حل مشاكل ps4 الأكثر شيوعا


البلاي ستيشن 4

يعتبر البلاي ستيشن 4 هو جهاز التحكم في الألعاب الأكثر مبيعًا منذ إطلاقه. وبالتأكيد وحاله كحال معظم الأجهزة الإلكترونية، يواجه بعض اللاعبون مشاكل في جهاز بلايستيشن 4 الخاص بهم. 

بعد أسبوع طويل محموم ملئ بالعمل الشاق والضغوطات، إذا كان جهاز ps4 لا يعمل، فهذا أمر صعب بالنسبة لك. من الممكن أن تواجه العديد من المشكلات وأن تقوم بحلها بمفردك أيضًا. ولكن مع ذلك، قد تصاب بالإحباط نتيجة لعدم قدرتك على حل بعض المشاكل التقنية.

مشاكل البلاي ستيشن 4 الأكثر شيوعا وحلولها السهلة

لذالك جمعنا من أجلك مجموعة من الحلول والمشاكل الإعتيادية و الشائعة في جهاز ps4 الخاص بك. ومن  أكثرها رواجا مشاكل الإيقاف المفاجئ للجهاز، وأخطاء قرص التخزين، ومشكلات Wi-Fi، ومشاكل الإخراج، ومشكلات الصوت والفيديو، ومشكلات وحدة التحكم، والتجميد، ومضات الشاشة السوداء، وHDR، وبعض المشاكل الأخرى المتنوعة. سنناقش بعض المشاكل بالتفصيل من أجل حلها.

التوقف المفاجئ في بلايستيشن 4

عندما يبدأ تشغيل وحدة تحكم الألعاب، يظهر الضوء الموجود على وحدة التحكم الخاصة بك باللون الأزرق للحظة ثم يتحول إلى اللون الأبيض ولكن إذا لم يحدث ذلك، فقد تكون هناك بعض المشاكل. وإحدى المشاكل الرئيسية هي إيقاف تشغيل PS4 فجأة.

الحلول
  1. أوقف تشغيل وحدة التحكم وافصل جميع الكابلات وافحص القرص الصلب.
  2. تحقق من كبل HDMI وتحقق مما إذا كان يعمل أم لا. قم بفصله وتركيبه من جديد وقم بالتحقق مرة أخرى.
  3. تأكد من تهوية ps4.
  4. قم بإعادة ضبط جهاز التحكم.

مشاكل الواي فاي في البلاي ستيشن 4

الحل الأكثر شيوعًا لهذه المشكلة هو فصل جهاز المودم الخاص بك، وانتظر لمدة 30 ثانية ثم قم بتوصيله مرة أخرى. احذف شبكة Wi-Fi ثم أضفها مرة أخرى. هذا قد يحل المشكلة.

في بعض الأحيان أثناء تثبيت تحديث بلايستيشن 4 4.5، قد يرى المستخدم رمز خطأ "NW-31297-2". مما يدفعه إلى إعادة الاتصال بشبكة Wi-Fi عن طريق إدخال كلمة المرور مرة أخرى. 

ولكن بالنسبة للعديد من المستخدمين، لن يؤدي ذلك إلى إصلاح تلك المشكلة. هناك عدد كبير من الشكاوى حول هذا الأمر على منتدى البلاي ستيشن. قد تواجه أيضًا مشكلات في Wi-Fi الخاص بوحدة التحكم بسبب بعده عن جهاز المودم. 

من الأفضل استخدام كابل إيثرنت وتوصيله مباشرة بالجهاز. في النهاية، قد تحتاج إلى شراء موسع نطاق Wi-Fi بمنفذ إيثرنت أو تشغيل كابل إيثرنت على جهاز PS4 الخاص بك للعب عبر الإنترنت بشكل موثوق حتى تقوم سوني بإصلاح ذلك. هذه بالتأكيد واحدة من أكثر مشاكل PS4 شيوعًا.

