمامًا من بشرتك لأنها جزء منها.

افضل كريم للندبات 

1. كريم للندبات Bio-Oil Skincare Body Oil

كريم للندبات

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

بالرغم من ان بيو اويل مركب من زيت الآذريون الا انه ذو ملمس غير دهني. إذ يمتص في الجلد دون أن يصبح لزجًا أو يترك وراءه بقايا. 


حيث يعمل الزيت على حبس الرطوبة ، مما يسمح لبشرتك بالتجدد وإصلاح نفسها دون تدخل. كما تساعد الزيوت العطرية المضافة مثل البابونج والخزامى وفيتامين هـ على شفاء البشرة ، مما يجعلها تبدو ناعمة ومتناسقة.


بالنسبة لأي شخص يحاول تقليل علامات التمدد ، يعد هذا المنتج اختيارًا جيدًا. إذ يمكن استخدامه أثناء الحمل وبعده لمكافحة ظهور علامات التمدد والحفاظ على نعومة البشرة. يعمل الزيت الحيوي أيضًا على تفتيح وتلاشي ظهور الندبات القديمة في أي مكان من الجسم. 


بينما يمكن استخدام بيو اويل على اية ندبة ، هذا المنتج ليس الخيار الافضل لمن يحاول تسطيح الندبات البارزة. الصيغة ليست قوية بما يكفي لتسوية هذا النوع من الندبات أو تشجيع إعادة نمو الكولاجين الذي يمكن أن يقلل من ارتفاع الندبة.


المميزات:

  • غير دهني
  • عظيم لشفاء علامات التمدد
  • يحبس الزيت الرطوبة
  • الزيوت الأساسية المضافة لصحة الجلد

السلبيات:

  • ليست فعالة في التئام الندوب المرتفعة


2. كريم للندبات القديمه Scar Removal Cream For Old Scars- Stretch Mark Removal Gel for Men & Women

كريم للندبات

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

أحد المكونات الرئيسية لهذا الكريم هو آلانتوين . يوجد آلانتوين في العديد من النباتات الطبيعية ويمكن أن يزيد من تجديد الخلايا عند استخدامه موضعياً. 


إنه مكون رئيسي في العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة والمرطبة. إنه مثالي لأي شخص لديه بشرة حساسة بسبب طبيعته غير المهيجة.


تركيبة هذا المنتج ممزوجة بمكونات طبيعية وهي لطيفة بما يكفي لاستخدامها على الوجه. حيث يعمل جيدًا على الندبات القديمة الموجودة في أي مكان على الجسم ، والكريم نفسه له رائحة شيا خفيفة لطيفة.


بسبب نقص المكونات الكيميائية والسيليكون ، قد يستغرق هذا المنتج وقتًا أطول للعمل من الكريمات الأخرى. قد يختلف أيضًا في شدة النتائج التي يقدمها بناءً على ندوبك الفردية وملمس بشرتك. 


المميزات:

  • رائحة طيبة
  • ممزوج بمكونات طبيعية
  • تمت إضافة آلانتوين
  • يعمل جيدًا بشكل خاص على الندبات القديمة

السلبيات:

  • يستغرق وقتا أطول لرؤية النتائج


3. مرهم للندبات كريم Mederma PM Intensive Overnight Scar Cream

كريم للندبات

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هذا الكريم سهل الاستخدام يجب استخدامه مرة واحدة فقط في اليوم قبل النوم. إذ تتجدد البشرة بسرعة أكبر في الليل وهذا الكريم مصمم للاستفادة من ذلك. إنه خيار رائع لمن يريد كريم إزالة الندبات الفعال الذي يتطلب صيانة أقل وتطبيقات أقل.


يتم مزج مستخلصات البصل في تركيبة هذا المنتج. أظهرت الدراسات أن البصل يمكن أن يقلل تلون الجلد ويحسن المظهر العام للندبة. 


يحتوي هذا المنتج على عدد غير قليل من المواد الكيميائية المضافة. كما أنه يحتوي على عطور صناعية ومواد حافظة ممزوجة في الكريم. 


المميزات:

  • متوفر أيضًا ككريم نهاري
  • سهل الاستخدام
  • يقلل مستخلص البصل من تغير اللون
  • إصلاح مكثف خلال الليل

السلبيات:

  • قد يهيج الكريم الجلد
  • العطور والمواد الحافظة المضافة


4. جل للندبات Cicatricure Face & Body Scar Gel

كريم للندبات

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يوفر جل Cicatricure Scar نتائج في أقل من ثمانية أسابيع ، ويتميز بتركيبة سريعة المفعول مقارنة بمعظم منافسيه. 


