أفضل 6 أنواع شاي بدون كافيين لعام 2024

يعتبر الشاي الذي يحتوي على الكافيين جزءًا من روتين معظم الناس اليومي، ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل لا يمكن إنكارها مثل الإحباط والجفاف وتقلب المزاج المستمر والأرق. 


إقرأ أيضا:

أفضل 7 انواع شاي اعشاب لعام 2024

أفضل 5 انواع شاي مورينجا لعام 2024

أفضل 6 أنواع شاي أولونغ لعام 2024

أفضل 5 انواع شاي ايرل جراي لعام 2024

أفضل 5 انواع شاي الزنجبيل لعام 2024


الحل لهذه المشاكل ليس الاستسلام للشاي ولكن إيجاد طريقة للتخلص من تناول الكافيين المنتظم. نعم ، نحن نتحدث عن الشاي بدون كافيين! 


في هذه المقالة ، قمنا بمراجعة أفضل أنواع الشاي المفضلة لدينا الخالية من الكافيين في لهذا العام ، لذلك لا يتعين عليك تقليص الشاي لإجراء بعض التغييرات الإيجابية في نمط الحياة. سيقدم لك الشاي منزوع الكافيين عالي الجودة نفس النكهة عالية الجودة مع مساعدتك في إدارة صحتك.

أفضل شاي بدون كافيين

1. شاي اسود بدون كافيين Bigelow Decaffeinated Earl Grey Black Tea

شاي بدون كافيين

إشتري من أمازون العالمي

يتميز Bigelow Decaf Tea بمظهر نكهة كلاسيكية ، ويوفر لك أفضل تجربة مع طعم معقد. يأتي في أكياس الشاي التي تعزز النكهة والرائحة القصوى في كل مرة ، مما يسمح لك بتخزينها في مكان جاف لفترة طويلة. 


كما يقدم Bigelow نكهات مختلفة ، لذلك هناك دائمًا خيار آخر إذا لم يعجبك أحد. علاوة على ذلك ، يخضع هذا الشاي لفحص جودة عالي المستوى ، مما يضمن أن كل رشفة تتناولها لا تساوم على النكهة.


المميزات:

  • النكهة الكلاسيكية للشاي الأسود مع نفحات زيت البرغموت بالفواكه
  • تأتي في أكياس من ورق القصدير لنكهة رائعة
  • إنه منزوع الكافيين وخالي من الغلوتين والسعرات الحرارية ومعتمد كوشير
  • متوفر بنكهات متعددة 


2. شاي اخضر بدون كافيين Choice Organics - Organic Decaffeinated Earl Grey Tea

شاي بدون كافيين

إشتري من أمازون العالمي

جمال وروعة زهور الياسمين متوازنة بشكل جيد في هذا المزيج من الشاي الأخضر. حيث ستشعر براحة أكبر بعد ذلك مع رائحة أزهار الياسمين اللذيذة. 


إذ تعطي بتلات الياسمين خليط الشاي الأخضر نكهة حلاوة جميلة. إنها ليست شديدة جدًا ولا ضعيفة جدًا إنها بالضبط الشدة المناسبة. 


مقارنة بثمانية أوقية من القهوة ، التي تحتوي على ما يقرب من 90 مجم من الكافيين ، تحتوي كيس الشاي الأخضر من Choice Organics Decaf Tea على حوالي 30 مجم فقط. أيضًا ، ستصنع مشروبًا صحيًا في كل مرة تقوم فيها بإعداد هذا الشاي. يوفر الشاي بديلاً صحيًا للمشروبات المحلاة.


المميزات:

  • التوازن المثالي بين الشاي الأخضر وزهور الياسمين 
  • رائحة الياسمين اللطيفة والمريحة 


3. شاي ليبتون بدون كافيين Lipton Tea Bags For a Delicious Beverage Decaf Black Tea Caffeine-Free

شاي ليبتون بدون كافيين

إشتري من أمازون العالمي

ليبتون بلا شك هو الأوفر حظًا كنوع للشاي ، ونسختهم الخالية من الكافيين من الشاي الأسود ليست أقل من ذلك. إنه شاي كلاسيكي برائحة منعشة ونكهة غنية تجعلك تشتهي المزيد. 


إذ تأتي معبأة في صواني Stay Fresh التي تحافظ على نفس المذاق من الفتح حتى انتهاء الصلاحية. 


كما ستجد نفسك تريد المزيد من هذا الشاي الأسود المنعش الذي يمكن تقديمه ساخنًا أو مع الثلج مما يسمح بمذاق متعدد الاستخدامات. علاوة على ذلك ، تركز العبوة على الحفاظ على البيئة ، حتى تتمكن من لعب دور في حماية الغابات.


المميزات:

  • مصنوع من شاي البيكو البرتقالي منزوع الكافيين والشاي الأسود المقطّع (أوراق الشاي الأسود 100٪)
  • صندوق قفل قوي وآمن لسهولة التخزين
  • أكياس شاي معتمدة من Rainforest Alliance
  • يمكن تقديمه ساخنا أو باردا
  • متوفر بستة مقاسات 


4. شاي احمر بدون كافيين The Republic of Tea, Apricot Decaf Tea

شاي بدون كافيين

إشتري من أمازون العالمي

إذا كنت ترغب في الحصول على نكهة الفواكه لشايك ، فاحصل على واحدة من أفخم علب بنكهة المشمش في السوق. 


إنه يحتوي على نكهة لاذعة مع نكهات غنية من الشاي منزوع الكافيين ، مما يتيح لك الاستمتاع بتجربة منعشة. إن اتباع عملية إزالة الكافيين الطبيعية يخدم أيضًا العديد من الفوائد الصحية للحفاظ على نمط حياة صحي. 


علاوة على ذلك ، أكياس الشاي هذه خالية من الغلوتين والكربوهيدرات والسكر ، لذلك يمكن للأشخاص الذين يعانون من أي قيود غذائية الاستمتاع بهذا المشروب منخفض السعرات الحرارية دون أي آثار جانبية.


المميزات:

  • إنه مصنوع من الشاي الأسود منزوع الكافيين بشكل طبيعي ونكهة المشمش الطبيعية والمشمش وقطع الخوخ
  • يحتوي على البيتا كاروتين والألياف للحفاظ على صحة العين والهضم
  • مصنوعة من عملية صديقة للبيئة
  • متوفر في علبة سهلة التخزين 


5. شاي تتلي بدون كافيين Tetley British Blend Premium Decaf Black Tea

شاي بدون كافيين

إشتري من أمازون العالمي

يركز شاي تتلي منزوع الكافيين على تقديم أفضل خلطة بريطانية ولكن منزوعة الكافيين حتى تتمكن من مراعات ذوقك مع الحفاظ على صحتك. 


يأتي هذا الشاي مصنوعة من أكياس الشاي عالية الجودة ، Tetley سهلة التحضير ومزدوجة بشكل جيد مع العناصر المختلفة مما يسمح بتجربة متنوعة لشرب الشاي. 


كما تضمن أكياس الشاي المستديرة التسريب البسيط ، سواء في الماء المغلي أو في الميكروويف. كما يتوفر شاي Tetley Decaf في 5 أحجام للتعبئة ، لذا يمكنك اختيار واحد يناسب متطلباتك.


المميزات:

  • إنه منزوع الكافيين بشكل طبيعي
  • أكياس شاي مستديرة بدون دبابيس أو خيط
  • أكياس الشاي صديقة للميكروويف
  • تأتي مع 5 أحجام تغليف مختلفة 


6. شاي بدون كافيين Twinings of London Decaffeinated English Breakfast Herbal Tea Bags

شاي بدون كافيين

إشتري من أمازون العالمي

الشاي الإنجليزي هذا هو أحد أكثر الخيارات شعبية بين الجميع. إذ يأتي مصنوع من أفضل مزيج من الشاي من 5 مناطق ، فهو يساعدك على تذوق الأصالة والنكهات الغنية في كل رشفة. 


كما أنه منزوع الكافيين في ظل الظروف الطبيعية لضمان أقصى قدر من الحفاظ على البيئة. 


علاوة على ذلك ، فإن شاي Twinings English Breakfast الخالي من الكافيين مصنوع بدون أي نكهات اصطناعية ، لذلك يمكنك تجربة طعم قوي دون أي آثار جانبية ضارة على الصحة.


المميزات:

  • إنه شاي منزوع الكافيين 100٪ بنكهة أصيلة
  • مصنوع من أجود أنواع أوراق الشاي الأسود
  • لا يحتوي على أي نكهات صناعية
  • الشاي منزوع الكافيين في ظل الظروف الطبيعية


ما الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء الشاي الخالي من الكافيين:

لإجراء عملية شراء ناجحة ، من الضروري أن تفهم ما تريده. سيساعدك دليل الشراء الخاص بنا على اتخاذ قرار صائب. فيما يلي قائمة بالأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند شراء شاي منزوع الكافيين.


نوع الشاي

عند البحث عن شاي منزوع الكافيين ، يمكنك الاختيار بين أوراق الشاي المجففة السائبة وأكياس الشاي. أكياس الشاي تسمح بالتسريب السريع والنتائج الفورية. من ناحية أخرى ، قد تضطر إلى النهوض لصنع الشاي من الأوراق المجففة ، لكن لها نكهة قوية وسهلة التخزين.


نسبة منزوعة الكافيين

تتيح لك العلامة الصغيرة التي تراها على العلبة معرفة كمية الكافيين الموجودة في الشاي. بعد دمج مذيب سهل الهضم ، يتم تمرير الشاي عبر مرشح كربون لإزالة الكافيين. ابحث دائمًا عن الملصقات التي تضمن عملية صديقة للبيئة.


التعبئة والتغليف

تأتي معظم أكياس الشاي منزوعة الكافيين في عبوات معبأة مثالية للتخزين في خزانة. ومع ذلك ، إذا كنت تتنقل طوال الوقت ، فاختر شيئًا أكثر منطقية مثل القصدير. بالإضافة إلى ذلك ، يجب دائمًا تخزين الشاي السائب في حاوية محكمة الإغلاق لمنع أشعة الشمس والرطوبة التي قد تؤثر على النكهات والرائحة.


الحجم

اختر الحجم الذي تعتقد أنه قابل للاستهلاك قبل تاريخ انتهاء الصلاحية. يساعدك هذا في قياس كمية الكافيين التي يتم تناولها والأموال التي يتم إنفاقها على الشاي. حجم كيس الشاي الخالي من الكافيين الذي تختاره ضروري أيضًا لأنه يضمن عدم إهدار أي شيء.


ما هي مزايا شرب الشاي الخالي من الكافيين؟

على عكس المضاعفات التي يسببها الكافيين ، فإن تناول الشاي منزوعة الكافيين يعتبر أسلوبًا دقيقًا تمامًا دون أي آثار جانبية ضارة.


يقلل من القلق والأرق

لنفترض أنك كنت تنغمس في الشاي العادي لفترة طويلة الآن. في هذه الحالة ، يمكن أن يصبح القلق والأرق جزءًا مهمًا من حياتك العامة. ينتج عن هذا خيارات نمط حياة سيئة ومهارات اتخاذ القرار السيئة. 


بالمقابل يمكن أن يؤدي شرب نسخة خالية من الكافيين من الشاي المفضل لديك إلى تقليل القلق والأرق ، وتعزيز النوم بشكل أفضل والعقلية السليمة.


يساعد في الهضم

يمكن أن يعاني كبار السن من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك بعد تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين بانتظام. الشاي منزوع الكافيين بمثابة ملين خفيف يعزز حركة الأمعاء الطبيعية.


يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري

مرض السكري هو مشكلة متنامية بشكل شائع في جميع أنحاء العالم ويمكن أن تعرقل نمط حياتك بمجرد تشخيصه. يمكن أن تعزز المشروبات التي تحتوي على الكافيين زيادة الوزن ، وهو عامل مساهم كبير. 


يمكن أن يقلل استبدال مشروبك المعتاد بشاي منزوع الكافيين الخالي من السكر من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.


ما هي أنواع الشاي بدون كافيين؟

يمكنك اختيار نوع معقول من الشاي منزوع الكافيين من النوعين التاليين.


أوراق الشاي المجففة منزوعة الكافيين

عادة ما يتم تعبئة أوراق الشاي منزوعة الكافيين المجففة في عبوات محكمة الإغلاق مثل العلب المعدنية. لا يبدو أن لديهم الكثير من النكهات بمجرد فتح الصندوق ، ولكن بمجرد نقع الشاي في الماء ، هناك انفجار في النكهات الغنية والرائحة. 


يمكن أن تدوم علبة أوراق الشاي المجففة لفترة طويلة إذا تم حفظها في ظروف مثالية بعيدًا عن أشعة الشمس الساطعة والرطوبة.


أكياس الشاي

تعتبر أكياس الشاي حلاً سريعًا حيث يمكن تحضيرها بسهولة بغض النظر عن الموقع. كما إنها حل سريع لتجعلك نشيطًا وحيويًا طوال اليوم. على الرغم من أن أكياس الشاي ليست قوية مثل الأوراق المجففة ، إلا أنها تجني نكهات صلبة وفوائد مماثلة بمجرد نقعها في الماء الساخن.


ختاما

يمكن أن يسبب الكافيين بعض الآثار الجانبية الضارة لصحتك. هذا هو السبب في أن الناس يختارون الشاي الخالي من الكافيين الذي يأتي بفوائد متعددة على صحتك. لذالك يمكن أن يكون اختيار البديل المناسب أمرًا صعبًا. 


لذلك ، قمنا بإدراج قائمة مختصرة من الشاي الخالي من الكافيين المفضل لدينا ، جنبًا إلى جنب مع دليل شراء شامل لمساعدتك في اختيار الشاي المثالي.


هل أعجبك مقالنا حول افضل شاي بدون كافيين لهذا العام؟ ما هو الشاي المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-