أفضل 5 انواع ماسك بروتين للشعر لعام 2024

يمر على شعرك كثيرًا كل يوم، من منتجات تصفيف الشعر ، والتعرض لأشعة الشمس ، والتلف الناتج عن الحرارة ، والمزيد. 


إقرأ أيضا:

أفضل 10 ماسكات للشعر الناعم لعام 2024

أفضل 7 ماسكات للشعر الدهني لعام 2024

أفضل 6 ماسكات للشعر التالف لعام 2024

أفضل 5 ماسكات للشعر الجاف لعام 2024

أفضل 6 ماسكات كولاجين للوجه لعام 2024


لذالك فهو يستحق التغذية التي يمكن أن يوفرها ماسك بروتين للشعر في نهاية أسبوع صعب ، ألا توافق؟ من الجفاف والأطراف المتقصفة إلى الشيب المبكر والتكسر. إذ تحمي المكونات القوية في هذه التركيبات الكيراتين في خيوطك مع تقوية الجذور. 


إن تدليل نفسك بماسك البروتين المناسب ليس علاجًا فاخرًا فحسب ، بل له أيضًا فوائد عملية مثل تحسين مرونة الشعر ، ومحاربة آثار التبييض ، وإعادة أقفال تعرج إلى الحياة المجيدة. إليك جميع فوائد ماسك البروتين للشعر وكيف يعمل.


ماذا تفعل أقنعة البروتين؟

يتكون شعرنا بشكل أساسي من خيوط بروتينية تسمى الكيراتين. عندما لا يتم العناية بالشعر بشكل صحيح ، فقد يؤدي ذلك إلى سوء صيانته وغير صحية. 


بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان شعرك عرضة للتلف بسبب التعرض للمواد الكيميائية أو التصفيف القائم على الحرارة ، فقد يبدو جافًا وباهتًا بمرور الوقت. لكن يمكنك محاربة علامات الشعر الجاف والمتقصف عن طريق تضمين قناع بروتين للشعر في روتين العناية بشعرك. 


الشعر التالف يستحق ترطيبًا عميقًا وأقنعة البروتين تفعل ذلك بالضبط. إذ تعمل كل تركيبة من جذورك إلى نصائحك وتعالج مشاكل الشعر المختلفة بما في ذلك الأطراف المتقصفة والتجعد والشيب المبكر. 


كما تحتوي ماسكات البروتين على خصائص ترطيب وتغذية تعمل بجد لتمنحك شعرًا ناعمًا وناعمًا وحريريًا ويمكن التحكم فيه.


تحتوي أفضل أقنعة الشعر على بروتينات مثل الكولاجين أو الكيراتين أو البيوتين التي ستساعد في إعادة بناء بنية شعرك على المستوى الخلوي. 

أفضل ماسك بروتين للشعر 

1. ماسك بروتين للشعر Biotin Collagen Hair Mask

ماسك بروتين للشعر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

احصل على نمو شعر صحي مع قناع Keraproof Biotin للشعر. يتكون قناع الشعر هذا من البيوتين والكولاجين والكيراتين الذي يقوي ويثخن كل خصلة شعر ويعزز صحة الشعر ويقلل من تساقط الشعر. 


كما يخترق الكريم كل خصلة شعر ويصلح الشعر التالف. بالإضافة إلى أنه يغذي فروة الرأس ويجدد الشعر. علاوة على ذلك ، فإن الملمس الناعم يزيل التجعد ، ويضيف لمعانًا للشعر ، ويحسن المرونة والحجم.


المميزات:

  • صديقة للبيئة
  • غير سام
  • خالي من القسوة 
  • مناسبة لجميع أنواع الشعر

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد


2. ماسك البروتين للشعر الجاف والتالف L'Oreal Paris Elvive Total Repair 5 Damage-Erasing Balm

ماسك بروتين للشعر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

الشعر الصحي هو جوهر الشعر ذو المظهر الرائع ، لذالك بلسم L'Oreal Paris Elvive Total Repair 5 Damage-Erasing Balm يعمل على ترطيب شعرك بعمق لمنحه لمعانًا إضافيًا. 


كما يعمل قناع بروتين الشطف على تقوية الشعر من التآكل والتمزق اليومي ويجعله ناعمًا بعد أول غسلة مباشرة. إنه غنية بمكونات مغذية بشكل مكثف مثل زيت اللوز ، هذه التركيبة مع مركز إصلاح بنسبة 17٪ تحتوي على جميع البروتينات التي تريدها وتحتاجها وتستحقها! 


إذا كنت ستتعامل مع الشعر الضعيف والمقلي والهش والمتشابك ، فإن قناع الشعر البروتيني هذا هو أفضل رهان لك. ستشعرين وكأنك حلم مع قناع الشعر هذا الذي يقدم رائحة لا تقاوم في شكل مزيج كريمي متطور وزهور مع نفحات خضراء مثيرة.


المميزات:

  • تكييف عميق
  • علامات ظاهرة بعد غسلة واحدة
  • يحتوي على زيت اللوز
  • يحتوي على بروتين
  • له رائحة طيبة
  • نسيج غني
  • سهل الاستخدام والشطف

السلبيات:

  • قد تبدو خيوط الشعر دهنية قليلاً


3. ماسك للشعر بالبروتين Briogeo Don’t Despair, Repair! Deep Conditioning Hair Mask for Dry

ماسك بروتين للشعر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

من منا لا يحب منتج العناية بالشعر الذي يرطب الشعر بعمق ويكون آمنًا تمامًا؟ قناع التكييف العميق هذا عبارة عن تركيبة لا تحتوي على أي كبريتات قاسية أو سيليكونات أو بارابين أو فثالات أو DEA أو أصباغ صناعية. 


إذ ستمكنك من التخلص من الشعر الميت مع هذا المزيج الفريد من العناصر الغذائية التحويلية ، بما في ذلك فيتامينات ب والطحالب والبيوتين والزيوت الطبيعية والمزيد. 


كما تعمل الزيوت الطبيعية مثل زيت ثمر الورد وزيت الأرغان على توفير أساس لشعر صحي ومحاربة الجفاف والضرر بشكل لا مثيل له. 


احصلي على شعر أقوى مع ماسك الشعر الغني بالبروتين الذي ثبت سريريًا أنه يقلل من تكسر الشعر بعد عدة استخدامات ، لذلك سترغب في إضافة هذا إلى عربة التسوق الخاصة بك!


المميزات:

  • 98٪ مشتق بشكل طبيعي
  • خالي من القسوة 
  • نباتي وخالي من الجلوتين
  • قناع مكيف لجميع أنواع الشعر

السلبيات:

  • قد يستغرق غسل المنتج جيدًا وقتًا أطول


4. قناع بروتين للشعر Hi Pro Pac Extremely Damaged Hair Repair Intense Protein Hair Treatment

ماسك بروتين للشعر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

دلل شعرك بترطيب استثنائي مع معالج البروتين المكثف هاي برو باك لإصلاح الشعر التالف للغاية. إذ تساعد البروتينات المركزة في تقوية شعرك وتمنع تقصف الأطراف. 


بالنسبة لأولئك الذين لديهم شعر شديد التلف والذي قد يكون عرضة للجفاف والبهتان ، سوف تحتاج إلى تركيبة تعالج وتصحح بطنك. 


يحتوي أيضا قناع الشعر بالبروتين هذا على مرطبات نشطة تعيد بناء القوة وتحسن القدرة على التحكم لتمكنك من الشعور بالفرق على الفور في أقل من 5 دقائق. 


احصل على تسريحة مثالية عندما تنغمس في قناع البروتين هذا لشعرك الذي يحتوي على الكولاجين لبناء الرطوبة وفك تشابك خصلاتك بلطف.


المميزات:

  • يحتوي على أحماض أمينية من القمح
  • يمنع تكسر وتقصف الأطراف
  • يحارب بلادة الشعر وتجفيفه
  • يعمل في 5 دقائق فقط
  • يمكن استخدامه لفك تشابك الشعر وإدارته

السلبيات:

  • قد لا يكون مناسبًا تمامًا للشعر المجعد


5. ماسك للشعر بالبروتين Bold Uniq BoldPlex 3 Hair Mask

ماسك بروتين للشعر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كنت تبحث عن معجزة علاجية مكثفة ، فابحث عن علاج Bold Uniq Boldplex Bond Restore. قم بإصلاح روابط ثاني كبريتيد المكسورة التي يتكون منها شعرك باستخدام قناع الشعر البروتيني هذا الذي يتناسب مع جميع أنواع الشعر ، بما في ذلك الشعر المصبوغ والمكسور والمبيض. 


العلاج المبتكر علميًا لبناء الروابط يخترق كل خصلة من الشعر ويقويها ويلطفها. يمكنك الآن أن تلوح وداعًا لجميع الأضرار التي يسببها التصفيف والتلوين والعلاجات الكيميائية والمعالجة الزائدة ، كل ذلك باستخدام هذه التركيبة البسيطة والمغذية للغاية التي تعمل أيضًا كحماية من الحرارة.


المميزات:

  • خالية من البارابين والفثالات
  • لا تحتوي على زيوت معدنية أو فورمالديهايد
  • مكونات من مصادر أخلاقية
  • عبوات قابلة لإعادة التدوير بالكامل
  • نباتي وخالي من القسوة

السلبيات:

  • قد لا يكون مثالياً لمن لديهم فروة رأس حساسة


طريقة استخدام ماسك البروتين للشعر

يعمل قناع الشعر بالبروتين بشكل مثالي في أقل من 10 دقائق لمنحك شعرًا جميلاً. يمكنك البدء بغسل شعرك بلطف بالماء الفاتر حتى يصبح رطبًا تمامًا.


ستكون الخطوة التالية هي أخذ حفنة من قناع الشعر بالبروتين وتطبيقه بسخاء على شعرك من الجذور إلى الأطراف. يمكنك أيضًا تدليك فروة رأسك بلطف خلال هذه الخطوة باستخدام طرف أصابعك أو مدلك فروة رأس ناعم من السيليكون. 


يمكنك ترك القناع لمدة 5-10 دقائق حسب التعليمات المرفقة مع كل منتج.


اشطفي شعرك بالماء الفاتر أو البارد وأزيلي قناع الشعر تمامًا. ليس عليك المتابعة بالشامبو أو البلسم لأن القناع يثري وحده. 


جفف شعرك ومشطه برفق للحصول على خصلات شعر سهلة التحكم.


من الناحية المثالية ، يمكنك استخدام قناع بروتين للشعر مرة واحدة في الأسبوع أو مرة كل أسبوعين ، اعتمادًا على مقدار احتياج شعرك إليه. 


ختاما

إذا كنت ترغب في معالجة الشعر الضعيف أو الجاف والتالف ، فإن ماسكات البروتين هي أفضل رهان لك! الأحماض الأمينية وفيرة في البروتينات وهي ضرورية لقوة الشعر ونموه. 


إذا كانت لديك مشكلة في الأطراف المتقصفة أو الشعر الهش والجاف والضعيف ، فإن العلاج بالبروتين هو إجابة قصيرة المدى لكنها فعالة لجميع هذه المشكلات. 


إذ يعتبر البروتين الطبيعي في شعرنا ، الكيراتين ، شديد التأثر بالتلف الناتج عن الشمس والرياح والملوثات والعلاجات الكيميائية. علاجات البروتين ، مثل علاجات التكييف ، تغذي وتقوي شعرك من الخارج. 


استخدام علاج البروتين على شعرك له مزايا عديدة. إنها طريقة رائعة لإصلاح الشعر التالف مؤقتًا عن طريق ملء الفجوات الناتجة عن التسريحة أو التلف الحراري على بشرة الشعر. هذه العلاجات مفيدة أيضًا لأولئك الذين يخططون لتلوين شعرهم أو تفتيحه أو تنسيقه كيميائيًا.


هل أعجبك مقالنا حول افضل ماسكات ترطيب الشعر عالي البروتين لهذا العام؟ ما هو الماسك المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-