أفضل 6 ألعاب ألغاز للاطفال لعام 2024

من الاستيقاظ في الصباح إلى النوم ليلًا ، لدينا جميعًا جدول مزدحم كل يوم، لذالك يمكن أن يؤدي شراء إحدى ألعاب ألغاز للاطفال إلى الترفيه وإشراك الأطفال. 


الأطفال في هذه الأيام مدللون للاختيار عند اختيار الألعاب أو البحث عن طرق للترفيه. بمجرد أن يحصلوا على شيء جديد ، فإنهم يستخدمونه ويبدأون في تفضيل لعبة أخرى ، وبفضل ذلك ، يبدأ الملل على الفور في الظهور عليهم.


أثناء الإغلاق الناجم عن الانتشار السريع لفيروس كورونا ، قد نبحث جميعًا عن طرق للبقاء منتجين أو مشاركين. سيصبح الأطفال هذه الأيام قلقين إذا بقوا في الداخل لفترة أطول. 


على الرغم من أن معظم الأطفال قد يكونون مهووسين بالألعاب ، فإن تعريفهم بالألغاز يمكن أن يفيدهم بعدة طرق. الألغاز ممتعة وذات ألوان نابضة بالحياة وتساعد على تحفيز قدرات الأطفال على حل المشكلات والقدرات المعرفية. 


عندما يعمل الطفل على حل اللغز ، فإنه سيزيد من تركيزه. بفضل كل هذه الفوائد ، قد يصبح قضاء الوقت مع الألغاز مثمرًا بحيث يعتز به طفلك الصغير على المدى الطويل.

أفضل ألعاب ألغاز للأطفال 

1. لعبة الغاز للاطفال Ravensburger Realm of the Giants 200 Piece Jigsaw Puzzle for Kids

لعبة الغاز للاطفال

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تأتي مجموعة الألغاز هذه من Ravensburger ، وهي العلامة التجارية الأكثر مبيعًا للألغاز والمعروفة بجودتها الرائعة. 


إذ يتم قطع كل قطعة ألغاز في العبوة بشكل نظيف وتتميز بشكل فريد لا يحتوي إلا على مكان واحد مثالي في الصورة. يحتوي اللغز على تفاصيل ورسومات رائعة تعكس المعايير العالية للعلامة التجارية. 


كما أن لديها لمسة نهائية مضادة للوهج ، مما يعني أنه لن يكون هناك أي أذى للعيون بسبب الأسطح اللامعة المعتادة الموجودة في الألغاز الأخرى. اللغز مصنوع من ورق مقوى قوي ومتين للغاية. 


من الرائع تعزيز الإبداع والتركيز لدى طفلك. بينما تضمن ساعات من المرح والاسترخاء. اخيرا لا تنسى أنها يمكن أن تكون هدية مثالية لجميع المناسبات.


2. العاب الغاز للاطفال Ravensburger Land of The Giants - 100 Piece Jigsaw Puzzle for Kids

لعبة الغاز للاطفال

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هذه المجموعة المكونة من 100 جزء تأتي من Ravensburger ، وهي العلامة التجارية الرائدة في صناعة الألغاز عالية الجودة. 


هذا اللغز مثالي للأطفال الصغار الأكبر سنًا الذين يرغبون في تجربة حل الألغاز الغير مخصصة لسنهم. إنه يجعل حتى أكثر الأطفال قلقًا يجلس بصبر ويعمل على القطع. أجزاء الكرتون متينة ولها رسومات عالية الجودة بألوان نابضة بالحياة. 


كل قطعة تنتمي إلى مكانها الفريد وهذا هو السبب في أن هذا اللغز هو حرفة حقيقية حيث لا تتناسب القطع بشكل عشوائي مع الإطار. إنه جيد حقًا لنمو دماغ طفلك ومثابرته. أيضًا ، يمكنك أن تطمئن بينما ينغمس طفلك في بعض الوقت الثمين والتركيز.


3. ألعاب الغاز للاطفال Mudpuppy Space Illuminated 500 Piece Glow in the Dark Jigsaw Puzzle for Kids and Families

لعبة الغاز للاطفال

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هذا اللغز المذهل المكون من 500 قطعة هو متعة اللعب للأطفال الذين يحبون الفضاء والسماء والكواكب وما وراءها. الميزة الأكثر تميزًا في هذا اللغز هي أنه يضيء في الظلام. 


في الواقع ، فإن قطع هذا اللغز تلتصق جيدًا بحيث يمكنك التحرك دون أن تتساقط. تأتي أجزاء الألغاز معبأة في صندوق قوي للاحتفاظ بها جميعًا معًا والالتزام أيضًا بجميع لوائح السلامة. 


