أفضل 5 زيوت مساج وفقًا لأخصائيي التدليك لعام 2024

بعد يوم حافل ، لا شيء يمكن أن يهدئ جسمك وعقلك أفضل من التدليك الجيد، إذ تم استخدام تقنية الشفاء هذه لعدة قرون ولها العديد من الفوائد. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 كريمات مساج للجسم لعام 2024

أفضل 5 اجهزة مساج القدم لعام 2024

أفضل 6 اجهزة مساج للوجه لعام 2024

أفضل 6 كراسي مساج لعام 2024

أفضل 5 زيوت خروع للشعر لعام 2024


لذالك يساعد استخدام زيت المساج في علاج العديد من الأمراض. كما يمكن أن يقوي العظام ويقلل من التوتر ويقوي الجسم ويحسن نوعية النوم. 


يمكن أيضا أن يؤدي التدليك بهذه الزيوت أيضًا إلى تحسين الدورة الدموية وتحسين الحالة المزاجية، ويمكن أن توفر زيوت التدليك هذه ترطيبًا وتحمي الحاجز الطبيعي للبشرة أيضًا.


يمكنك استخدام زيوت التدليك هذه وأنت مرتاح في منزلك. إذ يمكن أن تساعد الزيوت الأساسية مثل اللافندر والبرغموت في تقليل القلق والتوتر. في حين أن زيوت البابونج وزيت الأوكالبتوس يمكن أن تساعد في تقليل آلام العضلات والالتهابات. 


بالإضافة إلى ذلك ، لا تحتاج إلى التوجه إلى منتجع صحي فاخر في كل مرة للحصول على هذه الفوائد. في هذه المقالة ، قمنا بإدراج أفضل زيوت المساج واسعارها المتوفرة في السوق. 

افضل زيت للمساج

1. زيت مساج Weleda Arnica Muscle Massage Oil, 3.4 Fluid Ounce, Plant Rich Massage Oil

زيت مساج

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يحتوي هذا الزيت على مزيج من عباد الشمس وزيت الزيتون ، مملوء بزهور زهرة العطاس وأوراق البتولا ، للمساعدة على استرخاء العضلات بعد التمرين البدني المكثف. 


إذ يشفي زيت التدليك هذا العضلات المتألمة ويحسن مرونة الجلد بخصائصه المنشطة والتوحيدية. كما إنه معطر بزيوت اللافندر وإكليل الجبل العطرية المهدئة. 


بينما يعزز زيت التدليك هذا نسيج الجلد بشكل واضح ويوفر الراحة من آلام العضلات لتجربة تجديد واسترخاء. إنه أيضا مناسب للاستخدام في المنزل أو في المنتجع الصحي ، وهو مثالي لأولئك الذين يمارسون نشاطًا بدنيًا.


المميزات:

  • خالية من البارابين والفثالات
  • لا يحتوي على عطور صناعية ومواد حافظة
  • مفحوصه من قبل أطباء الجلديه
  • خالي من القسوة 

السلبيات:

  • قد يجد البعض أن رائحة هذا المنتج غير جيدة بعض الشيء


2. زيت مساج New York Biology Anti Cellulite Massage Oil

زيوت المساج واسعارها

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يتكون زيت التدليك الطبيعي هذا من مزيج من الزنجبيل النقي والطبيعي لتهدئة العضلات المتعبة والمفاصل المتيبسة. إذ يأتي خفيف الوزن وسريع الامتصاص ، يمكن استخدام زيت التدليك الفاخر هذا في العلاج بالتدليك ، وتدليك فروة الرأس والظهر في السبا. 


كما يرطب هذا المنتج بعمق ، ويترك البشرة ناعمة ونضرة. تم تركيبه بدون أي إضافات صناعية. اخيرا زيت التدليك هذا مناسب لجميع أنواع البشرة لتجربة تبعث على الاسترخاء وتهدئ الأنسجة العميقة في الجسم.


المميزات:

  • يحتوي على مكونات طبيعية
  • خفيف الوزن وسريع الامتصاص
  • خالية من البارابين والمواد الحافظة
  • خالي من القسوة 

السلبيات:

  • قد يجد البعض أن رائحة هذا المنتج قوية قليلاً


3. زيت تدليك للجسم Pursonic 100% Pure Oil for Massages

افضل زيت مساج للجسم

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يحتوي هذا الزيت على زيت جوز الهند النقي والطبيعي 100٪ ، والذي له استخدامات متعددة بخصائصه المرطبة والمغذية. إذ إنه مناسب للاستخدام في شكله النقي ، أو كزيت ناقل لزيوت التدليك للعلاج بالروائح. 


زيت جوز الهند هذا غير دهني وخفيف الوزن ، مما يجعله مثاليًا للاستخدام المنتظم. 


كما إنه غير كوميدوغينيك بشكل طبيعي ، ويمكن استخدامه على الوجه والجسم والشعر ، كمرطب أو غسول للوجه أو مكيف أو مزيل مكياج أو علاج حروق الشمس. عند استخدامه لتدليك الرأس وفروة الرأس ، يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشعر بعمق ويمنع تجعده.


