أفضل ماكينات الخياطة وأسعارها لعام 2024

سواء كنت مبتدئ أو محترفًا ، هناك المئات من ماكينات الخياطة للاختيار من بينها كيف تعرف ما هو المناسب لك؟

ماكينة خياطة


مكائن الخياطة رائعة لاصلاح البنطلونات والستائر وإجراء تعديلات بسيطة أخرى. باستخدام آلة جيدة ، يمكنك إصلاح كل ملابسك وكل منسوجاتك القماشية. 


لكن هذا ليس كل شيء، إذ بإمكان ماكينة خياطة أن تفتح الباب أمام عالم من المشاريع الإبداعية أو قد تكون عمل يدر عليك بعض المال.


بالنسبة للمبتدئين ، قد تبدو ماكينات الخياطة معقدة. لكنها في الواقع بسيطة جدًا. تحتوي جميع ماكينات الخياطة على محرك ، ونظام بكرة لتحريك الإبرة والخيط ، ودواسة لتشغيلها. 


إقرأ ايضا:

أفضل 5 مكائن خياطة صغيرة لعام 2024

أفضل 7 مكائن تطريز لعام 2024

أفضل 6 آلات حياكة لعام 2024

أفضل 5 مقص كهربائي لعام 2024

أفضل 5 ماكينات الطباعه على التيشرتات لعام 2024


ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالميزات "الإضافية" ، مثل خيارات الغرز الزخرفية ، وإمكانيات التطريز ، والقدرة على الخياطة من خلال الأقمشة الثقيلة ، فإن الخيارات المتاحة واسعة وكثيرة. سيساعدك هذا الدليل في اختيار افضل ماكينة خياطة ، سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا.


فيما يلي أفضل انواع ماكينات الخياطة واسعارها سواء للإستعمال المنزلي أو الاستخدامات التجارية . تعتمد الاختيارات على سهولة الاستخدام والمتانة والسعر.

اسعار ماكينات الخياطة

1. ماكينة خياطة Brother Sewing and Quilting Machine

ماكينة خياطة


إشتري الان

تشتهر Brother بماكينات الخياطة منزلية سهلة الاستخدام واقتصادية. هذا هو أفضل اختيار لدينا لأنه خيار رائع للخياطين المبتدئين وذوي الخبرة على حد سواء.


يجعل XR9550 من السهل إضافة غرز زخرفية لمشروعك. كذالك خيارات الغرز المضمنة البالغ عددها 165 والتي تشمل أيضًا غرز المنفعة والإرث وخياطة اللحف بالإضافة إلى سبع عراوي ذات خطوة واحدة ذات حجم تلقائي. الغرز مبرمجة مسبقًا وسهلة القراءة على شاشة LCD.


يمكن للخياطين المبتدئين إنشاء غرز تطريز وضبط الخيط بلمسة زر واحدة. أيضا تعتبر الطاولة المدمجة القابلة للفصل كبيرة رائعة في خياطة اللحف.


سوف يقوم XR9550 بربط إبرتك من تلقائيًا و ستجعلك أداة شك الإبرة الأوتوماتيكية ونظام الخياطة سريع الضبط في وضع الخيوط في ثوانٍ. تشتمل هذه الآلة أيضًا على ثمانية أقدام خياطة ودليل لحاف وحقيبة صلبة واقية.


العيب الوحيد في Brother XR9550 هو أنها آلة محوسبة بالكامل. إذا توقفت عن العمل بسبب عطل في البرنامج ، فقد يكون إصلاحها مكلفًا.

2. افضل ماكينة خياطة SINGER Mechanical MX60 Sewing Machine

ماكينة خياطة


إشتري الأن

آلة سنجر MX60 هي آلة ميكانيكية. هذا يعني أنك ستدير المقبض للتبديل بين الغرز الست المختلفة. يتم ضبط طول وعرض الغرز مسبقًا.


تم تصميم هذه ماكينة خياطة هذه لتتولى مهام الخياطة الخفيفة مثل الحشو وترقيع الثقوب وإنشاء عراوي. إذ تأتي مزودًا بملحقات أساسية لتبدأ به ، بما في ذلك دواسة الخياطة للأغراض العامة ، وسحَّاب القدم ، وقدم عروة ، ولوحة رفو ، وإبر ، وبكرات. Singer MX60 هي آلة متينة لاحتياجات الخياطة البسيطة وهي خيار رائع للهواة والمبتدئين.