مع الاستخدام المتسق ، يمكنك البدء في رؤية النتائج في غضون أسابيع قليلة ، مع تحسينات كبيرة في اللون في الأسبوع الثامن من الاستخدام. يستخدم هذا المنتج مستخلص البصل لتقليل تغير لون الندبة.


يمكن تحسين الملمس العام للندبة والجلد المحيط بها باستخدام هذا الكريم. الذي يعمل على ترطيب وتهدئة البشرة بمساعدة مستخلصات البابونج والصبار ، مما يترك البشرة ناعمة الملمس. إنه خيار جيد لأي شخص لديه مناطق أكثر خشونة من الجلد الجاف حول ندبه.


المميزات:

  • تركيبة سريعة المفعول
  • يقلل تلون الندبة
  • يحسن نسيج الجلد

السلبيات:

  • ليس الأفضل للندوب الطبية


5. كريم إزالة الندبات CeraVe Retinol Serum for Post-Acne Marks and Skin Texture | Pore Refining

كريم للندبات

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

ماركة CeraVe هي واحدة من أفضل العلامات التجارية التي أوصى بها أطباء الجلد لعلاج حب الشباب وتحسين نسيج الجلد الذي تأثر بحب الشباب. 


حيث يزيد الريتينول من تجدد الخلايا ، ويسرع من تجديد الخلايا وينظف البشرة بشكل فعال. إنه اختيار جيد لشخص لديه حب الشباب وندبات حب الشباب القديمة التي يرغبون في إزالتها.


تركيبة هذا المنتج لا تسبب انسداد المسام ، مما يعني أنها لن تسد المسام أو تسبب الاختراقات. يعمل السيراميد وجذر عرق السوس معًا لاستعادة حاجز البشرة الطبيعي وتحسين الترطيب والمظهر العام للمسام.


نظرًا لأن هذا المنتج عبارة عن سيروم لعلاج حب الشباب ، فهو ليس منتجًا جيدًا لاستخدامه على الندبات في جميع أنحاء الجسم. قد يرغب المستخدمون الذين يعانون من بشرة حساسة أو جافة أيضًا في تجنبها بسبب الرائحة والمواد الكيميائية الأكثر قسوة الممزوجة. 


نقترح زيت بيو-أويل للعناية بالبشرة إذا كنت تبحث عن منتج لا يسبب تهيج الجلد ويمكن استخدامه على الندبات الموجودة في جميع أنحاء الجسم. هيئة.


المميزات:

  • يساعد الريتينول على التخلص من حب الشباب
  • غير كوميدوغينيك
  • يحسن المظهر العام للمسام
  • أوصى طبيب الأمراض الجلدية

السلبيات:

  • لا يمكن استخدامها على باقي الجسم
  • قد تهيج البشرة الحساسة أو الجافة


فوائد استخدام كريم إزالة الندبات

الندبات هي جزء طبيعي من عملية شفاء الجسم. على الرغم من أنها لا تسبب عادة أي مشاكل صحية جسدية ، إلا أن الندوب غالبًا ما تسبب مشاكل في الصحة العقلية مثل التوتر أو القلق بسبب تأثيرها التجميلي. لذالك يمكن أن يساعد استخدام كريم إزالة الندبات في تحسين هذه المشكلات وغيرها الكثير.


هيكل الكولاجين لإعادة التوازن

تعتبر كريمات إزالة الندبات جزءًا حيويًا من إزالة الندبات ، حيث يمكن أن تساعد في إعادة توازن بنية الكولاجين في بشرتك. هذا يعني أنه مع الاستخدام المتسق ، سيزداد إنتاج الكولاجين وسيسرع تجديد الخلايا حتى تعود بشرتك المتندبة إلى طبيعتها.


ثقة محسنة

يمكن أن يؤدي تقليل ظهور الندبة إلى تحسين ثقة الشخص. عندما تتلاشى الندبة ، يقل الشعور بالتوتر والقلق ، ويكون الشخص أكثر ثقة في ارتداء ما يريد ويشعر بالراحة مع نفسه.


تحسين حالة الجلد

بالإضافة إلى تقليل الندبات وتلاشيها ، يمكن أن تعزز كريمات إزالة الجلد المظهر العام للبشرة. هذا يمكن أن يجعله أكثر إشراقًا ونعومة وشبابًا.


كيفية استخدام كريم إزالة الندبات

أيًا كان الكريم الذي تستخدمه ، سيكون له تعليمات محددة حول كيفية استخدامه. ومع ذلك ، فإن القاعدة العامة لكريمات الندبات هي أنك تريد دهنها على الجلد 2 إلى 3 مرات في اليوم لأقصى قدر من الفوائد.


عند وضع الكريم ، تأكد من تدليكه جيدًا على بشرتك. يساعد هذا التدليك على تحفيز التئام الندبة وتوحيد قوامها.


تأكد أيضًا من استخدام كريمات إزالة الندبات على الجلد غير المتكسر الذي شُفي تمامًا. لا تستخدميه على أي جروح مفتوحة لا تزال تلتئم.


اعتبارات قبل استخدام كريم إزالة الندبات

تختلف نتائج استخدام كريم إزالة الندبات من شخص لآخر ؛ لا توجد نتيجة مضمونة. ضع في اعتبارك هذه الاعتبارات قبل استخدام الكريم للحصول على فكرة تقريبية عن النتائج.


عمر الندبة

يحدد عمر الندبة مدى سرعة شفاءها. إذا كانت الندبة قديمة ، فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول حتى تبدأ في التلاشي أكثر من الندبة الأحدث. 


نوع الندبة

تلعب أنواع الندبات التي ناقشناها أعلاه دورًا مهمًا في تحديد كيفية شفاء الندبة. حاولي اختيار كريم مصمم خصيصًا لتقليل نوع الندبة للحصول على أفضل النتائج.


هل يجب عليك تدليك الندبة؟

يُنصح بتدليك الندبات لتقليل ظهور الندبات وتحسين ملمس الجلد. له عدد من الفوائد ، بما في ذلك زيادة تدفق الدم إلى منطقة الندبة والمساعدة في التخلص من بنية الندبة في المساء. قد يؤدي التدليك أيضًا إلى إطلاق هرمون الأوكسيتوسين ، والذي يمكن أن يساعدك على الشعور بألم أقل.


يجب أن تلاحظ أن التدليك يساعد بشكل كبير في الندبات التي تقل عن سنتين.


عملية التئام الندبات

يمكن أن يساعدك فهم عملية التئام الندبة على فهم أفضل الطرق لتقليل وتقليل ظهور الندبة.


عندما تصاب بجرح أو جراحة تتلف الأدمة ، وهي الطبقة السميكة من الأنسجة الموجودة تحت البشرة (الطبقة العليا من الجلد) ، يحاول الجسم إصلاحها عن طريق إرسال ألياف كولاجين جديدة لإصلاح الضرر وحماية الجرح من البكتيريا. ينتج عن هذا أنسجة لها مظهر وملمس مختلف عن بقية الجلد - ندبة.


في الحالات التي يتم فيها إنتاج الكثير من الكولاجين ، ستظهر الندبات. يوجد هذا النوع من الندبات بشكل أكثر شيوعًا في الأشخاص ذوي البشرة الداكنة والشباب. الندبات المحفورة أو الغائرة ، مثل ندبات حب الشباب أو ندبات الجراحة ، هي نتيجة فقدان الدهون أو العضلات تحت الأدمة التي تتشكل ندبًا فوقها.


ما مدى سرعة تلاشي الندوب؟

بدون استخدام كريم إزالة الندبات ، قد تستمر الندبات في التلاشي لمدة تصل إلى عامين بعد الإصابة. من غير المحتمل أن تصبح ندبتك أفتح أو أكثر تسطحًا بشكل طبيعي بعد هذه الفترة الزمنية.


عند استخدام كريم إزالة الندبات ، قد تبدأ في رؤية النتائج في أقل من 6 إلى 8 أسابيع إذا قمت بشراء كريم تفتيح سريع المفعول مثل.


مع المزيد من الكريمات التقليدية القائمة على السيليكون أو المياه ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 3 أشهر لبدء رؤية النتائج. كلما كانت الندبة أقدم ، كلما استغرق الأمر وقتًا أطول حتى تبدأ في التلاشي.


ختاما

بالنسبة للكثيرين ، تسبب الندبات قدرًا كبيرًا من التوتر والقلق. في هذه الحالات ، يمكن أن يكون كريم إزالة الندبات خيارًا رائعًا للمساعدة في تقليل ظهور الندبة وتحسين نسيج الجلد بشكل عام. 


سواء كنت ترغب في تفتيح ندبتك ، أو تسطيح ندبة بارزة ، أو علاج علامات التمدد ، أو حتى إزالة علامات حب الشباب القديمة ، فهناك كريم مثالي لإزالة الجلد يمكن أن يساعدك في تحقيق أقصى درجات الثقة في مظهرك.


هل أعجبك مقالنا حول افضل كريم للندبات لهذا العام؟ ما هو الكريم المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-