أفضل 5 عربات اطفال خفيفه لعام 2024

تأكد بأن عربات الاطفال خفيفة الوزن هذه ستجعل حياتك أسهل بكثير لأنها تحتوي على نفس ميزات الموديلات الراقية في هيكلها المضغوط. 

عربة اطفال


كما أنها مثالي للتنقل في وسائل النقل العام أو حتى المشي في الحديقة لأنه يخفف من عبء التنقل مع طفل رضيع. 


إقرأ أيضا:

أفضل أنواع مقاعد السيارة للاطفال لعام 2024

أفضل 5 كرسي مكتب للاطفال لعام 2024

أفضل 6 طاولات أطفال للعب والدراسة لعام 2024

افضل سكوتر اطفال لعام 2024

أفضل 5 سكوتر كهربائي للاطفال لعام 2024


قمنا بتجميع أفضل عربات الاطفال خفيفة الوزن ولاعلى تصنيفًا في السوق لتخفيف عبء اختيار واحدة من الخيارات التي لا نهاية لها. 


تتضمن بعض الميزات التي ركزنا عليها بشكل أساسي في مراجعتنا ؛ حد الوزن والنوع والأبعاد والألوان والوزن المتاح. أيضا ، ما إذا كانت عربة الأطفال قابلة للطي أم لا. 


عند شراء عربة اطفال ، يجب أن تفكر في هذه الميزات حتى تتمكن من الحصول على واحدة تبدو وتعمل وفقًا لاحتياجاتك أو أذواقك وتفضيلاتك.

اسعار عربات الأطفال

1. عربة اطفال Baby Jogger City Tour 2 Single Stroller, Slate

عربة اطفال

إشتري الأن

المواصفات:

  • حد الوزن: 45 رطلا
  • وزن العربة: 14 رطلا
  • قابلة للطي: نعم
  • الأبعاد: 19 × 7 × 23 بوصة (مطوية)


تأتي عربة الأطفال هذه بثلاثة ألوان ؛ أسود، الأزرق الداكن والرمادي وتزن 14 رطلاً فقط وهي كذالك تأتي مع حقيبة لسهولة حملها عند الحاجة.


إذ يمكنك إستعمال عربية اطفال هذه بثلاث طرق: إما عن طريق ربطها بمقعد سيارة للرضع أو استخدامها كسرير محمول أو حتى كمقعد أطفال وذالك هو الغرض منها. 


بالإضافة إلى ذلك ، لن تضطر إلى شراء عربة أطفال أخرى قبل أن يحتفل طفلك بعيد ميلاده الأول. إذ يمكنك نقل طفلك بكفاءة من اليوم الأول إلى 45 رطلاً.


ومع ذلك ، إذا اخترت تحويلها لوضع سرير الأطفال المحمول ، فيمكنها حمل ما يصل إلى 20 رطلاً فقط اما وضع مقعد السيارة 35 رطلاً فقط.


ميزة رئيسية أخرى لهذه العربة هي امكانية طيها بيد واحدة، وذالك على عكس العلامات التجارية الأخرى ، ما عليك سوى الضغط على أزرار الطي على المقود بإبهامك أو بإصبعك وسوف يطوي الجزء العلوي لعربة الأطفال بسلاسة.


أيضا تحتوي عربة الأطفال هذه على مظلة من الأشعة فوق البنفسجية 50+ تحمي طفلك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. 


كما أنه يوفر إمالة شبه مسطحة من بين العديد من أوضاع الاتكاء الأخرى لراحة طفلك الممتازة. وللحصول على قيادة مريحة ، يمكنك ضبط دعامة ربلة الساق.


المميزات:

  • تعتبر عربة الأطفال هذه جوهرة نادرة لأنها تمنحك إمكانية الطي بيد واحدة. 
  • إن تنوعها وميزاتها المريحة المتنوعة مثل دعامة ربلة الساق القابلة للتعديل تجعلها واحدة من أفضل عربات الاطفال خفيفة الوزن.

السلبيات: 

  • تتميز عربة الأطفال بسلة تخزين صغيرة ولا تستقر في وضع مستقيم عند طيها ، لذا يتعين عليك وضعها على الحائط أو أي شيء ثابت.

