أفضل 6 أنواع من جل الصبار لعام 2022

بينما قد تعرف أنه أحد أفضل العلاجات الطبيعية لتهدئة الجلد المحروق من الشمس ، فإن جل الصبار له العديد من الفوائد التي تتجاوز تبريد بشرتك. 


إقرأ أيضا:

أفضل 7 مرطبات للوجه يجب أن تضع يديك عليها لعام 2022

أفضل 7 كريمات ترطيب البشرة الجافة موصى بها من قبل الخبراء لعام 2022

أفضل 6 مرطبات للبشرة الدهنية لعام 2022

أفضل 7 مرطبات طبيعية للبشرة لعام 2022

أفضل 6 انواع مرطب قبل المكياج لعام 2022


يمكن استخدام الصبار في مجموعة واسعة من المنتجات للعناية بالبشرة والشعر إنه يرطب البشرة ويعالج ندبات حب الشباب وحب الشباب ويلطف الشعر ، ويمكن حتى استخدام بعض الأشكال للمساعدة في الهضم.


توفر المجموعة الواسعة من منتجات هلام الصبار اليوم طريقة ملائمة للوصول إلى جميع فوائد نبات الصبار دون حصاد العصارة بنفسك. يمكن وضع منتجات الجل هذه مباشرة على الجلد أو مزجها في واحدة من العديد من وصفات الألوة فيرا التي يمكنك صنعها بنفسك.


نحن نعلم أنه قد يكون من الصعب البدء في البحث عن منتج رائع للصبار ، لذلك قررنا مساعدتك من خلال إعداد قائمة بأفضل منتجات جال الصبار. 

أفضل جال الصبار

1. جال الصبار Organic Aloe Vera Gel with Pure Aloe From Freshly Cut Aloe Plant

جال الصبار

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يحتوي Seven Minerals Aloe Vera Gel على تركيبة صبار قوية سريعة الامتصاص ومثالية لتقديم أقصى قدر من الفوائد.


لأي شخص يتطلع إلى وضع جل الصبار أثناء السفر ، فإن تركيبة Seven Minerals تجف بسرعة ، لذا يمكنك دمجها بسهولة في روتين العناية بالبشرة في الصباح أو في المساء. التركيبة غير لاصقة ولن تترك أي بقايا أو غشاء على بشرتك بعد وضعه.


الجل نفسه ينعم البشرة للغاية. كما ستلاحظ أن بشرتك أكثر ترطيبًا ونعومة بعد الاستخدامات القليلة الأولى. الصبار المستخدم في هذا المنتج قوي جدًا ، وقد تمت تنقيته وتصفيته بحيث يصبح من الدرجة الغذائية (على الرغم من أنه ربما لا ينبغي عليك تناوله!).


نظرًا لأن هذا المنتج طبيعي جدًا ، فقد يكون له ملمس خشن قد يجده البعض غير جذاب. هذا الملمس ، جنبًا إلى جنب مع قوة المنتج ، لا يجعله الخيار الأفضل لشخص لديه بشرة حساسة. 


المميزات:

  • يجف بسرعة
  • تركيبة غير لاصقة
  • تنعيم الجلد جدا
  • صبار قوي مناسب للمأكولات

السلبيات:

  • ملمس خشن
  • قد لا يكون الأفضل للبشرة الحساسة


2. جل صبار للوجه PURA D'OR Organic Aloe Vera Gel Lavender

جال الصبار

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يتكون جل الصبار العضوي من بورا دور من مكونات عضوية ، ويتميز برائحة اللافندر المهدئة.


إذا كنت تحب المنتجات ذات الرائحة الخفيفة والتي لا تغلب عليها القوة ، فإن جل الصبار العضوي من PURA D'OR هو خيار رائع. إذ يتميز برائحة اللافندر المهدئة والخفيفة التي لا تدوم طويلاً. إنه يعمل بشكل رائع كمنتج بعد الحلاقة للتبريد لجميع الأجناس.


كل مكون في هذا المنتج هو عضوي معتمد من وزارة الزراعة الأمريكية. هذا يجعلها خيارًا رائعًا لمن يفضل المنتجات الطبيعية. يحتوي أيضًا على فيتامين E ممزوجًا في التركيبة ، مما يجعلها أكثر تغذية للبشرة والشعر.


هذا المنتج ليس الأفضل للاستخدام مع الحروق. حيث يمكن لزيت اللافندر الأساسي المضاف ، والذي يعتبر رائعًا كعطر ، أن يسبب تهيج الحروق أو التسبب في طفح جلدي لدى أصحاب البشرة الأكثر حساسية. 


