أفضل 7 انواع غسول وجه للبشرة الدهنية لعام 2024

الاستثمار في غسول وجه للبشرة الدهنية أمر ضروري، إذ يجب عليك اختيار شيء يتحكم في الدهون دون الإفراط في تجفيف الجلد. 


إقرأ ايضا:

أفضل 7 انواع صابون للبشرة الدهنية لعام 2024

أفضل 7 انواع برايمر للبشرة الدهنية لعام 2024

أفضل 7 انواع كريم أساس للبشرة الدهنية لعام 2024

أفضل 6 مرطبات للبشرة الدهنية لعام 2024

أفضل 5 مقشرات للبشرة الدهنية لعام 2024


تتطلب العناية بالبشرة الدهنية دقة عسكرية، إذ يجب عليك إجراء بحث مكثف عن أي منتج يلامس بشرتك. وغسل الوجه هو الخطوة الأولى لروتين جيد للعناية بالبشرة فهو مصمم للتخلص من الأوساخ اليومية التي تتراكم على الوجه وتجعلك تشعر بالانتعاش والنظافة دون الإفراط في تجفيف بشرتك. 


عند اختيار غسول للوجه ، من الضروري أن تختار غسولًا مناسبًا لنوع بشرتك. لماذا ا؟ لأن أنواع البشرة المختلفة لها احتياجات مختلفة وستحدد المكونات الرئيسية المستخدمة في تركيبات المنتج. 


على سبيل المثال ، المكونات الرئيسية التي توجد غالبًا في منتجات البشرة الدهنية تشمل الفحم وحمض الساليسيليك وحمض الجليكوليك. هذه كلها مقشرات لطيفة تمتص الزيت الزائد أو تنظمه. 


كيف تعرف نوع بشرتك؟ حسنًا ، أنواع البشرة الأربعة الشائعة هي البشرة الجافة والبشرة العادية والبشرة الدهنية والبشرة المختلطة. إذا كنت تقرأ هذا ، فهناك بالفعل فرصة جيدة أن يكون لديك بشرة دهنية أو مختلطة. 


من السهل اكتشاف البشرة الدهنية من خلال اللمعان الإضافي الذي تميل إلى الحصول عليه - وهو الجلد الذي تفتقر إليه البشرة الجافة والعادية. من المرجح أيضًا أن تعاني من الشوائب ، بسبب اختلاط الزيت الزائد بالبكتيريا والأوساخ والحطام مما يؤدي في النهاية إلى سد مسامك. 


لذلك ، فإن اختيار غسول الوجه المناسب مهم بشكل خاص لمن لديهم بشرة دهنية. نحتاج إلى تنظيف عميق لا يجرد بشرتنا. حيث يمكن أن يؤدي التطهير المفرط إلى تعويض البشرة بشكل مفرط في صورة زيادة إنتاج الزيت في محاولتها استعادة توازن رطوبتها. 


تختلف البشرة المختلطة عن البشرة الدهنية لأن الأشخاص ذوي هذا النوع من البشرة يميلون إلى امتلاك منطقة T لامعة فقط (الجبين والأنف والذقن) ولكن لديهم بشرة جافة على الخدين وحول خط الفك. قد يضطرون إلى مزج منتجات العناية بالبشرة الخاصة بهم ومطابقتها من أجل رعاية المناطق المختلفة بشكل صحيح. 


تم تصميم هذه القائمة لأولئك منا الذين يريدون التحكم في فائض دهون بشرتنا والتخفيف من لمعان الوجه اللامع للغاية دون تجريد بشرتنا تمامًا من الرطوبة وهو فعل يمكن أن يجعل المشكلة أسوأ. 


مع وجود العديد من أنواع غسول وجه للبشرة الدهنية المتوفرة في السوق ، نريد مساعدتك في اختيار الأفضل لك. 

افضل غسول وجه للبشرة الدهنية 

1. غسول وجه للبشرة الدهنية CeraVe Foaming Facial Cleanser | Daily Face Wash for Oily Skin

غسول وجه للبشرة الدهنية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

لا يمكننا التوصية بـ CeraVe كعلامة تجارية للعناية بالبشرة. إنها لا تقول فقط أن منتجاتها تساعد البشرة الدهنية بل لديها الأبحاث لدعم الادعاء. 


حيث يساعد أطباء الأمراض الجلدية CeraVe في تطوير المنتجات ، لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أنها العلامة التجارية الأفضل للعناية بالبشرة المعتمدة من قبل أطباء الجلد.


كما أن غسول الوجه هذا لا يسبب انسداد المسام ، مما يعني أنه لن يتسبب في انسداد المسام أو ظهور البثور.


المكونات هنا هي سيراميد هل يمكنك أن ترى من أين حصلت CeraVe على اسمها؟ يتواجد السيراميد بشكل طبيعي في الجسم ويساعد على حماية الحاجز الطبيعي للبشرة والاحتفاظ بالرطوبة.


يحتوي غسول الوجه أيضًا على النياسيناميد لتهدئة البشرة وحمض الهيالورونيك لمزيد من الترطيب. 


المميزات:

  • معتمد من أطباء الجلدية وغير كوميدوغينيك.
  • مكونات ممتازة لحماية وترطيب بشرتك.
  • خالية من SLS والعطور.

السلبيات:

  • ليس خالي من القسوة
  • يحتوي على بارابين


2. غسول وجه نيتروجينا للبشرة الدهنية Neutrogena Oil-Free Acne and Redness Facial Cleanser, Soothing Face Wash

غسول وجه للبشرة الدهنية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تعلن شركة Neutrogena ، وهي فرع من شركة Johnson & Johnson Consumer Inc ، عن هذا المنتج على أنه ليس مجرد منظف ولكن أيضًا دواء لحب الشباب. 


يجب أن تطمئن تقنية Micro-Clear المستخدمة إلى قدرة المنظف على معالجة الزيت حيث ثبت سريريًا قدرته على معالجة البثور والبشرة الصعبة بشكل فعال. كان غسول الوجه هذا أيضًا المنتج الأعلى بدون وصفة طبية الذي أوصى به أطباء الجلد لمحاربة حب الشباب.


لمنع المكونات القوية من إتلاف بشرتك ، هناك أيضًا جرعة صحية من البابونج والصبار. يعمل هذان العنصران على تهدئة بشرتك وتقليل الاحمرار.


لا توجد كبريتات أو بارابين ، لكن النتيجة الإجمالية هي منظف للوجه قاسي إلى حد ما. هذا هو الأفضل للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الشديد.


المميزات:

  • علاج فعال لحب الشباب
  • موصى به من قبل أطباء الجلدية
  • سعر معقول

السلبيات:

  • ليس خالي من القسوة
  • مكونات قاسية


3. غسول وجه دهني La Roche-Posay Toleriane Purifying Foaming Facial Cleanser

غسول وجه للبشرة الدهنية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تتخصص العلامة التجارية في المياه الحرارية الفرنسية ، وتتعاون مع أطباء الأمراض الجلدية لمنح العملاء منتجات بأعلى جودة ممكنة. هنا ، تم إنشاء منتج يمكنه إزالة المكياج والشوائب دون العبث بالحاجز الواقي الطبيعي للبشرة. 


غسول الوجه Toleriane هذا خالٍ من الزيوت ، وغير كوميدوغينيك ، وتم اختباره من قبل أطباء الجلد. لكي نكون دقيقين ، يوصي 90.000 طبيب أمراض جلدية في جميع أنحاء العالم بهذا العنصر - ويبدو أن هذا يمثل الكثير بالنسبة لمهنة متخصصة كهذه. تم اختباره أيضًا من أجل الحساسية.


يحتوي غسول الوجه Toleriane على سيراميد ونياسيناميد ، تمامًا مثل غسول الوجه CeraVe. يضمن ذلك بقاء بشرتك رطبة ومرطبة فلا عجب أن يوصي أطباء الجلد بكلا العنصرين.


لكن هذا ليس كل شيء. يستخدم La Roche-Posay أيضًا المياه الحرارية البريبايوتيك لتهدئة بشرتك والجلسرين لترطيب إضافي. بشكل عام ، إنه خيار جيد للبشرة الحساسة. 


المميزات:

  • غير كوميدوغينيك
  • تم اختباره من أطباء الامراض الجلدية 
  • تم اختباره ضد الحساسية

السلبيات:

  • ليس خالي من القسوة


4. غسول وجه بشره دهنيه Clean & Clear Essentials Foaming Facial Cleanser

غسول وجه للبشرة الدهنية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هل يبدو غسول الوجه الخالي من الزيوت الذي يعالج حب الشباب ومناسب للبشرة الحساسة وكأنه صفقة جيدة بالنسبة لك؟ اعتقدنا ذلك أيضًا. من خلال قائمة مكونات بسيطة للغاية ، قامت Clean & Clear بجمع كل المكونات ووضعها في منتج واحد.


إذا كنت تبحثين عن غسول لطيف وبسيط للوجه لا يسبب تهيجًا لبشرتك ، فلا داعي لمزيد من البحث. قد لا تكون المكونات رائعة ، لكنها فعالة.


بغض النظر ، لقد بذلت شركة Clean & Clear جهدًا كبيرًا لإنشاء منتج لطيف وبسعر معقول ؛ نحن نثني عليه لذلك. قد لا تكون النتيجة عنصرًا عضويًا بالكامل ، لكن غسول الوجه هذا سيساعد في معالجة الدهون دون تهيج بشرتك.


المميزات:

  • مصمم للبشرة الحساسة
  • سعر معقول
  • يمنع حب الشباب

السلبيات:

  • مكونات رخيصة
  • يحتوي على SLS


5. غسول وجه للبشرة الدهنية Garnier SkinActive Micellar Foaming Face Wash, For Oily Skin

غسول وجه بشره دهنيه

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

ماركة Garnier هو اسم محترم في صناعة العناية بالبشرة ، وغسول الوجه الرغوي هذا لن يخيب أملك. معلن عنها للتنظيف ، وإزالة المكياج ، وإزالة اللمعان بضربة واحدة ، فهي تحقق نتائج للبشرة الدهنية. إنها أيضًا تركيبة لطيفة مناسبة للبشرة الحساسة.


في حال احتجت إلى مزيد من الإقناع ، يتم اختبار المنتج من قبل أطباء الجلد للتأكد من سلامته. 


أطلقت Garnier مجموعتها SkinActive لإنتاج منتجات لطيفة تحافظ على جميع أنواع البشرة منتعشة وصحية. العنصر البارز هو ماء ميسيلار ، الذي يتكون من جزيئات زيت التطهير الصغيرة. إنه مكون مثالي للأشخاص ذوي البشرة الحساسة الذين يبحثون عن أساس لطيف في منظفهم.


كما أن غسول الوجه خالي من الكحول والزيوت والعطور لتقليل التهيج المحتمل. والأفضل من ذلك ، أن المكونات القاسية مثل البارابين والكبريتات غائبة.


مع هذه المكونات اللطيفة وخبرة Garnier التي امتدت لقرن في مجال منتجات العناية بالبشرة ، لا يمكنك أن تخطئ كثيرًا.


المميزات:

  • خالٍ من الكحول والعطور والزيت
  • خالي من الكبريتات أو البارابين
  • لطيف جدا

السلبيات:

  • ليس خالي من القسوة
  • غير معتمد من قبل أطباء الجلدية


6. غسول وجه للبشرة الدهنية PCA SKIN Hydrating Face Wash for Oily & Acne Prone Skin

غسول وجه للبشرة الدهنية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

حتى تصميم عبوات زجاجات PCA أنيق. غسول الوجه هذا مصمم للترطيب والتقشير ، حيث إنه يعمل على تلطيف بشرتك دون تركها مشدودة أو جافة أو تالفة.


منتجات PCA أيضًا خالية من القسوة ، مما يجعلنا سعداء جدًا. الشيء الوحيد المفقود هو ختم "موصى به من قبل أطباء الجلد".


يعد حمض اللاكتيك أحد أكثر المكونات الأساسية في اللعب هنا. قد تعلم أن هذا هو المادة التي تتراكم في عضلاتك عند ممارسة الرياضة. في الواقع ، إنه أيضًا مرطب طبيعي يمكن أن يمنع بشرتك من إنتاج المزيد من الزيت. إنه موجود حتى في الأطعمة الحلوة!


أحد المكونات التي لا تحتاج إلى الكثير من المقدمة هو الألوة فيرا إنها مادة مهدئة كلاسيكية تمنع الاحمرار.


أفضل جزء في غسول PCA للوجه هو عدم وجود البارابين والصبغات والعطور. لكنها لا تزال غير مثالية ، حيث توجد كبريتات. 


المميزات:

  • خالية من البارابين
  • خالية من الأصباغ والعطور الاصطناعية.

السلبيات:

  • لا ينصح به أطباء الجلد
  • يحتوي على كبريتات


7. غسول وجه للبشرة الدهنية Paula's Choice RESIST Perfectly Balanced Foaming Cleanser

غسول وجه للبشرة الدهنية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

ماركة Paula's Choice هي علامة تجارية بدأت في عام 1995 لتوفير مستحضرات عناية فعالة حقًا للبشرة ، وهي مهمة لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا. جميع منتجاتها مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية بمكونات آمنة ، ومنظف الوجه هذا ليس استثناءً.


إنه منتج رائع ، ولكن بشكل عام ، قد لا يستحق السعر المرتفع إلا إذا كان الحصول على منتج عضوي يمثل أولوية بالنسبة لك. على عكس المنتجات الأخرى ، لم يتم اعتماده من قبل أطباء الجلد.


حيث يحمي حمض الهيالورونيك والسيراميد حاجز ترطيب بشرتك لمنع انسداد المسام ومنع إنتاج الزيت الزائد. يوجد أيضًا الصبار وزيت عباد الشمس لتقليل الاحمرار وتهدئة البشرة. كمكافأة ، كل شيء عضوي.


أخيرًا ، لا يوجد بارابين أو SLS. الكل في الكل ، هذا منظف خفيف الوزن ولطيف مع قائمة مكونات قليلة منعشة.


المميزات:

  • خالي من البارابين أو الكبريتات
  • عضوي

السلبيات:

  • غير معتمد من قبل أطباء الجلدية
  • مرتفع السعر 


الأسئلة الشائعة حول غسول الوجه

لماذا تستخدم غسول الوجه؟

يعد استخدام غسول الوجه جزءًا أساسيًا من روتين العناية بالبشرة الجيد. إذ يزيل الأوساخ والشوائب المتراكمة على مدار اليوم. إذا كنت تضعين المكياج أو كانت بشرتك حساسة أو دهنية ، فإن غسل الوجه مهم بشكل خاص.


هل يمكنني استخدام غسول الوجه كل يوم؟

يوصي الخبراء باستخدام غسول الوجه كل يوم في المساء لإزالة الشوائب المتراكمة خلال النهار. يستخدمه بعض الناس أيضًا أول شيء في الصباح ، حيث قد تلتقط البكتيريا من وسادتك خاصةً إذا كنت ترغب في وضع المكياج.


هل يمكن أن تنتهي صلاحية غسول الوجه؟

مثل معظم المنتجات ، تنتهي صلاحية غسول الوجه في النهاية. تنتهي صلاحية المكونات النشطة (مثل المستخلصات الطبيعية) أولاً بعد حوالي ستة أشهر ، مما يجعل باقي المنتج يتحلل أيضًا. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم غسول وجهك كل يوم كما هو موصى به ، فستستخدمه بسهولة قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.


هل يمكن لغسول الوجه أن يسبب حب الشباب؟

قد يؤدي اختيار غسول الوجه بمكونات قاسية أو كوميدوغينيك إلى ظهور حب الشباب. ومع ذلك ، يمكنك تجنب ذلك بسهولة عن طريق اختيار غسول للوجه مصمم للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب.


هل غسول الوجه آمن للحمل؟

خلال فترة الحمل ، ستشعرين بتغيرات هرمونية تؤثر على الجلد وإنتاج الزيت. تعاني بعض النساء الحوامل من ظهور حب الشباب أو يجدن أن غسول وجههن المعتاد يهيج بشرتهن. إذا حدث هذا لك ، فاختر غسول وجه بمكونات لطيفة.


ختاما

يصعب التعامل مع البشرة الدهنية ، لكن ليس عليك أن تدعها تتحكم في حياتك. أخذ بعض الوقت للعثور على غسول الوجه المناسب للحفاظ على بشرتك سيؤتي ثماره.


إذا جربت منتجًا ولم يعمل من أجلك على الفور ، فلا داعي للذعر. البشرة الدهنية ليست مشكلة يمكنك إصلاحها بين عشية وضحاها ، وقد تحتاج إلى تجربة بعض المنتجات المختلفة حتى تجد المنتج المناسب لك.


إلى جانب ذلك ، قد تكون البشرة الدهنية نعمة مقنعة. إن إنشاء روتين مثالي للعناية بالبشرة والاعتناء بنفسك سيحافظ على بشرتك تبدو رائعة في سن الشيخوخة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل غسول وجه للبشرة الدهنية لهذا العام؟ ما هو الغسول المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-