تتمتع هذه الماكينة بميزة مهمة واحدة عن الآلات المحوسبة: فهي أسهل في الإصلاح. نظرًا لعدم احتوائها على أي مكونات الكترونية ، فإن حل معظم الأعطال هو تعديل بسيط.

3. الة خياطة Juki TL-2010Q 1-Needle, Lockstitch

ماكينة خياطة


إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

هذه آلة ميكانيكية للإستعمالات التجارية ، لذا فهي لا تقدم غرزًا زخرفية. لكن لديها بعض الميزات الهامة الأخرى. يساعد نظام التوتر الفرعي في الحفاظ على شد الخيط الصحيح أثناء الخياطة. كما تضمن القدم ذات التغذية المتساوية تشغيل الأقمشة التي يصعب تغذيتها عبر الماكينة بسلاسة.


تحتوي الة خياطة Juki TL-2010Q أيضًا على إضاءة LED ومنطقة عمل كبيرة تصل إلى 23 بوصة مع طاولة إضافية ملحقة.


يمكن لـ TL-2010Q التعامل مع مشاريع اللحاف والملابس والديكور المنزلي. كما أن هذه الآلة مناسبة تمامًا للمرشحات ذات الحركة الحرة أو أولئك الذين يديرون أعمال خياطة صغيرة.

4. ماكينة خياطة اتوماتيكية Brother Sewing and Quilting Machine

ماكينة خياطة


إشتري الأن

تحتاج ماكينات الخياطة الى مساحة كافية لتحريك الأقمشة الكبيرة والثقيلة ذات الطبقات بسهولة. Brother XR3774 إنها آلة خياطة ميكانيكية مصممة بميزات خياطة اللحف التي لا بد من توفرها. 


تأتي ماكينة الخياطة هذه مع طاولة كبيرة الحجم تجعل من السهل المناورة في مشاريع خياطة اللحف الكبيرة. كما يجب أن تلبي أقدام الخياطة المتخصصة المضمنة معظم احتياجات خياطة اللحف. 


إذ تسمح قدم المشي المضمنة بالتغذية السلسة لطبقات متعددة. يمكن أن تستوعب قدم خياطة اللحف كذالك ارتفاعات مختلفة من القماش. تتيح لك القدم البلاستيكية الشفافة رؤية ما تفعله أثناء الخياطة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك 37 غرزًا مدمجة ، بما في ذلك الغرز الزخرفية التي ستجعل مشروعك يبدو احترافيًا.


هذه الآلة ليست مخصصة للمبتدئين فقط. إذ يمكن استخدامها للأغراض التجارية من خياطة الملابس إلى إنشاء ديكور منزلي واستكمال الإصلاحات الأساسية. إن Brother XR3774 هي آلة ميسورة التكلفة ولكنها مليئة بالميزات والتي ستهتم بمعظم احتياجات الخياطة الخاصة بك.

5. افضل ماكينة خياطة للاستخدام المنزلي Brother 2340CV Coverstitch Serger

ماكينة خياطة


إشتري الأن

هذه الماكينة هي آلة متخصصة تعمل على تشذيب حواف القماش وإحاطة تلك الحواف داخل غلاف الخيط. تستخدم Sergers خيوط متعددة لإنشاء غرز قوية ومتينة لا تتلف وستستمر لسنوات. كما يتميز جهاز Brother 2340CV Coverstitch serger بوظائف متعددة رائعة للعمل مع الأقمشة المرنة وإنشاء خطوط العنق والحواف.


تتميز هذه الماكينة أيضًا بأقراص ضبط لطول الغرزة ، وقرص قدم ، وأقدام إضافية ، وتغذية تفاضلية ، مما يسمح لك بتغيير السرعة التي يتغذى بها القماش عبر الماكينة.


