أفضل 5 نباتات زينة منزلية لا تحتاج للشمس وآمنة للحيوانات الأليفة لعام 2024

تعتبر النباتات المنزلية عنصرًا رائعًا للديكور لأي نوع من المنازل ، سواء كنت تعيش في منزل عائلي كبير شبه منفصل أو شقة من غرفة واحدة. 

نباتات منزلية


إذ لا تجلب نباتات زينة منزلية الألوان إلى منزلك فقط من خلال أوراقها المورقة ، ولكنها توفر أيضًا فوائد صحية. نظرًا لأن النباتات تستخرج ثاني أكسيد الكربون وتطلق الأكسجين ، يمكنها أيضًا تنقية الهواء.


إقرأ أيضا:

أفضل 5 مبيدات حشرية للحدائق والمزارع لعام 2024

أفضل 5 احواض سمك زينة لعام 2024

أفضل 5 نوافير حدائق لعام 2024

أفضل 6 كراسي حدائق لعام 2024

أفضل 6 تايمر زراعي لعام 2024


على الرغم من فوائدها ، قد يكون من الصعب إضافة نباتات منزلية إلى مساحة معيشتك إذا كان لديك حيوانات أليفة ، حيث يمكن أن يكون الكثير منها سامًا للقطط والكلاب. لذالك ، سنعرض لك افضل نباتات منزلية غير السامة التي يمكن أن تنمو حول الحيوانات الأليفة.


بغض النظر عن المخاطر المحتملة ، ستأكل حيواناتك الأليفة الأشياء التي وجدوها على الأرض أو المنضدة أو حتى خلف الأريكة دون أي ملاحظة منك. هذا هو السبب في أن وجود نباتات منزلية سامة حول الحيوانات الأليفة ليس فكرة جيدة. إذا اختارت قطتك أو كلبك الحصول على عضة من نباتك المنزلي ، فقد ينتهي بهما الأمر إلى المرض الشديد.


لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك إضافة بعض المساحات الخضراء إلى مساحة المعيشة الخاصة بك. ومع ذلك ، فهذا يعني أنك بحاجة إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لاتخاذ قرارك بشأن شراء النباتات. بعض النباتات المنزلية غير سامة للحيوانات الأليفة ، مما يجعلها آمنة للتواجد حولها.


افضل نباتات الزينة المنزلية

الأنواع التالية من النباتات المنزلية غير سامة للقطط والكلاب. لذالك لا تتردد في إضافة بعض المساحات الخضراء إلى منزلك دون القلق بشأن الضرر الذي قد يسببه لأصدقائك ذوي الفراء.


1. نباتات منزلية لا تحتاج للشمس Spider Plant

نباتات منزلية


تزدهر نباتات العنكبوت في ظروف الإضاءة المنخفضة ، وهذا هو سبب كونها إضافة شائعة للأسر. هذه الأنواع من نبات الزينة المنزلية سهلة النمو نسبيًا. كما أنها اقتصادية أيضًا. 


كما يمكن أن تتكاثر هذه النباتات في الماء أو التربة لتنمو المزيد من نباتات! بهذه الطريقة ، يمكنك ملء منزلك معهم والحفاظ على حيواناتك الأليفة.

2. نباتات منزلية سريعة النمو Bird’s Nest Fern

نباتات منزلية سريعة النمو


هذا نبات آخر آمن للحيوانات الأليفة تنمو بسرعة في ظروف الإضاءة المنخفضة. إذ تعتبر هذه النباتات خيارًا رائعًا إذا كانت لديك مساحة كبيرة في منزلك. 


يمكن أن ينمو Bird's Nest Fern على أي شيء ، من جذوع الأشجار إلى جوانب المباني ، لذلك لا يتعين عليك الاحتفاظ بها على المنضدة في إناء. كما يمكنك تثبيت النبتة على لوح خشبي على الحائط للحصول على علاقة حائط طبيعية.

3. نباتات منزلية لا تحتاج عناية Haworthia Zebra

نبات الزينة المنزلية


يعتبر هذا النبات المنزلي خيارًا رائعًا لأولئك الذين لم النجاح مع أنواع الأخرى في الماضي ، حيث إنها لا تحتاج إلى الكثير من الماء والرعاية. نظرًا لأنها معتادة على ظروف الصحراء ، يمكنك تركها دون سقي ، وستظل مزدهرة.


كما أنها تعتبر هذا نبتة منزلية جذاب للغاية طالما أنها يحصل على الكثير من ضوء الشمس ويتم تسقيته كل أسبوعين ، فسيظل بصحة جيدة.

4. نباتات الحديقة المنزلية Boston Fern

افضل نباتات منزلية


يعتبر Boston Fern نباتًا منزليًا رائعًا إذا كنت ترغب في جلب الكثير من المساحات الخضراء إلى منزلك. نظرًا لكونها من الأنواع المنخفضة المعلقة ، فإنها تبدو مثالية في السلال المعلقة. 


كما أنها تزدهر في الرطوبة ، مما يجعلها سهلة العناية. هذا هو السبب في أنها نبات رائع يمكنك وضعه في حمامك أو يمكنك تشغيل جهاز ترطيب لضمان نمو نباتك الجديد بشكل جيد. كما يمكنك رشها بالماء كل يوم إذا كنت لا تعيش في منزل رطب.

5. نباتات منزلية Bamboo Palm

اجمل نباتات الزينة المنزلية


إذا كنت ترغب في تغيير ديكورك الداخلي وإضفاء طابع استوائي على منزلك ، فإن نبات Bamboo Palm مثالي لك. بدلاً من الاستثمار في ورق حائط مزين بأوراق الشجر ، استثمر في نخيل من الخيزران.


من السهل جدًا الاعتناء بهذه النباتات المنزلية ، حيث إنها تحتاج فقط إلى الري عدة مرات في الأسبوع ولا تحب الكثير من ضوء الشمس. كما أنها جيدة في تنقية هواء منزلك وآمنة للحيوانات الأليفة. 


ختاما

النباتات المنزلية هي قطع رائعة من الديكور لإضافتها إلى أي منزل. لا تبدو جميلة فحسب ، بل يمكنها أيضًا توفير فوائد صحية لك ولحيواناتك الأليفة طالما أنها غير سامة.


هل أعجبك مقالنا حول اجمل نباتات الزينة المنزلية لهذا العام؟ ما هي النباتات المنزلية المناسبة لك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-