حل مشكلة ps4 تعذر قراءة القرص في ps4 

حدثت مشاكل عديدة خاصة بقراءة القرص من قبل والآن تم حلها جميعًا بواسطة سوني. ولكن مع ذلك، إذا أدخلت القرص ولم يقرأه PS4، فيمكنك اتباع النصائح التالية. 

أخرج القرص وانتظر قليلاً ثم أدخله وافحصه. إذا كان لا يزال لا يعمل، فقم بإيقاف تشغيل وحدة التحكم تمامًا ثم قم بإعادة تشغيلها بعد بضع دقائق.

حل مشكلة الجهاز يقوم بطرد الأسطوانة و إخراجها في بلايستيشن 4

هذه واحدة من أكثر مشاكل ps4 شيوعًا. إذا لم يكن هناك قرص في وحدة التحكم، ولكن وحدة التحكم تحاول إخراجه، فإن هذه المشكلة تتطلب الحل التالي.
  1. افصل جميع الأسلاك من نظامك وكبلي HDMI وايثرنت ومنافذ الصوت والطاقة.
  2. الآن، انتظر لمدة 10 ثوانٍ، ثم اضغط على زر الطاقة حتى يضيء PS4. 
  3. إذا حدث ذلك، فانتظر لمدة 5 ثوانٍ وقم بتوصيل البلاي ستيشن 4 مرة أخرى والعودة إلى الألعاب.

يبدو الأمر سخيفًا، لكن دعني أخبرك أن هذا الحل يعمل بالفعل! إذا كان لا يزال لا يُجدي نفعًا، فمن الأفضل التوجه إلى مركز خدمة العملاء.

حل مشاكل الصوت والفيديو في البلاي ستيشن 4

في بعض الأحيان يواجه اللاعبون مشاكل مثل Missing Audio أو Missing Video أو كليهما. يحمل كبل HDMI الصوت والفيديو بينما يحمل الكبل البصري الصوت فقط. 

إذن هل حصلت على ما أحاول قوله؟ إذا كانت المشكلة مع الصوت، تحقق من كلا الكبلين، إذا كانت المشكلة مع الفيديو، تحقق من كابل HDMI فقط.

الحلول
  1. تأكد من أن كابل HDMI مستقيم تمامًا ولا توجد أي قطعة صغيرة من المعدن تُعيق مساره.
  2. جرب كابل HDMI جديد.
  3. جرب تليفزيون عالي الجودة جديد.
  4. يُمكنك فتح خانة HDTV في النظام الخاص بوحدة تحكم الألعاب، ثم الانتقال إلى الإعدادات -> الصوت والشاشة -> ضبط إخراج الفيديو يدويًا على التلفزيون الذي تريد استخدامه. قم بإيقاف تشغيل وحدة التحكم وحركها مرة أخرى إلى HDTV الآخر وابدأ اللعب. إذا كان هناك قطعة صغيرة من المعدن تمنع كابل HDMI من التوصيل بالكامل، قم بثنيه قليلاً ليكون أكثر إحكامًا.

ختاما

أثناء شراء جهاز بلايستيشن 4 جديد أنت لا تعرف أبدًا كيف سيعمل أو كيف سيُبلي معك. إذا كان يعمل بشكل جيد، فسوف تكون سعيدًا بانك اتخذت القرار المناسب في أنك انفقت مالك في شراء المنتج الصحيح. 

ولكن إذا لم يعمل بشكل جيد وواجهتك بعض المشاكل والأعطاب، فهذا أمر مخيب للآمال بالنسبة لك. نفس الشيء بالنسبة للاعبي وُمستخدمي PS4. 

لكن أصدقائي، يمكن أن تحدث المشكلات في أي وقت وأفضل طريقة للتعامل معها هي تعلم كيفية التعامل معها بدلاً من الجلوس في زاوية والقيام بتأنيب الضمير المستمر والتفكير في سبب شراء هذا الجهاز.

هل كان مقالنا عن حل مشاكل البلاي ستيشن 4 مفيدا؟ هل وجدت حل لمشكلتك هنا؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-