المميزات:

  • رائحة اللافندر المهدئة
  • عضوي معتمد من وزارة الزراعة الأمريكية
  • فيتامين هـ المضاف
  • عظيم مثل ما بعد الحلاقة

السلبيات:

  • ليس الأفضل لحروق الشمس


3. جل الصبار للجسم Sun Bum Cool Down Aloe Vera Gel | Vegan and Hypoallergenic After Sun Care

جال الصبار

إشتري من أمازون العالمي

يعتبر جل الصبار هذا ميسور التكلفة ويأتي في زجاجة مناسبة الحجم إلى حد ما. يحتوي الجل نفسه على تركيبة غير دهنية لن تترك بشرتك دهنية أو لزجة بعد التطبيق. إنه اختيار جيد لأي شخص يريد تطبيق الصبار الخاص به ونسيانه بمجرد امتصاصه.


هذا المنتج رائع للاستخدام على البشرة المتهيجة التي تأثرت بلسعات الحشرات أو الحروق أو الجروح. إذ يساعد زيت شجرة الشاي على تقليل الالتهاب ويوفر خصائص مضادة للبكتيريا بينما يعمل الصبار على تبريد وترطيب الجلد المصاب.


لسوء الحظ ، يحتوي هذا المنتج على أصباغ صناعية. ليس هناك الكثير ، ولكن إذا كنت تخطط لاستخدام الصبار بشكل أساسي على وجهك أو شعرك ، فقد تكون هذه الأصباغ قاسية جدًا أو جافة بالنسبة لك. 


المميزات:

  • سعر معقول، ميسور، متناول اليد
  • عظيم للاستخدام على البشرة المتهيجة
  • تركيبة غير دهنية

السلبيات:

  • يحتوي على أصباغ صناعية


4. جل صبار الالوفيرا Nature Republic Soothing & Moisture Aloe Vera 80% Emulsion

جال الصبار

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هذا المنتج مثالي للاستخدام على وجهك ، إذ يحتوي جل الألوة فيرا من نيتشر ريبابليك على قوام ناعم وغني. إذ يطبق بسهولة ويمتص في الجلد بسرعة. إنه خيار رائع لأي شخص يحب منتجًا للعناية بالبشرة ذو ملمس فاخر.


يعمل جل الصبار هذا على ترطيب البشرة على الفور. يمكن الشعور بتأثيرات الترطيب بمجرد الاستخدام الأول. إنه منتج رائع أن تندمج مع أقنعة الوجه محلية الصنع أو ببساطة وضعها تحت عينيك لأخذي بعد العمل. 


يوجد رائحة ثقيلة ممزوجة في تركيبة هذا المنتج. يمكن أن يكون الأمر مربكًا بعض الشيء ، خاصة إذا كنت حساسًا للعطور القوية. قد يترك الجل أيضًا بعض البقايا اللاصقة على بشرتك إذا قمت بتطبيق الكثير مرة واحدة.


المميزات:

  • ترطيب فوري
  • عظيم للاستخدام في أقنعة الوجه
  • يعمل بشكل جيد تحت العينين
  • اتساق سلس وغني

السلبيات:

  • عطر ثقيل
  • يترك بقايا لزجة


5. جال الصبار NaturSense Organic Aloe Vera Gel 

جال الصبار

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كانت بشرتك حساسة ، فقد يكون هذا المنتج مثاليًا لك. إذ يحتوي على تركيبة عضوية تشبه جل الصبار العضوي من PURA D'OR ، ويتم تصنيعه باستخدام عصير الصبار العضوي بنسبة 99.75٪. إنها تركيبة نقية للغاية وغير مزعجة.


لا توجد مكثفات كيميائية ممزوجة في هذا الجل ، وهي خالية تمامًا من العطور. وهذا يجعلها اختيارًا جيدًا لمن لا يحب المنتجات المعطرة ، أو لمن يفضل أقل كمية ممكنة من المكونات.


نظرًا لعدم وجود مكثفات في هذا المنتج ، فإن الاتساق يكون أقل بقليل من منافسيه. هذا يجعل من الصعب وضعه لأنه يميل إلى تقطر الجلد بسهولة. 


المميزات:

  • رائع للبشرة الحساسة
  • لا توجد مكثفات كيميائية في الصيغة
  • بدون رائحة عطرية

السلبيات:

  • صعب التطبيق


6. جال الصبار Aloe Vera Gel from Organic Cold Pressed Aloe for Face, Body, and Hair

جال الصبار

إشتري من أمازون العالمي

يهدئ Amara Beauty's Aloe Vera Gel  فروة الرأس الجافة والحكة وهو رائع للاستخدام في قناع الشعر الذي تصنعه بنفسك.


