أفضل 5 حبوب انزيمات هاضمة لعام 2024

أليست عملية الهضم ببساطة مذهلة؟ أنت تأكل الأطعمة من جميع الأشكال والأحجام والأذواق والقوام وجسمك يحولها ببساطة لوقود لإبقائك تعمل. 


في الحالات العادية ، تنتج أجسامنا إنزيمات الهضم بشكل طبيعي للمساعدة في تحويل طعامنا إلى مغذيات قابلة للامتصاص. لكن في حالات يفشل جسمنا في ذالك ، لذالك ستحتاج إلى مكملات لتعويض النقص في هذه الإنزيمات. 


اليوم ، سنأخذك عبر أعلى حبوب انزيمات هاضمة تصنيفًا والأكثر مبيعا لهذا العام ونعلمك كل شيء عنها. سنساعدك أيضًا في التنقل عبر العديد من الأنواع والعلامات التجارية لهذه المكملات في السوق عبر الإنترنت حتى تتمكن من شراء النوع المناسب لك.


ما هي الإنزيمات الهاضمة ولماذا هي مهمة؟

تلعب الإنزيمات الهاضمة دورًا محوريًا في جسمك. كما ترى ، يقومون بتفكيك الطعام الذي تأكله حتى يتمكن جسمك من امتصاصه بسهولة واستخلاص العناصر الغذائية منه. 


هذا هو السبب في أن نقص هذه الإنزيمات يمكن أن يؤدي إلى تأثيرات غير مرغوب فيها في شكل إسهال أو انتفاخ في المعدة أو ألم في البطن أو غازات في المعدة. 


لذالك يمكن أن تساعدك المكملات الغذائية هنا من خلال تعويض هذا النقص. فقط تأكد من استشارة طبيبك قبل إضافة احدى هذه المنتجات إلى نظامك الغذائي. لن يوجهك الطبيب بعيدًا عن المكملات التي تحتوي على مسببات الحساسية المحتملة فحسب ، بل يوجهك أيضًا نحو الأنواع الأكثر ملاءمة لك.


كيفية اختيار حبوب انزيمات هاضمة التي تلبي احتياجاتك؟ 

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب أن تبحث عنها عند التسوق لشراء إنزيمات الجهاز الهضمي:


مكونات

عند شراء أي مكملات إنزيم هضمي ، عليك أولاً إلقاء نظرة على قائمة المكونات. حدد أي مكون قد يكون لديك حساسية تجاهه. إذا أمكن ، اعرض القائمة على طبيبك حتى يتمكن من تحديد ما إذا كانت مناسبة لك. ستجد قائمة المكونات في وصف المنتج أو على الملصق. 


عدد الكبسولة

سيحتوي هذا الملصق أيضًا على عدد الكبسولات لملحقك الجديد. سيحدد هذا بشكل مباشر المدة التي ستستغرقها. لذلك ، قم بشراء الخيار الذي يناسب احتياجاتك من الجرعات. يمكنك الحصول على فكرة جيدة عن جرعتك اليومية الموصى بها من خلال استشارة طبيبك. 


ما هي المصادر الطبيعية لأنزيمات الجهاز الهضمي؟

في حين أن الحصول على جرعتك اليومية من إنزيمات الجهاز الهضمي من المكملات الغذائية يعد خيارًا آمنًا ومناسبًا ، يمكنك أيضًا اللجوء إلى الطبيعة الأم في هذا الصدد. 


من الأفوكادو والبابايا إلى المانجو والموز ، تمتلئ الطبيعة بمصادر غنية من الإنزيمات الهاضمة مثل الأميليز والليباز والباباين والبروتياز. ثق بنا ، سوف يشكرك أمعائك على دمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي. 

أفضل حبوب إنزيمات هاضمة

1. حبوب إنزيمات هاضمة Zenwise Digestive Enzymes Probiotics and Prebiotics

حبوب إنزيمات هاضمة

إشتري من أمازون العالمي

يتم أخذ المكان الأول في قائمتنا بواسطة هذا الإنزيم الهضمي بواسطة Zenwise. يأتي هذا الاختيار في 60 كبسولة و 90 كبسولة و 180 كبسولة مختلفة الحجم للاختيار من بينها. وهو يحتوي على البروبيوتيك والبريبايوتكس ، مما سيساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي. 


هذا الخيار النباتي خالٍ أيضًا من أي مواد مسببة للحساسية ومكونات معدلة وراثيًا ، لذلك فهو آمن للاستخدام. 


كما أنه يحتوي على العديد من المكونات الطبيعية مثل البابايا الخضراء والزنجبيل والواكامي وبكتين التفاح لتحصل على كل الفوائد الطبيعية. لقد أكسبت هذه التركيبة الطبيعية هذا الاختيار المركز الأول في قائمتنا.


المميزات:

  • إنه خالي من مسببات الحساسية ، مما يجعله أكثر أمانًا في الاستخدام
  • تعزز البروبيوتيك والبريبايوتكس في التركيبة الصحة

السلبيات:

  • يمكن الاستفادة من خيارات حجم الزجاجة الأصغر للسفر


2. حبوب انزيمات هاضمة Amazon Brand - Revly Digestive Enzyme Complex, Supports Healthy Digestion

حبوب إنزيمات هاضمة

إشتري من أمازون العالمي

المركز الثاني في قائمتنا هو مركب الإنزيم الهضمي هذا من Revly. يأتي في كبسولة 90 و 180 كبسولة مختلفة لتناسب عادات الشراء الخاصة بك. تحتوي كل حصة من هذا المنتج النباتي والخالي من الغلوتين على 9 إنزيمات للمساعدة في عملية الهضم. 


بالإضافة إلى ذلك ، فإن حجم كبسولة هذه الإنزيمات الهاضمة صغير جدًا ، مما يسهل ابتلاعها. عند الحديث عن الأحجام الصغيرة ، فإن عبوة هذا الخيار مضغوطة جدًا أيضًا. هذا يجعلها مناسبة للغاية للسفر.


المميزات:

  • تحتوي كل حصة على 9 إنزيمات للمساعدة في صحة أمعائك 
  • لها حجم قرص أصغر ، مما يجعل البلع أسهل بكثير 

السلبيات:

  • المزيد من أحجام الزجاجات سيكون لطيفًا


3. اقراص انزيمات هاضمة GNC Natural Brand Super Digestive Enzymes

حبوب إنزيمات هاضمة

إشتري من أمازون العالمي

تحتوي هذه الكبسولات على مزيج خاص من الإنزيمات لمساعدتك على هضم الدهون والكربوهيدرات والبروتينات بشكل أفضل. هذا المنتج خالٍ أيضًا من السكر مما يجعله خيارًا رائعًا لمرضى السكري.


لا تحتوي إنزيمات GNC الهضمية على أي ألوان أو نكهات اصطناعية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن حجم حصة هذا المنتج عبارة عن قرصين ، مما يجعل الحصول على جرعتك اليومية أمرًا سهلاً. كما لا يحتوي هذا المنتج على أي خميرة ، لذا فهو آمن أيضًا للأشخاص الذين لديهم حساسية من الخميرة.


المميزات:

  • إنه خالي من السكر والخميرة ، مما يجعله أكثر أمانًا في الاستخدام
  • تدوم الزجاجة فترة طويلة لأنها تحتوي على 240 كبسولة
  • لا يحتوي على أي ألوان أو نكهات صناعية ضارة

السلبيات:

  • يأتي فقط بحجم واحد


4. أفضل حبوب انزيمات هاضمة Pure Encapsulations Digestive Enzymes Ultra | Supplement to Aid in Breaking Down Fats

حبوب إنزيمات هاضمة

إشتري من أمازون العالمي

لقد جلب لنا Pure Encapsulation هذا الإنزيم الهضمي الذي يحتوي على مزيج من الإنزيمات مثل اللاكتاز والليباز والسليولاز. 


يأتي هذا الاختيار في أحجام 90 كبسولة و 180 زجاجة كبسولة للاختيار من بينها. بينما يبلغ حجم كل كبسولة حوالي 0.6 بوصة لتسهيل البلع. 


الصيغة المستخدمة في صنع مكمل الإنزيم الهضمي هذا خالية من منتجات الألبان وفول الصويا والمكونات المعدلة وراثيًا والغلوتين. كما أنه نباتي بالكامل ولا يحتوي على أي مواد مالئة أو مواد حافظة غير ضرورية قد تكون ضارة لك. 