2. عربة اطفال للسفر UPPAbaby MINU Stroller - Jordan (Charcoal Melange/Silver/Black Leather)

عربية اطفال توام

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

المواصفات:

  • حد الوزن: 50 رطلا
  • اللون: مزيج فحمي / فضي / جلد أسود
  • الوزن: 14.8 رطل
  • قابلة للطي: نعم
  • الأبعاد: 11.5 × 20.5 × 23 بوصة (مطوية)


تعتبر Uppababy علامة تجارية مشهورة تشتهر بصنع عربات الاطفال الأكثر أناقة وذكاءً. أما عربة الأطفال مينو جوردان هي طفلهما الجديد واخر طراز لشركة! إنها أنيقة ومتطورة وخفيفة الوزن للغاية ومضغوطة وتميز نفسها أكثر بخاصية الطي السريع والضييق.


تأتي عربة الأطفال بثلاثة ألوان: مزيج الفحم ، والجلد الأسود والفضي. إذ سوف تستوعب طفلك بشكل مريح من وزن 14 رطلاً حتى 50 رطلاً. 


عربة MINU هي عربة اطفال مميزة بشكل أساسي بسبب آلية الطي الخاصة بها. على عكس العديد من العلامات التجارية والموديلات الأخرى ، يتم طيها في الثلث. علاوة على ذلك ، يمكنك القيام بذلك بيد واحدة بمجرد الضغط على قفل على المقبض.


بمجرد طيها ثلاث مرات ، تصبح افضل عربة اطفال للسفر لأنها تبدو وكأنها حقيبة ظهر كبيرة. كما تزن 14.5 رطلاً فقط ، ويمكنك نقلها بسهولة بالإضافة إلى أنه تقف من تلقاء نفسه حتى عند طيه.


المميزات:

  • تتميز عربة الأطفال بميزات متقدمة لتقديم أفضل راحة ورفاهية لطفلك. 
  • كما أنها مرتفعة السعر ولكنها استثمار جيد.

السلبيات: 

  • لا شيء على وجه التحديد

3. عربية اطفال Joovy Kooper X2 Double Stroller, Lightweight Travel Stroller

عربة الاطفال

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

المواصفات:

  • حد الوزن: 110 رطلا
  • اللون: جليدي ، أسود ، حديد مطروق ، زيتون ، بابريكا ، رمال
  • الوزن: 28 رطلا
  • قابلة للطي: نعم
  • الأبعاد: 31.7 بوصة × 30.3 بوصة × 41.3 بوصة


من يقول أنه لا يمكنك الذهاب إلى المركز التجاري مع توأمك أو كلاً من طفلك الدارج وطفلك البالغ من العمر 3 أشهر في نفس الوقت؟ لديها ميزتان تميزها عن عربات الأطفال ثلاثية الطيات الموجودة هناك.


تزن عربة الأطفال 28 رطلاً فقط وهي خفيفة الوزن للغاية بالنسبة لمضاعفة الوزن. يمكن أن يستوعب كل مقعد ما يصل إلى 50 رطلاً وتتميز بإمالات قابلة للتخصيص حتى يتمكن أطفالك من الاسترخاء أو حتى أخذ قيلولة أثناء التنقل.


على الرغم من تصميمها المضغوط ، يمكنك الحصول على استخدام لمدة عام أو عامين من هذه العربة. مقاعدها أوسع مع مساحة أكبر للرأس. 


بالإضافة إلى ذلك ، على عكس معظم عربات الاطفال المدمجة ، فإن هذه العربة تمنحك سعة تخزين كبيرة تبلغ 22 رطلاً. يمكنك أيضًا الاحتفاظ بأغراضك الأساسية مثل المفاتيح والمشروبات في متناول اليد على حامل الأكواب الشبكي وجيب السحاب المتاح.


المميزات: 

  • المقاعد القابلة للإمالة المعتمدة للقيلولة ، والتخزين الكافي ، وميزة الطي بيد واحدة. 
  • كما أن سعة الوزن مثيرة للإعجاب بالإضافة إلى أن أطفالك سيحصلون دائمًا على حماية فائقة من أشعة الشمس مع الستائر الطاردة للحشرات. 

السلبيات: 

  • لا شيء على وجه التحديد

4. عربة اطفال رخيصة Graco Verb Travel System | Includes Verb Stroller and SnugRide 30 Infant Car Seat

عربة اطفال

إشتري الأن

المواصفات:

  • حد الوزن: 30 رطلا
  • اللون: ميريك ، أزاليا
  • الوزن: 19 رطلا
  • قابلة للطي: نعم
  • الأبعاد: 27 بوصة × 19.5 بوصة × 40.5 بوصة


هذه واحدة من افضل عربات الاطفال ذات الجودة العالية بأسعار معقولة في السوق في الوقت الحالي ، وبالتالي فهي خيار ممتاز لأي والد ذا ميزانية محدودة. إذ أنها تحتوي على نظام سفر مخصص رائع يمنحك الثقة للسفر مع طفلك ، كما أنه مصمم بشكل جذاب.


