أفضل 5 كاميرات نيكون للتصوير الفوتوغرافي لعام 2024

سواء كان ذلك حفل زواج ، أو حفل تخرج ، أو لقاء عائلي ، وغير ذلك الكثير فإنه لا بديل عن اقتناء احداى كاميرات نيكون المميزة للتقاط صور تذكارية بجودة رائعة. 

كاميرا نيكون


إقرأ أيضا:

دليلك لأفضل 7 كاميرا حرارية على الإطلاق لعام 2024

أفضل 4 كاميرات ضد الماء لعام 2024

أفضل كاميرات المراقبة المخفية لعام 2024

أفضل 7 كاميرات مراقبة بالطاقة الشمسية لعام 2024


أفضل طريقة لحفظ الذكريات الجميلة هي التقاط الصور، عندما تنوي شراء كاميرا ،تشعر بالارتباك بسبب تنوع ومواصفات الكاميرا. والأهم من ذلك ، هناك شركات مختلفة تصنع كاميرات مختلفة. إحدى الشركات المشهورة في مجال الكاميرات هي شركة Nikon.

اسعار كاميرات نيكون

1. كاميرا نيكون Nikon D7500 20.9MP DSLR Camera

كاميرا نيكون

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تتمتع هذه الكاميرا ب20.9 مستشعر صورة بصيغة DX مع محرك معالجة الصورة EXPEED 5، كما ستضمن لك تصوير مستمر بمعدل 8 إطارات في الثانية ذات تركيز قوي لن يفوتك أي تفاصيل. 


تمتلك كاميرا نيكون هذه تصميم قوي ومتين مع شاشة تعمل باللمس مقاس 3.2 بوصة قابلة للإمالة ذ، لذالك هل تريد كاميرا DSLR لأخذ مستوى التصوير الفوتوغرافي الخاصة بك إلى آفاق جديدة؟ 


هذا المنتج هو بالتأكيد لك! يبلغ وزنها 1.41 رطلاً وأبعادها 12.52 × 5.98 × 8.5 بوصة. يتم تشغيله على بطاريات 1 D. لديها أوضاع تصوير متعددة لالتقاط لحظات مختلفة في حياتك.


المميزات:

  • يحتوي على خيار تسجيل فيديو 4K Ultra HD
  • مستشعر RGB بدقة 180،000 بكسل لاكتشاف الوجوه البشرية وتحسين أداء التركيز البؤري التلقائي
  • احصل على ما يقرب من 950 لقطة

السلبيات:

  • مشاكل في الضوء مع بعض عدسات نيكون

2. كاميرا نيكون Nikon D7500 DSLR Camera

افضل كاميرا نيكون

إشتري الأن

تأتي هذه الكاميرا مع مستشعر CMOS بدقة 20.9 ميجابكسل يأتي ايضا مع معالج الصور EXPEED 5 بدعم نظام تركيز بؤري تلقائي 51 نقطة متعدد الكاميرات. 


تمتلك كاميرا نيكون هذه شاشة LCD 3.2 بوصة تعمل باللمس قابلة للإمالة، يبلغ وزن هذه الكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) 1.08 رطلاً وأبعادها 5.3 × 2.9 × 4.1 بوصة. 


يمكنك شرائه في شكل حزمة لتحصل على بعض الملحقات الرائعة وتعزز مهاراتك في التصوير الفوتوغرافي. في الحزمة ، ستحصل على أشياء مثل عدسة بزاوية عريضة وعدسات مساعدة للتصوير عن بُعد وغطاء عدسة توليب مقاس 67 مم وغير ذلك الكثير.


المميزات:

  • وظيفة Bluetooth و Wi-fi مدمجة
  • تصميم رائع لتقليل توهج العدسة والظلال والسطح
  • يأتي مع قارئ بطاقة USB ، وحامل ثلاثي القوائم ، وقلم فرشاة عدسة ، ومنفاخ عدسة ، وغيرها من الملحقات المهمة

السلبيات:

  • تحتاج بعض العدسات إلى محولات لتعمل بشكل صحيح

3. كاميرا نيكون Nikon D850 FX-Format Digital SLR Camera Body

احدث كاميرا نيكون

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تعمل هذه الكاميرا بدقة 45.7 ميجابكسل ذات معالجة حادة وسريعة. تسجيل أفلام 4K UHD مع نطاق ديناميكي رائع مع ISO 64 يمكن أن يصل إلى ISO 32. 


تتميز أيضا بالتسجيل بالحركة البطيئة بمعدل 120 إطارًا في الثانية بدقة 1080 بكسل. 


يبلغ وزنها 2.02 رطل وأبعادها 5.8 × 3.1 × 4.9 بوصة. تعمل على بطارية ليثيوم أيون واحدة. يعدك هذا المنتج بتقديم دقة رائعة دون أي شك وبسرعة قصوى. 


المميزات:

  • لديها شاشة تعمل باللمس قابلة للإمالة
  • التقط صورة بدون أي صوت
  • يأتي مع وظيفة تتبع الموضوع مغلقة

السلبيات:

  • مواطن الخلل في ضبط تلقائي للصورة

4. كاميرا نيكون Nikon D3500 DX-Format DSLR Two Lens Kit

كاميرات نيكون

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

بغض النظر عن كونها كاميرا DSLR سهلة الاستخدام، يكون مستشعر الصورة أكبر بـ 15 ضعفًا من المستشعر الموجود في الهاتف الذكي العادي. 


إذ تحتوي على 11 نقطة ضبط تلقائي للصورة عبر الإطار وأقفال ضبط بؤري تلقائي بدورة كامل. علاوة على ذلك ، توجد عدسة تقريب مقربة لالتقاط لقطات من الحفلات الموسيقية والطبيعة والرياضة. 

يبلغ وزن هذه كاميرا نيكون هذه 13.8 أونصة وأبعادها 4.88 × 2.76 × 3.82 بوصة. تعمل على بطاريات 1 D. هذه الكاميرا هي كل ما تحتاجه لالتقاط أفضل اللقطات عبر العدسة. الضوابط حقا رائعة. إنه مضغوط ومتعدد الاستخدامات وهو الأفضل للسفر. 


المميزات:

  • قائمة بسيطة للتصوير السهل
  • متين للغاية ويمكن أن يتحمل الظروف القاسية المختلفة
  • معالجة صور لا مثيل لها

السلبيات:

  • لا توجد بطاقة ذاكرة

5. كاميرا نيكون Nikon D5600 DSLR with 18-55mm f/3.5-5.6G VR and 70-300mm f/4.5-6.3G ED

كاميرا نيكون

إشتري الأن

تحتوي على شاشة LCD تعمل باللمس مقاس 3.2 1.03 نقطة بزاوية VARI تسجيل فيديو كامل الوضوح بدقة ١٠٨٠ بكسل بمعدل ٦٠ إطار بالثانية. تدعم تقنيات الاتصال المختلفة عبر Bluetooth و NFC و Wi-Fi. 


يبلغ وزن كاميرا نيكون هذه 3 أرطال وأبعادها 12.9 × 6 × 8.9 بوصة. تعمل على بطاريات 1 D. كما تحتوي على مستشعر 24.2 ميجابيكسل DX-Format CMOS يحتوي أيضًا على معالج الصور Expeed 4. 


يُمكّنك تطبيق SnapBridge من نقل ومشاركة صورك على الفور على جهازك اللوحي أو الهاتف الذكي.


المميزات:

  • التركيز التلقائي متاح
  • انتقاد ، والتكبير ، والقرص لفتة
  • تخزين سحابي مجاني

السلبيات:

  • مشكلة التركيز التلقائي والبطارية


ما هي انواع كاميرات نيكون؟

بادئ ذي بدء ، سنلقي نظرة على بعض مجموعات المنتجات المختلفة التي تقدمها نيكون. لاحظ أنه يمكنك شراء ملحقات مختلفة حسب حاجتك لرفع مستوى التصوير الفوتوغرافي من متجر نيكون الرسمي: 


كاميرات رقمية صغيرة الحجم

تتكون هذه المجموعة من سلسلة COOLPIX وهي كاميرات رقمية للتصويب والتقاط. تأتي بمواصفات مختلفة حسب الطراز الذي ترغب في شرائه. 


يأتي في بعض الألوان الأنيقة. تحتوي هذه المجموعة على طرازات مثل COOLPIX B600 و COOLPIX W150 و COOLPIX W300s وغيرها الكثير.


الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (SLR)

تحتوي التشكيلة التالية من Nikon على كاميرات SLR رقمية. إذا كنت ترغب في الحصول على ترقية جيدة لكاميرا COOLPIX ، فهذه المجموعة مناسبة لك. 


في هذا النطاق ، يمكنك شراء طرز مثل D6 FX-Format و D810 FX Format و D5300 وغيرها الكثير.


كاميرات بدون مرآة

هذه السلسلة من نيكون للمحترفين. هذه الكاميرات متميزة للغاية وتأتي بسعر مرتفع. تحتوي هذه المجموعة على سلسلة Z ويمكنك إلقاء نظرة على موديلات مثل Z5 و Z50 و Z 6II وغيرها الكثير حسب احتياجاتك.


كاميرات الفيلم

كاميرات الأفلام ذات العدسة الأحادية العاكسة (SLR) مخصصة للأشخاص الذين يحبون صناعة الأفلام. في هذه المجموعة ، يمكنك اختيار طرازين مقدمين من الشركة يشتملان على FM10 و Nikon F6.


كيفية اختبار افضل كاميرا نيكون التي تلبي احتياجاتك؟ 

تتمتع نيكون بسمعة طيبة للغاية عندما يتعلق الأمر بالتصوير الفوتوغرافي. 


هناك نسبة كبيرة جدًا من المصورين أو حتى المبتدئين الذين يحبون الكاميرات الخاصة بهم ، خاصةً تشكيلة الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) والكاميرات التي لا تحتوي على مرايا. 


لقد كانوا أحد الأسماء الكبيرة في الصناعة لسنوات حتى الآن وقد انتجو بعض من افضل الكاميرات الجيدة التي تضع منافسة عالية في الصناعة. هناك مجموعة واسعة ومتنوعة من أسعار الكاميرات التي تقدمها الشركة لجذب مستخدمين مختلفين.


إذا كنت تخطط لشراء كاميرا نيكون ، فإن دليل الشراء التالي سيوفر لك قدرًا كافيًا من المعلومات التي ستساعدك في اتخاذ القرار الصحيح. هيا بنا  نبدأ: 


فيما يلي بعض الميزات المهمة التي يجب عدم إغفالها عند شراء أفضل كاميرا نيكون أو أي كاميرا أخرى من قبل أي من الشركات المصنعة:


بيئة العمل والعدسات

إذا كنت مصورًا محترفًا يسافر كثيرًا ، فاحتفظ بوزن وحجم الكاميرا في ذهنك. في حالة الكاميرا الكبيرة ، ستحتاج إلى حامل ثلاثي القوائم للحصول على صور أفضل. 


علاوة على ذلك ، ستحتاج إلى كاميرا تأتي مع عدسات قابلة للتبديل لأنواع مختلفة من التصوير الفوتوغرافي الذي يتم إجراؤه في المساحات الداخلية أو الخارجية.


ثبات الصوره

هذا مهم في تقليل الاهتزازات أثناء استخدام الكاميرا. هناك نوعان من الأشياء. الأول هو تثبيت صورة الجسم (IBIS) والثاني هو تثبيت صورة العدسة. هذا مفيد حقًا للتصوير في الإضاءة المنخفضة.


كن واضحًا بشأن نوع الكاميرا

السوق مليء بأنواع مختلفة من الكاميرات. أول شيء يجب أن تكون واضحًا بشأن نوع الكاميرا التي تريدها مع مراعاة احتياجاتك وميزانيتك. 


يمكنك التفكير في شراء كاميرات التوجيه والتقاط ، والكاميرات بدون مرآة ، وكاميرات DSLR ، وكاميرات الأفلام حسب اختيارك.


مقارنة DSLR مقابل عديم المرآة

إذا كنت محترفًا ومربكًا بشأن شراء DSLR أو Mirrorless ، فمن المستحسن أولاً إزالة كل شكوكك. هذه الكاميرات غالية الثمن ويجب أن تضع في اعتبارك جميع مزايا وعيوب كلتا الكاميرتين لاتخاذ قرار نهائي وفقًا لمتطلباتك.


الأداء والسرعة

ينظر الناس إلى ميغابكسل عند شراء كاميرا. MP أعلى يعني صورة افضل. علاوة على ذلك ، تعتبر ISO أيضًا مهمة جدًا عند شراء كاميرا. سيوضح هذا العامل كيف ستتصرف الكاميرا في الإضاءة المنخفضة.


 كم اسعار الكاميرات النيكون؟

لمعلوماتك ، تقدم نيكون ثلاثة أنواع رئيسية من الكاميرات المدرجة أدناه. يختلف السعر حسب الأنواع والمواصفات التي تحتاجها في الكاميرا:


كاميرات التوجيه والتصوير

بالنسبة لهذه الكاميرات ، تتوقع أن تدفع سعرًا يتراوح بين 169 دولارًا و 1000 دولارًا اعتمادًا على الميزات التي تريدها.


كاميرات بدون مرآة

بالنسبة لهذه الكاميرات ، ستحصل على كاميرات يتراوح سعرها بين 2000 دولار و 3000 دولار.


كاميرا DSLR

في هذه الفئة ، سيتعين عليك دفع سعر يبدأ من 500 دولار إلى 6500 دولار حسب قائمة المواصفات.


ختاما

نأمل الآن أن تتمكن من شراء أفضل كاميرا نيكون بكل ثبات وثقة. يجب أن يتم قرار الشراء وفقًا للمراجعات والسعر ومتطلباتك الخاصة لاختيار أفضل كاميرا تقدمها نيكون. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل كاميرات نيكون واسعارها؟ ما هي الكاميرا المناسبة لما تصنع؟ هل لديك اي اسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-