أفضل 5 انواع شامبو للاكزيما لعام 2024

تتميز الأكزيما بالاحمرار والحكة والجفاف وتقشر الجلد أو فروة الرأس، لمنع فروة رأسك من أن تصبح حساسة بمرور الوقت ، من الجيد أن تستثمر في شامبو للاكزيما. 


إقرأ أيضا:

أفضل 7 انواع شامبو لعلاج القشرة لعام 2024

أفضل 7 انواع شامبو بجوز الهند لعام 2024

أفضل 7 انواع شامبو كيراتين لشعر ناعم ولامع لعام 2024

أفضل 6 أنواع شامبو حمض الساليسيليك لعام 2024

أفضل 7 شامبو للصدفية لعام 2024


نظرًا لأن هذه الحالة يمكن أن تحدث أيضًا في شكل الصدفية أو التهاب الجلد الدهني ، يجب أن تراقب عن كثب صحة بشرتك. 


ومن أعراضه التهاب فروة الرأس وتقشرها. لقد قمنا بمراجعة أفضل أنواع الشامبو للأكزيما لمساعدتك على التخلص من هذه الحالة. 

افضل شامبو للاكزيما 

1. شامبو للاكزيما للاطفال CeraVe Baby Wash & Shampoo | 2-in-1 Tear-Free Baby Wash for Baby Skin & Hair

شامبو للاكزيما

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

بينما قام أطباء الجلدية بصياغة هذا الشامبو في الأصل لشعر الأطفال ، إلا أنه يعمل على العجائب لشعر البالغين أيضًا ، خاصةً إذا كنت تعاني من الإكزيما أو قشرة الرأس الشديدة. 


المكونات الرئيسية مثل السيراميد وحمض الهيالورونيك تغذي فروة الرأس بعمق وتمكنها من محاربة الجفاف للحفاظ على التقشر والقشرة. 


كما أنه يحتوي على النياسيناميد الذي يحافظ على حاجز البشرة الرقيق. لإضافة المزيد من الفوائد إلى هذا الشامبو لأكزيما فروة الرأس ، فهو مضاد للحساسية ويوصى به أطباء الأمراض الجلدية وغير مهيج.


المميزات:

  • يرطب
  • تركيبة خالية من الدموع
  • خالٍ من العطور
  • خالي من الفثالات والكبريتات والأصباغ والبارابين
  • مقبولة من قبل جمعية الأكزيما الوطنية

السلبيات:

  • قد لا تكون فعالة في حالات الأكزيما الشديدة


2. شامبو للاكزيما الشعر Puriya Sulfate Free Shampoo, Plant Based Tea Tree Shampoo

أفضل شامبو للاكزيما الشعر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

من المعروف أن زيت شجرة الشاي يقلل الحكة والتقشر ، وهذا المكون بالذات يجعل شامبو وبلسم Puriya للأكزيما فعالاً إذا كان لديك فروة رأس معرضة للقشرة. 


إذ يأتي مشبع بزهرة العطاس والمريمية وإكليل الجبل التي تساعد على تنقية فروة الرأس من الرقائق وتغذي الشعر الهش والتالف. كما يزيل الشامبو بفعالية الزيوت الطبيعية التي تجعل شعرك يبدو مسطحًا دون تجريده من رطوبته الطبيعية. 


إنه مناسب للشعر المجعد والناعم والمعالج بالألوان ، ويمكنك أيضًا استخدامه لطفلك الدارج أو حيوانك الأليف لأنه يناسب فروة الرأس الرقيقة أيضًا.


المميزات:

  • متوازن درجة الحموضة
  • يحتوي على مكونات غنية بالنباتات
  • آمن لجميع أنواع الشعر
  • مناسب للحيوانات الأليفة والأطفال
  • خالية من المكونات المشكوك فيها

السلبيات:

  • قد لا يعالج البقع السميكة من القشرة


3. شامبو للاكزيما Wild Naturals Eczema Psoriasis Shampoo - Conditioner Set

شامبو للاكزيما

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هذا الشامبو المركز للأكزيما هو منتج الحلم الذي كنت تنتظره للتخلص من فروة الرأس المتقشر بدون رائحة الكيماويات. 


تزعج الأكزيما توازن درجة الحموضة في فروة الرأس ، لكن هذا الشامبو يساعد في استعادة توازن درجة الحموضة الصحي البالغ 5.5 مع الاحتفاظ بالمعادن والزيوت الحيوية في فروة الرأس. مع قائمة من المكونات المذهلة والنادرة من عسل مانوكا العلاجي والسهامي ، إلى الصبار العضوي ، يساعد هذا الشامبو العضوي للأكزيما على تعزيز نمو الكولاجين. 


كما أنه يشفي ويرطب فروة رأسك مع توفير فوائد مضادة للالتهابات. عند استخدام هذا الشامبو المضاد للالتهابات لفترة طويلة من الوقت ، فإنه يساعد في تقليل ظهور الندبات والعيوب. 


المميزات:

  • 98٪ طبيعي
  • هيبوالرجينيك
  • لم تختبر على الحيوانات
  • لا يحتوي على SLS والبارابين والكبريتات والأصباغ
  • بدون رائحة عطرية
  • مناسب للشعر الدهني والجاف

السلبيات:

  • مرتفع السعر 


4. شامبو للاكزيما الدهنية DHS Zinc Shampoo

شامبو للاكزيما

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يحتوي شامبو DHS للإكزيما على 2٪ بيريثيون الزنك ، مما يجعله أحد أكثر أنواع الشامبو العلاجية فعالية للإكزيما. إذ يساعد في محاربة قشرة الرأس ويحسن أعراض التهاب الجلد الدهني. 


كما أنه يقلل من احمرار وحكة فروة الرأس. نظرًا لاحتوائه على خصائص ترطيب ، فهو مناسب تمامًا للشعر الجاف والتالف. إنه فعال لكن لطيف ، هذا شامبو جيد للأكزيما على فروة الرأس موصى به بشدة من قبل أطباء الجلد.


المميزات:

  • مناسب للشعر الجاف والتالف
  • يلطف فروة الرأس
  • يتحكم في الحكة والاحمرار
  • موصى به من قبل أطباء الجلدية

السلبيات:

  • قد يجد البعض الرائحة نفاذة للغاية
  • غير مناسب للشعر المصبوغ


5. شامبو للاكزيما Psoriasis Shampoo - Targets Psoriasis, Eczema and Dermatitis - Helps

شامبو للاكزيما

إشتري من أمازون العالمي

يعتبر شامبو Healthy Hair Plus المفضل لدى الأشخاص المصابين بالأكزيما وحالات فروة الرأس المماثلة ، وهو غني بمكونات مقاومة القشرة مثل الكيراتين والنعناع والجوجوبا والأحماض الأمينية والزنك. 


في حين أنه يقلل من قشرة الرأس ، فإنه يعالج ويعالج القروح والنتوءات. 


زيت الإيمو وزيت الجوجوبا لهما تأثيرات مضادة للالتهابات ويهدئان الحكة والقشور. إذا كنت مصابًا بالأكزيما الجلدية ، فالخبر السار هو أنها تتضاعف كغسول للجسم والوجه.


المميزات:

  • يخفف الحكة والقشور
  • يمكن استخدامه أيضًا كغسول للجسم والوجه
  • مناسب للشعر الدهني والجاف
  • خالية من البارابين

السلبيات:

  • يحتوي على كبريتات
  • يحتوي على الكحول


كيف تختار الشامبو المناسب للأكزيما؟

مكونات نشطة

غالبًا ما تكون حالات مثل الأكزيما والصدفية والتهاب الجلد الدهني نتيجة لعدوى فطرية أو بكتيرية. لذلك ، عندما تبحث عن شامبو يساعد في علاج حالة فروة رأسك وشفائها ، فإن بعض المكونات الشائعة التي يجب البحث عنها هي الزنك وزيت شجرة الشاي وقطران الفحم وحمض الساليسيليك. من المعروف أن هذه المكونات تهاجم البكتيريا والفطريات ويمكن أن تعيد فروة رأس صحية خالية من القشرة.


مكونات مهدئة

معظم المكونات النشطة التي تقتل الإكزيما المسببة للبكتيريا والفطريات يمكن أن تكون قاسية على فروة رأسك. هذا هو السبب في أنه يوصى باختيار الشامبو الذي يعوض القساوة بجرعة صحية من المكونات المهدئة مثل زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا والصبار وزيت شجرة الشاي وحمض الهيالورونيك وغيرها.


توازن الأس الهيدروجيني

تهاجم العوامل المسببة للإكزيما بشكل أساسي حاجز الجلد وتؤدي إلى اختلال توازن درجة الحموضة في فروة الرأس. هذا عندما يأتي الشامبو الخاص بالأكزيما الذي يعمل أيضًا على استعادة توازن الأس الهيدروجيني لإنقاذك. 


ستجد في وصف المنتج ما إذا كان الشامبو يعمل على درجة حموضة فروة رأسك ، مما يسهل عليك اختيار الشامبو المناسب.


مختبر من أطباء الامراض الجلدية 

تتطلب عدوى فروة الرأس استخدام الشامبو العلاجي. هذا هو السبب في أنه من الضروري اختيار شامبو للأكزيما تم اختباره سريريًا وأوصى به أو وافق عليه طبيب الأمراض الجلدية.


هيبوالرجينيك

إذا كان لديك بشرة حساسة تعمل عند التعرض لمكونات معينة ، فمن الأفضل التأكد من أن الشامبو لا يسبب الحساسية. في حين أن المعاناة من الإكزيما هي تجربة مرهقة في حد ذاتها ، فإن الإصابة بالحساسية لن تؤدي إلا إلى زيادة مشاكلك ، ولهذا السبب من الأفضل توخي الحذر من استخدام أفضل أنواع الشامبو المضادة للحساسية المصممة لفروة الرأس الحساسة.


خالية من السموم

نظرًا لأنه من المعروف أن المواد الكيميائية القاسية تؤدي إلى تفاقم تراكم القشرة والحكة لفروة الرأس المعرضة للإكزيما ، فيجب عليك شراء شامبو خالٍ من البارابين والكبريتات والفثالات والكحول والألوان الاصطناعية والأصباغ ، إلخ.


كيف أعالج الأكزيما على فروة الرأس؟

أثناء استخدام الشامبو الجيد الذي يعمل على علاج الإكزيما يمكن أن يغير قواعد اللعبة ، قد تحتاج إلى اتخاذ بعض الاحتياطات الإضافية للتأكد من أن لديك سيطرة كاملة على صحة فروة رأسك. اقرأ مسبقًا لمعرفة ما يمكنك فعله أكثر لعلاج الإكزيما على فروة رأسك. 


استخدم منتجات الشعر مثل الشامبو والكريمات المصممة خصيصًا بمكونات مهدئة مثل حمض الساليسيليك ، وزيت شجرة الشاي ، وبيريثيون الزنك ، وقطران الفحم ، وما إلى ذلك ، والمعروفة بتحسين أعراض الأكزيما والصدفية والتهاب الجلد الدهني.


استمر في فحص نظامك الغذائي والمنتجات الأخرى التي تستخدمها على فروة رأسك لتحديد أسباب النوبات. يمكنك أيضًا ملاحظة التغيرات الموسمية وإذا أدى وقت معين من العام إلى تفاقم حالتك. قد يساعدك إجراء بعض التغييرات في نمط حياتك وتجنب هذه العوامل.


تأكد من زيارة طبيب الأمراض الجلدية عندما تسوء الأعراض بمرور الوقت. قد يشير هذا إلى عدوى مزمنة في فروة الرأس ، والتي قد تحتاج إلى أدوية. الأعراض التي يجب البحث عنها هي إفرازات صفراء أو بيضاء ، إفرازات صديدية ، بثور ، حكة شديدة تسبب النزيف والشعور بالحرقان.


الأسئلة الشائعة حول شامبو للاكزيما

هل الشامبو المضاد للقشرة يساعد في علاج الأكزيما؟

إذا كان الشامبو المضاد للقشرة يحتوي على بيريثيون الزنك أو حمض الساليسيليك أو مكونات مماثلة تُستخدم عمومًا في أنواع الشامبو المتاحة بدون وصفة طبية ، فقد يساعد الشامبو في علاج الإكزيما.


هل شامبو شجرة الشاي يساعد في علاج الأكزيما؟

من المعروف أن زيت شجرة الشاي يخفف من قشرة الرأس الخفيفة إلى المعتدلة ، وهي أحد الأعراض الشائعة للإكزيما. ومع ذلك ، لن يجد الجميع أن شامبو شجرة الشاي فعال.


هل الشامبو الخالي من الكبريتات مفيد للأكزيما؟

نعم ، لأن الكبريتات قد تؤدي إلى تفاقم الحكة والاحمرار ويمكن أن تكون خيارًا سيئًا للبشرة الحساسة إذا كنت تعاني من الإكزيما أو الصدفية أو التهاب الجلد الدهني أو أي حالة أخرى مماثلة لفروة الرأس.


هل يمكن أن يسبب الشامبو الأكزيما؟

في حين أن الشامبو لا يمكن أن يسبب الإكزيما في حد ذاته ، فإن بعض أنواع الشامبو التي تحتوي على سموم معينة مثل الكبريتات والفثالات يمكن أن تجعل الأمر أسوأ بالنسبة لك.


بدائل مفيدة للإكزيما؟

إذا كنت تبحث عن بدائل بدون وصفة طبية للشامبو ، فإن هيد أند شولدرز خيار يستحق التفكير فيه.


ختاما

تم تصميم أفضل أنواع الشامبو لعلاج الإكزيما للحفاظ على فروة رأسك صحية وخالية من القشرة. إنها تخفف الحكة والتهيج الناجم عن حالة الجلد هذه وتوفر لفروة الرأس الترطيب المطلوب للوقاية من قشرة الرأس والجفاف. 


معظم المنتجات المذكورة في قائمتنا خالية من المواد الكيميائية ومتوازنة الأس الهيدروجيني ولها خصائص مضادة للفطريات وتم اختبارها من قبل أطباء الأمراض الجلدية. 


بعض أنواع الشامبو هذه مصنوعة من مكونات طبيعية ولها تركيبات مضادة للحساسية. ومع ذلك ، قد تحتوي بعض أنواع الشامبو على مواد كيميائية ضارة ، وقد لا يكون بعضها مناسبًا للشعر المصبوغ. اقرأ مراجعاتنا التفصيلية قبل اختيار المنتج.


هل أعجبك مقالنا حول افضل شامبو للاكزيما لهذا العام؟ ما هو الشامبو المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟أخبرنا في التعليقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-