أفضل 5 شوايات لعام 2024

اخرج إلى الهواء الطلق وشغل بعض الموسيقى وتناول مشروبًا واشعل الشواية، من البرغر والهوت دوج البسيط إلى شرائح اللحم والكباب والضلوع ، هناك مجموعة متنوعة من الوجبات المختلفة التي يمكن تحضيرها على الشواية. 

شواية


يمكن أن يكون الشوي تغييرًا لطيفًا من روتين وتجربة ممتعة للعديد من الأشخاص ، ولكن أفضل جزء يمكن أن يكون الوجبة اللذيذة المعدة للعائلة والأصدقاء.


إقرأ أيضا:

أفضل 5 شوايات فحم لعام 2024

افضل 5 شوايات غاز في الاسواق لعام 2024

أفضل 5 شوايات كهربائية والأكثر مبيعا لعام 2024

افضل انواع الميكرويف لعام 2024

أفضل 5 فرامات لحم ثورية لعام 2024


الغاز والفحم هما أكثر خيارين شيوعًا للشواية الخارجية ، بينما يمكن استخدام الكهرباء لكل من الشوايات الداخلية والخارجية. 


في حين أن نوع الوقود هو عامل مهم يجب التفكير فيه عند اتخاذ قرار بشأن أفضل شواية للقاء التالي ، فهناك المزيد من الميزات التي يجب مراعاتها.


تحقق من قائمة بعض أفضل المشاوي أدناه ، ثم تابع القراءة للحصول على مزيد من المعلومات الأساسية حول اختيار وتشغيل الشواية.


تتميز الشوايات المدرجة أدناه بهيكل متين وتصميم مبتكر ومجموعة من الأحجام المختلفة ومصادر الوقود المتعددة. تم اختيار هذه الشوايات على العوامل المهمة المذكورة أعلاه ، فضلاً عن جودتها الشاملة من أجل مساعدتك في العثور على أفضل شواية لإعداد الطعام الذي يمكن لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع به.

اسعار الشوايات

1. شواية غاز Weber 46110001 Spirit E-210 Gas Grill | Liquid Propane, 2-Burner

شوايات

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تتميز شواية Weber Spirit E-210 بموقدين من غاز البروبان ، ولكل منهما عناصر تحكم فردية في درجة الحرارة وتدفق الغاز. 


كما تضيف الطاولات الجانبية على كلا الجانبين مساحة للأدوات الشواء وأدوات المائدة والأطباق والدعك والتوابل. 


كما يوفر سطح الشواء الذي تبلغ مساحته 360 بوصة وسطح التسخين 90 بوصة مربعًا مساحة كافية للطهي لجميع أفراد الأسرة. كما يعرض مقياس الحرارة المدمج درجة الحرارة الداخلية للشواية بينما يظل الغطاء مغلقًا.


في قاعدة الشواية على شكل عربة ، ستحتوي مساحة التخزين المغلقة على خزان البروبان سعة 20 رطلاً اللازم لتشغيل هذا الجهاز الجميل. 


بفضل مقياس الغاز سهل الاستخدام بجوار الخزان ، لن يفاجئ ابدا بنفاذ خزان البروبان. تزن شواية ويبر 20 رطلاً وتتضمن عجلتين للحركة السلسة.


المميزات:

  • 360 بوصة مربعة من سطح الشواء
  • رف تدفئة 90 بوصة مربعة
  • يعرض ميزان الحرارة المدمج درجة الحرارة الداخلية للشواية
  • تخزين مغلق للصهريج والأدوات
  • وزن خفيف بوزن 20 جنيها

السلبيات:

  • يتطلب التجميع

2. شواية غاز Char-Broil Classic 280 2-Burner Liquid Propane Gas Grill

شواية غاز

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

مع شعلتين من الفولاذ المقاوم للصدأ ، توفر هذه الشواية الرخيصة إخراجًا حراريًا متساويًا عبر سطح الشواء الذي تبلغ مساحته 280 بوصة مربعة ، مما يساعد على ضمان عدم وجود بقع باردة على الشواية. 


كما يعمل نظام الإشعال بضغطة زر على بدء تشغيل هذه الشواية بسهولة ، ويوفر رفان جانبيان معدنيان مساحة للأطباق وأدوات الشواء والتوابل والاطباق.


بعرض 45 بوصة فقط وعمق 24 بوصة ، مما يجعله خيارًا رائعًا للساحات الصغيرة والطوابق والباحات. كما يحتوي هذا الطراز على موقد جانبي لطهي الأطباق الأخرى أيضًا. 


إذ تقف الشواية على شكل عربة على قدمين متينتين بأقدام مبطنة ورجلين بعجلات بحيث يمكن إمالة الشواية لأعلى باتجاه الطرف ذي العجلات وتحريكها حول الفناء أو السطح.


المميزات:

  • شواية على شكل عربة رخيصة السعر
  • مدمجة ومناسبة للمساحات الخارجية الصغيرة
  • أرفف جانبية ، بما في ذلك موقد إضافي لطهي الأطباق الجانبية

السلبيات:

  • سطح طهي محدود

3. شواية غاز طبيعي Weber 49010001 Spirit II E-310 3-Burner Natural Gas Grill

شواية غاز

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

لا يتطلب شوي وجبة لذيذة التعامل مع أكياس من الفحم أو استبدال خزانات البروبان بانتظام. تم تصميم شواية ويبر للغاز الطبيعي لاستخدام الغاز الطبيعي الذي توفره المرافق المحلية من خلال نظام خطوط الأنابيب المثبت مسبقًا. 


إذ تتميز هذه الشواية بثلاث شعلات من الفولاذ المقاوم للصدأ ، وشوايات من الحديد الزهر مطلية بالخزف ، وأرفف جانبية قابلة للطي ، بالإضافة إلى خطافات أدوات الشواء وتصميم عربة مفتوحة لسهولة الوصول إلى العناصر الموجودة على رف التخزين.


الجزء الخارجي من الشواية مصنوع من الفولاذ المطلي بالبودرة ، مما يساعد على حماية الجزء الداخلي من التلف الناتج عن الماء ، على الرغم من أن مسحوق الطلاء يكون عرضة للفقاعات والتقشير إذا لم يتم صيانته بشكل صحيح. 


تحتوي أيضا شواية غاز هذه على سطح طهي كبير تبلغ مساحته 529 بوصة مربعة ، بما في ذلك رف تدفئة تبلغ مساحته 105 بوصات مربعة. 


كما يعد نقل الشواية التي يبلغ وزنها 114 رطلاً من الداخل للتخزين الشتوي أمرًا سهلاً ، وذلك بفضل عجلاتها الكبيرة.


المميزات:

  • سطح طهي مذهل بمساحة 529 بوصة مربعة
  • رف تدفئة كبير بمساحة 105 بوصة مربعة
  • أرفف جانبية قابلة للطي وخطافات لتخزين الأدوات
  • يتدحرج بسهولة على عجلات كبيرة

السلبيات:

  • غالي مقارنة بأنواع الشوايات الأخرى
  • ثقيل بوزن 114 رطلاً

4. شواية فحم Kamado Joe KJ23RHC Classic Joe II Charcoal Grill, 18 inch

انواع الشوايات

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

توفر Kamado Joe مساحة 254 بوصة من مساحة الطهي على شبكة مقسمة 18 بوصة. 


إذ يتيح ذلك للمستخدمين ضبط جانبي الشبكة للجلوس أعلى أو أسفل في جسم المدخن ، لتحضير الأطعمة التي تُطبخ بشكل أفضل في درجات حرارة مختلفة في نفس الوقت. 


يوجد مقياس حرارة مفيد ، ويتم استخدام فتحات في الجزء السفلي والجزء العلوي من الوحدة لإدارة تدفق الهواء والحرارة. كما يتميز صندوق الاحتراق بتصميم من ست لوحات لزيادة كفاءة الطهي.


كما تتمتع Kamado Joe بجسم مصنوع من الألمنيوم المصبوب المطلي بالبودرة والسيراميك من الداخل. 


تزن الشواية 250 رطلاً ، لكن لا مشكلة فالشواية على شكل عربة تتحرك على عجلات ذات قفل. تشتمل شواية كامادو هذه أيضًا على غطاء للشواية ورفوف جانبية مع خطافات لتعليق الملحقات.


المميزات:

  • شواء ومدخن متعدد الاستخدامات على شكل عربة
  • تصميم شبكي منفصل مثالي لطهي الأطعمة بدرجات حرارة مختلفة
  • تصميم صندوق الاحتراق المكون من ستة ألواح يزيد من كفاءة الطهي
  • يتضمن مقياس درجة الحرارة وغطاء الشواية ورفين جانبيين

السلبيات:

  • ثقيل بوزن 250 رطلاً

5. شواية كهربائية Traeger Grills Pro Series 575 Wood Pellet Grill and Smoker

شواية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تتميز شواية التدخين الكهربائية هذه بتقنية لاسلكية تتصل بجهاز محمول من خلال Wi-Fi وتطبيق Traeger. إذ يتيح التطبيق لجهاز مراقبة الطهي وتغيير درجة الحرارة بالإضافة إلى ضبط المؤقتات. 


يمكن أيضًا التحكم في الشواية باستخدام الأوامر الصوتية من خلال Amazon Alexa.


تحتوي سلسلة Traeger Pro على سطح طهي مساحته 575 بوصة مربعة ومسبار لحم مدمج ، مع مساحة كافية لاستيعاب 24 برجر أو أربعة دجاجات أو خمسة رفوف ضلوع. بينما يتميز هذا الطراز بإشعال إلكتروني ، فإنه يستخدم كريات الخشب الصلب للوقود ، مما يمنح الطعام طعمًا أصليًا.


المميزات:

  • تعمل الشواية المختلطة والمدخن على توسيع خيارات الطهي
  • سطح طهي مذهل 575 بوصة مربعة

  1. تتصل الشواية الذكية بتطبيق Traeger أو Alexa عبر Wi-Fi

  • مسبار لحم مدمج

السلبيات:

  • أغلى مقارنة بالمشاوي الأخرى
  • ثقيل بوزن 124 رطلاً


انواع الشوايات

يتم تشغيل الشوايات بمصادر وقود مختلفة ، ولكل منها مزاياها وقيودها الخاصة. من المحتمل أن يعتمد نوع الوقود المثالي على الخبرة الشخصية مع أنواع الشوايات المختلفة والراحة والتفضيل.


شواية غاز والغاز الطبيعي

يتم تشغيل العديد من شوايات الفناء الخلفي بواسطة البروبان ، والذي يأتي عادةً في خزان قابل لإعادة التعبئة سعة 20 رطلاً. 


تتميز شوايات الغاز هذه بشعلات وأجهزة إشعال أوتوماتيكية تعمل بلمسة واحدة وأقراص تعمل على ضبط الحرارة. كما توفر شوايات البروبان طاقة كبيرة وتسخين بسرعة. 


بالنسبة للعديد من المستخدمين ، فإن أفضل نوع شوايات الغاز هو البروبان نظرًا لكفاءته في استهلاك الوقود والراحة والتكلفة الأولية المنخفضة.


غالبًا ما يتم تصميم الشوايات الخارجية التي تعمل بالغاز الطبيعي للتركيب الدائم في مطبخ خارجي ، مما يتطلب الاتصال بخط الغاز الطبيعي. كما تنتج شوايات الغاز الطبيعي انبعاثات أقل وعادمًا أقل مقارنةً بنماذج البروبان. 


فحم وخشب

الوقود الأصلي للشوايات هو الفحم النباتي على شكل قوالب. إذ توفر شوايات الفحم للطهي درجة عالية من التحكم في درجة الحرارة - فكلما زاد عدد القوالب المستخدمة ، ارتفعت درجة الحرارة. 


يضفي هذا النوع من الشوايات على الأطعمة نكهة مدخنة مميزة يمكن أن تذكرنا بالطهي على نار المخيم. إنها أيضًا رخيصة الثمن بالمقارنة مع باقي انواع الشوايات. 


كهربائي

عادة ما تكون الشوايات الكهربائية خفيفة الوزن ، لذا يسهل نقلها. كما أنها مناسبة لشرفات الشقق لأنها لا تستخدم مصادر وقود قد تكون خطرة مثل البروبان أو الفحم. 


