أفضل 6 ماسكات للبشرة الجافة لعام 2024

يعتبر جفاف البشرة وبُهتانها وفقدانها لنضارتها وحيوتها من أبرز المظاهر المننتشرة بين كثير من الأشخاص. 


إقرأ أيضا:

أفضل 7 ماسكات طبيعية للبشرة لعام 2024

أفضل 5 ماسكات افوكادو للوجه لعام 2024

أفضل 7 ماسكات فحم لعام 2024

أفضل 5 ماسكات للتجاعيد لعام 2024

أفضل 5 ماسكات لتفتيح البشرة لعام 2024


حيث تفقد البشرة ترطيبها والزيوت التي تعمل على جعل بشرتك متألقة رطبة، إذ قد تعاني من ذلك الجفاف بسبب فقدان قدرتها على تجميع الماء بشكل فعال نتيجة لإنخفاض نسبة الدهون في البشرة النتاج عن تبخر المياه السريع منها. 


لذالك تكون أكثر عرضة للتجاعيد والتشققات والإصابة بالبكتريا ومظاهر الشيخوخة، حتى أن البعض في سن الشباب يبدو عليه أنه قد زاد عمره عشرات السنوات، ولذلك جمعنا لك قائمة بأفضل 6 ماسكات للبشرة الجافة.

أفضل ماسك للبشرة الجافة

1. ماسك للبشرة الجافة Aloe Facial Skincare

ماسك للبشرة الجافة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يتميز هذا القناع بأنه مصنوع من مكونات طبيعة، حيث يحتوي على مصل بخصائص تعمل على تغذية وترطيب بشرتك، خالية من أي نوع من المواد الكيميائية الضارة مما يجعلها مثالية لجميع أنواع البشرة.


إذ يوفر ترطيب طويل الأمد من خلال إحتوائه على الزيت، سميك وعصير، حمض الهيالورونيك، الذي لا يعمل فقط كمرطب بل يحسن لون بشرتك، ويجعلها لامعة طوال اليوم. 


كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة سواء كانت بشرتك جافة أو دهنية أو مختلطة، ليعمل على ترطيب وتنشيط وتغذية مسام بشرتك، ليقلل من الالتهابات ويمنع التشققات والجفاف، ويمنحها الاسترخاء الطبيعي.


يحتوي أيضا على مكونات مغذية بما في ذلك مستخلص الصبار وخلاصة الأعشاب البحرية وحمض الهيالورونيك، وهي تخترق البشرة وتنقيها بعمق وترطبها في 15 إلى 20 دقيقة.


المميزات:

  • مناسب للبشرة الجافة
  • يساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة من خلال إحتوائه على خلاصة الفاكهة، مستخلص الصبار وخلاصة الأعشاب البحرية

السلبيات:

  • قد لا تمتص البشرة المادة اللزجة بالقناع بشكل كامل
  • ربما لا يعطي نتائج سريعة المفعول


2. ماسك للوجه الجاف Freeman Facial Mask

ماسكات للبشرة الجافة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يأتي هذا القناع الرائع مُكون من معادن البحر الميت. إذ يحتوي على مكونات طبيعية متميزة مثل جيل الخيار، الأفوكادو والشوفان المنقي، جيل مقشر من الرمان. 


حيث يعمل كلا من الأفوكادو ودقيق الشوفان وفيتامين هـ في آنٍ واحد لتنقية المسام وترك البشرة ناعمة كالحرير، وتعمل معادن البحر الميت وأملاح البحر على تنقية المسام، بينما يعمل اللافندر والبرغموت على تهدئة البشرة، كما يساعد الخيار والصبار على تلطيف وترطيب البشرة، مما يجعل البشرة ناعمة وطرية.


كما يأتي القناع مدعوم بمركب Mega 8 الذي يجمع بين ثمانية من أقوى أنواع الفاكهة الفائقة للمساعدة في تنقية البشرة المجهدة وإزالة السموم منها وتهدئتها، وتنظيف البشرة بعمق مع ترطيبها وحمايتها من الجفافمن خلال معالجة توازن إنتاج الزيت لتمنع تكوين شوائب بالبشرة وتساعد على منع ظهور جديدة.


المميزات:

  • مكونات الماسك مستوحاة من الطبيعة، وخالية من البارابين والكبريتات والفثالات والزيوت المعدنية
  • يعمل على ىتنظيف البشرة وترطيبها معاً

السلبيات:

  • قد يسبب حساسية لبعض أنواع البشرة


3. ماسك لترطيب الوجه الجاف Neutrogena Hydro Boost

ماسك للبشره الجافه

إشتري من أمازون العالمي

تمت صناعة هذا الماسك خصيصاً ليعطي مفعول رائع مع البشرة الجافة مع حمض الهيالورونيك المنقى الذي يرطب البشرة ويساعد في الحفاظ عليها. 