هناك طرق أخرى لإنشاء خياطة ذات مظهر احترافي ، لكن هذه الطرق تستغرق وقتًا أطول وتتضمن خطوات متعددة ، بينما تنهي serger اللحامات بسرعة. هذا اختيار جيد للذي يريد إضافة لمسة احترافية لمشاريع الخياطة.


كيفية اختيار ماكينة خياطة تناسب احتياجاتك؟ 

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء ماكينة خياطة. على الرغم من أن جميع الآلات ستصنع غرزة قوية ، إلا أن ما إذا كنت بحاجة إلى ميزات إضافية يعتمد على مستوى مهارتك ومتطلبات الخياطة والميزانية. 


أثناء تفكيرك بشأن إحدى ماكينات الخياطة ، ضع في اعتبارك هذه العوامل ، وفكر أيضًا في كيفية استخدام الماكينة لتحسين مهارات الخياطة لديك.


انواع ماكينة الخياطة

هناك ثلاثة أنواع من آلات الخياطة وهي محوسبة وكهربائية وميكانيكية. لم تعد الآلات الميكانيكية الحقيقية متوفرة بسهولة ، لكنها لا تزال موجودة ، وهناك البعض يحب استخدامها لأنها تذكره بالماضي أو بشخص عزيز. كل نوع من الآلات له مزايا وعيوب.


1. آلات الخياطة المحوسبة: 

تأتي الآلات المحوسبة(كاملة الميزات) بمجموعة متنوعة من أنواع الغرز المضمنة بعضها متقن وبعضها الآخر بسيط وكلها متوفرة بلمسة زر واحدة. تمنحك هذه النوعية من الماكينات الكثير من الخيارات في الخياطة ، والتي قد تكون مفيدة بشكل خاص للمبتدئين. الجانب السلبي لآلات الخياطة المحوسبة هو أنها أكثر عرضة للمشاكل من الأعطال والمشاكل التقنية. هذا يعني أن الصيانة والإصلاحات يمكن أن تكون أكثر تكلفة بالمقارنة مع الآلة الميكانيكية.


2. آلات الخياطة كهربائية: 

في آلة كهربائية ، تقوم بضبط الإعدادات والغرز بمقبض ميكانيكي ، لكن محركًا كهربائيًا يقود مجموعة الإبرة والمكونات الأخرى للجهاز. إنها مزيج من آلات الخياطة الميكانيكية والمحوسبة. توفر هذه الماكينات غرزًا أساسية لمشاريع الخياطة ، مثل الغرز المستقيمة بأطوال متفاوتة وغرز متعرجة بعرض متفاوت. ومع ذلك ، لا تشمل هذه العروض المختصرة غالبًا غرز تطريز زخرفية. في حين أن الخيارات أبسط ، فإن الصيانة والإصلاح غالبًا ما تكون أبسط (وأرخص) أيضًا.

3. آلات الخياطة الميكانيكية: 

توفر الآلات الميكانيكية(الكلاسيكية للجدات) الوظائف الأساسية. تستخدم هذه الآلات عجلة يجب قلبها باليد أو دواسة القدم التي يجب ضخها لأعلى ولأسفل لتحريك الإبرة. هذه الآلات بطيئة ولكنها سهلة التشغيل. تسمى الآلات التي تعمل بالقدم أحيانًا آلات خياطة الدواسة وهي النوع الذي ربما كانت جدتك تمتلكه. اليوم ، يشتري معظم الناس هذه الآلات للديكور فقط.


الحجم والوزن

تأتي ماكينات الخياطة بأحجام وأوزان مختلفة. لذلك ، من المهم أن تأخذ في الاعتبار حجم مساحة العمل الخاصة بك وما إذا كنت ستحرك الماكينة كثيرًا. هل لديك طاولة خياطة مخصصة؟ ، أم هل ستحتاجين إلى سحب الماكينة للاستخدام ثم تخزينها عند الانتهاء؟


الآلات ذات الأذرع القابلة للتوسيع للإستعمالها لخياطة اللحف أضخم تكون كبيرة الحجم وليست محمولة. لكن معظم الآلات المبتدئة خفيفة الوزن ويمكن نقلها وتخزينها بسهولة.


المواد

آلات الخياطة لها أجسام بلاستيكية أو معدنية. بالطبع آلات ذات الجسم البلاستيكية أقل تكلفة وأخف وزنا. 


يمكنك استخدامها للهوايات والاستخدام المنزلي. فهي أرخص في الإنتاج ، مما يجعلها ميسورة التكلفة. كما أنها تأتي في نطاق أوسع من الأحجام وهي أخف في النقل ، مما يسهل لتخزين أو وضعها على سطح الطاولة.


الآلات المعدنية متينة للغاية ولكنها تكلف أكثر بكثير وهي أثقل. تُصنع الآلات المعدنية عادةً لأغراض الخياطة الصناعية (التجارية) ويمكنها الخياطة باستخدام مواد قاسية مثل الدنيم والقماش والجلد. ستجد غالبًا ماكينات الخياطة المعدنية في مصانع الملابس ومحلات التعديل الخياطة.


مستوى المهارة

آلات الخياطة لاستخدام المنزلية سهلة الاستعمال نسبيًا. ومع ذلك ، فإن الميزات التي تريدها في ماكينة الخياطة ستعتمد على مستوى مهارتك. حدد نوع مشاريع الخياطة التي تريد تجربتها. 


مثل هل تريدين خياطة وسادات ومفروشات منزلية وملابس واكسسوارات؟ أو هل تخطط لتجربة خياطة اللحف والتطريز؟ عادةً ما تستوعب آلات الخياطة الكهربائية الأساسية معظم مشاريع الخياطة المنزلية. تتطلب مشاريع خياطة اللحف والتطريز آلات بها المزيد من خيارات الغرز وأذرع خياطة ممتدة لقطع أكبر من القماش.


كلما زادت الخيارات المتوفرة لديك على ماكينة خياطة ، زادت صعوبة تشغيلها ، خاصة إذا كنت مبتدئًا. قد يواجه الاشخاص ذا الخبرة مشكلات أقل في استعمال الآلات المحوسبة واستكشاف مشكلات الخياطة الشائعة وإصلاحها بسبب المهارات المكتسبة والخبرة. 


قد يكون الشخص المبتدئ أفضل عند باستخدام ماكينة خياطة كهربائية لأنها تمنحك عدد قليل من الخيارات ويمكنك تعلم كيفية إصلاح مشاكل الماكينة الشائعة دون مساعدة من مختص.


التطريز

توفر جميع مكائن الخياطة غرزة مستقيمة. ومع ذلك ، عند اتخاذ قرار بشأن ماكينة الخياطة ، من المهم مراعاة عدد وأنواع وطول وعرض الغرز التي يمكن للآلة صنعها.


تسمح معظم موديلات ماكينات الخياطة بتعديل عرض وأطوال الغرز. لكن قد لا تحتوي بعض الطرز ذات الأسعار المنخفضة أو آلات الأطفال على هذه الميزة ، ولكن إذا كنت تبحث عن ماكينة متعددة الاستخدامات ، فاختر ماكينة خياطة توفر هذه الإمكانية. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أنه قد يبدو فكرة رائعة أن يكون لديك أكثر من 100 خيار لأسلوب غرزة ، في الواقع ، من المحتمل أنك ستستخدم فقط 10 من الغرز لمعظم مشاريع الخياطة.


المرفقات والدواسات

دواسات ماكينة الخياطة عبارة عن ملحق يثبت القماش بشكل مسطح أثناء إصلاحه عبر لوحة الغرز وخياطته. إنها تحافظ على النسيج مسطحًا بحيث لا ترتفع أو تسقط الإبرة أو تحدث تجاعيد حيث تتم الخياطة. هناك أنواع عديدة من أقدام المكبس المصممة للعمل مع أنواع مختلفة من الأقمشة والغرز والدرزات وغيرها.


الإبرة

تخترق الإبرة القماش وترسم الخيط بها وتخلق غرزًا. تحتوي جميع ماكينات الخياطة على ساق تحمل الإبرة ودواسة الخياطة. ومع ذلك ، هناك بعض الميزات التي ستجعل من السهل عليك الخياطة.


تتيح لك الآلة المزودة بميزة الإبرة لأعلى / لأسفل إمساك الإبرة إما في الموضع العلوي أو السفلي. هذه الميزة مفيدة لتدوير وتحويل القماش عند الخياطة. 


ميزة أخرى مفيدة هي آلة تسمح لك بضبط الإبرة إلى اليسار أو اليمين ، بدلاً من بقاء المركز الميت. يكون هذا مفيدًا عند الخياطة على السحابات باستخدام سحاب. ومكائن خياطة المزودة بآلة الإبرة الأوتوماتيكية التي تزيد من القدرة خيط الإبرة.


تأتي معظم ماكينات الخياطة مع مجموعة من الإبر التي ستتعامل مع أكبر مجموعة من اساليب الخياطة. ومع ذلك ، فإن الإبر مصممة لأنواع معينة من القماش. تأكد من اختيار النوع الصحيح للإبرة بناءً على ما تقوم بخياطته.


التنظيف والصيانة

التنظيف والصيانة جزء لا يتجزأ من الحفاظ على ماكينة خياطة الخاصة بك في أفضل حالة عمل. على الرغم من أنه من المستحسن أن تتم صيانة جهازك بشكل احترافي مرة واحدة سنويًا للاستخدام المتوسط ​​، إلا أن هناك مهام يمكنك القيام بها بعد كل استخدام.


تحتاج ماكينات الخياطة إلى التنظيف المتكرر لتجنب انحشار الخيوط أو المكونات. يمكن أن يساعد آلة الهواء المضغوط في إزالة الوبر والخيوط من ومنطقة البكرة وباقي الاماكن. 


تحتوي آلات الخياطة على العديد من الأجزاء المتحركة الداخلية ويمكن أن تستفيد من التزييت المنتظم لمساعدة هذه الأجزاء في العمل بشكل أكثر سلاسة ولفترة أطول. لذالك استخدم فقط الزيت المصمم خصيصًا للاستخدام مع آلات الخياطة.


عندما لا تكون ماكينة خياطة قيد الاستخدام ، قم بتغطيتها. سيؤدي ذلك إلى الحماية من الغبار الزائد عن جهازك والتأكد من نظافته وجاهزيته للانطلاق عندما تكون جاهزًا للخياطة.


أسئلة وأجوبة حول ماكينات الخياطة


قد تبدو الة خياطة مخيفة للمبتدئين ، ولكن بمجرد أن تعرف كيف تعمل ، فهي آمنة وسهلة الاستخدام. فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة حول آلات الخياطة.


هل ماكينات الخياطة خطرة؟

مثل أي آلة ، يمكن أن تكون ماكينة الخياطة خطيرة إذا لم يتم استخدامها بشكل صحيح. اتبع دائمًا إرشادات السلامة التي توفرها الشركة المصنعة داخل الكتيب ، وانتبه أثناء الخياطة.


ما هي الميزات التي يجب البحث عنها في ماكينة الخياطة؟

تعتمد الميزات على نوع الخياطة التي تخطط للقيام بها. بالنسبة للمبتدئين ، تتضمن بعض الميزات التي يجب البحث عنها أنواع الغرز المضمنة ، وخيط إبرة أوتوماتيكي ، وبكرة إسقاط علوي ، ومجموعة من أقدام الضغط القياسية.


هل تحتاجين ماكينة خياطة خاصة للجلود؟

لا ، على الرغم من أن الآلة الاحترافية ستجعل الأمر أسهل. لكن ، يمكن لأي ماكينة خياطة منزلية عالية الجودة التعامل مع الجلد باستخدام بعض الملحقات الخاصة. ستحتاج إلى قدم كوى تفلون وإبرة مصممة لخياطة الجلد وخيط شديد التحمل.


ختاما

إذا لم تكن قد استخدمت ماكينة خياطة من قبل ، صدقني فلن تحتاج إلى ماكينة متطور تحتوي على مئات من الغرز المختلفة والميزات التي لا تحتاجها. فقط اختر آلة سهلة الاستخدام ستساعدك على إتقان الأساسيات وكل شخص حسب احتياجاته.


هل أعجبك مقالنا حول افضل ماكينة خياطة؟ ما هي الماكينة التي نالت استحسانك؟ هل لديك اي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-