كما تحتوي بلاطات الألغاز المصنوعة من الورق المقوى على ألوان تعتمد على الصويا وهي غير ضارة تمامًا لطفلك. لذا اذهب واطلب صندوقًا الآن!


4. لعبة الغاز للاطفال iPlay, iLearn Floor Puzzles for Kids Ages 3-5 4-8, Toddlers Wooden Jigsaw Puzzles

لعبة الغاز للاطفال

إشتري من أمازون العالمي

هذا المنتج هو نهج فريد ومبتكر لحل الألغاز. حيث انه مناسب للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 6 سنوات فما فوق ، وهذا اللغز ليس مجرد متعة ، ولكنه تعليمي أيضًا. 


إذ يقدم خريطة للعالم مع دليل قياس يشجع طفلك على الانتقال من مستوى إلى آخر من خلال 3 خطوات صعبة. كما إنه يعزز معرفتهم بالقارات وخصائصها والمحيطات وأيضًا حول الحيوانات الخاصة في مناطق مختلفة. 


اللعبة آمنة للأطفال لأنها مصنوعة من الخشب ذو ملمع ناعم. قطع هذا اللغز جذابة ومكتنزة ويسهل حملها. ومع ذلك ، ليس هناك الكثير لإحباط الأطفال. بينما يعد النمط الدائري للغز مثيرًا للاهتمام حقًا ويمكن للأطفال تناوله كنشاط فردي أو نشاط جماعي أيضًا.

 

5. لعبة الغاز للاطفال RUIDELI Pattern Blocks

لعبة الغاز للاطفال

إشتري من أمازون العالمي

تعتبر مجموعة الألغاز والنقوش الخشبية هذه مثالية إذا كنت تبحث عن لعبة ذكية ومنتجة. على عكس الألغاز الأخرى ، يتمتع طفلك بحرية استكشاف إبداعاته وصنع أنماط جميلة باستخدام المكعبات الملونة الزاهية والملفتة للنظر. 


يمكن للمرء إنشاء مجموعات متعددة عن طريق فرز القطع الفردية لإنشاء أشكال جديدة - كلمات ، أو زهور ، أو حيوانات ، أو جمل ، أو أي احتمال آخر يمكن أن يأتي به خيال طفلك. هذا ممتاز لتعزيز التطور المعرفي والأصالة لدى طفلك المتنامي. 


اللعبة مصنوعة من مادة طبيعية ذات لمسة نهائية ناعمة. كما أن جميع الكتل ملونة بأصباغ غير سامة وعديمة الرائحة. اخيرا نظرًا لأنها مثالية للأيدي الصغيرة ، فلن يشعر طفلك بالملل أبدًا من اللعب بهذا اللغز التعليمي.

 

6. لعبة الغاز للاطفال Montessori Mama Wooden Toddler Puzzles for Kids Ages 2-4

لعبة الغاز للاطفال

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هذه المجموعة المحببة والساحرة من ألغاز الحيوانات هي إضافة ممتعة جدًا لأنشطة ولعب أطفالك التعليمية. إذ إنه يحفز التنسيق والتركيز بين اليد والعين لتحقيق النمو الأمثل للدماغ. 


إنه لأمر رائع كفرز الشكل أيضًا مع سهولة التجميع حيث توجد أرقام مطبوعة على مكعبات الألغاز. لعبة اللغز هذه مفيدة أيضًا في تقوية الذاكرة وزيادة الذكاء المكاني. مع اللعب التدريجي ، سيصبح طفلك أكثر ثقة في الأكاديميين. 


تأتي المجموعة في 4 أشكال حيوانات مختلفة لطيفة للغاية ومحببة. كل قطعة مغطاة بألوان زاهية ورسومات مشرقة تضيف تفاصيل إلى الجسم. مع هذه الميزات المدهشة ، فإن سلامة طفلك مضمونة أيضًا. 


الطلاء المستخدم في هذه الألغاز عبارة عن ماء خالٍ من السموم. اخيرا انه مصنوعة من الخشب الطبيعي ، القطع ليس لها حواف حادة لإيذاء طفلك.


ختاما

معظم الأطفال فضوليون بطبيعتهم. كما أنهم يحبون التحديات والمرح للحفاظ على طاقاتهم نشطة. كما إنهم يعلمون فضيلة الصبر والمثابرة للوصول إلى الصورة الأكبر ورؤيتها ، بالمعنى الحرفي والمجازي. 


إلى جانب ذلك ، تعد الألغاز رائعة لإبقائهم مشغولين ومتيقظين. لذلك من الجيد شراء بعض الألغاز الرائعة لطفلك وجعلها تعمل.


هل أعجبك مقالنا حول افضل العاب الغاز للاطفال لهذا العام؟ ما هو اللغز المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-