عربة The Verb هي عربة الأطفال المثالية أثناء التنقل بوزن 19 رطلاً. من السهل المناورة وكذلك وضعها و اخراجها من السيارة.


مع نظام التعليق المتكامل ، سوف يستمتع طفلك بركوب أكثر سلاسة مع هذه العربة. أيضًا ، من أجل الراحة الفائقة ، تم تصميم المقعد بحيث يمكن إمالته في أوضاع متعددة.


كما أنها تحتوي على نظام طي بيد واحدة وعند طيها يمكنها الوقوف بمفردها. كما أنها تتميز بحزام حمل لتلك ليسهل عليك طي عربة الأطفال وحملها.


تأتي أيضا هذه العربة مع صينية بها 2 حامل أكواب وتخزين. كما تشتمل على سلة تخزين كبيرة يمكنها استيعاب كل ما تحتاجينه تقريبًا للإمساك به بسرعة لطفلك أثناء التنقل.


المميزات: 

  • تتميز عربة الأطفال بميزات مشابهة لتلك الموجودة في الموديلات الراقية بسعر معقول أكثر. 
  • كما أنها خفيفة الوزن بشكل رائع.

السلبيات: 

  • هناك بعض الشكاوى حول انحشار القفل الموجود على العجلة الدوارة الأمامية أثناء الاستخدام.

5.عربات اطفال خفيفه Kolcraft Cloud Plus Lightweight Double Stroller

انواع عربات الاطفال

إشتري الأن

المواصفات:

  • حد الوزن: 40 رطلا لكل مقعد
  • اللون: أحمر / أسود
  • الوزن: 13 رطلا
  • قابلة للطي: نعم
  • الأبعاد: 20 × 31 × 33.5 بوصة


هذه عربية اطفال توام أخرى خفيفة الوزن بفضل تصميمها المناسب للسفر وميزاتها المتعددة من الدرجة الأولى. إنه معتمد من JPMA ومعتمد بحجم DISNEY.


تأتي عربة الأطفال بلونين فقط ؛ اللون الأحمر والأسود هو أمر محبط قليلاً للآباء والأمهات الذين يهتمون بالألوان. كما أنها تتميز بتصنيع فائق القوة وخفيف الوزن يصل وزنه إلى 23 رطلاً.


إذ ستتمكن من التنقل عبر المطارات ومناطق النقل العام الأخرى بسهولة بفضل عجلاتها القوية وطبيعتها القابلة للطي. 


علاوة على ذلك ، ينحني مقعد عربة الأطفال إلى وضع شبه مسطح ، حتى يتمكن طفلك من أخذ قيلولة أثناء التنقل. هناك أيضًا مظلة ممتدة من 3 طبقات لتوفير حماية مثالية من الأشعة فوق البنفسجية. 


المميزات: 

  • سعة وزن تبلغ 40 رطلاً لكل مقعد ومساحة تخزين إضافية بما في ذلك صينية الاكواب
  • سلالتي تخزين كبيرتين وصواني الأطفال القابلة للإزالة

السلبيات: 

  • اشتكى بعض المستخدمين من بعض الصعوبات عند ضبط الأحزمة.


كيفية اختيار عربة اطفال تلبي إحتياجاتك؟ 

هناك الكثير مما يجب مراعاته عند اختيار عربات اطفال خفيفه وبدون المعلومات الصحيحة ، قد تكون العملية شاقة. يحتوي هذا القسم على جميع المعلومات الأساسية التي تحتاجها لاكتساب الثقة عند التسوق لشراء عربة الاطفال. 


فوائد عربات الاطفال خفيفة الوزن

عربات الأطفال خفيفة الوزن هي أكثر من مجرد خفة وزن وسهلة التعامل معها. إليك بعض المزايا التي تأتي مع امتلاك عربات اطفال خفيفه:


ميزات مدمجة

إن تصميمها المدمج يجعلها متعددة الاستخدامات حيث يمكن استخدامها للسفر في السيارة أو مترو الأنفاق أو الحافلة أو حتى الطائرة. 


كما أن تصميمها المدمج عملي أيضًا لأن السفر مع الأطفال يمكن أن ينطوي أيضًا على أن أي شيء يضيف المزيد من الوزن إلى أمتعتك هو آخر شيء يحتاجه أي والد.


