أفضل 6 انواع علاج ندبات حب الشباب لعام 2024

أضف بعضًا من علاج ندبات حب الشباب إلى مجموعة العناية بالبشرة ، ولا تدع تلك النتوءات المزعجة تسلب ثقتك بنفسك. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 انواع زيت جوجوبا للشعر لعام 2024

أفضل 6 مقشرات للجسم لبشرة ناعمة ومتوهجة لعام 2024

أفضل مزيلات العرق الرجالية لعام 2024

أفضل 6 عطور زيتية لعام 2024

أفضل 7 انواع صابون مرطب لعام 2024


يصعب التخلص من بقع حب الشباب بل ويصعب إزالتها بالضغط عليها أو تفرقعها. الدموع لا تساعد أيضا! يمكن أن يكون سبب حب الشباب هو انسداد المسام وعوامل أخرى مختلفة لا يمكنك التعامل معها. 


كما قد يؤدي النظام الغذائي الخاطئ وبقايا المكياج والأوساخ والزيوت الزائدة والجينات وحتى عدم التوازن الهرموني إلى تفاقم الحالة. كما يمكن أن يظهر حب الشباب على شكل بثور ورؤوس سوداء ويترك بقع داكنة على بشرتك.


ومع ذلك ، يمكن أن تكون البثور من نوعين. البثرات ، كما يوحي الاسم ، عبارة عن نتوءات مليئة بالقيح. من ناحية أخرى هناك البثور الحمراء الملتهبة. علاج ندبات حب الشباب فعالة للغاية من النوع الأول ، لكن لا يمكن قول ذلك بالنسبة البثور الحمراء الملتهبة. 


يغمر السوق بخيارات لا حصر لها من علاج ندبات الوجه. لذلك ، قد يصبح وضع يديك على المنتج المناسب والأنسب مهمة شاقة. لهذا السبب قمنا برعاية قائمة تضم أفضل علاجات ندبات حب الشباب التي أثبتت فعاليتها في التصحيح الفوري. 

افضل علاج لندبات حب الشباب 

1. علاج ندبات حب الشباب Acne Treatment Differin Gel, 30 Day Supply, Retinoid Treatment for Face

علاج ندبات حب الشباب

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يحتوي ديفرين جل على ريتينويد مضاد لحب الشباب يسمى أدابالين يلعب دورًا مهمًا في علاج حب الشباب لأنه ينظم دوران خلايا الجلد ويقلل من الالتهابات العميقة في الجلد. 


ما يجعل الريتينويد والأدابالين جيدًا للغاية هو أنه ألطف على بشرتك بينما يظل فعالًا للغاية. يجدد جل ديفرين البشرة مما ينتج عنه بشرة أكثر نقاءً ونعومة على مدى فترة من الزمن ويعيد لون البشرة وملمسها. 


لا يزيل علاج حب الشباب هذا فحسب ، بل يمنع الرؤوس السوداء والبثور والرؤوس البيضاء ويستهدف بشكل فعال سببين رئيسيين لحب الشباب ، وهما الالتهاب وانسداد المسام. 


انه أحد أفضل علاجات حب الشباب المتوفرة ليلاً ، فهو يساعد في تقليل مخاطر التندب والتصبغ. في دراسة سريرية ، أظهر ديفرين جل انخفاضًا بنسبة 87 ٪ في آفات حب الشباب في 12 أسبوعًا فقط.


المميزات:

  • صيغة مائية
  • خالي من الزيت
  • خالي من الكحول
  • بدون رائحة عطرية
  • غير كوميدوغينيك
  • معتمد من طبيب الجلدية

السلبيات:

  • قد لا يكون مناسبًا للبشرة الحساسة جدًا


2. علاج ندبات الوجه Neutrogena Rapid Clear Stubborn Acne Spot Treatment Gel

علاج ندبات الوجه نهائيا

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يُصنف هذا الجل من بين أفضل المواد الهلامية لعلاج حب الشباب ويحتوي على البنزويل بيروكسايد ، وهو دواء لحب الشباب يقلل من حجم واحمرار حب الشباب في ساعتين فقط. 


لا تعالج تركيبة الجل الفعالة البثور فحسب ، بل تساعد أيضًا على منع ظهور البثور في المستقبل. يعد بتحسين مستمر في نسيج الجلد ومظهره وهو أكثر أدوية حب الشباب التي يوصي بها أطباء الجلد ، مما يجعله أحد أفضل علاجات حب الشباب التي لا تحتاج إلى وصفة طبية للحصول على بشرة أكثر صفاءً. 


تم تصميمه خصيصًا للبشرة المعرضة لحب الشباب للمساعدة في إدارة ندبات حب الشباب وظهور حب الشباب. يجب تنظيف البشرة جيدًا قبل وضع الجل ، حيث يمكنك دهنه من 1 إلى 3 مرات يوميًا.


المميزات:

  • موصى به من قبل أطباء الجلدية
  • مناسب للبشرة المعرضة لحب الشباب
  • ساري المفعول خلال ساعتين
  • يهدئ البشرة

السلبيات:

  • يتكون من مواد كيميائية


3. علاج الندبات في الوجه Clean & Clear Advantage Acne Spot Treatment Gel Cream

علاج ندبات حب الشباب

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يُظهر علاج بقعة حب الشباب بحمض الساليسيليك نتائج مذهلة في يوم واحد فقط ، وعلى الرغم من أنه خالي من الزيوت ، إلا أنه لا يجفف بشرتك أكثر من اللازم.


 حيث يذيب هذا العلاج الزيت ويسمح لأقصى قدر من علاج حب الشباب بالدخول إلى المسام ويقلل الاحمرار والتورم وحجم البثور في 4 ساعات فقط. مدهش ، أليس كذلك! كما أنه يحتوي على البندق الساحر ، وهو مكون طبيعي يعرف باسم تلطيف البشرة. 


إذ يزيل علاج بقعة حب الشباب خلايا الجلد الميتة التي تسد مسامك وتسبب تراكم الزيوت والبكتيريا ، مما يتسبب في ظهور حب الشباب. لذا ، توقف عن تفجير تلك البثور وجرب هذا المنتج.


المميزات:

  • خالي من الزيت
  • لا توجد مواد كيميائية سامة
  • يحتوي على حمض الساليسيليك وبندق الساحرة
  • مناسب لجميع أنواع البشرة

السلبيات:

  • يحتوي على عطر

 

4. علاج ندبات الحبوب في الوجه Acnefree Maximum Strength Terminator 10

علاج الندبات في الوجه

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هل كنت تبحث عن منتج أقوى من البثور؟ يحتوي هذا العلاج لحب الشباب هذا على 10٪ بنزويل بيروكسايد بالإضافة إلى زيت الزنجبيل والبابونج وزيت الآذريون. 


يوزع البنزويل بيروكسايد الأدوية على المناطق المصابة ، ويمكن استخدامه للتخفيف من جميع أنواع البثور. كما يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات ويقلل من الاحمرار والالتهابات التي تسببها البثور. 


تركيبة Terminator 10 غنية أيضًا بزيت الآذريون والبابونج الذي يساعد على تهدئة البشرة وتهدئتها. تركيبة خفيفة الوزن ولا تترك بقايا بيضاء أثناء إزالة البثور العنيدة والرؤوس السوداء وحب الشباب وتمنعها من التكرار.


المميزات:

  • وزن خفيف
  • مكونات طبيعية
  • لا توجد مواد كيميائية سامة
  • موصى به من قبل أطباء الجلدية

السلبيات:

  • قد يشعر البعض بحروق طفيفة إذا ترك المنتج لفترة طويلة


5. علاج ندبات حب الشباب طبيعياً TreeActiv Cystic Acne Spot Treatment | Pimple, Milia, & Blemish Remover for Face & Body

علاج ندبات حب الشباب

إشتري من أمازون العالمي

علاج حب الشباب هذا هو العلاج الأكثر فعالية لحب الشباب الحاد والكيسي ومليء بالمكونات الطبيعية مثل طين البنتونيت ، وماء شجرة الشاي ، وبندق الساحرة ، وماء النعناع ، وماء النعناع ، وزيت النعناع الأساسي ، وزيت الأوكالبتوس ، وزيت الجريب فروت الوردي العطري ، زيت الليمون الأساسي ، زيت شجرة الشاي الأساسي ، والصبار الذي يهدئ البشرة مع القضاء على حب الشباب. 


حيث يقوم بذلك عن طريق إزالة السموم ، وفتح المسام ، وإزالة خلايا الجلد الميتة ، وتقليل الالتهاب ، وتغذية المناطق المضطربة. إنه مناسب لجميع أنواع البشرة. 


إنه علاج جيد لبقع حب الشباب وهو لطيف على البشرة ويخلصها من الملوثات وعلامات حب الشباب والمسام الكبيرة ويساعد على توازن إنتاج الزيت ويساعد في تقليل انتشار البثور.


المميزات:

  • عضوي
  • صناعة يدوية
  • نباتي
  • بدون كائنات معدلة وراثيًا
  • خالي من البارابين 
  • خالي من زيت النخيل

السلبيات:

  • قد لا يعمل على علاج حب الشباب الهرموني


6. علاج ندبات الوجه نهائيا La Roche-Posay Effaclar Duo Dual Action Acne Spot Treatment Cream

علاج ندبات حب الشباب

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يحتوي دواء حب الشباب هذا على البنزويل بيروكسايد والجلسرين وتقشير دقيق LHA أو حمض ليبو هيدروكسي الذي يستهدف البكتيريا الموجودة في حب الشباب. 


فهو لا يقلل فقط من عدد وشدة حب الشباب ، بل يزيل أيضًا الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. أظهر هذا العلاج مزدوج المفعول قدرته على تقليل حب الشباب بنسبة 60٪ في 10 أيام فقط وقد تم اختباره من قبل أطباء الجلدية على البشرة الحساسة. 


يمكن استخدامه كعلاج شامل أو علاج موضعي. قوامه غير الجاف والخالي من الزيوت وسريع الامتصاص يعمل العجائب في علاج حب الشباب على بشرتك. لذلك لا تدع حب الشباب يسبب لك الإحباط، جرب هذا المنتج وواجه العالم ببشرة خالية من الشوائب.


المميزات:

  • خالي من الزيت
  • غير كوميدوغينيك
  • تم اختباره من أطباء الامراض الجلدية 
  • بدون رائحة عطرية

السلبيات:

  • قد لا يكون مناسبًا للبشرة الحساسة جدًا


طريقة استخدام علاج بقعة حب الشباب

اغسل المناطق التي بها مشاكل مرتين يوميًا بمنظف لطيف غير كاشط.


ضع في اعتبارك الضمادات اللاصقة التي تنظف المسام لأنها تزيل الأوساخ والزيوت وتفتح المسام. لكن لا تستخدمها أكثر من مرة كل 3 أيام.


لا تستخدم الكثير. ضعي فقط ما يكفي من منتج حب الشباب لتغطية المناطق التي بها مشكلة ، وتطبيقه فقط بعد تنظيف البشرة.


استخدم مرطبًا مائيًا خاليًا من الزيوت. هذا يساعد على منع بشرتك من الجفاف أو التقشر.


تجنب مستحضرات التجميل الدهنية ، واقيات الشمس ، ومنتجات الشعر. حاول استخدام المنتجات المصنفة على أنها مائية أو غير كوميدوغينيك.


لا تمسك البثور أو تضغط عليها لأنها يمكن أن تسبب التهابات أو ندبات.


انتبه لما يلمس وجهك. حافظ على نظافة شعرك وتأكد من بقائه بعيدًا عن وجهك. أيضًا ، تجنب إراحة هاتفك أو يدك على جانب وجهك.


اتبع دائمًا التعليمات الموجودة على عبوة المنتج. أيضا قبل استخدام المنتج لأول مرة ، تحققي مما إذا كان لديك حساسية تجاهه عن طريق إجراء اختبار البقعة.


إذا كنت تستخدم كريمًا أو جلًا أو محلولًا أو غسولًا ، فضع طبقة رقيقة من الدواء على المناطق المصابة مرة أو مرتين يوميًا وافركها برفق.


عند استخدام منتج يحتوي على حمض الساليسيليك ، بلل المنطقة المصابة وافرك المنظف برفق على الجلد لمدة 10 إلى 20 ثانية.


تعتمد الجرعة على حالة بشرتك والاستجابة للعلاج. لا تستخدم كميات كبيرة أو تستخدم هذا الدواء في كثير من الأحيان على أمل الحصول على نتائج أسرع. لن يساعد ذلك وقد تزداد فرصة حدوث آثار جانبية. إذا استمرت حالتك أو ساءت ، فاطلب المساعدة الطبية على الفور.


الأسئلة الشائعة حول علاج ندبات حب الشباب

هل يعمل علاج البقع لحب الشباب؟

تساعد علاجات البقع على تقليل الاحمرار والتورم والألم. يمكن أن تساعد أيضًا في فتح المسام التي هي سبب ظهور حب الشباب في البداية. تعمل علاجات البقع فقط مع الحطاطات الصغيرة والبثور.


هل يجب أن تدلك في علاج بقعة حب الشباب؟

إذا كان علاجًا موضعيًا ، فيجب وضعه باستخدام أداة وضع حتى تغطي الشوائب وتمسح الفائض ، إذا كنت تستخدم رغوة أو كريم أو جل أو غسول ، فقم بتطبيقه على المنطقة المصابة حسب التوجيهات ، عادةً مرة واحدة أو مرتين فى اليوم. ضع كمية صغيرة من المنتج على المنطقة المصابة وافركها برفق.


هل علاج حب الشباب للبقع آمن للحمل؟

يعتبر حمض Azelaic آمنًا أثناء الحمل ، وفقًا لـ AAD. بشكل عام ، تعتبر علاجات الجلد التي تحتوي على الكليندامايسين والإريثروميسين آمنة. لم يتم التأكد من سلامة استخدام بيروكسيد البنزويل لعلاج حب الشباب أثناء الحمل.


هل العلاجات الموضعية تجعل حب الشباب أسوأ؟

قد تسوء بشرتك في البداية ، لكنها ستتحسن! لن تنظف علاجات البقع بشرتك تمامًا لأنها تعمل فقط على البثور الفردية التي تكونت بالفعل ومرئية.


كم من الوقت يجب أن تترك علاج بقعة حب الشباب؟

في البداية ، يجب أن تغسل المستحضر بعد بضع ساعات ، لكن حاول تدريجياً زيادة المدة الزمنية على الجلد. يجب وضع الكريمات والمواد الهلامية بشكل مثالي بعد حوالي 15 دقيقة أو نحو ذلك من غسل المنطقة بالماء والصابون والتجفيف برفق بمنشفة.


كيف تتخلصين من البثور بسرعة؟

استخدم المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك لأنه يمنع انسداد المسام. أضف علاج البقع إلى روتينك المعتاد للعناية بالبشرة. جرب زيت شجرة الشاي لأنه يقلل الالتهاب على الفور. 


يمكنك أيضًا تجربة قناع الطين لإزالة السموم أو استخدام رقعة غرواني مائي. يعمل الصبار أيضًا بشكل جيد جدًا إذا كان هناك التهاب. لتقوية حاجز بشرتك ومنع المزيد من التشققات ، استخدم منتجات مرطبة. قم بزيارة طبيب الأمراض الجلدية إذا استمرت البثور.


ختاما

ينتج حب الشباب عن الإفراط في إنتاج الدهون والتلوث وانسداد المسام. يمكن أن يكون من الصعب إزالة بقع حب الشباب. تفرقعهم والضغط عليهم ليس هو الطريق. لذلك أنت بحاجة إلى منتجات مصنوعة خصيصًا لعلاج ندبات حب الشباب.


تساعد المنتجات المذكورة أعلاه على موازنة إنتاج الزيت والقضاء على علامات حب الشباب. لذلك سيكون من المفيد جدًا الاستثمار في تلك المنتجات التي تمنع انتشار حب الشباب وتقليل حب الشباب.


المكونات النشطة المدرجة في هذه المنتجات تقضي بشكل فعال على بقع حب الشباب مع نتيجة واضحة. ومع ذلك ، ركز على المنتجات التي لا تسبب انسداد المسام ومضاد للحساسية لمنع سبب الحساسية غير المرغوب فيها. والابتعاد عن المنتجات التي تهيج البشرة  الحساسة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل علاج ندبات حب الشباب لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-