افضل كاميرات مراقبة منزليه لعام 2024

إذا كنت تبحث عن راحة البال والشعور بالامان ، فإن أفضل كاميرات المراقبة المنزلية يمكن أن توفرها من خلال مراقبة منزلك أينما كنت. 

الكاميرات المنزلية


كانت الكاميرات المنزلية جزءًا لا يتجزأ من أنظمة الأمان لسنوات. يمكنك تركيب واحدة في مدخل المنزل لتتبع الأشخاص الذين يدخلون المنزل ويخرجون منه أو تثبيت واحد في الحضانة لإبقاء عينيك على طفلك الصغير. بغض النظر عن الموقع ، فإن الهدف هو توفير السلامة والأمن وراحة البال لمن يعيشون في المنزل.


إقرأ أيضا:

أفضل 7 كاميرات مراقبة بالطاقة الشمسية لعام 2024

أفضل 8 كاميرات مراقبة لاسلكية لعام 2024

أفضل كاميرات المراقبة المخفية لعام 2024

أفضل 6 كاميرات تجسس صغيره لعام 2024


لم تعد كاميرات المراقبة الحديثة تتطلب ملحقات كبيرة الحجم من اسلاك واجهزة أو تسجيلات والصور منخفضة الجودة. تستخدم افضل كاميرات مراقبة منزليه اليوم إضاءة الأشعة تحت الحمراء للرؤية الليلية ، والتخزين التلقائي عبر الإنترنت أو من خلال أحد التطبيقات. 


وحتى ميزات التحدث ثنائية الاتجاه لإبلاغ المتسللين بأنك اتصلت بالسلطات. باستخدام الوظيفة ثنائية الاتجاه ، يمكنك أيضًا التحدث مباشرة مع أطفالك أو حيواناتك الأليفة أو غيره.


مع وضع عوامل الشراء المذكورة هنا في الاعتبار ، اخترنا افضل كاميرات مراقبة منزليه المتاحة في الاسواق ، مع الأخذ في الاعتبار أيضًا السعر والفعالية والسمعة.

اسعار كاميرات المراقبة المنزلية

1. كاميرا مراقبة eufy Security eufyCam 2C Wireless Home Security

الكاميرات المنزلية


إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

توفر دقة جودة 1080p HD لكاميرا eufy Wireless Home Security تسجيل فيديو وتسجيل صوتي فائق في مجال الرؤية 135 درجة. كما تستخدم الكاميرا ميزات الكشف البشري للتمييز بين حيوان أليف أو مركبة أو شخص بحيث تتلقى فقط الإشعارات المهمة.


تمتلك كاميرات مراقبة للمنزل هذه ضوء كشاف مدمج ورؤية ليلية بالأشعة تحت الحمراء تجعل الأمان الليلي أمرًا بسيطًا. يمكن تشغيل أو إيقاف تشغيل الأضواء باستخدام التطبيق ، أو من خلال التحكم الصوتي من خلال انظمة المنزل الذكي. تفتخر الشركة المصنعة أيضًا بتشفير على المستوى العسكري للحفاظ على بياناتك آمنة من المتسللين.

2. كاميرا مراقبة حركة Wyze Cam 1080p HD Indoor WiFi Smart Home Camera 

الكاميرات المنزلية


إشتري من أمازون العالمي

أشتري من أمازون السعودية

مع الكاميرا المنزلية الذكية اللاسلكية Wyze Cam Indoor Wireless ، يمكن تحميل التسجيلات عالية الدقة بدقة 1080 بكسل على السحابة أو بثها مباشرة عبر هاتفك المحمول أو جهازك. تسجل تقنية اكتشاف الحركة المدمجة تلقائيًا مقطع فيديو مدته 12 ثانية عندما تكتشف الكاميرا الحركة وتحفظها في السحابة.


هذه الكاميرا هي اختيار ذو قيمة عالية بالمقارنة مع سعرها المنخفض. يمكنك أيضًا تجنب الرسوم والاشتراكات الشهرية. بدلاً من الدفع مقابل التخزين ، يتم الاحتفاظ بالبيانات المحفوظة على السحابة لمدة 14 يومًا قبل حذفها تلقائيًا. توفر الرؤية الليلية المضمنة بمدى 30 قدم رؤية واضحة للمحيط في أي وقت من اليوم.

3. كاميرا مراقبة منزلية Arlo (VMS4240P) Pro 3 

الكاميرات المنزلية


إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

توفر هذه الكاميرا دقة 1440 بكسل لنظام الكاميرا Arlo Pro 3 - Wire-Free 2 وضوحًا فائقًا للتسجيل. ترتبط الكاميرا الذكية المتوافقة مع المنزل بسهولة مع Amazon Alexa و Google Assistant باستخدام خدمة Arlo الذكية. يلزم الاشتراك شهريًا ، لكن الأشهر الثلاثة الأولى على الأقل مجانية.


يمكنك التقاط تسجيلات للرؤية الليلية باستخدام ضوء موضعي مدمج لرؤية الألوان الكاملة أو باستخدام إضاءة الأشعة تحت الحمراء. يمكن أن يميز اكتشاف الحركة المدمج بين الحيوانات الأليفة والأشخاص. 


كما ترسل كاميرا المراقبة المنزلية هذه بسرعة تنبيهات في الوقت الحقيقي لهاتفك المحمول عند اكتشاف الحركة. تمتلك ايضا مجال رؤية البالغ 160 درجة ليس هو الأفضل ، لكن وضوح الصورة يتغلب على نقص التحريك أو الإمالة مع هذا الشراء المتميز.

4. كاميرا مراقبة اطفال Wansview Wireless Security Camera

الكاميرات المنزلية


إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يمكن وضع كاميرا كاميرا المراقبة اللاسلكية Wansview في أي مكان تريده للتسجيل. ضعه على طاولة أو قم بتثبيته على الحائط أو حتى قم بتعليقه من السقف للحصول على أفضل تغطية منزلية لاسلكية. كما يمكن للكاميرا تسجيل الفيديو بدقة 1080 بكسل في مجال رؤية 360 درجة ، نظرًا لقدرتها على التحريك والإمالة.


يمكن الوصول إلى الفيديو المباشر والصوت ثنائي الاتجاه من خلال هاتفك المحمول ، ويسمح نظام المنزل الذكي للكاميرا بالتحكم الصوتي. نطاق الرؤية الليلية المتواضع الذي يبلغ 16 قدمًا لا يجعله رائعًا للمساحات الكبيرة. 


ولكن ككاميرا مراقبة منزلية ، لا يمثل هذا النطاق مصدر قلق كبير. تمتلك ايضا ميزات اكتشاف الحركة تلقائيًا 10 ثوانٍ من الفيديو المخزن في السحابة أو على بطاقة SD محلية.

5. الكاميرا المنزلية HeimVision 1080P Security Camera

كاميرات مراقبة


إشتري الأن

تعد كاميرا مراقبه منزليه HeimVision مثيرة للإعجاب كجهاز مراقبة لطفل أو للحيوان أليف أو للخادمة مع صوت ثنائي الاتجاه مدمج يستخدم تقنية مقاومة الضوضاء في الميكروفون ومكبرات الصوت لحجب الضوضاء المحيطة للحصول على اتصال واضح. تسجل دقة 1080 بكسل رؤية بانورامية بزاوية 360 درجة ، وذلك بفضل قدرة الكاميرا على التدوير والإمالة.


ترسل مستشعرات اكتشاف الحركة تنبيهات مباشرة وحية إلى هاتفك المحمول إذا تم اكتشاف الحركة عندما تكون بعيدًا. يمكن أيضًا استخدام التتبع التلقائي لمتابعة طفلك أثناء فترتة لعبه في سريره أو حيوانك الأليف الذي لا يهدأ في المنزل. تتميز الكاميرا بنطاق رؤية ليلية مذهل يبلغ 50 قدمًا ، وهي تدعم التخزين السحابي وبطاقة SD المحلية.


كيفية اختيار كاميرات مراقبة للمنزل تلبي إحتياجاتك؟ 

قبل اتخاذ قرار بشأن كاميرا لمنزلك ، ضع في اعتبارك هذه الميزات المشتركة ، واختر تلك التي تعتبر ضرورية للإعداد الذي تريده. يجب أن تكون الميزات التي يجب توفرها هي نقطة البداية حتى ينتهي بك الأمر بنموذج يقوم بكل ما تحتاجه.


الدقة

تأتي الكاميرات المنزلية بمعايير دقة محددة ، حيث تسجل معظم الكاميرات الأمنية بدقة 1080 بكسل ، والتي قد تبدو عالية. إذ تعتبر 1080 بكسل عالية الدقة (HD). 


ولكن بالمقارنة مع دقة 4K (2160 بكسل) ، تعد التسجيلات عالية الدقة (HD) بديلاً ضعيفًا. تتراوح خيارات الدقة من 720 بكسل إلى 2160 بكسل ، ويزداد سعر الكاميرا مع الدقة.


ضع احتياجاتك في الاعتبار عند اختيار الدقة. إذا كان الغرض الأساسي من الكاميرا هو التواصل مع حيواناتك الأليفة عندما لا تكون في الجوار ، فربما لا تحتاج إلى كاميرا بدقة 4K. 


ومع ذلك ، إذا كنت تنوي استخدام الكاميرا كمصدر أمان أساسي في منزلك ، فقد ترغب في الاستثمار في كاميرات مراقبة للمنزل أعلى تكلفة وأكثر دقة بحيث تكون ميزات الوجه وميزات التعريف الأخرى فعالة.


كشف الحركة

تستخدم الكاميرات الأمنية الداخلية المزودة بخصائص اكتشاف الحركة مستشعرات مدمجة لالتقاط الحركة في مجال رؤية الكاميرا. عندما تكتشف هذه المستشعرات الحركة ، فإنها تشير إلى الكاميرا لبدء التسجيل. تأتي بعض الكاميرات مع خيارات الحركة ، مثل التدوير أو الإمالة ، لمتابعة الكائن المتحرك.


تعد كاميرا كاميرات المراقبة المنزلية المزودة بميزة اكتشاف الحركة طريقة رائعة للتأكد من أن المنزل الفارغ فارغ بالفعل أو لتتبع حركات طفلك أثناء لعبه. سترسل بعض الكاميرات إشعارات فورية إلى هاتفك المحمول عند اكتشاف الحركة.


الرؤية الليلية

غالبًا ما تكون كاميرات المراقبة التي لا تحتوي على رؤية ليلية عديمة الفائدة خلال ساعات الظلام وقد تعاني أيضًا في الغرف المظلمة أثناء ساعات النهار. 


بسبب هذا الخلل الواضح ، تشتمل معظم الكاميرات المنزلية الآن على تحسينات للرؤية الليلية تسجل الفيديو باستخدام إضاءة الأشعة تحت الحمراء.


نطاق ضوء الأشعة تحت الحمراء يعتمد على الكاميرا. يبلغ مدى بعضها 16 قدمًا فقط ، بينما يحافظ البعض الآخر على مجال رؤية يصل إلى 50 قدمًا. 


بالنسبة لكاميرات مراقبة الاطفال ، لن يكون هذا مهمًا كثيرًا ، لكن الكاميرا الداخلية بمدى 16 قدمًا قد لا تكون الخيار الأفضل للغرف الكبيرة أو المداخل إذا كان مجال الرؤية المطلوب يتجاوز نطاق إضاءة الأشعة تحت الحمراء. ضع في اعتبارك احتياجاتك الأمنية عند اختيار تحسينات الرؤية الليلية.


سحابة التخزين

السحابة هي الاسم العام المستخدم للإشارة إلى تخزين البيانات عبر الإنترنت. يقدم العديد من مصنعي كاميرات المراقبة أو بائعيها نسخًا احتياطيًا فوريًا للبيانات على خادم عبر الإنترنت للوصول الفوري وتخزين البيانات المستمر. ومع ذلك ، لن تقوم هذه الشركات بتخزين البيانات مجانًا.