ارخص في السعر

إذا كنت لا تستطيع شراء عربات الأطفال الكبيرة ذات الأسعار الباهظة ، يمكنك اختيار عربة أطفال خفيفة الوزن وعالية الجودة وموثوقة بسعر أرخص بكثير. إذ ستحصل على راحة متساوية دون إهدار رصيدك المصرفي.


سهلة المناورة

عربات الاطفال خفيفة الوزن أسهل للمناورة خاصة في المناطق المكتظة بالسكان مثل مراكز التسوق أو الأرصفة. كما إن تحريك عربة الاطفال كبيرة الحجم أو حتى رفعها في مثل هذه الأوضاع يجعلك تندم على إحضار طفلك معك.


إنها سهلة الإعداد والتخزين

بفضل بنيتها المدمجة ، لن تتعرق عند إعداد عربات الأطفال خفيفة الوزن. إذ يأتي معظمهم بآليات سهلة الإعداد حيث يتم صنعها مع وضع الآباء في الاعتبار أثناء التنقل. 


أيضًا ، معظم الطرز قابلة للطي ويمكن طيها إلى أبعاد أصغر يمكن تخزينها في صندوق السيارة أو الخزانة لتوفير المساحة.


كيفية اختيار عربة الاطفال التي يستحقها طفلك؟ 

تم تصميم عربات الاطفال بميزات مختلفة ولكن هناك عدد قليل يجب أن تضعه في اعتبارك حتى تتمكن من الشراء الصحيح:


انواع عربات الاطفال

بشكل عام ، هناك 6 أنواع من عربات الأطفال بما في ذلك ؛ عربات أطفال ذات الحجم الكامل ، عربات أطفال للركض ، عربة اطفال للسفر ، عربية اطفال توام ، عربات أطفال مزودة بمظلة وحاملة لمقعد السيارة. 


عربات الأطفال كاملة الحجم ضخمة وثقيلة ولكنها أكثر متانة مع سعة وزن أعلى من عربات الأطفال خفيفة الوزن. كما أنها مليئة بالعديد من الميزات.


أيضا عربات اطفال خفيفه هي أفضل الخيارات أثناء التنقل ولديها تقريبًا جميع ميزات عربات الأطفال كاملة الحجم المعبأة في جسم مضغوط وخفيف الوزن.


عربة الأطفال هي ما تحتاجه إذا كان عليك إحضار طفلك أثناء التنزه أو الركض أو المشي. كما أنها هي الخيار الأفضل بسبب قدرتهم القصوى على المناورة. 


إذ تعتبر عربة اطفال مزدوجة الخيار الأمثل إذا كان لديك توأمان أو طفل صغير لا يزال غير راغب في التخلي عن عربته.


الخيار الأخير هو عربة اطفال للسفر، إنها تجمع بشكل مثالي بين مقعد سيارة للرضع مع عربة أطفال وتأتي بخيارات بالحجم الكامل أو خفيفة الوزن أو خفيفة الوزن.


الوزن المحدد

تتمتع بعض عربات الأطفال بسعة وزن يمكن أن تستوعب بشكل مريح طفل يبلغ من العمر 4 سنوات بينما يمكن للآخرين حمل رضيع فقط. للاستخدام طويل المدى ، اختر النوع الذي يحتوي على حد أكبر للوزن.


هيكل متين

المتانة هي المفتاح لأنه سيكون من المحبط للغاية رمي عربتك بعد استخدامها لمدة شهر فقط. على عكس الرأي السائد ، لا يُترجم الوزن الخفيف بالضرورة إلى جودة رديئة. 


هناك العديد من الخيارات خفيفة الوزن ولكنها شديدة التحمل مصنوعة من مواد عالية الجودة وخفيفة الوزن مثل الألومنيوم. من أجل سلامة طفلك ، تأكد من البحث عن الإضافات مثل المواد الخالية من المواد الكيميائية والمضادة للحريق.


اللون

هذه مسألة تفضيل شخصي ولكن لكي تحصل على ما يناسب ذوقك ، اختر الطراز الذي يأتي بألوان مختلفة. لكن ضع في اعتبارك أن الألوان الداكنة سوف تتلاشى وتبدو أقدم قليلاً بعد بضع غسلات من الألوان الأكثر إشراقًا ولكنها أيضًا جيدة في إخفاء البقع والأوساخ.


