طريقة تشغيل اليوتيوب على شاشة السيارة للايفون

متابعي مدونة فكرة تاك، إليك طريقة تشغيل اليوتيوب على شاشة السيارة بكل بساطة ودون عناء عن طريق Apple CarPlay.
كار بلاي
كار بلاي

طريقة تشغيل اليوتيوب على شاشة السيارة للايفون عن طريق كار بلاي

خلال بضع سنوات قصيرة، نقلت شركة Apple خاصية كار بلاي من ميزة إضافية اختيارية نادراً ما تكون ذات استخدامات محدودة، إلى ما يجب أن يكون لدى أي مشترٍ جديد للسيارات. في أبسط صورة، تأخذ CarPlay واجهة المستخدم وتطبيقات جهاز iPhone الخاص بك، وتضعها على شاشة لوحة القيادة في سيارتك.

يستبدل CarPlay تمامًا نظام المعلومات والترفيه الخاص بسيارتك، ويأتي معه بعض التطبيقات التي تستخدمها، مثل الخرائط (Apple أو Google أو Waze) والموسيقى (Apple وSpotify وغيرها)، الرسائل وWhatsApp والهاتف وبالتأكيد الأهم ومحور حديثنا اليوم ألا وهو يوتيوب.

ما هي CarPlay؟

طريقة تشغيل اليوتيوب على شاشة السيارة للايفون
CarPlay

بعبارات بسيطة، يأخذ CarPlay واجهة المستخدم الخاصة بجهاز iPhone الخاص بك ويضعها على شاشة المعلومات والترفيه الخاصة بلوحة معلومات سيارتك وذالك يمكنك من تشغيل اليوتيوب على ابل كار بلاي.

هذا يعني أنه عندما يتم توصيل جهاز iPhone الخاص بك، يتم استبدال نظام السيارة الخاص بشاشة iOS الرئيسية، كاملة برموز التطبيق وزر المنزل الافتراضي. 

الجديد مع تحديث iOS 13 هي شاشة رئيسية جديدة، تقع على يسار مشغل التطبيقات المعتاد. مرر سريعًا إلى هذه الشاشة الجديدة، ويمكنك الاطلاع على عناصر التحكم في تشغيل الخريطة والوسائط في نفس الوقت، بالإضافة إلى اثنين من أيقونات التطبيق والاختصارات الأخرى. 

بالضبط ما يظهر على هذه الشاشة يعتمد على كيفية استخدامك لـ CarPlay وحجم شاشة سيارتك. إذا يُمكنك تشغيل يوتيوب على شاشة سيارتك إذا كان هاتفك آيفون وذلك عن طريق تشغيله على هاتفك أولًا ثم ستقوم خاصية CarPlay بالباقي.

يتم التحكم في كار بلاي عبر أي عنصر تحكم في سيارتك بالفعل، سواء أكانت شاشة تعمل باللمس أو أزرار أو مقابض أو صوت أو مجموعة من هذه العناصر.

لا يقوم CarPlay بتشغيل كل تطبيق على هاتفك الذكي، فمثلًا لا تعتقد أنه يمكنك تشغيل Fortnight على لوحة تحكم سيارتك.

على سبيل المثال، تتم قراءة رسائل iMessages وWhatsApp الواردة إليك بواسطة Siri بدلاً من عرضها على الشاشة.

تتطلب منك معظم السيارات توصيل جهاز iPhone الخاص بك بمنفذ USB بكابل Lightning، لكن بعض الموديلات الحديثة تدعم CarPlay اللاسلكي، والذي يعمل عبر اتصال Bluetooth الخاص بالسيارة.

يعد هذا أكثر ملاءمة، لكنك تريد التأكد من أن جهاز iPhone الخاص بك أن يكون موصولاً بشاحن إذا قمت بتشغيل CarPlay، لأنه يمكن أن يستنزف البطارية بسرعة. لحسن الحظ، أصبح الشحن اللاسلكي أكثر شيوعًا في السيارات ذات الأسعار المرتفعة.

تم تصميم CarPlay لإزالة الرغبة في إلقاء نظرة سريعة على هاتف iPhone الخاص بك عندما تقوم بالقيادة على طريق سريع. إنه أكثر أمانًا وأسهل وأكثر راحة - أو هذه هي الفكرة على أي حال.

هل جهاز iPhone الخاص بي متوافق مع CarPlay؟

أي هاتف قبل iPhone 5 لا يعمل مع CarPlay. لا يوجد أي نسخة من iPad أو iPod Touch تعمل مع CarPlay.

ولكن هذا يعني أيضًا أن الكثير من أجهزة iPhone تدعم تلك الخاصية – وإليك قائمة بها:

كيف تبدو تلك الخاصية؟

كار بلاي
كار بلاي

تم تصميم كار بلاي لتبدو مثل iOS. من المؤكد أن خلفية الشاشة الرئيسية أصبحت سوداء ومعظم تطبيقاتك مخفية عن الأنظار، ولكن لا يزال CarPlay هو الوسيلة الأساسية لتشغيل جهاز iPhone في سيارتك.

تعرض الشاشة الرئيسية مجموعة مختارة من التطبيقات مثل الهاتف والموسيقى والخرائط والرسائل، جنبًا إلى جنب مع الوقت وقوة الإشارة في هاتفك وزر الصفحة الرئيسية الافتراضي.

جديد لتحديث iOS 13، توجد شاشة رئيسية ثانية على اليسار. يعرض هذا خريطة، بالإضافة إلى اثنين من الاختصارات وعناصر التحكم في الوسائط وأيقونات التطبيقات التي تم استخدامها مؤخرًا. إنها شاشة رئيسية مفيدة وعملية أكثر من صفحة تشغيل التطبيق، ولكن هناك بعض القيود.

على سبيل المثال، لا تعرض أداة الخريطة في هذا العمر إلا إرشادات التنقل إذا كنت تستخدم خرائط Apple للاتجاهات. استخدم خرائط Google وستظل تسمع التعليمات، لكن لا شيء يحدث على الشاشة الرئيسية. بدلاً من ذلك، يجب عليك فتح شاشة خرائط Google بملء الشاشة.

في النهاية خاصية CarPlay هي الحل الوحيد والأسهل لربط هاتفك الآيفون بشاشة سيارتك بكل بساطة وبالتالي تشغيل يوتيوب وجميع التطبيقات التي تحتاجها بدون مواجهة أي مشكلة إطلاقًا. يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات المختلفة بالجودة التي تريدها طالما تلك الخاصية تعمل.

طريقة تشغيل اليوتيوب على شاشة السيارة للايفون بالفيديو 


تشغيل اليوتيوب على carplay بدون جلبريك

هناك عدة طرق لتشغيل اليوتيوب على carplay بدون جلبريك. إليك بعض الخيارات:

استخدام دونجل iCarPlayDongle X الذي يمكنه تحويل carplay السلكي إلى لاسلكي وتمكين عملية المرآة عبر AirPlay أو MirrorLink، مما يسمح ببث الفيديو من اليوتيوب وغيره من التطبيقات.

استخدام تطبيق CarTube الذي يجلب تجربة اليوتيوب إلى carplay بدون جلبريك. يمكن تحميل التطبيق من متجر TrollStore والاشتراك في خدمة CarTube للاستمتاع بالفيديوهات على شاشة carplay.

استخدام تطبيق WheelPal الذي يسمح لك باستخدام أي تطبيق في carplay. يمكنك من خلال هذا التطبيق تثبيت تطبيقات غير قياسية مثل اليوتيوب وغيرها من تطبيقات الفيديو. يحتاج هذا التطبيق إلى جلبريك الهاتف أولا، ولكنه يرشدك خطوة بخطوة كيفية عمل ذلك.

هذه هي بعض الطرق المتاحة لتشغيل اليوتيوب على carplay بدون جلبريك. ولكن تذكر أن مشاهدة الفيديو أثناء القيادة قد يشكل خطرا على سلامتك وسلامة الآخرين، لذا ننصحك بعدم استخدام هذه المزاية إلا عندما تكون متوقفا أو في مقعد الراكب أو الخلفية.

هل أعجبك مقالنا حول كيفية تشغيل اليوتيوب على شاشة السيارة؟ هل نجحت معك هذه الطريقة؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-