لأي شخص يرغب في الحصول على العديد من فوائد هلام الصبار ، يعد منتج Amara Beauty خيارًا رائعًا. إذ تعمل التركيبة اللطيفة على تلطيف فروة الرأس الجافة والحكة أثناء ترطيب الشعر ، مما يجعلها خيارًا جيدًا للدمج مع أي قناع شعر.


لا توجد مواد حافظة قاسية في هذه التركيبة ، وهي مصنوعة بدون بارابين أو أصباغ. هذا يعني أن المنتج لن يجف الشعر بأي شكل من الأشكال ولا يجب أن يؤثر على إنتاج الزيت الطبيعي لشعرك. 


بالإضافة إلى ذلك ، تقدم الشركة التي تبيع هذا المنتج ضمانًا لاسترداد الأموال بالكامل إذا لم تعجبك المنتج ، حتى تتمكن من الشراء بثقة.


عند شراء هذا المنتج ، يجب أن تدرك أنه قد يتغير لونه. تعتبر بعض الاختلافات في اللون أمرًا طبيعيًا بالنسبة لمنتج طبيعي ، ولكن قد يكون من المثير للقلق بالنسبة لبعض المستخدمين الحصول على هلام تحول لونه إلى اللون البني الفاتح أو البني الداكن. 


المميزات:

  • يلطف فروة الرأس
  • خيار جيد لأقنعة الشعر 
  • لا يحتوي على مواد حافظة قاسية أو بارابين أو أصباغ
  • ضمان استرداد الأموال بنسبة 100٪

السلبيات:

  • يتغير لون الجل بسرعة


فوائد الصبار للشعر والوجه

علاج حب الشباب

الصبار هو مكون طبيعي مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا. يمكن استخدامه موضعياً على الجلد لوقف احمرار حب الشباب وتقليل حجم البثور. يمكن استخدامه أيضًا لتلاشي ندبات حب الشباب بلطف.


ترطيب

جل غني بالرطوبة ، الألوة فيرا مثالي لتهدئة وترطيب جميع أنواع البشرة. إنها مليئة بجميع الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحتاجها البشرة لتصبح ناعمة وتحتفظ بالرطوبة. 


الأمراض الجلدية

يمكن أن تستفيد الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية من الاستخدام المنتظم للصبار. يهدئ الجل الحكة ويرطب البشرة لمنع التقشر.


حروق الشمس

من أكثر الفوائد المعروفة لجل الصبار أنه يمكن أن يبرد ويشفي الجلد الذي قضى وقتًا طويلاً في الشمس. قد يؤدي أيضًا إلى تسريع وقت الشفاء من حروق الشمس ومنع أي تقشير.


اشراق البشرة

يمكن أن يساعد التطبيق المتسق للصبار على تفتيح بشرتك وتلاشي ظهور بقع فرط تصبغ. هذا بسبب العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وخصائص الترطيب الموجودة في الصبار تمتص بشرتك هذه مع كل تطبيق وتصبح متوازنة بمرور الوقت.


الجروح والحروق

بخلاف حروق الشمس فقط ، يمكن أن يساعد الصبار في التئام أي حروق قد تتعرض لها أثناء المطبخ. يمكن أن تعمل خصائصه المضادة للالتهابات أيضًا على التئام الجروح وحمايتها.


تكييف الشعر

عند استخدامه في قناع الشعر أو وضعه مباشرة على الشعر ، يعمل الصبار على ترطيب خصلاتك ، مما يتركها ناعمة ولامعة. كما يمكن أن يقوي الشعر ، وينظف فروة الرأس الدهنية بعمق ، ويهدئ الحكة بفضل الفيتامينات B ، C ، E ، والموجودة في الجل. 


الصبار للهضم

في الشكل الصحيح ، يمكن استخدام الصبار كعامل مساعد في الهضم . تنطبق نفس فوائد التبريد والتهدئة عندما تستهلك الصبار ، وهي تغلف المريء والمعدة ، مما يسمح بالوقاية من حرقة المعدة وتهيج الأمعاء.


ضع في اعتبارك أنه لا ينبغي استهلاك جل الصبار وستحتاج إلى عصير من الدرجة الغذائية أو شكل مسحوق من الصبار إذا كنت ترغب في الاستفادة من هذه الميزة.


كيفية استخدام جل الصبار

قد تكون إضافة هلام الصبار إلى روتينك اليومي أمرًا محيرًا بعض الشيء في البداية ، لكن لا داعي للقلق. يعد استخدام هلام الصبار أمرًا بسيطًا ويمكن القيام به في بضع خطوات فقط.


عناية بالجلد

بعد غسل وتنظيف وجهك إما في الصباح أو في الليل (أو كليهما!) ، ضعي كمية صغيرة من جل الصبار على أطراف أصابعك. افركيها على وجهك أو في أي مكان آخر على بشرتك بحركة دائرية ، مع التأكد من تدليكها بالكامل على بشرتك. يمكنك بعد ذلك متابعة بقية روتينك المعتاد للعناية بالبشرة.


بدلاً من ذلك ، يمكنك إضافة الجل على وسادة قطنية ثم ضعه على مناطق الجلد التي ترغب في علاجها.


العناية بالشعر

أضف جل الصبار إلى راحة يدك. يمكنك البدء بكمية ربع حجم وإضافة المزيد إذا لزم الأمر ، اعتمادًا على كثافة شعرك. افركي الجل مباشرة على فروة رأسك ، وتأكدي من تدليكه حول الجذور جيدًا. اتركيه على رأسك لمدة ساعة تقريبًا قبل الاستحمام واستخدام الشامبو والبلسم.


يمكنك وضع جل الصبار على الشعر الرطب أو الجاف ، لكن يجب غسله بعد ساعة لمنعه من الإفراط في تجفيف الشعر أو التسبب في أي تهيج لفروة الرأس.


هل يمكنك استخدام جل الصبار يوميًا؟

يمكنك ، وفي معظم الحالات ، استخدام هلام الصبار على بشرتك يوميًا. يمكن أن يؤدي وضع جل الصبار على بشرتك مرتين يوميًا إلى إحداث تأثير كبير في ترطيب بشرتك ومظهرها العام. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تحاول علاج حب الشباب أو حالة جلدية أخرى ، فسيكون الاستخدام المتسق أكثر فائدة لك.


فيما يتعلق باستخدام هلام الصبار في شعرك ، لا ينبغي أن يتم ذلك بشكل يومي ، خاصة إذا كان شعرك جافًا بشكل طبيعي. نظرًا لأن جل الصبار يعتبر منظفًا عميقًا ، فإنه يحتاج فقط إلى استخدامه مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع من أجل منع تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية تمامًا.


ما مقدار جل الصبار الذي يجب أن تستخدمه؟

يعتمد مقدار هلام الصبار الذي تستخدمه على مكان استخدامه. عادةً ما يكفي وضع كمية صغيرة على أطراف الأصابع لتغطية وجهك. 


أنت تريد أن يمتص الجل في بشرتك في طبقة رقيقة دون بذل مجهود كبير ودون ترك أي منتج خلفك جالسًا على بشرتك. قد يؤدي وضع جل الصبار الزائد إلى ظهور بقايا دهنية على بشرتك أو هلام لا يمتص ببساطة.


الآثار الجانبية لجل الصبار

على الرغم من أن الآثار الجانبية لاستخدام هلام الصبار ليست شائعة ، إلا أنها لا تزال شيئًا يجب أن تعرفه.


قد يؤدي تطبيق جل الصبار موضعيًا إلى تهيج الجلد أو رد فعل تحسسي. توقف عن استخدام المنتج إذا كنت تعاني من حكة شديدة أو طفح جلدي. يجب تجنب وضع هلام الصبار مباشرة على الحروق الشديدة أو مواقع الجراحة ، لأن هذا قد يؤدي إلى الإصابة.


قبل استخدام جل الصبار ، يجب أيضًا إجراء اختبار رقعة على منطقة صغيرة من ساعدك. ضع المنتج وانتظر من 24 إلى 48 ساعة ؛ إذا لم يكن هناك رد فعل ، فمن المحتمل أن يكون من الآمن وضع الجل على مناطق أخرى من جسمك.


ختاما

جل الصبار هو أحد أفضل الحلول الطبيعية للعديد من مشاكل العناية بالبشرة والشعر اليوم. يمكن أن يساعدك جل الصبار عالي الجودة في ترطيب بشرتك وإزالة حب الشباب وشفاء الجروح وإضفاء لمعان على شعرك. بمجرد العثور على المنتج المثالي ، ستكون على المسار السريع لتحسين روتين الرعاية الذاتية الخاص بك.


هل أعجبك مقالنا حول افضل جال الصبار لهذا العام؟ ما هو الجال المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -