أفضل 5 ماسكات أرز للوجه لعام 2022

يُعد ماسك الارز للعناية بالوجه من أفضل الماسكات التي يمكن أن يوصي بها بعض الخبراء، لحماية بشرتك والحفاظ عليها مشرقة طوال ساعات اليوم. 

إقرأ أيضا:

إذ إنه يعمل كمضاد للالتهابات والأكسدة ومن ثم يساعدك على منع شيخوخة الجلد، والحفاظ على بشرتك صحية بعيداً عن تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية الضارة. 

كما يساعد على تفتيح البشرة، ونعومة ملمس جلدك، فهو مقشر طبيعي للرؤوس السوداء والرواسب التي تسد مسام الوجه، مع امتصاص الزيوت الزائدة التي تضر بشرتك. 

وتقول بعض الدراسات أن دقيق الأرز يمكن أن يساعد في الحماية من أشعة الشمس بسبب إحتوائه على مركبين حمضي "الفيروليك"، و"بارا أمينوبنزويك"، اللذان يستخدمان لتحفيز إعادة نمو الخلايا. 

ويساهمان في علاج حب الشباب وتفتيح البشرة، وقد أشار بعض الخبراء إلى أن مركب "آلانتوين" الموجود ايضاً بالأرز، يحتوي على خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات قد يدعم عملية إلتئام الجروح، كما أن نشا الأرز يتم استخدامها لامتصاص الزيت وزيادة لمعان ونضارة البشرة.

أفضل ماسكات الارز

1. ماسك الارز SKINFOOD Mask Rice

ماسك الارز

يمدكم ذلك الماسك بتأثير النقاء والإشراق الفوري، حيث يحتوي على 20٪ من Cheorwon Odae الذي يساعد على تفتيح لون البشرة وإزالة الجلد الميت فوراً. 

كما يوفر تقشيراً طبيعياً لطيفاً بواسطة جزيئات مسحوق الأرز الدقيقة، لذلك فهو آمن لجميع أنواع البشرة سواء للجافة أو العادية أو الدهنية أو الحساسة.

 ينتج الأرز المطحون الموجود بالماسك زيت نخالة الأرز ومسحوق نخالة الأرز وماء الأرز، وكلها، عند وضعها، يمكن أن يكون لها تأثيرات على تنعيم وإشراق وترطيب بشرتك. 

يعتبر الأرز مصدراً غنياً بفيتامين هـ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة وأضرار الرواسب الضارة، كما أن حمض اللينوليك يعتبر ضروري للبشرة فله خصائص مضادة للالتهابات ويعمل كمرطب، ومنعم للبشرة ويمنحها النضارة الدائمة، كما يوفر الماسك دعماً علاجياً يعمل على تجديد خلايا الجلد، مما يجعله مكافحاً فعالاً لحب الشباب.

يمتاز القناع بأنه مركب من مواد طبيعية صحية غير ضارة بالبشرة مثل ثلاثي الجليسريد، سيكلوهيكساسيلوكسان، سيتيل الكحول، أوريزا ساتيفا (أرز)، ماء نقي، بروبيلين غليكول، غليسري ، بوليسوربات 80، ألكيل أكريليت كروسبوليمر، ألجين، سكروز، بولي كربونات الصوديوم.

المميزات:
  • سريع المفعول
  • يحتوي على مركبات طبيعية
السلبيات:
  • قد لا يناسب بعض من أصحاب البشرة الحساسة

2. ماسك الارز الكوري Keana Nadeshiko Rice Mask

ماسك الارز

في عام 2019 تصدر قناع Keana Nadeshiko Rice المرتبة الأولى لأقنعة الورق في جوائز Cosme Best Cosmetics. 

يعتبر ذلك القناع المصنوع من الأرز الياباني بنسبة 100٪، من بين أفضل الماسكات التي تساعد على تنقية البشرة، وذلك من خلال تصنيعه من مواد طبيعية مثل الجلسرين، بروبيلين جليكول، ترشيح تخمير الأرز، زيت نخالة الأرز، مستخلص نخالة الأرز، نخالة الأرز سفينجوجليكوليبيد، ميثيل بارابين. 

فهو استطاع أن يحقق توازناً جيداً بين كونك قوياً بدرجة كافية لمقاومة الضرر مع الحفاظ على المرونة وسهولة ملاءمته للوجه، كما تعمل الزيوت الموجودة به على ترطيب البشرة. 

بينما تساعد السيراميد المشتق من الأرز على استعادة الحاجز الطبيعي للبشرة مما يُمكنها من أن تتعافى ويمنحها الراحة والجائبية، وتعمل المكونات المرطبة والمعززة للمرونة في هذه الأقنعة على شد البشرة، مما يساعد على تحسين ملمسها ونعومتها.

المميزات:
  • قوي المفعول
السلبيات:
  • العبوة تحتاج للحفاظ عليها لأنها سريعة التلف

3. ماسك الارز للوجه TONYMOLY Mask

ماسك الارز

يتكون ذلك الماسك القوي من مزيج حيوي من المكونات للمساعدة في استخلاص الدهون والشوائب والبكتيريا. يعمل على التخلص من السموم الضارة بالبشرة وتجديد شباب بشرتك، كما يقلل قناع التنقية من ظهور الاحمرار ببشرتك ويساعد على تهدئة البشرة المتهيجة.

يمتاز بأنه مكون من مواد طبيعية صحية وخالي من الألوان الاصطناعية والعطور والكبريتات والبارابين والسيليكون والزيوت المعدنية. 

فهو يصلح للاستعمال ومناسب مع جميع أنواع البشرة، يحتوي على مركب Herb Pure، الذي يعمل على المساعدة على تنقية المسام وتخفيف التهيج بخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات. 

كما تسمح Acnacidol BG بالتحكم في الزيت وإنتاج دهون البشرة الزائدة، ويساعد "الكاولين كلاي" على تهدئة مسام البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، ويساهم الأرز المخمر في ترطيب البشرة وتنقيتها باستمرار.

المميزات:
  • خاي من المواد الصناعية الضارة
  • مكوناته طبيعية صحية
السلبيات:
  • يحتاج بعض الوقت لظهور مفعوله

4. قناع الارز للوجه Celavi Essence Facial Face Mask

ماسك الارز

يتميز ذلك الماسك الكوري العريق بأنه مصنوعة من مجموعة متميزة من المكونات الطبيعية المفيدة والمغذية لبشرتك مثل الأعشاب البحرية، الأرز، الكولاجين، ألوفيرا، فيتامين سي. 

كما إنه خالي من البارابين، الزيوت، الكبريتات، والمواد الصناعية القوية، يساعد ذلك القناع على من بشرتك النضارة والنهومة اللازمة لحيويته وتألقه، وتنشيط خلايا الجلد فهو يصلح للبشرة الجافة أو الدهنية أو الحساسة.

يحافظ على وجهك نظيفاً ومشرقاً ليمنع ظهورعلامات الشيخوخة، ويمنح بشرتك لونها الطبيعي، من خلال إحتوائه على أوراق "سيلافي" الممزوجة بمضادات الأكسدة القوية والنباتات الطبيعية والعناصر الغذائية الحيوية التي تغذي بشرتك وتحميها بينما تتركها في حالة تألق تام.

تعمل الأعشاب البحرية الموجودة بتركيبة الماسك على تغذية البشرة وإزالة السموم منها، كما يعمل بخصائصه الفعالة علي مكافحة الشيخوخة من خلال العمل على تجديد خلايا الجلد وتنشيط البشرة. 

كما يعمل مستخلص الأرز على ترطيب بشرتك، ويساهم "الكولاجين" في منح وجهك اللمعان ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل فعال، ويخفف من جفاف الجلد ويحسن الرطوبة ويعطي البشرة النعومة والنضارة والحيوية خلال جميع أوقات اليوم.

المميزات:
  • سريع المفعول وتأثيره قوي
  • مكوناته طبيعية مفيدة للبشرة
السلبيات:
  • قد لا يكون مناسب للبشرة الدهنية

5. قناع الارز Everyday Rice Bran

ماسك الارز

لذلك الماسك المصنوع من الأرز تأثير فعال في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، حيث أنه غني بفيتامين B و E للمساعدة في علاج حب الشباب ليترك بشرتكم صافية وناعمة.

مكون من مستخلص الصبار لترطيب وتهدئة تهيج البشرة وتخفيف حروق الشمس، إنه عنصر مضاد للالتهابات رائع الاستخدام عندما يعاني الجلد من الاحمرار أو بعد يوم طويل في الشمس. 

كما يحتوي على مادة CUPRA TENCEL التي تسمح بترطيب وتغذية وجهك، كما أن ذلك القناع مشبع بمادة نخالة الأرز – المستحدمة في آسيا منذ عدة قرون- التي تساعد على تهدئة بشرتكم طوال اليوم.

المميزات:
  • يحتوي على مستخلص الصبار الذي يعمل على ترطيب البشرة
  • يتميز بإحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على تنظيف البشرة وحمايتها من الرواسب الضارة
السلبيات:
  • ربما لا يفضله بعض من أصحاب البشرة الحساسة

هل أعجبك مقالنا حول افضل ماسك الارز لهذا العام؟ ما هو الماسك المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -