حل مشاكل هاتف Samsung Galaxy S20

متابعي مدونة فكرة تاك، يعد Samsung Galaxy S20 هاتفًا قويًا ولكنه كغيره لا يخلو من الأخطاء والمشاكل إليك أبرزها وطرق حلها.
حل مشاكل Galaxy S20 Plus

يستعرض هذا الدليل قائمة بأكثر مشاكل Galaxy S20 شيوعًا وكيفية إصلاحها. سواء أكان ذلك عمر البطارية السيئ، أو مشاكل ضبط تلقائي للصورة في الكاميرا، أو مشكلات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو ماسح بصمات الأصابع الذي يعمل بشكل مضحك في كثير من الأحيان، لا تقلق فقد قمنا بتغطية جميع تلك الأمور. 

تنطبق هذه الإصلاحات على هواتف Galaxy S20 و Galaxy S20 + و Galaxy S20 Ultra.
سنساعدك في التعامل مع أي من مشاكل S20 مباشرة من المنزل بدلاً من استشارة مختصين أو الاتصال بسامسونج أو تصفح الويب والمنتديات لساعات طويلة لمحاولة العثور على حل.

حل مشاكل Galaxy S20 و Galaxy S20 Plus و Galaxy S20 Ultra 

قبل أن نبدأ، ضع في اعتبارك أن كل شخص يستخدم الهواتف بشكل مختلف، على مجموعة متنوعة من شركات الاتصالات، بعدة طرق مختلفة، لذلك قد لا تواجه أيًا من هذه المشكلات. هذه مجموعة من المشاكل المحتملة، ونأمل ألا تتعامل مع أي منها بطريقة خاطئة.

كيفية إصلاح أخطاء مستشعر بصمات الأصابع في Galaxy S20

أول شيء نريد ذكره هو ماسح بصمات الأصابع وحقيقة أن جميع هواتف سلسلة Galaxy S20 تخرج من العلبة مع واقي شاشة مدمج. يُعيق هذا الواقي البلاستيكي الرخيص الماسح الضوئي نوعًا ما، ونوصي بإزالته وشراء حامي شاشة أفضل في وقتٍ لاحق.

عند شراءك للهاتف، وعند استخدامه لأول مرة، تأكد من تحريك إصبعك في عدة مواقع مختلفة أثناء تسجيل بصمتك. ثم، قبل أن تنتهي، امسك الهاتف بيد واحدة، لترى الوضعية والطريقة الصحيحة التي ستتبعها أثناء حمله، وانقر على المستشعر عدة مرات من أجل تفادي أي لمسات في الموضع غير الصحيح لمستشعر بصمات الأصابع.

كيفية إصلاح مشاكل لمس الشاشة بصورة عرضية في Galaxy S20 Plus

عائلة هواتف Galaxy S20 ضخمة وكبيرة الحجم، وخصوصًا أن Galaxy S20 Ultra الجديد يأتي مع شاشة ضخمة بحجم 6.9 بوصة، قد تلمس الشاشة عن طريق الخطأ عندما لا تقصد، وقد تكون هناك نقرات شاشة عرضية. أو قد تقوم بفتح بعض التطبيقات عن طريق الخطأ. إنه أمر محبط وإليك كيفية إصلاحه.
  • تغيير واحد سريع في الإعدادات سيمنع هذه اللمسات العرضية. أو، فقط قم بتعطيل خاصية الشاشة المُنكبة واجعلها مستوية أو مُسطحة.
  • إنتقل إلى الإعدادات وحدد الشاشة
  • مرر لأسفل إلى Accidental Touch Protection
  • قم باختيار ON

لا يساعد هذا فقط على منع اللمسات الخاطئة بشكل عام، ولكنه يساعد أيضًا على منع فتح الشاشة في جيبك أو محفظتك أو حقيبتك أو المناطق المظلمة. وإذا استمرت الشاشة في التشغيل بشكل عشوائي.

كيفية إصلاح مشاكل التهنيج وعدم الاستجابة Galaxy S20 Ultra

هل جهاز Galaxy S20 الخاص بك لا يعمل جيدًا أو بعض تطبيقاته متجمدة ويصبح غير مستجيب؟ لم نر أي تقارير عن مشاكل أداء Galaxy S20 حتى الآن، لكنها لن تكون المرة الأولى التي نراها فيها على جهاز سامسونج جديد.

يجب أن يعمل هاتفك بشكل رائع، ولكن إذا لم يكن كذلك، ومجمدًا بلا إصدار أي استجابة، فجرّب الآتي. قم بالضغط مع الاستمرار على زري التشغيل وخفض مستوى الصوت في نفس الوقت، واستمر في الضغط عليهما لمدة 7-8 ثوانٍ. 

سيتم إيقاف تشغيل الهاتف وإعادة التشغيل والبدء من جديد. لن يضر هذا بأي شيء وسيجبر الهاتف ببساطة على إعادة التشغيل، حتى إذا كانت الشاشة سوداء وغير مستجيبة. يحتوي تحديث أبريل على تحسينات البرامج التي نأمل أن تحل أي مشكلات تجميد نراها.

كيفية استعادة زر درج التطبيق المفقود في Galaxy S20

إذا كنت من مستعملي هاتف Galaxy S القدامى، فستواجه مفاجأة بكل تأكيد. لا توجد أزرار فعلية، ولا زر Home، ولا زر فعلي لمستشعر بصمات الأصابع مثل Touch ID في هواتف ايفون، ولا يوجد Launcher للتطبيقات. لقد ذهبوا جميعًا. 

