طريقة استخدام ماكينة القهوة

يضع الكثير من الناس الكثير من المال والوقت والمجهود إذ يقفون في طابور كل صباح أمام المقاهي ويضعون مبلغًا لا بأس به من المال للحصول على كوب قهوتهم المفضلة. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 ماكينات تقطير قهوة لعام 2022

أفضل 5 مطحنة قهوة لعام 2022

أفضل 6 انواع محلول تنظيف ماكينة القهوة فائقة الفعالية لعام 2022

أفضل 5 محمصة قهوة لعام 2022

أفضل 5 ماكينة قهوة في السوق لعام 2022


ولكن هناك طريقة أبسط وأرخص بكثير للحصول على قهوتك، وذالك بإمتلاك ماكينة قهوة خاصة بك في المكتب أو في المنزل. 

طريقة استخدام ماكينة القهوة


إذا تساءلت يومًا عن كيفية استخدام آلة القهوة ، فيجب أن تعلمك هذه المقالة وتساعدك على تحديد الطريقة الأفضل لاحتياجاتك.

كيف يتم استخدام ماكينة القهوة؟

إضافة الماء

من أولى خطوات استخدام آلة صنع القهوة أن تملأها بالماء. تأتي العديد من ماكينات صنع القهوة بعلامات على الوحدة أو على الخزان من أجل جعل قياس كمية المياه التي تحتاجها أمرًا بسيطًا وسهلاً ، ولكن للحصول على أفضل دقة ، ضع في اعتبارك استخدام ميزان مطبخ لوزن كمية المياه التي تضيفها. 


يزن مليلتر واحد من الماء جرامًا واحدًا ، لذلك يسهل التعامل مع التحويل. يمكنك أيضا استخدام ماء الصنبور في جهازك إذا أردت ، فهذا بالتأكيد أسهل خيار. و


لكن نظرًا لأن ماء الصنبور يحتوي على الكثير من المعادن ، فمن الأفضل تشغيله من خلال مرشح مياه إذا أمكن. هذا سوف يعطيك أفضل النتائج. أو بكل بساطة استعمل المياه المعبأة فهي تعمل بشكل رائع. 


لا تستخدم الماء المقطر عند استخدام آلة صنع القهوة بالتنقيط لأنك تحتاج بالفعل إلى بعض المعادن في الماء لتحضير القهوة.


ضع الفلتر بالداخل

تأتي ماكينات صنع القهوة بالتقطير مع مجموعة متنوعة من أنواع المرشحات المختلفة ، من الورق إلى الفولاذ المقاوم للصدأ. تستخدم بعض ماكينات صنع القهوة مرشحًا ورقيًا له شكل دائري وقاع مسطح. 


غالبًا ما تكون جوانب المرشح متموجة. هذه هي المرشحات الورقية الأكثر شيوعًا لماكينات القهوة بالتقطير. كما أنها سهلة الاستخدام. فقط ضع الفلتر في السلة ، وسيكون جاهزًا للاستخدام.


إذا كانت ماكينة صنع القهوة الخاصة بك تستخدم مرشحات ورقية مخروطية الشكل ، فمن المهم أن تتذكر طي الحواف المجعدة في اتجاهات متعاكسة قبل وضعها في سلة الفلتر.


لكن بعض ماكينات صنع القهوة بالتقطير تأتي مع فلاتر من الفولاذ المقاوم للصدأ قابلة لإعادة الاستخدام. هذه رائعة لأنه لا داعي للقلق بشأن شراء فلاتر جديدة. كما أن الفلاتر المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ سهلة الاستخدام للغاية.


اطحن الحبوب القهوة وأضف القهوة إلى السلة

هناك عدة خيارات عندما يتعلق الأمر بالقهوة. إذا اشتريت قهوة مطحونة مسبقًا ، فأنت جاهز لإضافتها إلى الفلتر والسلة والانتقال إلى الخطوة التالية! لكن الكثير من الناس يختارون حبوبًا كاملة ثم يطحنونها بأنفسهم. 


يؤدي هذا غالبًا إلى قهوة طازجة وأكثر فاعلية وتمنحك تحكم أفضل في نكهة مشروبك. كما ستحتاج أيضًا إلى معرفة كمية القهوة التي يجب استخدامها في صانع القهوة بالتقطير فيما يتعلق بكمية المياه التي ستستخدمها. 


يمكن تعديل ذلك حسب الذوق: فكلما زاد عدد حبوب القهوة مع كمية أقل من الماء ، كلما زادت قوة الشراب. أيضًا ، يمكن أن يساعد الاحتفاظ بالقهوة في حاوية محكمة الإغلاق أو في الثلاجة في الحفاظ على حبوب البن والأطباق طازجة والاحتفاظ بالنكهة.


