أفضل 6 ماسكات للقدم لعام 2024

بالنسبة للكثيرين منا ، فإن العناية بأقدامنا ليست أول ما يتبادر إلى الذهن عند الحديث عن العناية الشخصية ، خاصة عندما نكون مشغولين وأثناء التنقل. 


ولكن إذا وجدت أن قدمك تشعر بالجفاف والتشقق، فمن المهم أن تعرف كيفية العناية بقدميك، واستخدام ماسكات القدم طريقة رائعة للقيام بذلك. نعم ، يمكنك استخدام حجر الخفاف أو الكريمات ، لكن ماسك القدم يزيل متاعب التقشير والترطيب في منتج واحد مضغوط وسهل الاستخدام. 


حيث تعمل أقنعة القدم بسحرها على الأقدام الخشنة والمتألمة في 10 دقائق فقط ، مما يتيح لك الاستمتاع بثقة بقضاء ليلة في الخارج مرتديًا حذاءك المفضل أو التنزه على الشاطئ مرتديًا صندلًا جديدًا. 


تم تصميم العديد من أقنعة القدم خصيصًا لتوفير عناية مركزة ، حتى تتمكني بفخر من إظهار قدميك الناعمة والمرنة. استعرضنا أدناه بعضًا من أفضل أقنعة القدم لتحقيق نعومة كاملة.


مقشرات القدم هي أحدث منتجات العناية بالبشرة العصرية التي يمكن أن توفر لك عناية تشبه السبا من المنزل ، لكنها ليست جميعها متساوية. لمساعدتك في العثور على المناسب لقدميك ، قمنا بتجميع دليل شراء سهل الاستخدام حول كل ما تحتاج لمعرفته حول أقنعة القدم.


فوائد أقنعة القدم

يحسن المظهر

يمكن أن يساعد قناع القدم في تحسين مظهر بشرتك. إذا كان لديك قدم جافة أو متشققة ، يمكن أن يساعد قناع القدم على تليين قدميك وتقليل علامات الشيخوخة واستعادة مرونة بشرتك. كما يمكن أن يؤدي استخدام قناع القدم بانتظام إلى جعل قدميك تبدو أكثر نعومة. كما أنه يساعد في تقليل ظهور البقع الشمسية والخطوط الدقيقة.


يرطب البشرة الجافة

تحتوي ماسكات القدم على مكونات ترطيب مكثفة مثل زبدة الشيا والجلسرين وزيت الجوجوبا. كما يمكن أن تساعد هذه المكونات في تجديد البشرة الجافة عن طريق تكسير طبقة الخلايا الميتة من المناطق الخشنة حول الكعب وأصابع القدم والكاحلين.


يمنع الروائح

غالبًا ما تصاب القدمين برائحة كريهة بعد ارتداء الأحذية طوال اليوم. يحتوي قناع القدم على مواد كيميائية مثل حمض الساليسيليك الذي يمكن أن يحبس ويمنع ظهور الرائحة الكريهة في حذائك ، لذلك يمكنك بثقة ارتداء تلك الصنادل والكعب العالي.


القضاء على الالتهابات الفطرية

اعتمادًا على المكونات ، قد تحتوي بعض أقنعة القدم على خصائص مضادة للفطريات يمكن أن تمنع أو تقضي على قدم الرياضي والالتهابات الفطرية الأخرى. يمكنهم أيضًا تخفيف الالتهاب الناجم عن حالات مثل التهاب اللفافة الأخمصية والذرة.


أنواع ماسكات القدم

مقشرات كيميائية

تحتوي مقشرات القدم هذه على أحماض كيميائية مثل أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) وأحماض بيتا هيدروكسي (BHAs) واليوريا وحمض اللبنيك وحمض الساليسيليك الذي يزيل الجلد الميت والكالو والذرة من أسفل قدميك. 


حيث يتم وضعها على القدمين لمدة ساعة تقريبًا ثم غسلها. خلال الأيام القليلة المقبلة ، يتقشر الجلد الميت. يمكن أن تكون هذه الأنواع من الأقنعة مهيجة للبشرة الحساسة ، لذلك قد ترغب في إجراء اختبار البقعة قبل وضع أحدها على قدميك.


مقشرات فيزيائية

تحتوي أقنعة القدم المقشرة الفيزيائية على مكونات تزيل الجلد الميت من أسفل قدميك. وهي تشمل المستخلصات الطبيعية الحبيبية مثل خلاصة القرفة أو البابايا. يوضع مقشر القدم على الأقدام المبللة وينظف بعد بضع دقائق بالماء أو الحجر الخفاف. هذه الأقنعة أقل قسوة من المقشرات الكيميائية.


قناع الترطيب

يحتوي هذا النوع الأخير من قناع القدم على محلول زيتي أو هلامي يعمل على ترطيب الأقدام الجافة والخشنة. يأتي قناع ترطيب القدم النموذجي على شكل جورب بلاستيكي به فتحة للكعب. 


تنزلق قدمك إلى الداخل وتتركها لمدة ساعة أو طوال الليل. مكونات الترطيب ، مثل زبدة الشيا أو اليوريا ، تتغلغل بعمق في الجلد وتساعد على التخلص من الجلد الجاف.


كم مرة يجب عليك استخدام ماسك القدم؟

قناع القدم هو وسيلة سريعة وبسعر معقول لمنح قدميك الاهتمام الذي تحتاجه. وإذا كنت تبحث عن شيء للاسترخاء وتهدئة القدمين المتعبة ، فيمكن أن يوفر لك قناع القدم ذلك بالتأكيد. تجدر الإشارة إلى أن استخدام المرطب بانتظام يمكن أن يجفف بشرتك ، ولهذا من المهم استخدام مرطب بعد إزالة القناع.


من القواعد الأساسية الجيدة وضع قناع للقدم مرة كل شهر أو شهرين لعلاج الجلد الجاف والكالو وتحسين معدل دوران خلايا الجلد. ومع ذلك ، إذا كنت تعالج الفطريات ، فقد تحتاج إلى استخدام القناع كثيرًا حتى تهدأ الأعراض. 


يعتمد تكرار استخدام قناع القدم على نوع حالة الجلد التي تعالجها ، ومكونات القناع (تحديد نوع القناع) ، ومعدل دوران خلايا الجلد ، لذا اقرأ إرشادات العبوة بعناية قبل التقديم.

افضل ماسك مقشر للقدم

1. ماسك للقدم Foot Peel Mask with Peach by Plantifique

ماسك للقدم

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تم تصميم ماسك القدم لتقشير القدم من بلانتيفيك لإزالة النسيج والشوائب وإصلاح الكعب المتشقق. حيث يُباع هذا المنتج في عبوتين ، وهو الخيار الأمثل للعلاج الفاخر للعناية بالقدم. 


إنه مملوء بمكونات طبيعية مثل البابايا ونواة الخوخ وحمض اللبنيك التي تتغلغل بعمق في الجلد لتقشير وتغذية وترطيب القدم. بفضل تركيبته المتقدمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألوة فيرا ، فإن هذا القناع له أيضًا تأثير مضاد للشيخوخة. المنتج خالٍ من المواد الكيميائية القاسية والعطور الاصطناعية والمكونات المشتقة من البترول ، لذا يمكنك وضعه بثقة على البشرة الحساسة. 


بالإضافة إلى ذلك ، تم اختبار كل قناع من قبل أطباء الجلدية ويعمل في أربع خطوات سهلة. ضعي قدميك في الجوارب ، وثبتي الجزء العلوي لإغلاق المكونات ، ثم انقعيها لمدة ساعة ، ودلكي الجوهر المتبقي من الجوارب إلى قدميك. 


تأتي أقنعة القدم هذه بأربعة روائح مختلفة ، بما في ذلك الخوخ والفراولة والأفوكادو والفيتامينات ، لذا يمكنك بسهولة اختيار النوع المفضل لديك! 


المميزات:

  • محمل بمكونات غنية وطبيعية
  • تم اختباره من قبل أطباء الجلدية للتأكد من سلامته
  • سهل الاستخدام

السلبيات:

  • قد تكون عملية التطبيق المطولة مزعجة


2. ماسك مقشر للقدم  Eclat Skincare Foot Mask

ماسك للقدم

إشتري من أمازون العالمي

يأتي هذا الماسك مصنوع بتركيبة فريدة مصممة لتقشير وترطيب بشرتك في وقت واحد ، إذ سيعزز هذا القناع نمو خلايا جديدة مع حماية بشرتك الجديدة. 


كما يأتي بتصميم شامل يتميز بحاجز مزدوج لمنع التشققات وتركيبة نباتية 100٪ من أجل عدم حدوث تهيج. 


بالإضافة إلى ذلك ، هذا المنتج مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات لدرء البكتيريا والروائح الكريهة. آمن على بشرتك ولطيف بما يكفي للاستخدام اليومي ، هذا القناع مثالي للحصول على أقدام ناعمة للأطفال!


المميزات:

  • يزيل خلايا الجلد الميتة
  • تركيبة نباتية 100٪
  • يعزز خلايا الجلد الجديدة
  • لا تهيج 

السلبيات:

  • قد يسبب الحساسية


3. ماسك مقشر للقدمين Dermora Foot Peel Mask - 2 Pack of Regular Skin Exfoliating Foot Masks

ماسك للقدم

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تعتبر أقنعة التقشير للقدم من ديرمورا هي الطريقة الأكثر فعالية وابتكارًا لتقشير الطبقة العليا من الجلد الميت من قدميك ، مما يترك لك بشرة ناعمة وسلسة. 


تباع أقنعة القدم الفاخرة هذه في عبوة مكونة من قطعتين ، وتحتوي على مستخلصات نباتية غير سامة بما في ذلك الألوة فيرا وحمض الستريك وحمض الساليسيليك ، وكلها آمنة وفعالة. المكون الرئيسي في هذه الأقنعة هو مستخلص البابايا ، وهو رائع لعلاج الكعب الخشن والقشاري.


بمجرد وضع قناع القدم ، فإنه يقشر الجلد الميت من قدميك عن طريق تكسير وحل مسامير القدم. تبدأ عملية التقشير في غضون ستة إلى 11 يومًا بعد الاستخدام مع نتائج واضحة في غضون أسبوعين. 


على عكس بعض أقنعة التقشير الأخرى ، فهي خالية من المواد الكيميائية القاسية ، لذلك لن تهيج بشرتك وتسبب الجفاف. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت من محبي العلاج بالروائح أو مجرد منتجات العناية بالبشرة ذات الرائحة اللطيفة ، فإن أقنعة القدم هذه تأتي في 11 رائحة جميلة.


المميزات:

  • جميع المستخلصات الطبيعية والنباتية
  • مناسب للبشرة شديدة الجفاف
  • يمكن أن يقضي على رائحة القدم
  • نتائج مرئية في أسبوعين

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد


4. ماسك للقدم منزلي Foot Peel Mask - Baby Foot Original Exfoliant Foot Peel

ماسك مقشر للقدمين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تم بيع قناع القدم المبتكر هذا من Baby Foot لأكثر من 20 عامًا ، وهو عملي وسهل وفعال لتحقيق أقدام ناعمة. يحتوي هذا الماسك على تركيبة مركزة من 16 مكونًا طبيعيًا تم اختبارها على نطاق واسع للتأكد من أنها آمنة. العطر الأصلي لـ Baby Foot مشتق بالكامل من مكونات طبيعية مثل اللافندر لتجربة سبا مريحة في المنزل.


يحتوي القناع أيضًا على مكونات نشطة مختلفة مثل حمض الساليسيليك وحمض الجليكوليك وحمض اللبنيك. يتغلغل كل من هذه الطبقات بعمق في طبقات خلايا الجلد الميتة ويساعد على ترطيب وتغذية قدميك. 


في غضون أربعة إلى سبعة أيام ، ستبدأ قدميك في التقشر ، مما يترك لك بشرة ناعمة وسلسة لكن من فضلك قاوم الرغبة في الانزلاق على قدميك! إلى جانب معالجة النعال الخشنة المتشققة ، يمكن لهذا القناع أيضًا تحسين مشاكل القدم الأخرى مثل رائحة القدم وقدم الرياضي وضعف الدورة الدموية.


المميزات:

  • تحتوي على مكونات فعالة لنتائج أفضل
  • عملية تقديم بسيطة من ثلاث خطوات
  • العديد من المستخلصات الطبيعية لتغذية عميقة
  • رائحة اللافندر الفاخرة

السلبيات:

  • يحتوي على قناع قدم واحد فقط


5. قناع للقدم Epielle Hydrating Foot Masks

ماسك للقدم

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هل تعاني من تقصف وجفاف وتشقق القدمين؟ أقنعة Epielle Hydrating للقدم موجودة هنا لإنقاذ اليوم! إذ تمتزج أقنعة القدم هذه بمزيج من زبدة الشيا وزيت الجوجوبا الذي يرطب البشرة بعمق بينما يحسن فيتامين E مرونة الجلد. 


يمكنك حتى لصق هذه الجوارب في الثلاجة للاستمتاع بتأثير إضافي من الاسترخاء والتبريد. بالإضافة إلى ذلك ، يأتي هذا المنتج مع ستة أقنعة للقدم خالية من القسوة بنسبة 100٪ ونباتية. 


أقنعة القدم هذه مليئة بتركيبة مقوية مكثفة تغذي البشرة وترطب البشرة وتقوي الأظافر بينما تلطف الحكة والالتهابات. يمكن استخدامها أيضًا جنبًا إلى جنب مع الكريمات والمستحضرات الأخرى للحصول على رعاية إضافية. 


تم تصميم هذا الخيار لراحتك ، ويتميز بعلامات تبويب آمنة تمنع الانزلاق ، مما يسمح بأقصى قدر من الامتصاص. تعتبر أقنعة القدم هذه مثالية إذا كانت بشرتك حساسة أو جافة. 


المميزات:

  • يناسب معظم مقاسات الأحذية
  • يأتي مع علامات تبويب لملاءمة آمنة
  • تركيبة مقوية فعالة
  • مثالي لترطيب وترطيب القدمين

السلبيات:

  • ليست مثالية للأحذية المتشققة أو الخشنة


6. ماسك مقشر القدمين Soft Touch Foot Peel Mask - Pack of 2 Feet Peeling Masks for Dry

ماسك للقدم

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

سواء كنت تخطط لإظهار قدميك بالصنادل أو تبحث عن طريقة لتدليل البشرة الجافة وتجديد شبابها ، فإن هذه العبوة المكونة من قدمين من سوفت تاتش ستساعدك. 


يجمع هذا المنتج بين المكونات الطبيعية والمستخلصات النباتية ، ويحتوي على الصبار وحمض الساليسيليك لتخليص قدميك من النسيج ، والكعب المتشقق ، والجلد المتقشر. 


هذا الماسك قوي ولطيف لديه عملية وضع لمدة 60 دقيقة مما يعني أنه يمكنك ببساطة الجلوس والاسترخاء بينما يعمل كالسحر. 


سيبدأ الجلد الميت في التقشر في غضون أسبوع إلى أسبوعين بعد الاستخدام الأول ، مما يترك قدميك ناعمة ومتجددة. صُممت أساسيات الرعاية الذاتية هذه لتناسب أقدام يصل طولها إلى 11 بوصة وهي هدية مثالية لأعياد الميلاد والعطلات.


المميزات:

  • تركيبة طبيعية ونباتية بالكامل
  • يقشر ويصلح الكعب المتشقق
  • مناسب لمعظم مقاسات الأحذية

السلبيات:

  • له رائحة كريهة


ختاما

تعتبر أقنعة القدم آمنة بشكل عام ، ولكن من المهم اتباع الإرشادات الدقيقة المذكورة على العبوة من أجل الاستخدام المناسب. إذا كانت لديك جروح أو بثور على قدميك ، فمن الأفضل الانتظار حتى تلتئم قبل استخدام قناع القدم. إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول سلامة أقنعة القدم قبل استخدامها.


هل أعجبك مقالنا حول افضل ماسك للقدم لهذا العام؟ ما هو قناع القدم المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-