وزن

حسنًا ، الوزن هو السبب الرئيسي وراء وجودنا هنا لا؟ لسهولة المناورة ، اختر خيارًا خفيف الوزن للغاية. كما يجب أن يوفر أيضًا متانة جيدة وتوازنًا للوزن حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة منه. جميع الخيارات في قائمتنا تتمتع بهذه الجودة الرائعة.


قدرات الطي

تعد إمكانية طي عربة الاطفال عاملاً مهماً في تحديد سهولة حملها. عربات الأطفال التي تطوى ثلاث مرات يسهل السفر معها لأنها أسهل في الحمل وتوفر مساحة أفضل. 


يجب عليك أيضًا التحقق لمعرفة ما إذا كانت عربة الأطفال يمكن أن تقف من تلقاء نفسها أثناء طيها أم أنك ستضعه دائمًا على الأرض.


الأبعاد

يجب أن تعرف أبعاد عربة الأطفال خاصة إذا كنت تنوي إرفاقها بمقعد السيارة أو إذا كان لديك مساحة محددة تريد تخزينها فيها. 


كما أنه سيساعدك في الحصول على الشكل المناسب لطفلك ، كما أن بعض عربات الأطفال لها وزن كبير السعة ذات التصميم الضيق جدًا الذي لا يتسع لطفل صغير يزيد عمره عن عامين.


مقعد قابل للتعديل

المقعد القابل للتعديل هو السبيل الأمثل لراحة طفلك. اختر طرازًا يتكئ في أوضاع متعددة.


كما يعد وضع الاستلقاء شبه المسطح والوضعية المستقيمة أكثر المواضع تفضيلاً لأنها تسمح لطفلك بالاستلقاء والاسترخاء أو حتى أخذ قيلولة أثناء التنقل. كما تعتبر الوضعية المستقيمة ضرورية للأطفال الأكبر سنًا لأنها تساعدهم على الجلوس بسهولة.


يمكنك أيضًا اختيار عربة أطفال بمقعد قابل للعكس إذا كنت والدًا ثرثارًا وترغب في التحدث مع طفلك أثناء التقل.


حجم المظلة

يحدد حجم الستارة مدى جودة حماية طفلك من أشعة الشمس وعوامل الطقس الأخرى. كما تعتبر المظلة القابلة للتعديل ميزة أساسية إذا كنت مغرمًا بإحضار طفلك إلى مغامراتك الخارجية.


ميزات السلامة

تأتي السلامة في المقام الأول بغض النظر عن المشوار الذي تختاره لطفلك. 


تأكد من أن عربة الأطفال تلبي متطلبات السلامة الأساسية مثل تضمين حزام أمان من 5 نقاط ومكابح موثوقة. كما يجب أن تكون حوافها ناعمة ولا يجب أن تكون هناك فراغات يمكن أن تعلق فيها أصابع اليدين والقدمين.


أماكن التخزين

يجب أن يكون هذا أحد أهم اعتباراتك لأن الحركة أو السفر مع طفل يتطلب منك نقل الكثير من الضروريات لاحتياجاتهم. 


بخلاف السلة الكبيرة أسفل المقعد ، يجب أن تحتوي عربة الأطفال ذات التخزين الأقصى على مساحات تخزين صغيرة إضافية لحمل الضروريات مثل المفاتيح والهاتف وحاملات الأكواب.


الأسئلة الشائعة حول عربات الاطفال

ما هي أسهل عربة قابلة للطي؟

عربات الأطفال لها آليات طي مختلفة وآلية الطي بيد واحدة التي تتضمن الضغط على زر على المقود هي الأسهل. 


هل عربات الأطفال ذات 3 عجلات أم 4 عجلات أفضل؟

تعتبر عربات الأطفال ذات الأربع عجلات أفضل لأنها توفر أقصى ثبات ، وهي أكثر إحكاما ، وسهلة المناورة وسهلة الطي. بالإضافة إلى أنها تأتي بأسعار معقولة.


ما هي مدة صلاحية عربات الاطفال؟

لا ، عربات الأطفال مصممة مع مراعاة سلامة الأطفال ويمكن أن تدوم مدى الحياة.


ختاما

مع جميع النصائح الاحترافية في هذا الدليل ، يجب أن يكون اختيار أفضل عربة أطفال خفيفة الوزن لك أمرًا سهلاً الان. جميع المنتجات الموجودة في قائمتنا هي الأعلى تصنيفًا ومن افضل ماركات عربات الاطفال ذات السمعة الطيبة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل أنواع عربات الأطفال واسعارها؟ ما هي العربة التي تستحق وضع أموالك الثمينة فيها؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-