هناك بعض آلات صنع القهوة التي تأتي مع مطحنة مدمجة ، وهي مريحة للغاية.


إذا كنت تطحن حبوب القهوة بنفسك ، اختر حجم طحن "متوسط". أو إذا كانت لديك مطحنة قهوة تحتوي على إعداد "بالتنقيط" ، فاختر ذلك الإعداد. 


بمجرد طحن حبوبك ، قم بإضافتها إلى سلة الفلتر ، وستكون جاهزًا لإعداد قهوة مثالية!


حضّر قهوتك

حان الوقت الآن لتحضير قهوتك. تحتوي العديد من ماكينات القهوة بالتقطير على إعدادات محددة يمكنك تجربتها ، مثل قوة المشروب ، ولكن إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك ، فمن الأفضل غالبًا أن تبدأ بالإعداد الافتراضي أو المعتاد ثم تعدل من هناك لتلائم أذواقك.


بالنسبة لمعظم الآلات ، يمكن أن يستغرق تخمير القهوة ما بين ثلاث إلى خمس دقائق ، ويتم قياسها من وقت بدء تنقيط الماء من الماكينة في إبريق القهوة. تكتمل عملية التخمير عندما يتدفق كل الماء عبر كل حبيبات القهوة وتتوقف القهوة عن التقطير في الإبريق.


قم بإيقاف تشغيل الجهاز ، وصب واستمتع

إذا لم تعد القهوة تتساقط من جهازك ، فهذا يعني أن قهوتك جاهزة للشرب! بالطبع ، تذكر أنه سيظل ساخنًا جدًا وقد يحتاج إلى أن يبرد قليلًا قبل أن تشربه. 


إذا لم يكن جهازك مزودًا بميزة إيقاف التشغيل التلقائي ، فتذكر إيقاف تشغيل صانعة القهوة عند الانتهاء لأسباب تتعلق بالسلامة ولتوفير الكهرباء. 


إذ تحتوي بعض ماكينات صنع القهوة على خيار الاحتفاظ بالدفء ، والذي سيسمح لآلتك بالحفاظ على إبريق القهوة ساخنًا ، بحيث يمكنك تناول مشروب لاحقًا أو مشروبًا ثانيًا إذا كنت قد أعدت ما يكفي من القهوة لأكثر من فنجان واحد.


من المهم أيضا ملاحظة أنه كلما طالت مدة بقاء القهوة على لوح التسخين ، كلما بقيت ساخنة.


إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تحضر فيها قهوتك ، لاحظ مذاقها. إذا لم يكن حلوًا بدرجة كافية ، أو حامضًا قليلاً ، فقد ترغب في تجربة طحن أنعم. إذا كانت القهوة ذات طعم مر جدًا ، فقد يعمل الطحن الخشن. جرب واضبط حتى تجد ما يناسبك.


لا تنس تنظيف صانع القهوة

الآن بعد أن تم تحضير وتذوق قهوتك ، حان الوقت لتنظيف جهازك. أول شيء تريد القيام به هو إزالة الفلتر. إذا كنت تستخدم مرشحات ورقية ، فتخلص منها ومن القهوة المطحونة المستخدمة. بالنسبة للفولاذ المقاوم للصدأ ، تخلص من الأسطح المطحونة ونظف الفلتر بالماء كما يقترح دليل جهازك.


تأتي بعض ماكينات القهوة مع خيارات التنظيف الذاتي ، لذلك إذا كان هذا هو الحال مع جهازك ، فاتبع التعليمات للتأكد من تنظيف كل شيء بشكل مناسب. 


تأتي العديد من الآلات الأخرى مزودة بأجزاء يمكن وضعها في غسالة الأطباق ، لذا اعرف الأجزاء التي يمكنك إزالتها ووضعها في غسالة الأطباق. خلاف ذلك ، سترغب في غسل الأجزاء المتبقية من الجهاز يدويًا.


إذ سيضمن الحفاظ على نظافة صانعة القهوة أن تكون قهوتك التالية طازجة ، كما ستطيل من عمر الآلة ، مما يوفر لك المال على المدى الطويل.


ختاما

الآن بعد أن عرفت طريقة استخدام ماكينة القهوة ، يمكنك أن ترى أنها طريقة سهلة ومريحة وغالبًا ما تكون أرخص للحصول على مشروب القهوة في الصباح. 


يمكنك التحكم في كمية الماء ونوع وطحن حبوب القهوة الخاصة بك ، والخلط والمطابقة حتى تحصل على المشروب المثالي لك. لا مزيد من الوقوف في الطابور في انتظار أن يتم تقديم الخدمة. لقد أصبحت صانع القهوة الخاص بك.


هل أعجبك مقالنا حول طريقة استخدام ماكينة القهوة؟ أي نوع من ماكينات القهوة تستعمل؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -