أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أفضل 6 معطرات جو لعام 2024

هل سئمت من رائحة منزلك؟ هل يشتكي ضيوفك من رائحة العفن والغبار في غرفة معيشتك؟ حسنًا ، لقد حان الوقت لتجد لنفسك معطر جو برائحة حلوة لإزالة الروائح الكريهة وجعل رائحة منزلك منعشة. 


سواء كان ذلك لرائحة الحيوانات الأليفة أو روائح الحمام. بدءًا من رائحة الزهور إلى رائحة الخشب المنعش ، يمكن أن تحتوي معطرات الجو على العديد من العطور. ومع ذلك ، يمكن أن يكون الأمر صعبًا للغاية عند اختيار معطر جو من مجموعة كبيرة من خيارات الرائحة. 


لتوفير وقتك في تجربة العديد من معطرات الجو ، قمنا بالعمل الشاق وقمنا بتجميع أفضل معطرات الجو التي يمكنك الحصول عليها.

افضل معطر جو

1. جليد معطر Glade PlugIn Plus Air Freshener Starter Kit, Scented Oil for Home and Bathroom

معطر جو

إشتري من أمازون العالمي

إذا كنت من محبي رائحة الكتان المنعش والنظيف ، فإن معطر الجو هذا من جليد مثالي لمنزلك. إذ يحتوي العطر على روائح من الهواء النقي والمنعش ، وحتى تلميحات من رائحة زنبق الوادي. 


يتطلب جهاز معطر الجو هذا مقبسًا كهربائيًا لإطلاق العطر ويتميز بمدفأ بتقنية الإضاءة الذكية ، والتي تتجنب إهدار أي عطر عندما تكون بعيدًا.


علاوة على ذلك ، يحتوي معطر الهواء الإضافي على وضعين للعمل ، مما يسمح لك بتشغيله بشكل مستمر أو في دورات مدتها 8 ساعات لتجنب أي إهدار محتمل لرائحتك الثمينة. يتم أيضًا إيقاف تشغيل معطر الهواء تلقائيًا عند إفراغ العطر ولديه ضوء لإعلامه عندما يحين وقت إعادة التعبئة.


المميزات:

  • رائحته مثل الكتان النظيف
  • تتضمن العبوة جهاز تدفئة واحد و 3 عبوات مجانية
  • يحتوي معطر الهواء الذي يعمل بالكهرباء على وضعين للعمل
  • الإغلاق التلقائي عند إفراغ العطر
  • ضوء مؤشر إعادة الملء على معطر الهواء
  • متوافق مع جميع عبوات Glade 


2. بخاخ معطر جو Grow Fragrance - Certified 100% Plant Based Air Freshener + Fabric Freshener Spray

معطر جو

إشتري من أمازون العالمي

في المرتبة الثانية، لدينا معطر جو نباتي مقدم من العلامة التجارية الرائدة عالميًا Grow Fragrance. إذ تحتوي التركيبة الكاملة على مكونات طبيعية فقط ولا تحتوي على أي نوع من البارابين أو السموم أو البخاخات. 


يمكنك استخدامه على سريرك وستارة وأثاثك وملاءاتك وحتى السجاد. فقط افتح العبوة ورجها وابدأ بالرش حول منزلك ستتمكن من شم رائحة الفرق في بضع ثوانٍ فقط. 


وبالحديث عن الروائح ، يمكن الحصول على هذا النموذج بعدة خيارات مختلفة من الروائح ، بما في ذلك اللافندر وزهرة الكشمش الأسود والخيزران. كل الخيارات جيدة بشكل لا يصدق. تحتوي العبوة على 5 أونصات سائلة من العطر وهو يكفي فقط لعدة أشهر.


المميزات:

  • ينعش غرفتك على الفور
  • زيوت عطرية ومستخلصات طبيعية
  • تغليف مناسب
  • رائحة طويلة الأمد 


3. معطر جو Air Wick Essential Mist, Essential Oil Diffuser, Diffuser + 1 Refill

معطر جو

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يحول معطر الجو برائحة اللافندر واللوز العطور المليئة بالزيوت العطرية إلى رذاذ ويجعل وائحة منزلك مثل الطبيعة. إذ يعمل معطر الهواء الكهربائي في دورات مدتها 8 ساعات ، ويستمر في وضع الاستعداد حتى اليوم التالي ، حتى لا تضيع أوقية من عطرك. 


يمكنك أيضًا التحكم في كمية الرذاذ المنبعث من معطر الهواء مع أوضاع ضبط تتراوح من الأقل إلى المرتفع.


يتميز Air Wick Essential Mist عن معطرات الهواء العادية ، بأنه يعمل بالبطارية بالكامل ومحمول لوضع معطر الهواء في أي مكان في منزلك. لسوء الحظ ، يتضمن معطر الهواء عبوة واحدة فقط. ومع ذلك ، تدعي Air Wick أن عبوة الرائحة الخاصة بها يمكن أن تستمر حتى 45 يومًا في الإعداد "المنخفض".


المميزات:

  • رائحته مثل اللافندر واللوز
  • يعمل على 3 بطاريات AAA (مضمنة في العبوة)
  • يمكن أن تدوم البطاريات حتى 135 يومًا.
  • محمول ، يمكن حمله في أي مكان بالمنزل
  • مؤشر LED لإعادة التعبئة أعلى الجهاز
  • دورات تشغيل لمدة 8 ساعات
  • يمكن أن تستمر إعادة التعبئة لمدة 45 يومًا
  • إعدادات ضباب قابلة للتعديل


4. معطر الجو Febreze Plug in Air Fresheners, Gain Original Scent, Odor Eliminator for Strong Odors

معطر جو

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كنت من محبي رائحة الملابس الناعمة ، فإن معطر الهواء فيبريز المكون الإضافي هو أفضل مزيل للرائحة لمنزلك. إذ يمكن توصيل معطر الهواء الذي يعمل بالطاقة الكهربائية في أي مقبس كهربائي وسيوفر باستمرار رائحة منعشة ونظيفة في جميع أنحاء المنزل. 


يحتوي معطر الهواء أيضًا على ثلاثة أوضاع إعداد مختلفة ، وضوء مؤشر إعادة الملء أعلى قابس مقاومة التلاشي.


علاوة على ذلك ، مع رائحة معطر الهواء التي تدوم حوالي 50 يومًا على الإعداد "المنخفض" وعبوتين مجانيتين في العبوة ، لن تحتاج إلى شراء عطور إضافية في أي وقت قريب. بشكل عام ، لن يستهلك معطر الهواء الصغير مساحة كبيرة ، ومع مجموعة واسعة من روائح فيبريز ، ستظل رائحة منزلك منعشة ونظيفة دائمًا.


المميزات:

  • تنبعث منه رائحة الملابس المغسولة حديثًا
  • 3 أوضاع ضبط مختلفة
  • قابس يعمل بالطاقة الكهربائية
  • يحتوي على ضوء مؤشر معاد تعبئته
  • يتضمن عبوتين عطريين إضافيين 


5. معطر جو بخاخ Mrs. Meyer's Room and Air Freshener Spray, Non-Aerosol Spray Bottle Infused

معطر جو

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يعتبر معطر الجو هذا من السيدة ماير كلين داي أمرًا ضروريًا إذا كنت تريد أن تكون رائحة منزلك مثل الليمون والأعشاب. إذ يأتي معطر الهواء هذا المصنوع من الزيوت الأساسية والمكونات المختارة بعناية ، كما لا يستخدم ألوانًا صناعية أو مواد حافظة يمكن أن تضر بصحتك. 


معطر الجو آمن أيضًا للاستخدام على معظم أنواع الأقمشة باستثناء الأقمشة الرقيقة التي لا تحتوي على مكونات سامة.


علاوة على ذلك ، يعني الرذاذ غير الهوائي أنه يمكن إعادة تعبئة زجاجة الرش بسهولة أو حتى إعادة استخدامها لأغراض أخرى بمجرد إفراغ العطر. يسعدك أيضًا معرفة أن معطر الجو خالٍ من القسوة ، مما يعني أنه لم يتم اختباره ، ولم يؤذي أي حيوان أثناء عملية الإنتاج.


المميزات:

  • رائحته مثل الليمون والأعشاب
  • زجاجة 236 مل
  • مصنوع بدون مواد حافظة وألوان صناعية
  • يستخدم الزيوت الأساسية والمكونات الطبيعية 


6. فواحه معطر جو Renuzit Snuggle Solid Gel Air Freshener, Linen Escape Scent

معطر جو

إشتري من أمازون العالمي

تعمل مخاريط Renuzit الصغيرة المفيدة هذه على انتعاش الهواء برائحة الغسيل المنعش إلى جانب أوراق الأزهار البيضاء. 


حيث تحتوي العبوة على عبوة تحتوي على 12 مخروطًا من رينوزيت ، يستمر كل منها لمدة تصل إلى 3 أسابيع. مخاريط معطر الهواء سهلة الاستخدام ولا تتطلب مآخذ كهربائية أو بطاريات.


يمكن وضع أقماع معطر الهواء الصغيرة المحمولة هذه في أي غرفة في منزلك وستعمل على تنشيط الهواء باستمرار حتى نفاد العطر. 


كما يحتوي مخروط معطر الهواء على مستويات عطرية قابلة للتعديل ويمكن سحبه لأعلى أو لأسفل للتحكم في كثافة الرائحة. ستندهش أيضًا لمعرفة أن المخروط مصنوع من مادة هلامية قابلة للتحلل بنسبة 85٪ ، لذلك لا داعي للقلق بشأن أي ضرر بيئي.


المميزات:

  • يأتي في عبوة من 12 قطعة
  • كل مخروط يستمر لمدة تصل إلى 3 أسابيع
  • يتكون من 85٪ هلام قابل للتحلل
  • يمكن حمله بحيث يمكن وضعه في أي مكان بالمنزل
  • مستويات العطر قابلة للتعديل 


كيفية اختيار معطر الجو الأفضل لك؟ 

يمكن أن تكون روائح الغسيل الطازج والكتان نقطة انطلاق رائعة للأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء أول معطر جو. حاول العثور على رائحة تبدو طبيعية وليست نفاذة أو قاهرة لدرجة أنها تسبب صعوبة في التنفس. بعض العطور ذات الرائحة الحلوة يمكن تحملها على مدار اليوم ، وبعضها يمكن أن يصبح أكثر من طاقته.


مكونات

غالبًا ما يتم تجاهل مكونات عطر معطر الجو الخاص بك بعناية وملاحظة حتى لا تستنشق السموم الضارة. بعض المكونات التي يجب تجنبها في معطرات الجو هي البنزين والبارابين والفثالات والفورمالديهايد ، لأنها معروفة بأنها مواد مسرطنة ومضرة بجسمك. 


علاوة على ذلك ، إذا كان لديك حيوانات أليفة في منزلك ، فابحث عن معطرات الجو التي تتميز بعلامة خالية من مادة BPA والتي تضمن أنها آمنة تمامًا لكرات الفراء الجميلة الخاصة بك.


الميزات

أثناء اختيار النوع المناسب ، يجب أن تضع في اعتبارك ما إذا كنت تريد تخصيص معطر الجو وإعادة تعبئته لاحقًا. يمكن إعادة تعبئة معظم معطرات الجو الكهربائية بسهولة ، ويمكنك استخدام مجموعة متنوعة من العطور لإضفاء البهارات على منزلك. 


