أفضل 5 كريمات ترطيب للجسم لعام 2024

العناية بالجسم ، التي كانت تعتبر في السابق عملاً روتينيًا مملاً ، أصبحت الآن طقسًا ممتعًا، حيث يحتوي كريم الجسم عالي الجودة على جميع المكونات الأساسية لتهدئة بشرتك والحفاظ عليها رطبة. 


إقرأ أيضا:

أفضل 7 مرطبات للوجه يجب أن تضع يديك عليها لعام 2024

أفضل 7 كريمات ترطيب البشرة الجافة موصى بها من قبل الخبراء لعام 2024

أفضل 6 مرطبات للبشرة الدهنية لعام 2024

أفضل 7 مرطبات طبيعية للبشرة لعام 2024

أفضل 7 انواع مرطب فيتامين سي لعام 2024


تقدم لك كريمات الجسم بشرة متألقة وناعمة لتتباهى بجسمك طوال اليوم. لا يقلل ترطيب بشرتك من مشاكل البشرة فحسب ، بل يساعد أيضًا في الوقاية منها. 


تظهر الأبحاث أيضًا أن العناية المناسبة ببشرتك قد تؤدي إلى إبطاء عملية الشيخوخة. يعتبر الترطيب طريقة رائعة للحفاظ على نعومة بشرتك ، ويمكنك القيام بذلك باستخدام منتجات مثل كريم الجسم.


هناك الكثير من كريمات ترطيب الجسم التي تحتوي على مكونات مغذية رائعة لبشرتك. إذا كنت تبحث عن كريم رائع للجسم برائحة رائعة ويحتوي أيضًا على مكونات ، فقد قمنا بتغطيتك. في هذا الدليل ، قمنا بمراجعة بعض أفضل كريمات الجسم والتي ستجعل العثور على الكريم المثالي أمرًا سهلاً.

افضل كريم مرطب للجسم

1. كريم مرطب للجسم RITUALS Ayurveda Body Cream & Refill Set

كريم مرطب للجسم

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

احصلي على بشرة متوهجة مع كريم الجسم المخملي هذا الذي له رائحة جميلة ويساعد على استعادة حاجز بشرتك. هذه العلامة التجارية مثالية للأشخاص الذين يحبون المنتجات الصديقة للبيئة لأنها تأتي مع عبوة قابلة لإعادة التعبئة وحاوية قابلة لإعادة التدوير. 


يمكنك فقط ملء الحاوية مرة أخرى بدلاً من شراء كريم جديد للجسم في كل مرة.


يحتوي كريم الجسم هذا على خلاصة الورد الهندي ، الذي يحتوي على زهور رائعة ويساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة. الورد الهندي هو أيضًا مصدر كبير لفيتامين سي المعروف بقدرته على حماية البشرة من الجذور الحرة. 


بينما عباد الشمس والعسل والجلسرين ليست سوى بعض المكونات الطبيعية الأخرى في كريم الجسم هذا. يساعد كريم إعادة التوازن للجسم هذا على استعادة مرونة بشرتك وتوازنها الطبيعي دون إنفاق ثروة ، مما يجعله الأفضل في القائمة.


المميزات:

  • نسيج غير دهني وخفيف الوزن
  • رائحة رائعة من الورد الهندي 
  • مليئة بالمكونات الطبيعية والصحية 
  • يأتي مع عبوة

السلبيات:

  • الرائحة لا تدوم طويلاً


2. كريم ترطيب للجسم CeraVe Moisturizing Cream | Body and Face Moisturizer for Dry Skin

كريم مرطب للجسم

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

قد يكون من الصعب التعامل مع البشرة الجافة ، خاصة أثناء الطقس البارد أو الجاف. هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى هذا المرطب المذهل للمساعدة في تهدئة أي جفاف على جسمك. 


تشتهر CeraVe بمنتجات العناية بالبشرة عالية الجودة التي تعمل بشكل جيد مع أنواع البشرة الجافة والحساسة.


يحتوي كريم الجسم والوجه هذا على مادة السيراميد التي تعيد الحماية الطبيعية لبشرتك وتساعد على التخلص من أي شوائب. 


يحتوي أيضًا على حمض الهيالورونيك ، الذي يساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة والبقاء رطبًا لفترة أطول. أفضل شيء في لوشن الوجه هذا أنه لا يحتوي على أي مسببات للحساسية مثل العطر. 


كما أنه لا يحتوي على أي زيت ، لذلك لا داعي للقلق بشأن الشعور بالدهون على بشرتك. إذا كنت تعاني من أمراض جلدية جافة مثل الأكزيما ، فإن هذا المستحضر سيعمل على العجائب. هذه التركيبة اللطيفة لا تسبب انسداد المسام ويمكن وضعها تحت المكياج.


المميزات:

  • مثالي للبشرة الجافة والحساسة
  • تمت الموافقة عليها من قبل أطباء الجلدية
  • يعمل بشكل رائع مع الأكزيما والتهاب الجلد 
  • لا يحتوي على روائح ضارة

السلبيات:

  • قد لا تكون الرائحة للجميع


3. مرطب نيفيا للجسم NIVEA Cocoa Butter Body Cream with Deep Nourishing Serum

كريم مرطب للجسم

إشتري من أمازون العالمي 

إشتري من أمازون السعودية 

كريم الجسم هذا معطر بزبدة الكاكاو الحلوة واللذيذة. Nivea هي علامة تجارية أخرى تنتج منتجات مذهلة للعناية بالبشرة لوجهك وجسمك. ستلاحظ اختلافًا في شعور بشرتك بعد تطبيق واحد. 


كما تساعد زبدة الكاكاو على ترطيب البشرة لتمنحها إشراقة طبيعية. فائدة أخرى لزبدة الكاكاو هي أنها تحمي بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وقد تؤدي أيضًا إلى إبطاء عملية شيخوخة الجلد.


يحتوي لوشن الجسم هذا أيضًا على فيتامين إي الذي يعمل على تفتيح البقع الداكنة وإشراق بشرتك. لذالك ستحصلين على ترطيب يصل إلى 48 ساعة مع كريم الجسم هذا. 


يمكنك استخدام هذا الكريم على مناطق مثل الكعب والمرفقين لمنع الاحتكاك. إذا كنت تبحث عن غسول الجسم عالي الجودة بسعر مناسب ، فهذا اختيار جيد.


المميزات:

  • له رائحة زبدة الكاكاو الرائعة
  • يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة الباهتة
  • يحبس الرطوبة في بشرتك لمدة 48 ساعة

السلبيات:

  • قد يكون الاتساق ثقيلًا بالنسبة لبعض الأشخاص


4. كريم مرطب للجسم OGX Smoothing + Coconut Coffee Body Cream

كريم مرطب للجسم

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هذه هدية رائعة لجميع عشاق القهوة في حياتك لأنها تحتوي على رائحة القهوة الحلوة المنعشة. إذا كنت تبحث عن كريم للجسم يساعد على تنعيم بشرتك ولكنه خالي من المكونات الضارة مثل البارابين ، فهذا اختيار جيد. يمكنك استخدامه بعد استخدام مقشر القهوة وجوز الهند. 


إذ يرطب هذا المستحضر اللطيف بشرتك بعمق بينما يترك رائحة جميلة. حيث يحتوي على زيت جوز الهند وهو أحد المكونات التي استخدمت لترطيب البشرة لعدة قرون. يمنح زيت جوز الهند بشرتك ساعات من الرطوبة ، مما يمنحها توهجًا طبيعيًا. 


عنصر آخر في كريم الجسم هذا هو القهوة العربية التي تساعد على تنشيط بشرتك. استخدم كريم الجسم هذا بعد يوم طويل لإيقاظ حواسك بالرائحة وتغذية بشرتك في نفس الوقت.


المميزات:

  • يحتوي على زيت جوز الهند والقهوة العربية
  • له رائحة خفيفة ومنعشة
  • يقشر جسمك
  • يمنح البشرة إشراقة طبيعية

السلبيات:

  • الرائحة لا تدوم طويلا


5. مرطب للجسم الجاف Body Moisturizer by CETAPHIL, Hydrating Moisturizing Cream

كريم مرطب للجسم

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هذا مرطب رائع آخر للأشخاص ذوي البشرة الجافة أو الحساسة لأنه مصنوع خصيصًا لتلك الأنواع من البشرة. أفضل شيء في هذا المرطب هو أنه موصى به من قبل أطباء الجلد ، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من الأكزيما. ستلاحظين نتائج مبهرة بعد استخدام كريم الجسم هذا لمرة واحدة.


كما أنه يريح البشرة الحساسة ، والتي يمكن أن تسبب الحكة والتهيج في كثير من الأحيان. يحتوي مرطب الجسم هذا على زيت اللوز الحلو المعروف بتحسين حب الشباب والوقاية منه. يعتبر زيت اللوز الحلو أيضًا مكونًا رائعًا يضيء البشرة ويقلل من مظهرها ويعكس أضرار أشعة الشمس. 


تحصل على 48 ساعة من الرطوبة العميقة للبشرة من هذا المستحضر الذي يحتوي على فيتامين E والنياسيناميد. تساعد هذه المكونات بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة. مؤيد آخر حول كريم الجسم هذا هو أنه لا يحتوي على أي بارابين أو روائح.


المميزات:

  • عظيم للأكزيما والتهاب الجلد
  • لا تهيج البشرة الحساسة
  • مصنوع بدون أي مسببات للحساسية
  • تمت الموافقة عليها من قبل أطباء الجلدية

السلبيات:

  • قد يكون الملمس سميكًا جدًا بالنسبة لبعض الأشخاص


نصائح لروتين العناية بالجسم النهائي

يركز معظم الناس كثيرًا على بشرة وجوههم لدرجة أنهم ينسون العناية بأجسادهم. يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور بقع جافة في مناطق مثل المرفقين والركبتين. استخدم هذه النصائح البسيطة للحصول على بشرة ناعمة كالحرير في جميع أنحاء جسمك.


تطهير

يعد تنظيف بشرتك أمرًا مهمًا لأن الجسم يتراكم فيه الأوساخ بشكل يومي. إذا لم تغسل كل الأوساخ والعرق ، يمكن أن يجعل بشرتك تبدو متسخة. لذالك تأكد من الاستحمام كل يوم تقريبًا ، خاصة في الأيام الحارة عندما تتعرق أكثر.


من المهم أن تغسل مناطق مثل خلف رقبتك وركبتيك لأن هذا هو المكان الذي تتشكل فيه معظم الأوساخ. يمكنك استخدام غسول لطيف للجسم واللوفة لتطهير جسمك. كما أنه يترك رائحة طيبة.


قشر 

التقشير مهم أيضًا لأنه يزيل أي جلد ميت من جسمك. تستبدل بشرتك نفسها كل 27 يومًا ، وخلال هذا الوقت ، من المهم أن تحافظ على نظافتها. 


لا يعد التقشير طريقة رائعة لجعل منتجات العناية بالبشرة تتغلغل بشكل أعمق في بشرتك فحسب ، بل إنها تساعد أيضًا في إزالة أي عيوب على الجلد.


استخدمي مقشرًا لطيفًا على جسمك لتقشير أي قشور جلدية. كما تأكد من عدم استخدام المقشر الكاشطة التي تحتوي على مكونات مثل قشور الجوز لأنها يمكن أن تسبب تمزقات دقيقة. بدلاً من ذلك ، استخدم مقشر الجسم بمكونات مثل القهوة المطحونة أو الشوفان.


رطب

بعد الانتهاء من الاستحمام ، من الأفضل ترطيب بشرتك لأن مسامك لا تزال مفتوحة وستمتص بشرتك اللوشن بشكل أفضل. هذه طريقة رائعة لتحقيق توهج شبابي طبيعي لأنه يرطب بشرتك. فائدة كبيرة لاستخدام كريم الجسم هي منع أي مشاكل جلدية.


هذا لأنه يشكل حاجزًا وقائيًا على بشرتك يحميها من أشياء مثل الأشعة فوق البنفسجية والجذور الحرة. من الجيد أيضًا ترطيب جسمك قبل النوم.


هل يمكن أن يساعدني كريم الجسم في التخلص من "بشرة الفراولة"؟

نعم. يعد استخدام غسول الجسم بعد الحلاقة طريقة رائعة لتقليل مظهر بشرة الفراولة. لا يجب عليك استخدام اللوشن بعد الاستحمام فحسب ، بل يجب أيضًا الترطيب يوميًا. جرب استخدام كريم للجسم يحتوي على حمض اللاكتيك لأنه يقشر بشرتك وكذلك يرطبها.


كيف أحصل على قدمين ناعمتين مع كريم الجسم؟

يمكن أن يؤدي استخدام غسول الجسم على قدميك إلى تليينها ، ولكن إذا كان لديك كعب متشقق ، يمكنك استخدام هذا الاختراق لبعض الرطوبة الزائدة. استخدمي كريمًا كثيفًا على قدميك وتأكدي من تدليكه في جميع المناطق الجافة. 


بعد الانتهاء ، ارتدِ زوجًا سميكًا من الجوارب. ستساعد الجوارب قدميك على امتصاص اللوشن بشكل أفضل. أفضل وقت لاستخدام هذا الاختراق هو قبل الذهاب إلى الفراش.


لماذا يجب علي ترطيب جسدي بعد الاستحمام؟

من الجيد ترطيب جسمك بعد الاستحمام ، خاصة إذا كانت بشرتك جافة. هذا لأن الاستحمام بالماء الدافئ يميل إلى تجفيف الجلد. إذا كنت تستخدم غسولًا للجسم بعد الاستحمام ، فستحتفظ بشرتك بالرطوبة لفترة أطول.


هل أعجبك مقالنا حول افضل كريم مرطب للجسم لهذا العام؟ ما هو الكريم المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-