المميزات:

  • إنه خالي من معظم أنواع مسببات الحساسية
  • رائع بشكل خاص في المساعدة في إدارة انتفاخ المعدة والغازات
  • تتميز بكبسولات أصغر لسهولة البلع
  • يتميز بمزيج من إنزيمات الجهاز الهضمي للمساعدة في صحة أمعائك

السلبيات:

  • لم يتم تصميمه للمساعدة في عسر الهضم


5. حبوب انزيمات هاضمة Enzymedica Digest Gold + ATPro

حبوب إنزيمات هاضمة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يأتي مكمل الإنزيم الهضمي هذا الذي تقدمه لنا Enzymedica بستة أحجام مختلفة من الزجاجات للاختيار من بينها. إذ يحتوي على 14 إنزيمًا مهمًا مثل البروتياز والليباز واللاكتاز والأميلاز التي ستساعد على الهضم وتخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي. 


كما أنه مصمم ليظل نشطًا في البيئة القلوية والحمضية في الجهاز الهضمي ، مما يجعله مصدرًا موثوقًا للإنزيمات. خالي من الحشوات ، لا يحتوي هذا اللولب أيضًا على أي صويا أو حليب أو جلوتين أو بيض. 


هذا يجعلها رائعة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية. لا توجد أيضًا ألوان صناعية أو كائنات معدلة وراثيًا في هذا الملحق. 


المميزات:

  • يحتوي على 14 نوعًا من الإنزيمات التي تساعد على الهضم
  • خالية من معظم مسببات الحساسية الرئيسية

السلبيات:

  • يمكن تحسين العبوة


ما هي أعراض نقص إنزيمات الهضم؟

نقص إنزيمات الهضم هو حالة تؤثر على القدرة على هضم الطعام بشكل صحيح. يمكن أن يحدث هذا بسبب عدة عوامل، بما في ذلك:


التهاب البنكرياس

مرض كرون

متلازمة القولون العصبي

جراحة المعدة أو الأمعاء

بعض الأدوية


تشمل أعراض نقص إنزيمات الهضم ما يلي:


الانتفاخ

الغازات

عسر الهضم

الإسهال

فقدان الوزن

سوء التغذية


إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، فمن المهم استشارة الطبيب. يمكن أن يساعدك الطبيب في تحديد ما إذا كان لديك نقص في إنزيمات الهضم، وتقديم العلاج المناسب.


يمكن علاج نقص إنزيمات الهضم عن طريق تناول مكملات إنزيمات الهضم. يجب تناول هذه المكملات قبل الوجبات، ويجب أن تحدد الجرعة حسب شدة النقص.


من المهم أيضًا اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وتجنب الأطعمة التي يصعب هضمها. يمكن أن يساعد هذا في تخفيف الأعراض وتحسين عملية الهضم.


أضرار حبوب الإنزيمات الهاضمة

حبوب الإنزيمات الهاضمة هي مكملات غذائية يمكن أن تساعد في تحسين عملية الهضم عن طريق تكملة الإنزيمات التي ينتجها البنكرياس بشكل طبيعي. يمكن أن تكون هذه الحبوب مفيدة للأشخاص الذين يعانون من نقص إنزيمات الهضم، والذي يمكن أن يحدث بسبب مجموعة متنوعة من الحالات، بما في ذلك التهاب البنكرياس ومرض كرون.


ومع ذلك، يمكن أن تسبب حبوب الإنزيمات الهاضمة بعض الآثار الجانبية، مثل:


الغازات

الانتفاخ

الإسهال

ألم في البطن

قيء

حكة

طفح جلدي


إذا كنت تعاني من أي من هذه الآثار الجانبية، فتوقف عن تناول حبوب الإنزيمات الهاضمة واستشر الطبيب.


من المهم أيضًا ملاحظة أن حبوب الإنزيمات الهاضمة يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية، لذا من المهم التحدث مع الطبيب قبل تناولها.


بشكل عام، تعتبر حبوب الإنزيمات الهاضمة آمنة عند تناولها حسب التوجيهات. ومع ذلك، من المهم التحدث مع الطبيب قبل تناولها، خاصة إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية أو تتناول أي أدوية.


هل أعجبك مقالنا حول افضل حبوب انزيمات هاضمة لهذا العام؟ ما هو المكمل المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-