إذ يتركها رطبة وناعمة بعمق بفضل مادة هيدروجيل المرطبة الفريدة بنسبة 100%، التي تساهم في تغذية البشرة. 


كما يحتوي على حمض الهيالورونيك، الموجود بشكل طبيعي في الجلد لكنه يفقده بمرور الوقت ويحتاج إلى استبداله، ما ينظف البشرة من الرواسب الضارة والأوساخ، بالإضافة إلى أنه يحميك من الاثار الضارة لأشعة الشمس المباشرة.


المميزات:

  • مصنوع من مادة هيدروجيل فريدة بنسبة 100٪، بالإضافة لحمض الهيالورونيك النقي
  • لطيف على البشرة ولا يسد المسام

السلبيات:

  • اشتكى البعض من أن العبوة تحتوى على قناع واحد وهو ليس ذات العدد مُعلن عنه


4. ماسك للبشره الجافه LAPCOS Honey Sheet Mask

ماسك للبشره الجافه

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يتيح لكم هذا القناع الجميل بشرة مشدودة شابة، فهو مصنوع من العسل الطبيعي، ليساعد القناع على استعادة مرونة البشرة، مما يجعل بشرتك ناعمة مليئة بالنشاط. 


كما يحتوي على مستخلص العسل لتهدئة البشرة المجهدة بخصائصها المغذية، مع مستويات عالية من الكاروتينات ومركبات فيتامين أ، كما أنه غني بمضادات الأكسدة المفيد للبشرة


يحتوي أيضا على مركبات طبيعية مفيدة مثل الماء، ديبروبيلين جلايكول، الجلسرين، ميثيل إيثر ثنائي، زيت الخروع المهدرج، مستخلص جذر paeonia، حمض بولي أكريليك، مستخلص العسل، إيثيل هكسيل جلسرين.


المميزات:

  • يعطي لمعان وترطيب سريع المفعول للبشرة الجافة
  • يخفف من ظهور التجاعيد وتشققات الوجه

السلبيات:

  • قد تشعر بشرتك ببعض الرطوبة أثناء الاستخدام
  • أشتكى البعض من تسببه برائحة ما على بشرتك


5. ماسك لترطيب البشرة الجافة  SKIN1004 Zombie Pack

قناع للوجه الجاف

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

من خلال هذا القناع يمكنكم الحصول على على وجه خالي من الخطوط الدقيقة والتجاعيد والتشققات الصغيرة وحب الشباب، إذ يقوم بشد المسامن ويرطب بشرتك بعمق، يحسن نسيج الجلد عن طريق إزالة الخلايا الميتة بلطف، يضيف اللمعان والشباب الدائم لبشرتك.


كما يتغلغل مستخلص الصبار في أعماق البشرة، مما يوفر ترطيباً مكثفاً وتأثيراً فورياً لشد البشرة. تشمل مكوناته الطبيعية الأخرى الآلانتوين، وزيت اللافندر، والسينتيلا أسياتيكا، وخلاصة نبق البحر، والبتولا، والأدينوزين، ومستخلص الورد الجريكو.


انه يُستعمل بطريقة بسيطة وسهلة فيترك على الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ، يُنصح باستخدامه 3 مرات في الأسبوع، مرة واحدة كل 2-3 أيام


المميزات:

  • لا تحتوي مكوناته على الزيوت المعدنية أو المواد الصناعية أو الكحور او العطور

السلبيات:

  • قد ينتج عند استعماله بعض الرائحة الناتجة عن "الألبومين"، الذي يعتبر من أحد مكوناته


6. قناع للوجه الجاف Calendula Peel Off Face Mask

ماسك للبشرة الجافة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يعمل هذا القناع المتميز بعمق على التخلص من الشوائب والأوساخ والرؤوس السوداء والزيوت الزائدة بالبشرة. إذ يحتوي على مصل فيتامين سي للمساعدة على تفتيح البشرة وإزالة السموم منها، ويغذيها لتظهر صافية وشابة. 


كما يحتوي على مستخلصات آذريون يمكنها بسهولة إزالة الشوائب والزيوت والعمل كمضادات للالتهابات تلطف بشرتك وتعمل على شد مسامها بعناية.


يتكون أيضا من مواد طبيعية قوية لتغذية وترطيب البشرة مثل الكاليندولا، الأقحوان، فيتامين سي، الصبار، هاميليس فيرجينيا، ليعمل ايضا كعلاج فعال يزيل الرؤوس السوداء وحب الشباب، والبثور.


المميزات:

  • يوفر تنظيف عميق، ويساعد على تنعيم وترطيب البشرة
  • يساهم في إزالة الأوساخ والرؤوس السوداء من على بشرتك

السلبيات:

  • قد يسبب حساسية لبعض أنواع البشرة
  • أشتكى البعض من صعوبة تقشيره


هل أعجبك مقالنا حول افضل ماسكات للبشرة الجافة لهذا العام؟ ما هو الماسك المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-