تقدم بعض الشركات اشتراكات شهرية وسنوية لتخزين بيانات كاميرات المراقبة. تتضمن الشركات الأخرى مقدارًا محددًا من البيانات "المجانية" أو مساحة النطاق الترددي مع الكاميرا الخاصة بها ، ولكن تبدأ في الدفع بعد أن تتجاوز البيانات مقدارًا معينًا من اللقطات المسجلة أو حد التخزين.


ضع في اعتبارك ما إذا كنت ستتمكن من مسح الفيديو المسجل من موقع التخزين في كل مرة ضمن الوقت "المجاني" المخصص أو حد التخزين. إذا كنت شخصًا ينسى الأشياء بسهولة ، فقد تجد نفسك مع فاتورة تتراكم بسرعة. في هذه الحالة ، قد يكون الاشتراك الشهري خيارك المميزك.


بدلاً من ذلك ، تقوم بعض الكاميرات بتخزين البيانات مباشرةً على بطاقة SD ، ولكن يمكن أيضًا تمتلأ هذه البطاقة بسرعة ، حيث تشغل تسجيلات الكاميرا عالية الدقة مساحة تخزين أكبر بشكل ملحوظ.


بطارية احتياطية

يتم توصيل العديد من كاميرات المراقبة المنزلية مباشرة بمأخذ التيار. لا تحتاج هذه الأجهزة إلى تغيير البطاريات أو إعادة شحنها ، على الرغم من أنها تعاني من مشكلتين. الأول هو أن طول السلك يحد من المكان الذي يمكنك وضعه فيه ، والثاني أن انقطاع التيار الكهربائي يمكن أن يعطل تشغيل الكاميرا.


للتعويض عن هذا القيد ، بدأت بعض الشركات المصنعة كاميرات المراقبة المنزلية في تضمين أنظمة البطارية الاحتياطية في الكاميرات الأمنية الخاصة بهم. عند انقطاع التيار الكهربائي ، تنتقل الكاميرا تلقائيًا إلى نظام الطاقة الاحتياطية الخاص بها للتسجيل دون انقطاع. إذا كان عليك استخدام خيار سلكي ، ففكر في منتج ببطارية احتياطية لتعزيز الأمان.


تطبيق الهاتف المحمول والتنبيهات

استفادت كاميرات المراقبة من أحدث الابتكارات في مجال تطبيقات الأجهزة المحمولة. إذ يمكن الآن دمج معظم الكاميرات مع تطبيقات الهاتف المحمول المصممة من قبل الشركة المصنعة والتي يمكنها عرض بث مباشر من الكاميرا ، وتلقي تنبيهات اكتشاف الحركة والتعرف على الوجه ، أو حتى التواصل مع الحيوانات الأليفة والأطفال وغيرهم من الأشخاص المهمين من خلال الميكروفونات المدمجة و مكبرات الصوت.


أصبحت الأجهزة الذكية والمنازل الذكية اتجاهًا شائعًا في المنزل الحديث ، وتتناسب الكاميرات المنزلية تمامًا مع هذا النظام. يمكن تنشيط الكاميرات الذكية المتوافقة مع المنزل بالصوت ، ويمكن دفق الفيديو مباشرة من الكاميرا إلى التلفزيون الذكي ، أو يمكن برمجة التنبيهات على الصوت من خلال مكبرات الصوت المنزلية الذكية.


النطاق اللاسلكي

يتراوح متوسط نطاق ​​الكاميرا اللاسلكية بين 250 و 500 قدم في بيئة مفتوحة. ومع ذلك ، في بيئة مغلقة مثل المنزل ، ينخفض ​​النطاق إلى ما بين 100 إلى 165 قدمًا. 


يمكن أن يتدهور هذا النطاق إذا كان يجب أن تمر الإشارة عبر أرضيات من الطوب أو الخرسانة أو الأرضيات السميكة. لا يؤدي الحوائط الجافة والنوافذ عادةً إلى تدهور الإشارة ، ولكن يجب أن يكون وضع الكاميرا في عرض مباشر لجهاز الاستقبال كلما أمكن ذلك.


لا تعلن معظم الشركات المصنعة للكاميرات عن نطاق معين نظرًا لوجود العديد من العوامل التي يمكن أن تتداخل مع قوة الإشارة ، بما في ذلك الحواجز المادية أو تردد الوحدة. يمكن أن تتداخل الأجهزة التي تعمل على نفس تردد الكاميرا مع نطاق الإشارة وقوتها واتساقها.


ميزات إضافية

علاوة على الميزات التي سبق ذكرها ، تأخذ بعض كاميرات المراقبة الابتكار إلى أبعد من ذلك وتتضمن خصائص فريدة مثل الاتصال ثنائي الاتجاه أو التعرف على الوجه أو الخيارات الملائمة للحيوانات الأليفة.


يستخدم الاتصال ثنائي الاتجاه ميكروفونًا ومكبرات صوت على الكاميرا وهاتفك المحمول للتواصل مباشرة من خلال الكاميرا.


بدأ استخدام تقنية التعرف على الوجوه بواسطة الكاميرات الأمنية ، وتتبع الوجوه المألوفة ، وإرسال التنبيهات عند اكتشاف وجوه غير مألوفة.


يمكن أن تحتوي الخيارات الملائمة للحيوانات الأليفة على مؤشرات ليزر مدمجة أو ميزة إصدار وجبة خفيفة تتحكم فيها من خلال أحد التطبيقات.


تعد كاميرات مراقبة الأطفال أيضًا اتجاهًا متزايدًا ، وبدأت أفضل العلامات التجارية في تضمين ميزات اكتشاف بكاء الأطفال.


نصائح لاستخدام كاميرا مراقبه منزليه بشكل فعال

يبدو استخدام كاميرا كاميرا المراقبة أمرًا بسيطًا ، ويمكن أن يكون كذلك إذا كنت تعرف ما تفعله.


قبل تركيب الكاميرا ، ضع في اعتبارك المداخل والغرف الأكثر استخدامًا في المنزل. يوفر وضع الزاوية الداخلية للكاميرا رؤية كاملة بدون عوائق للغرفة ، بينما تُعد الأبواب والنوافذ التي يمكن الوصول إليها مواقع مقترحة للغاية لتعزيز الأمان. ومع ذلك ، يجب ضبط الكاميرات لتجنب أي إضاءة مباشرة من المصابيح أو انعكاسات النوافذ أو أضواء السقف ، حيث إن الإضاءة المباشرة ستفسد اللقطات.


حتى مع وجود كاميرا مراقبة ، سترغب في وضع معاير امان اعلى في الاعتبار. الجميع يعلم انه يمكن اختراق كاميرات المراقبة من مصادر خارجية. للمساعدة في منع هذا الأمر ، تأكد من أن الكاميرا التي تشتريها من جهة تصنيع معروفة ومن بائع موثوق. 


من غير المحتمل أن يتم اختراق العلامات التجارية الكبيرة والمشهورة بسبب تقنية التشفير الفائقة. بالإضافة إلى شراء كاميرا رائعة ، تأكد من أن شبكتك المنزلية آمنة ، وأنك تقوم بتغيير كل كلمات مرور النظام والكاميرا بانتظام. يتضمن ذلك كلمة مرور Wi-Fi وكلمة المرور على الكاميرا نفسها وحتى كلمة المرور للتطبيق على هاتفك.


عند اختيار كاميرا مراقبه منزليه ، ضع في اعتبارك أن كاميرات المراقبة الداخلية ليست خيارًا ممتازًا للحماية الخارجية. سيؤدي وضعها في الخارج إلى تلفها بسبب العوامل الجوية. كما سيؤدي انكسار الضوء عبر زجاج النافذة إلى تشويه التسجيل. 


في أفضل الأحوال ، سوف تتلقى تسجيلًا مشوهًا قليلاً ، ولكن في أسوأ الأحوال ، ستكون الصورة غير قابلة للتحديد. إذا كان الأمن في الهواء الطلق هو الهدف ، فاشترِ كاميرا مراقبة خارجية.

الخلاصة:

  1. اشترِ كاميرا من شركة مصنعة شهيرة ومن بائع معترف به وجدير بالثقة.
  2. تأكد من أن شبكتك المنزلية آمنة.
  3. يجب حماية أي وصول إلى الكاميرا بكلمة مرور قوية. يتضمن ذلك الكاميرا وشبكة Wi-Fi وأي تطبيقات يمكنها الوصول إلى الكاميرا.
  4. استخدم الزوايا الداخلية لصالحك من خلال وضع الكاميرات في زاوية الغرفة لإعطاء أوسع مجال رؤية ممكن.
  5. الضوء المباشر من المصباح أو ضوء السقف أو الشمس سيتلف اللقطات لذالك اعتمد على زاوية للإضاءة غير المباشرة.
  6. الكاميرات الداخلية ليست الخيار الأفضل للحماية الخارجية. تقلل انعكاسات النافذة الدقة عند تسجيل الصور والتقاطها.


أسئلة شائعة بخصوص كاميرات المراقبة المنزلية

قبل إجراء عملية شراء متسرعة ، راجع بعض الأسئلة الشائعة حول كاميرات المراقبة المنزلية وإجاباتها أدناه.


هل يمكنني استخدام كاميرا المراقبة المنزلية لحيوان أليف أو مراقب أطفال؟

نعم، تأتي العديد من كاميرات المراقبة الداخلية مزودة بميزات خاصة بمراقبة الحيوانات الأليفة والأطفال تجعلها خيارات ممتازة لأجهزة مراقبة الحيوانات الأليفة أو الأطفال.


أين يجب أن أضع كاميرا المراقبة؟

يجب وضع أي كاميرا مراقبة عند مداخل المنزل الأكثر استخدامًا. أما بالنسبة للكاميرات المراقبة المنزلية ، فهذا يعني وضعها في الداخل ، على مرأى ومسمع مثل الباب الأمامي والباب الخلفي والنوافذ التي يمكن الوصول إليها. 


للأمان داخل المنزل ، ضع الكاميرات في المناطق الأكثر استخدامًا. على سبيل المثال ، يمكن تركيب كاميرا في المطبخ لمنع لصوص الطعام غير المرغوب فيهم (كلاب ، قطط ، أطفال ، إلخ).


كيف يمكنني إخفاء كاميرا المراقبه المنزلية؟

يمكن إخفاء الكاميرات عن مرأى من الجميع عندما تكون محاطة بأجهزة متشابهة المظهر. يمكنك إخفاء الكاميرا باستخدام جلود مصممة خصيصًا تنزلق فوق الكاميرا لتجعلها تبدو كزخرفة أو حتى تنسجم خلف إطار صورة أو نبات داخلي. 


لن يكون هناك مكان هناك مشترك للجميع وما يصلح لشخص ما قد لا يصلح لشخص آخر. الطريقة الوحيدة للتأكد من ذلك هي تجربتها.


هل أحتاج إلى شبكة Wi-Fi لكاميرا مراقبه منزليه؟

لا ، لست بحاجة إلى شبكة Wi-Fi لكاميرا مراقبة هذه إذ تستخدم العديد من خيارات الكاميرا نظام الدائرة المغلقة لتسجيل المعلومات على جهاز ذاكرة منفصل(بطاقة ذاكرةsd أو قردص صلب) يمكن الوصول إليه يدويًا.


ختاما

بعد الاطلاع على هذا الكم الهائل من المعلومات والنصائح انا على يقين انك قد حددت الخيار الحكيم. واخترت صفقة كاميرا مراقبه منزليه الرابحة التي ستكون الحارس الأمين على منزلك وطفلك وحيوان الاليف.


هل أعجبك مقالنا حول افضل كاميرات مراقبة منزليه؟ ما هي الكاميرا التي تستحق نقودك؟ هل لديك اي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-