الكهرباء هي مصدر الوقود الوحيد المقبول عند استخدام الشواية في الداخل ، لذلك من المتوقع أن تعمل معظم الشوايات المنضدية بالكهرباء. 


كما توجد بعض الشوايات الكهربائية المصممة للاستخدام في الداخل والخارج على حد سواء بمساعدة سلك تمديد. 


هناك أيضًا بعض مجموعات المدخن / الشواية التي تستخدم الكريات للوقود والكهرباء للاتصال بشبكة Wi-Fi حتى تعمل الشواية الذكية بشكل صحيح.


كيفية اختيار شواية تلبي إحتياجاتك؟ 

عند التسوق لشراء شواية لإضافتها إلى الفناء أو السطح أو شرفة الشقة ، ضع في اعتبارك عدة عوامل مهمة. حدد نوع للشواية ومصدر الوقود المناسب لك ، ولكن ضع في اعتبارك أيضًا المواد وسطح الطهي ومخرجات الحرارة وبعض العوامل الإضافية المفصلة أدناه.


النوع

هناك مجموعة كبيرة من انواع الشوايات التي تعتمد على الطريقة المستخدمة لإنتاج الحرارة وحجم الشواية والشكل. تشمل الأنواع القياسية ، الغلاية ، Kamado ، مجموعات المدخن / الشواء ، المسطحة ، المنضدية ، والشوايات المدمجة.


الشوايات على شكل عربة هي نوع الشواء القياسي المستخدمة في الفناء الخلفي ، وعادة ما تكون بقاعدة مربعة أو مستطيلة وغطاء مستدير ومفصل. لديهم سطح طهي رئيسي وقد يكون لديهم رف تسخين واحد أو اثنين فوق سطح الطهي الرئيسي.


بينما شوايات الغلاية لها شكل دائري كلاسيكي وعادة ما يتم تشغيلها على الفحم. الشواية عبارة عن حجرة فولاذية على الأرجل تحمل شبكة فحم وشبكة للطهي. يساعد الغطاء القابل للإزالة والفتحات الموجودة في أسفل وأعلى الشواية في التحكم في تدفق الهواء.


كما تستغرق شوايات كامادو ، المعروفة أيضًا باسم مشاوي السيراميك ، وقتًا أطول للتسخين ولكنها ستحتفظ بالحرارة وتشعها لفترة أطول من الشواية الفولاذية القياسية. لديهم شكل بيضة ضيق يقلل من تدفق الهواء على الطعام حتى تظل شرائح اللحم رطبة أثناء الطهي.


يمكن أيضا للمجموعات شويات المدخن شواء الطعام في درجات حرارة عالية في وقت قصير أو تدخين الطعام على نار منخفضة لساعات لتحقيق نتيجة لطيفة. كما يساعد الجمع بين المدخن والشواية في جهاز واحد على توفير مساحة في فناء أو سطح ضيق.


تستخدم الشوايات ذات السطح المسطح شبكات معلقة فوق حجرة معدنية مستطيلة الشكل. تحتوي حجرة هذه الشوايات الأصغر حجمًا على الفحم أو واحد أو أكثر من مواقد البروبان. 


تتداخل الشوايات المنضدية مع الأنواع الأخرى ، مثل شوايات السطح المسطح وشوايات كامادو. هذه الأنواع الصغيرة من الشوايات ميسورة التكلفة وسهلة التخزين نظرًا لحجمها الصغير. إذ يمكن للشوايات المنضدية توفير مساحة في فناء خلفي صغير أو استخدامها للطهي الداخلي حيث لا يُسمح بشوايات معينة ، مثل شقة أو شرفة (اعتمادًا على مصدر الطاقة).


الشوايات المدمجة هي تركيبات شبه دائمة ومثبتة للمطابخ الخارجية أو الداخلية. تم بناء هذه المشاوي الممتازة بمواد بناء قوية مثل الطوب والملاط والخرسانة والحديد الزهر والبلاط والفولاذ. في حين أنها تتطلب استثمارًا أوليًا كبيرًا للوقت والمال ، إلا أنها تدوم لفترة أطول بكثير من الشوايات المحمولة.