أثناء تحديد النوع ، يجب أن تفكر أيضًا في ما إذا كان معطر الجو خطيرًا على أي أطفال صغار في المنزل. 


يمكن أن تكون معطرات الهواء الكهربائية خطرة جدًا حول الأطفال ، بينما يمكن تناول معطرات الجو الهلامية عن طريق الخطأ. لذالك يمكن أن يكون معطر الهواء بالرش خيارًا قابلاً للتطبيق للحفاظ على سلامتك أنت وأحبائك.


البرنامج المساعد مقابل الرش

معطرات الهواء المكونة من مكونات تلقائية ، ويمكن تعديل مستويات العطر بحيث لا تغلب الروائح. كما يمكن أن تكون معطرات الهواء المكونة من مكونات مناسبة تمامًا للاستخدام حيث أن كل ما عليك فعله هو توصيل المعطر بمقبس كهربائي ونسيان أمره حتى نفد العطر. 


ومع ذلك ، من ناحية أخرى ، فإن معطر الهواء البخاخ محمول تمامًا ، ويمكنك حمله في جميع أنحاء المنزل وتجديد بعض الأماكن التي يصعب الوصول إليها ، والتي قد تكون مصدرًا للروائح الكريهة. تدوم معطرات الهواء بالرش أيضًا لفترة أطول من المكونات الإضافية التي توزع رائحتها باستمرار أثناء التشغيل.


معطرات الجو الجل

تجمع معطرات الجو الهلامية بين عامل التبلور ومذيب وقاعدة سائلة ومن الواضح أنه عطر. عندما يتبخر الجل ، تتناثر الزيوت الأساسية في الهواء ، مما يضفي إشراقًا على غرفتك برائحتها. 


تدوم معطرات الهواء الهلامية لفترة أطول من معطرات الهواء التقليدية حيث أن عامل التبلور يبطئ التبخر ، مما يسمح للرائحة بالبقاء لفترة أطول.


هل معطرات الجو ضارة بالحيوانات الأليفة؟

يجب أن يكون أصحاب الحيوانات الأليفة حذرين للغاية أثناء اختيار معطر الجو لمنازلهم لأن بعض معطرات الجو تحتوي على مكونات مثل الفورمالديهايد والتي يمكن أن تكون قاتلة للحيوانات الأليفة عند استنشاقها. 


عند اختيار معطر جو لمنزل به حيوانات أليفة ، ابحث عن ملصق "خالٍ من BPA" ، والذي يشير إلى أنه آمن للاستخدام حول حيواناتك الأليفة. علاوة على ذلك ، سيكون من الحكمة فحص معطر الجو من قبل الطبيب البيطري والتأكد من أنه غير ضار.


معطرات الجو القابلة لإعادة التعبئة

تأتي معطرات الجو بجميع الأنواع والأحجام. من الحكمة دائمًا الحصول على معطر جو يمكن إعادة تعبئة العطر. إعادة التعبئة توفر لك بعض النقود وتسمح لك بتجربة روائح مختلفة. تدعم معظم معطرات الهواء الكهربائية عبوات إضافية وحتى عبوتين من عبوات الرائحة في عبوتها.


لتنقية الهواء

تعد أجهزة تنقية الهواء خيارًا شائعًا للأشخاص الذين يتطلعون إلى إزالة الروائح الكريهة من منازلهم. تعمل أجهزة تنقية الهواء بشكل مختلف تمامًا عن معطرات الهواء لأنها تستخدم مروحة لامتصاص الهواء ذي الرائحة الكريهة وإزالة الملوثات وإطلاقه في الغرفة. 


في حين أن هذه يمكن أن تكون فعالة للغاية ، إلا أن أجهزة تنقية الهواء مكلفة إلى حد ما ويصعب صيانتها أكثر من معطرات الهواء.


هل أعجبك مقالنا حول افضل معطرات جو لهذا العام؟ ما هو معطر الجو المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

عبدالله الدفاف
عبدالله الدفاف
تعليقات