أفضل 5 انواع شريط لاصق طبي للعضلات لعام 2024

إذا كانت هذه هي تجربتك الأولى مع الشريط الطبى اللاصق ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. 


تم تصميم هذا الدليل لمساعدتك على التعرف على لاصق طبي للعضلات حتى تتمكن من فهم فوائده واستخدامه وفقًا لذلك. الشريط اللاصق العضلي هو نوع خاص من الشريط الذي يحتوي على مادة لاصقة قوية على جانب واحد ويهدف إلى تمدد بشرتك. 


كما يمكن أن يساعد هذا في العديد من المشكلات، إذ يمكنه علاج آلام العضلات والالتهابات الناجمة عن الإصابات ، ويمكن أن يوفر أيضًا دعمًا إضافيًا وثباتًا لمفاصلك ، وهذا هو السبب في أن الشريط العضلي شائع بين الرياضيين. 


بفضل الفوائد العديدة التي يمكن أن يوفرها الشريط الطبى اللاصق ، هناك الكثير من الخيارات في السوق. هذا يعني أن لديك مجموعة متنوعة للاختيار من بينها ، ولكن قد يكون الأمر مربكًا عندما يتعلق الأمر باختيار النوع المناسب.


تم تصميم هذا الدليل المختصر لتعريف المبتدئين بشريط العضلات. هناك الكثير من الخيارات المتاحة ، لذا إليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها لمساعدتك في العثور على شريط عضلي رائع. 


ما هي فوائد شريط لاصق طبي للعضلات؟

يحتوي الشريط اللاصق العضلي على الكثير من الفوائد ، ولهذا يمكن استخدامه من قبل الجميع تقريبًا. دعنا نلقي نظرة على بعض الفوائد الرئيسية لاستخدام الشريط اللاصق العضلي:


مزيل للالم

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية للشريط العضلي في تخفيف الآلام ، ويمكن أن يشمل ذلك آلام العضلات أو أي ألم داخلي قد يكون ناتجًا عن إصابات مثل الالتواءات. 


كما إنه يعمل عن طريق شد الجلد بحيث يتم تقليل الضغط على النهايات العصبية ، مما يقلل من مستويات الألم. يعمل الشريط اللاصق العضلي أيضًا على منع إشارات الألم من الوصول إلى الدماغ ، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في تعافي الكدمات أيضًا.


تخفيف الالتهاب والتورم

يمكن أن يحدث التورم والالتهاب بسبب أشياء كثيرة ، مثل الإصابات الرياضية أو الجراحة. يمكن أن تكون هذه مؤلمة جدًا إذا لم يتم علاجها بسرعة ، لكن الشريط العضلي يمكن أن يساعد. 


يمكن أن يساعد في التعافي بشكل أسرع عن طريق التخلص من التصريف الزائد أو السوائل الأخرى التي يمكن أن تتراكم تحت الجلد وتسبب التورم ، مما يجعل الشريط العضلي خيارًا رائعًا للتعافي بعد الجراحة.


الدعم

يمكن أن يوفر الشريط العضلي دعمًا إضافيًا لعضلاتك مع توفير مستوى من المرونة قد لا يكون ممكنًا بخلاف ذلك. إذا كنت قد انضممت للتو إلى صالة الألعاب الرياضية وتشعر بتصلب أو وجع في عضلاتك ، فحاول وضع الشريط اللاصق العضلي. 


لن يساعد ذلك في تخفيف الألم فحسب ، بل يمكنه أيضًا إعادتك إلى صالة الألعاب الرياضية في أسرع وقت ممكن. تعني القدرة على الحركة الإضافية أنه يمكنك ممارسة التمارين بقوة أكبر ولفترات أطول ، مما يجعل الشريط اللاصق العضلي خيارًا رائعًا.


ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام الشريط العضلي؟

لتحقيق أفضل النتائج ، تحتاج إلى التأكد من أنك تستخدم الشريط العضلي بشكل صحيح. أول شيء عليك القيام به هو التأكد من أن بشرتك جافة تمامًا. 


هذا يعني أنه يجب عليك الابتعاد عن جميع أنواع الرطوبة ، بما في ذلك الزيوت والماء والكريمات والمستحضرات ، وهذا يضمن أن المادة اللاصقة تلتصق ببشرتك تمامًا. 


تأكد من أن العضلة مشدودة تمامًا قبل وضع الشريط اللاصق حتى لا تتأثر حركتك. إذا كنت تضعه على مفصل ، فتأكد من ثني المفصل وليس بشكل مستقيم.


تتطلب بعض الأشرطة العضلية فركها لتنشيط المادة اللاصقة قبل وضع الشريط اللاصق. إذا نسيت القيام بذلك ، فلن يلتصق الشريط اللاصق بشكل صحيح. بعد وضع الشريط اللاصق على بشرتك ، افركه حتى يظل ثابتًا في مكانه لفترة أطول. 


يجب أن تكون جميع الحواف عالقة بحيث يمكن أن يستمر الشريط اللاصق لمدة يومين أو ثلاثة أيام على الأقل ، ويمد المركز للحصول على نتائج أفضل.

أفضل شريط لاصق طبي

1. لاصق طبي رياضي SB SOX Original Cotton Kinesiology Tape (16ft Uncut Roll) – Best Latex Free

شريط لاصق طبي

إشتري من أمازون العالمي

يمكن أن تدوم لفة الشريط العضلي هذه التي يبلغ طولها 16 قدمًا لفترة طويلة ، ويمكنك الاختيار من بين عشرة خيارات ألوان عند الشراء. 


هذا الشريط أيضًا مقاوم للماء ، مما يعني أنه لن ينفك إذا كنت تمارس نشاطًا بدنيًا شاقًا وتتعرق كثيرًا. كما بفضل مادته المتينة القابلة للتنفس ومدى سهولة استخدامه ، اخترنا هذا الشريط العضلي كأفضل اختيار لدينا.


شريط SB SOX Muscle Tape مصنوع من قطن طبيعي 100٪ ، مما يعني أنه يمكنك استخدامه لمدة يومين أو ثلاثة أيام دون مشكلة. 


مادته خفيفة الوزن ، قابلة للتنفس ، ولا تحتوي على أي مواد ضارة مثل اللاتكس ، والمادة اللاصقة المستخدمة قوية وصديقة للبشرة ، مما يعني أنها لن تسبب تهيجًا. 


المميزات:

  • مصنوعة من مواد طبيعية صديقة للبشرة
  • تصميم مقاوم للماء ومثالي للرياضيين
  • سهل القص والاستخدام

السلبيات:

  • قد يكون من الصعب إزالتها عندما تجف 


2. شريط لاصق طبي للعضلات OK TAPE Kinesiology Tape 10 inches Precut

شريط لاصق طبي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

مادة هذا الشريط العضلي قابلة للتنفس بدرجة كافية لمنع الانزعاج ولا تحتوي على مواد ضارة مثل اللاتكس. ما يجعل هذا الشريط مناسبًا للاستخدام هو حقيقة أنه يأتي في شرائح بحجم 10 بوصات يمكن تمزيقها بسهولة دون الحاجة إلى استخدام مقص ، كما أن الزوايا مستديرة بحيث لا يتم تقشيرها بمجرد وضعها.


يعد شريط OK Tape Muscle Tape أحد الأشياء المفضلة لدينا لأنه مصنوع من مادة عالية الجودة مضادة للحساسية ، مما يساعد على تقليل فرص تهيج بشرتك والتسبب في ظهور بثور. 


يتم استخدام لاصق الأكريليك الاحترافي للتأكد من أن الشريط يلتصق بقوة ببشرتك ، كما أنه مقاوم للماء ، لذا يمكنك ارتدائه أثناء التدريبات. 


المميزات:

  • مصنوعة من مواد هيبوالرجينيك
  • تصميم مسامي ومقاوم للماء
  • تقضي الشرائط المقطوعة مسبقًا على الحاجة إلى المقص

السلبيات:

  • قد تحتاج إلى زيت أو ماء للإزالة


3. شطرطون طبي KT Tape Original Cotton Elastic Kinesiology Therapeutic Athletic Tape

شريط لاصق طبي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هذا الشريط العضلي موثوق به من قبل المحترفين ويستخدمه مدربون NBA والرياضيون الأولمبيون ، بما في ذلك لاعب الكرة الطائرة الشاطئية الحائز على الميدالية الذهبية كيري والش جينينغز. 


بضعة أشياء فقط استخدامه، تأكد من فرك شريط العضلات هذا لتنشيط اللاصق قبل وضعه على بشرتك وتجنب وضعه على الجلد المبلل حتى يدوم لفترة أطول.


يتم ارتداء شريط KT Tape Muscle Tape من قبل محترفين ويتميز بتصميم عالي الجودة ومضاد للحساسية. كما أن المادة خفيفة الوزن وقابلة للتنفس ، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للرياضيين لأنهم يميلون إلى التعرق كثيرًا. 


يمكنك تطبيق هذا الشريط العضلي على المفاصل والعضلات للمساعدة في تقليل الضغط وتوفير الدعم ، ومن السهل جدًا القيام بذلك بنفسك حتى أن الشركة المصنعة توفر مقاطع فيديو مجانية مع إرشادات حول كيفية تطبيقها على مناطق الإصابة الشائعة. 


المميزات:

  • مثالي للرياضيين والمدربين
  • سهل التطبيق لوحدك
  • صديق للبشرة ومضاد للحساسية 

السلبيات:

  • يتطلب الشريط فركًا لتنشيط المادة اللاصقة


4. لاصق طبي للعضلات DR. ANISON Muscle Tape

الشريط الطبى اللاصق

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يمكن أن يساعد هذا الشريط العضلي في حماية العضلات العاملة والتأكد من عدم الإفراط في استخدامها. إنه مقاوم للماء وقابل للتنفس ، ويمكن ارتداؤه لمدة يومين إلى ثلاثة أيام قبل أن يحتاج إلى التغيير. 


كما يمكن أن يقدم هذا الشريط العضلي مجموعة كاملة من الفوائد لمجموعة واسعة من الأشخاص ، بما في ذلك الرياضيين وأخصائيي العلاج الطبيعي والنساء الحوامل ، وهو متوفر بستة خيارات ألوان مختلفة.


يوفر هذا الشريط العضلي من دكتور أنيسون أيضا خصائص علاجية يمكن أن تساعد في تسريع تدفق الدم إلى الأنسجة المصابة. إنه مصنوع من مزيج من 90٪ بوليستر و 10٪ سباندكس ، مما يساعد على جعله قابلاً للتمدد بدرجة كافية ليتم وضعه على المفاصل دون التأثير على الحركة.


 لا يساعد هذا الشريط العضلي في تقليل التورم والالتهاب فحسب ، بل يمكنه أيضًا تخفيف الألم الذي قد يكون ناجماً عن الإصابات المزمنة أو الحادة. 


المميزات:

  • مزيج مرن من البوليستر والياف لدنة
  • يمكن أن تساعد في تخفيف الآلام المزمنة والحادة  
  • مقاوم للعرق والماء

السلبيات:

  • لا تأتي في شرائح مسبقة القطع


5. لاصق رياضي طبي Sparthos Kinesiology Tape - Incredible Support for Athletic Sports and Recovery

شريط لاصق طبي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هذا الشريط العضلي مقاوم للماء تمامًا ، لذا يمكنك ارتدائه أثناء الاستحمام لعدة أيام ولا داعي للقلق بشأن نزعه. الشريط غير مقطوع وعرضه بوصتين ، مما يجعله مثاليًا للعديد من الأنشطة المختلفة ، وتوفر الشركة دليلًا تفصيليًا حول كيفية استخدامه بشكل صحيح. 


كما يتوفر هذا الشريط العضلي في مجموعة واسعة من خيارات الألوان وهو مثالي لجميع أنواع البشرة.


أخيرًا وليس آخرًا ، يمكن أن يساعد شريط Sparthos Muscle Tape في زيادة الدورة الدموية وتقليل الالتهاب ليؤدي إلى الشفاء العاجل. 


بينما يتيح لك تصميمه الخفيف الوزن والمطاطي ثني عضلاتك دون أي صعوبة ، كما أنه مضاد للحساسية أيضًا ، مما يعني أنه لن يسبب تهيجًا لبشرتك.


المميزات:

  • يقلل الالتهاب ويزيد من تدفق الدم
  • لا يسبب الحساسية ومثالي لجميع أنواع البشرة
  • يأتي مع دليل المستخدم خطوة بخطوة

السلبيات:

  • قد يترك وراءه تجاعيد مؤقتة 


هل أعجبك مقالنا حول افضل شريط لاصق طبي لهذا العام؟ ما هو الشريط الاصق المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-