مادة الصنع

يمكن صناعة الشوايات من عدة مواد مختلفة ، مثل الفولاذ المطلي بالمسحوق أو السيراميك أو الفولاذ المقاوم للصدأ. يمكن أيضًا صنع شبكات الطهي من أكثر من مادة ، بما في ذلك الحديد الزهر والفولاذ المقاوم للصدأ والحديد الزهر المطلي بالخزف.


الفولاذ المقاوم للصدأ هو مادة عالية المتانة تُستخدم عادةً في الجزء الخارجي من الشواية ، على الرغم من أن الشواية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ قد تحتوي أيضًا على شبكات من الفولاذ المقاوم للصدأ أو رفوف تدفئة. 


إنها مادة خفيفة الوزن مقاومة للماء والأشعة فوق البنفسجية والأضرار الناتجة عن الصدمات.


الفولاذ المطلي بالمسحوق ليس متينًا تمامًا مثل الفولاذ المقاوم للصدأ ، ولكنه يتمتع بمقاومة أعلى للماء والتآكل والصدأ. ومع ذلك ، عند طلاء المسحوق على الفقاعات والرقائق الفولاذية ، فإن المادة المكشوفة سوف تتحلل بسرعة.


كما تعتبر الشوايات الخزفية خيارًا مثاليًا للمواقع عالية الرطوبة والمعرضة للمطر لأن الشوايات الخزفية لا تصدأ. 


يتمتع السيراميك أيضًا بميزة التسخين التدريجي والاحتفاظ بالحرارة لفترة أطول من الوقت ، مما يجعلها رائعة للطهي الطويل البطيء. فقط ضع في اعتبارك أن السيراميك ليس متينًا مثل الفولاذ المقاوم للصدأ ، وهو عرضة للتقطيع.


تحتفظ شبكات الشواء المصنوعة من الحديد الزهر بالحرارة جيدًا ، ويمكن تحميصها للمساعدة في حماية الشبكات من التلف الناتج عن المياه والتآكل. ينقل الحديد الزهر الحرارة جيدًا ، مما يساعد على توفير درجات حرارة ثابتة عبر سطح الشواية بالكامل.


صُنعت شبكات الطهي المصنوعة من الحديد الزهر المطلية بالبورسلين خصيصًا لحماية الحديد الزهر المطلي من الماء والتآكل والصدأ لأن البورسلين مقاوم للصدأ وله مقاومة عالية للماء وأضرار التآكل. 


ومع ذلك ، كما هو الحال مع الفولاذ المطلي بالبودرة ، عندما يبدأ الخزف في التشقق ، تتحلل المادة المكشوفة بسرعة.


سطح الشواء 

عند تحجيم الشواية ، فإن أهم قياس هو إجمالي سطح الطهي. تحتاج الشواية الصغيرة المناسبة للطهي من 10 إلى 12 قطعة هامبرغر إلى 300 بوصة مربعة على الأقل من سطح الطهي. 


بينما الشواية المتوسطة إلى الكبيرة مع 450 إلى 500 بوصة مربعة من سطح الطهي سوف تستوعب ما يصل إلى 24 قطعة هامبرغر.


تحتوي معظم شوايات خارجية على ما بين شعلتين وأربع شعلات. لذالك عادةً ما توفر شعلتان مساحة كافية لطهي وجبة لما يصل إلى أربعة أشخاص. ثلاث شعلات تخدم حوالي ثمانية أشخاص. 


بالنسبة للتجمعات الكبيرة ، توفر الشوايات الكبيرة القائمة بذاتها ما بين أربع إلى ست شعلات. كما تتجاوز بعض الشوايات المدمجة هذا الرقم ، في حين أن طرازات الطاولة عادةً ما تحتوي فقط على مساحة كافية لموقد واحد.


تأتي بعض الشوايات مزودة بشعلات جانبية متصلة بها صينية صغيرة أو قدر ، مما يساعد على توسيع منطقة الطهي. عندما يتعلق الأمر بحجم الشواية ، فمن الأفضل عادةً اختيار شواية أكبر في حالة وجود رغبة في طهي عناصر إضافية ، مثل الذرة على قطعة خبز أو شيش كباب.


إخراج الحرارة والتحكم فيها

قبل اتخاذ قرار بشأن الشواية ، اكتشف كيف يتم التحكم في درجة حرارة هذا المنتج المحدد. يمكن التحكم في الحرارة الناتجة عن الشواية بعدة طرق ، اعتمادًا على نوع الوقود والشواية.


عادةً ما تحتوي شوايات الغاز القياسية على قرص بسيط للتحكم في تدفق الغاز ، مما يزيد أو يقلل من ناتج الحرارة.


بينما يتم التحكم في خرج الحرارة لشواية الفحم عن طريق ضبط المخمدات لضبط تدفق الأكسجين عبر غرفة الطهي.


تحتوي أيضا شوايات مدخن الحبيبات التي يتم تغذيتها بالجاذبية على نظام تغذية أوتوماتيكي يضمن بقاء درجة الحرارة ثابتة وفقًا للإعداد الذي تم إدخاله في التحكم الرقمي.


كما قد تحتوي الشوايات الكهربائية على مفتاح تشغيل / إيقاف فقط بدلاً من قرص للتحكم في درجة الحرارة. في أي وقت يتم فيه تشغيل الشواية ، يتم تسخينها إلى أقصى درجة حرارة ممكنة للجهاز.


الوزن وقابلية النقل

يتراوح وزن الشوايات من 10 أرطال إلى أكثر من 200 رطل ، لذلك هناك العديد من الأحجام والأشكال المختلفة. إذا كان الهدف هو التمكن من تحريك الشواية حول فناء صغير أو منطقة المطبخ ، فكل ما نحتاجه عادة هو مجموعة من العجلات. 


تحتوي بعض الشوايات على زوج من العجلات في أحد طرفيها وزوج من القدمين في الطرف الآخر ، بينما يحتوي البعض الآخر على أربع عجلات قفل تنقل الشواية بسرعة عبر سطح مستو.


 قد تحتوي الشوايات المحمولة على أرجل قابلة للطي يتم تثبيتها في مكانها أعلى الغطاء ومزدوجة كغطاء قفل أثناء النقل. إذ تعد هذه المنتجات اختيارات رائعة لسفر او الحديقة أو الذهاب إلى الشاطئ أو القيام برحلة تخييم. 


هناك أيضًا بعض الشوايات المسطحة التي تحتوي على أرجل قابلة للإزالة بحيث يمكن للمخيمين أو أصحاب المنازل تفكيك الشواية لتعبئتها في السيارة.


ميزات إضافية

غالبًا ما تكون الإضافات هي التي تجعل بعض الشوايات تبرز عن البقية. تتضمن بعض الميزات المضمنة في شوايات اليوم ما يلي:


تقنية الأشعة تحت الحمراء: تُمنح تقنية الأشعة تحت الحمراء للتوزيع المنتظم للحرارة في بعض مشاوي الغاز عالية الجودة. يقوم الغاز بتسخين عنصر التسخين المشع ، والذي يشع الحرارة بعد ذلك في جميع أنحاء حجرة الطهي في الشواية. 


إذ أبلغ المستخدمون عن أن الحرارة المشعة توفر درجة حرارة ثابتة للطهي ، وهو أمر مرغوب فيه إذا كنت تطبخ قطعة كبيرة من اللحم مثل التحميص أو خبز البيتزا الحجرية.


المشواة: تشتمل بعض الشوايات على قضيب شواء فولاذي لإدخاله من خلال قطعة كبيرة من اللحم أو حيوان كامل ، ثم يتم تعليقه في وسط حجرة الطهي. من الخارج ، قم بتدوير اللحم يدويًا أثناء طهيه. يحتوي البعض على شواية أوتوماتيكية تقلب اللحم ببطء.


الشوايات: إذا كنت تفضل الاستمتاع بوجبة إفطار في الهواء الطلق ، ففكر في شواية تتضمن سطح صينية. تتميز بعض الشوايات بسطح كبير فقط (بدون شبكات) ، بينما يعمل البعض الآخر على تفتيت سطح الطهي بكل من الشبكات والصينية.


تعرض موازين الحرارة المدمجة درجة الحرارة الحالية داخل الشواية. باستخدام هذه القراءة البسيطة ، يمكن لطهاة الشواء رفع أو خفض ناتج الحرارة بحيث يتم تحضير الطعام بدرجة الحرارة المطلوبة.


تزيد رفوف التدفئة من إجمالي سطح الطهي وتمنح المستخدمين مكانًا لإعداد الأطعمة التي لا تحتاج إلى قدر كبير من الحرارة ، مثل الكعك. كما تعمل الرفوف أيضًا على إبقاء الطعام المطبوخ دافئًا حتى يحين وقت طهيه.


كما تعتبر الشعلات الجانبية إضافة ممتازة لأي شواية ، مما يمنح المستخدمين أكثر من طريقة للطهي دون الحاجة إلى الجري ذهابًا وإيابًا من الشواية إلى الموقد. 


يستخدم الموقد الجانبي نفس الوقود المستخدم في الشواية الرئيسية ، ولكن بدلاً من شبكات الشواء ، فهو مزود بموقد دائري مثالي للمقلاة أو للقدر.


الأسئلة الشائعة حول الشوايات

هل يجب علي شراء شواية فحم أم شواية غاز؟

يعتمد تحديد ما إذا كان الفحم أو موقد الغاز مناسبًا لك على التفضيل الشخصي والخبرة والموقف. تعتبر شوايات الغاز أسهل في الاستخدام ، لذلك قد يجد الأفراد عديمي الخبرة الذين لا يرغبون في تعلم شيء جديد هذه الشوايات أفضل من شوايات الفحم.


بينما قد يفضل المستخدمون المتمرسون والمبتدئين المغامرين المذاق المدخن للطعام المحضر على شواية الفحم. إذ يتم التحكم في خرج الحرارة على شواية الفحم عن طريق ضبط تدفق الهواء باستخدام مخمدات علوية وسفلية.


ما الذي يجب أن أبحث عنه عند شراء شواية؟

هناك العديد من الاعتبارات المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار عند البحث عن شواية ، بما في ذلك نوع الوقود ونوع الشواية وإخراج الحرارة والتحكم في الحرارة والوزن وقابلية النقل والمواد وسطح الطهي وأي ميزات إضافية.


كم عدد الشعلات التي أحتاجها لشويتي؟

يمكن أن يختلف حجم وشكل الشعلات بين المنتجات ، لذلك بدلاً من الاعتماد على عدد معين ، ضع في اعتبارك المنطقة التي يمكن للشعلة تسخينها. 


إذا كانت الشواية الكبيرة تحتوي على موقد دائري واحد فقط في المنتصف ، فمن المحتمل أن الزوايا والجوانب لا تتلقى نفس القدر من الحرارة. 


لذالك تضمن الشعلات الموزعة بالتساوي في جميع أنحاء الشواية موازنة إخراج الحرارة عبر سطح الشواية بالكامل.


هل يمكن لشواية الغاز استخدام الغاز الطبيعي؟

لا، تحتوي شوايات الغاز على صمامات وفتحات أصغر ، لذلك لن ينبعث منها ما يكفي من الغاز الطبيعي للوصول إلى درجات حرارة الطهي المناسبة ، وقد يؤدي ذلك إلى تسرب الغاز ، مما يسبب خطرًا كبيرًا على كل من طباخ الشواية وأي شخص قريب. التزم باستخدام الغاز الطبيعي لشواية الغاز الطبيعي والبروبان لشواية الغاز.


كيف تنظفين شبكات الشواء؟

يتم تنظيف شبكات الشواء قبل وبعد كل وجبة بفرشاة شواء لإزالة أي قطع كبيرة من الطعام والصلصة المحترقة والشحوم. مرة واحدة شهريًا ، يجب حك شبكات الشواء بمنظف شبكة الشواية لإزالة أي شحم متراكم أو طعام متكتل أو رواسب محترقة من الدهون والكربون.


يمكن نقع شبكات الشواء شديدة الاتساخ طوال الليل في محلول مائي وصابون لتفكيك أي طعام وشحوم عالقة. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه يمكن استخدام الزيت لحماية بعض شبكات الشواء من التلف الناتج عن الماء ، لذلك ينصح بالنقع فقط في الظروف القصوى.


هل أعجبك مقالنا حول افضل الشوايات لهذا العام؟ ما هو نوع الشوايات المفضل لديك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-