يشعر بعض الملاك بالإحباط لأنهم لم يتمكنوا من العثور على جميع تطبيقاتهم المثبتة. عليك التمرير لأعلى لرؤية جميع تطبيقاتك، ولكن يمكننا تبديلها مرة أخرى إلى النمط القديم باستخدام "زر درج التطبيق" إذا أردت.

اضغط مع الاستمرار على أي مساحة فارغة على الشاشة. سيتم التصغير إلى صفحة التحرير والتخطيط، ويمنحك خيارات لتعديل الإعدادات الخاصة بالخلفية.

اضغط على زر الإعدادات التي تُوجد على شكل الترس.
بعد ذلك، اضغط على الخيار في الإعدادات المسماة "زر التطبيقات" وحدد "زر إظهار التطبيقات".

بهذه الطريقة ستتمكن من إظهار جميع تطبيقاتك كما كان من قبل. أو، إذا كنت قادمًا من iPhone، فحدد "الشاشة الرئيسية فقط" إذا كنت تريد جميع التطبيقات على شاشتك الرئيسية مثل iOS.

كيفية إصلاح مشاكل GPS ومشكلات Wi-Fi في Galaxy S20

لسوء الحظ، من المشاكل الشائعة في هواتف سامسونج مشاكل GPS. حتى الآن، نرى قدرًا كبيرًا من الشكاوى التي يعاني منها Galaxy S20 مع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)..

في كل مرة يتم إطلاق هاتف جديد، نرى شكاوى حول مشاكل Wi-Fi. سواء كان ذلك بسبب انقطاع Wi-Fi أو مشكلات في الاتصال أو بطء السرعة. من شبه المؤكد أن هذا خطأ في شبكتك، وليس الهاتف على الإطلاق. ومع ذلك، سنحاول تقديم المساعدة.

لقد وجدنا أن أداة "SmartSwitch" المذهلة من سامسونج لنقل بيانات هاتفك القديم إلى هاتف Galaxy S20 الجديد الخاص بك غالبًا ما تكون السبب وراء سوء استخدام شبكة Wi-Fi. 

حيث يقوم البرنامج بنقل الاسم وكلمة المرور والاتصال لك وأحيانًا يتسبب في حدوث خلل أو مشكلة. يجب على أولئك الذين يواجهون مشاكل في الواي فاي الخاص بالهاتف تجربة نصائحنا السريعة أدناه.

أولاً، نوصي بالقيام بنسيان شبكة Wi-Fi الخاصة بك ثم إعادة إدخال كلمة المرور. قم بذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات> الاتصالات> Wi-Fi. 

اضغط مع الاستمرار على اتصال الإنترنت المنزلي الخاص بك وانقر فوق نسيان الشبكة في النافذة المنبثقة. ثم ابحث عن اتصال Wi-Fi، واعثر على اتصالك، وأدخل كلمة المرور، ويجب أن يكون كل شيء على ما يُرام بعد ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، حاول فصل الطاقة عن جهاز المودم الخاص بك لمدة 10 ثوانٍ ثم قُم ببدء تشغيله من جديد وانتظر بضع دقائق، ثم قم بتوصيل S20 بشبكة Wi-Fi الخاصة بك ولن تواجه أي مُعوقات.

حل مشكلة البطارية في S20

يحتوي Galaxy S20 على بطارية أكبر من أي وقت مضى، ولكن يأتي أيضًا مع شاشة بمعدل تحديث 120 هرتز ضخمة ودعم لشبكات 5G. مما قد يُنذر ببعض المشاكل المُحتملة.

قد تواجه مشكلة في عمر البطارية أو قد تواجه استنزاف عشوائي للبطارية لا تعرف مصدره، لذا إليك بعض الإصلاحات المحتملة.

خطوتك التالية لحل أي مشكلة للبطارية هي من خلال التوجه إلى الإعدادات> صيانة الجهاز> البطارية> استخدام البطارية، لمعرفة ما يحدث وما الذي يستهلك كل بطاريتك بالفعل.

إذا كان هناك تطبيق لا يتصرف بطريقة جيدة، فسيستخدم الكثير من البطارية وسيظهر أعلى هذه القائمة. إذا رأيت أي شيء بخلاف الشاشة، أو نظام Android، أو تطبيق أو لعبة حديثة تستخدمها، فهذا يعني أن هناك خطأ ما. قم بتعطيل أو إعادة تثبيت أي تطبيق أو خدمة تستنزف طاقة البطارية أكثر مما ينبغي.

بصراحة، أكبر ما يُمثل استنزاف للبطارية هو الشاشة، لذا حافظ على مستوى السطوع أقل من 50٪ في جميع الأوقات، وحاول الرجوع إلى 60 هرتز فيما يخص معدل تحديث الشاشة بدلاً من 120 هرتز لعمر بطارية أطول.

تنويه
معظم ما نذكره أدناه هو مشكلات شائعة على أي وجميع الهواتف وأجهزة سامسونج وهواتف أندرويد الأخرى.

هل كان مقالنا مفيدا لك؟ هل وجدت حل لمشكلة هاتفك Galaxy S20 هنا؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-