المميزات:

  • يحتوي على زيت جوز الهند النقي والطبيعي 100٪
  • غير كوميدوغينيك
  • لا يحتوي على أي إضافات أو روائح
  • مناسب لجميع أنواع البشرة

السلبيات:

  • قد يجد البعض أن نسيج هذا المنتج غائم بعض الشيء


4. زيت اللافندر للمساج EO Body Oil: Massage and Moisturize, French Lavender

افضل زيت للمساج

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

مع الرائحة المهدئة لزيت اللافندر الأساسي ، تم تصميم هذا المزيج للاسترخاء وتغذية وترطيب البشرة. إذ يأتي مصنوعة من زيوت معصورة على البارد ، وتشمل المكونات على زيت القرطم وزيت اللوز الحلو ، الذي يعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها.


كما يعمل فيتامين هـ وزيت الجوجوبا على استعادة الإشراق وتحسين مرونة الجلد مما يجعله زيتًا مثاليًا لتدليك الجسم بالكامل. 


مناسب لجميع أنواع البشرة ، ويمكن استخدامه بعد الاستحمام بماء دافئ أو لإصلاح وترطيب البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس الضارة.


المميزات:

  • يحتوي على مكونات عضوية معتمدة
  • مصنوع من زيوت عطرية نقية معصورة على البارد
  • لا يحتوي على روائح صناعية أو ألوان صناعية أو أصباغ
  • خالية من البارابين والفثالات وبولي سوربات
  • نباتي وخالي من القسوة

السلبيات:

  • قد لا تكون مناسبة للبشرة الحساسة


5. زيت مساج ELEMIS De-Stress Massage Oil

زيت تدليك

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يتكون زيت التدليك العطري هذا من زيت اللافندر واللوز الحلو وزيت خشب الورد للمساعدة على الاسترخاء والتهدئة برائحته المميزة. 


إذ يحتوي هذا المزيج أيضًا على زيت البابونج الذي يرطب البشرة الجافة ويجددها ، وزيت إكليل الجبل الذي يغذي البشرة. 


كما يأتي مصمم للتخلص من التوتر ، هذا الزيت مثالي للتدليك في نهاية أسبوع مزدحم ومجهد. تمت صياغته بدون أي إضافات وعطور صناعية ، هذا المنتج مناسب للبشرة الحساسة ويمكن استخدامه بانتظام.


 المميزات:

  • يتكون من مكونات طبيعية
  • لا يحتوي على ألوان صناعية أو صبغات أو زيوت معدنية
  • خالية من البارابين والفثالات و SLS / SLES
  • مناسب لجميع أنواع البشرة

السلبيات:

  • قد لا تكون مناسبة للحوامل أو المرضعات


فوائد زيوت المساج

يخفف من التوتر

نتفق جميعًا على أن أفضل طريقة لإنهاء يوم عمل مزدحم هي الحصول على تدليك. إذ تتغلغل زيوت التدليك بعمق في بشرتك ، مما يخفف من توتر العضلات ، مما يساعدك في الحصول على نوم هانئ ليلاً. 


كما برائحتها المهدئة ، توفر زيوت التدليك بالزيوت العطرية التخلص من العديد من ضغوط الحياة اليومية وتساعدك على الشعور بأن بشرتك أفتح.


يخفف الألم

تساعد زيوت المساج على رفع مستوى التجربة الكاملة للحصول على تدليك مريح ومهدئ. سواء في المنزل أو في المنتجع الصحي ، سيساعد زيت التدليك المناسب على ترطيب البشرة وتهدئتها ، مع توفير الراحة من آلام العضلات وآلام المفاصل والتوتر الذي نتعلم جميعًا الاحتفاظ به في أجسامنا.


فوائد أخرى

تفيد زيوت التدليك أيضًا أولئك الذين يحاولون محاربة تراكم السيلوليت والدوالي والوذمة والتورمات الناتجة عن الإصابات. 


الأسئلة الشائعة حول زيوت التدليك

هل زيوت التدليك آمنة أثناء الحمل؟

من الأفضل استشارة طبيبك عند استخدام أي منتج جديد أثناء الحمل. لكن بشكل عام ، تعتبر المكونات الطبيعية والعضوية آمنة وفعالة ولا يجب أن تسبب أي ضرر. أخبر مدلكتك دائمًا إذا كنت تحصل على تدليك أثناء الحمل.


هل زيوت التدليك تسد المسام؟

إذا كنت عرضة للإصابة بحب الشباب والكسر وانسداد المسام ، فاختر زيت تدليك بمكونات غير كوميدوغينيك مثل زيت جوز الهند المجزأ. 


تعمل هذه على تلطيف وتهدئة وترطيب البشرة دون التسبب في انتشار البثور. صُممت زيوت التدليك غير الزؤانية خصيصًا لإفادة أصحاب البشرة الدهنية.


هل زيوت التدليك ترطب البشرة؟

زيوت التدليك بمكونات مرطبة مثل جوز الهند والجوجوبا وزيت اللوز الحلو ترطب البشرة بعمق. بصرف النظر عن خصائصها المريحة ، تساعد معظم زيوت التدليك على تجديد الرطوبة للحصول على بشرة ناعمة وطرية ونضرة.


ختاما

توفر زيوت التدليك الترياق المثالي للحياة المجهدة والمشغولة التي نعيشها اليوم. كما تساعد زيوت التدليك على نقلك إلى تجربة الاسترخاء والحيوية وتجعلك تشعر بأنك أخف وزناً وخالٍ من التوتر. 


توفر أيضا زيوت المساج العديد من الفوائد الصحية لعضلاتك المتعبة والمؤلمة سواء كانت في شكلها النقي أو مزجها أو ممزوجة بزيت ناقل. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل انواع زيوت المساج لهذا العام؟ ما هو زيت المساج المميز يرأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-