أفضل 10 تطبيقات Deepfake لعام 2024

الديب فيك هو تقنية تستخدم الذكاء الاصطناعي لتغيير وجوه الأشخاص أو صوتهم أو حركاتهم في الصور والفيديوهات. هذه التقنية تستطيع إنشاء محتوى واقعي ومقنع بدرجة عالية، لكنها قد تستخدم أيضا للتلاعب بالحقائق أو النشر المضلل. في هذا المقال، سنستعرض أفضل تطبيقات الديب فيك المتاحة للمستخدمين العاديين، والتي تتيح لهم تجربة هذه التقنية بسهولة ومتعة. سنتناول أيضا بعض النصائح والتحذيرات لاستخدام هذه التطبيقات بشكل آمن ومسؤول.

في هذه المقالة، ستتعلم كل ما تحتاج لمعرفته حول ماهية التزييف العميق والتهديدات التي يشكلها. سنقوم أيضًا بإدراج بعض التطبيقات الأكثر شيوعًا المستخدمة في صنع التزييف العميق وسنعلمك كيفية اكتشاف استخدام هذه التكنولوجيا.

ما هو الديب فيك؟
بعبارات بسيطة، التزييف العميق هو مقطع فيديو أو صورة يتم التلاعب بها بواسطة الذكاء الاصطناعي لخداعك لتصديق شيء غير حقيقي. في حين أن معظم الناس يستخدمون تقنية الديب فيك لإنشاء الصور المضحكة، فإن الجهات الفاعلة السيئة تستفيد منها لنشر المعلومات الخاطئة على نطاق أوسع وبسرعة أكثر من أي وقت مضى.

على سبيل المثال، يمكن أن يخلق أشخاصًا غير موجودين بالفعل أو يظهر أشخاصًا حقيقيين يفعلون ويقولون أشياء لم يفعلوها أو يقولونها. تجعل تقنية Deepfakes من السهل للغاية إنشاء محتوى مرئي وصوتي خادع للغاية، مما يعني أنه من الممكن استخدامها للخير والشر.

أفضل تطبيق deepfake

1. برنامج ديب فيك تطبيق فيس

تطبيق ديب فيك


يتيح تطبيق FaceApp للمستخدمين تحويل صورهم باستخدام الذكاء الاصطناعي. فهو يوفر مجموعة متنوعة من التأثيرات والخلفيات والمرشحات التي يمكنك استخدامها لتغيير مظهرك

2. تطبيق ديب فيك زاو

تطبيق ديب فيك


Zao هو تطبيق لتبديل الوجه انتشر منذ وقت ليس ببعيد. فهو لا يسمح لشخصين بتبديل الوجوه فحسب، بل يضيف أيضًا وجهك إلى أي فيديو.

3. تطبيق ديب فيك Reface

تطبيق ديب فيك


يعد Reface أحد أشهر تطبيقات التزييف العميق في العالم. فهو يقوم بتركيب وجهك على الصور والميمات وملفات GIF باستخدام الذكاء الاصطناعي لتبديل الوجه.

4. تطبيق ديب فيك SpeakPic

تطبيق ديب فيك


كما يوحي الاسم، يتيح SpeakPic للمستخدمين جعل صورهم تتحدث باستخدام الذكاء الاصطناعي. فقط قم بتسجيل أو كتابة أي نص وسوف يقول أي شيء تريده.

5. تطبيق ديب فيك DeepFaceLab

تطبيق ديب فيك


DeepFaceLab هو الاسم الرائد في برامج التزييف العميق. يمكن لنظام التزييف العميق مفتوح المصدر تبديل الوجوه في الفيديو أو في الصور وغير ذلك الكثير.

6. تطبيق ديب فيك FakeApp 

تطبيق ديب فيك


FakeApp هو برنامج Deepfake شائع آخر يتيح للمستخدمين نقل الوجوه في مقاطع الفيديو الخاصة بهم أو بشخص آخر.

7. تطبيق ديب فيك Wombo

تطبيق ديب فيك


تطبيق Wombo للهاتف المحمول القائم على الذكاء الاصطناعي لمزامنة الشفاه، يحول صور السيلفي إلى صور مزيفة لمزامنة الشفاه. كل ما يتطلبه الأمر هو تحميل صورة ذاتية، واختيار أغنية، وسيتولى التطبيق الباقي.

8. موقع ديب فيك Deepfakes Web

تطبيق ديب فيك


Deepfakes Web هي خدمة تتيح لك إنشاء مقاطع فيديو Deepfake على الويب. ويستخدم التعلم العميق لاستيعاب التعقيدات المختلفة لبيانات الوجه. يمكن أن يستغرق Deepfakes Web ما يصل إلى 4 ساعات للتعلم والتدريب من مقاطع الفيديو والصور، في حين يستغرق الأمر 30 دقيقة أخرى لتبديل الوجوه باستخدام النموذج المدرب. ستنتج النسخة المجانية فيديو التزييف العميق في حوالي 5 ساعات، بينما ستنتج النسخة المتميزة الفيديو خلال ساعة واحدة فقط.

على الرغم من أنه يستخدم وحدات معالجة الرسومات القوية على السحابة، إلا أنه قد يستغرق ساعات لعرض جميع البيانات. ومع ذلك، إذا كنت تريد تجربة إنشاء مقاطع فيديو ديب فيك للبحث في مجال رؤية الكمبيوتر، فيمكنك الانتقال إلى موقع الويب Deepfakes.

9. موقع ديب فيك بوت Instagram DeepFake

تطبيق ديب فيك


إن Instagram DeepFake Bot ليس تطبيقًا، بل هو روبوت Instagram يعمل كحساب يمكن لأي شخص استخدامه لإنشاء عمليات تزييف عميق. 

10. برنامج deepfake للصوت Resemble.ai

تطبيق ديب فيك


يتيح لك Resemble.ai استنساخ الأصوات من خلال منحها مدخلات صوتية قصيرة. ثم يستخدم البرنامج البيانات لإنشاء كلام اصطناعي. في حين تقوم شركة Resemble بتطوير برمجيات لكل مجال متخصص، إلا أنها تركز على صناعة الترفيه. 

للحصول على أفضل النتائج الممكنة، يجب عليك توفير أكبر قدر ممكن من صوت الإدخال، ولكن الحد الأدنى هو 3 دقائق. كلما زاد عدد البيانات التي تغذيها، أصبح التسجيل أكثر طبيعية. النتيجة النهائية تبدو مثل صوت الإنسان إلى حد كبير؛ ومع ذلك، يمكنك تمييزه عن الكلام الحقيقي بسهولة تامة.

الأسئلة الشائعة حول تطبيقات Deepfakes

هل هناك أي فوائد للتزييف العميق؟
نعم، هناك مجموعة متنوعة من التطبيقات المشروعة لتقنية التزييف العميق. على سبيل المثال، يمكن استخدامه في الأفلام التي تحتوي على قصص متماسكة عندما لا يكون الممثلون أنفسهم متاحين لسبب لا مفر منه.

تعتبر تقنية Deepfakes مقنعة جدًا لدرجة أنها يمكن أن تظهر شخصيات في شبابها أو تحل محل الشخصيات التي ماتت. ومع ذلك، فإن الوقت وحده هو الذي سيحدد ما إذا كانت هذه التكنولوجيا ستشق طريقها إلى صناعة الأفلام وتحل محل تقنيات CGI.

يمكن أيضًا أن تستفيد صناعة بيع الأزياء بالتجزئة بشكل كبير من هذه التكنولوجيا لأنها كانت تبحث عن طرق تلبيس العملاء افتراضيًا. سيسمح Deepfakes للمتسوقين بمعرفة كيف ستبدو عليهم قطعة معينة من الملابس قبل الالتزام بالشراء.

ما هي المخاطر التي تشكلها تطبيقات ومواقع Deepfake؟
تتمتع تقنية التزييف العميق باستخدامات إيجابية في صناعات مثل بيع الأفلام والأزياء بالتجزئة. على الرغم من ذلك، غالبًا ما يتم استخدام التزييف العميق لأغراض شائنة، مثل هجمات التضليل ومقاطع الفيديو المزيفة للمشاهير، وحتى التلاعب بالانتخابات.

كانت هناك أيضًا حالات لاستخدام التزييف العميق في عمليات الاحتيال المتعلقة بالهندسة الاجتماعية والاحتيال المالي. في عام 2019، تم استخدام التزييف الصوتي العميق لارتكاب عمليات احتيال على الرئيس التنفيذي ، وسرقة 243000 دولار من شركة بريطانية لم يذكر اسمها.

هذه ليست سوى بعض المخاطر المحتملة التي تنطوي عليها التزييف العميق. ويمكن أن تهدد تدابير الأمن السيبراني ، والاستقرار السياسي، فضلا عن سمعة الشركات والأفراد وأموالهم على حد سواء.

كيفية اكتشاف صورة أو مقطع فيديو ديب فيك

إذًا، هل من الممكن التعرف على التزييف العميق؟ نعم! في حين أنه من السهل عادةً اكتشاف التزييف العميق الرديء، إلا أنه قد يكون من الصعب ملاحظة التزييف العميق عالي الجودة. يعد الاكتشاف صعبًا بسبب التقدم التكنولوجي المستمر، ولكن هناك عددًا من العلامات التي تكشف عن التزييف العميق. 

ما الذي يتم فعله لمكافحة التزييف العميق؟
بالنظر إلى المشاكل الخطيرة التي يمكن أن تؤدي إليها مقاطع الفيديو والصور المزيفة على المستوى الشخصي والعالمي، تحاول الحكومات والشركات محاربتها من خلال التشريعات والقواعد والتكنولوجيا الجديدة.

قامت منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك بحظر التزييف العميق. يتعقب موقع YouTube المحتوى المزيف العميق المتعلق بالانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020. كما تستخدم مختبرات الأبحاث تقنية blockchain والعلامات المائية للكشف عن التزييف العميق. ومع ذلك، فإن التكنولوجيا المستخدمة لخداع أجهزة الكشف عن التزييف العميق تتطور باستمرار.

تساعد برامج التصفية مثل Sensity AI وDeeptrace الأفراد والمؤسسات في اكتشاف التزييف العميق. كما تقوم الشركات بتطبيق تكنولوجيا الكشف، واعتماد بروتوكولات أمنية جديدة، وتثقيف الموظفين حول طبيعة التهديد.

هل تطبيقات Deepfake غير قانونية؟
لا يوجد قانون يحظر التزييف العميق تمامًا، لذلك لن تواجه أي مشكلة طالما أنك لا تسيء استخدامه. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم التزييف العميق لتدمير سمعة شخص ما أو المشاركة في سرقة الهوية، فمن المحتمل أنك ستواجه عواقب.

من اخترع تقنية Deepfake؟
صاغ أحد مستخدمي Reddit باسم "Deepfakes" مصطلح Deepfake في عام 2017. لقد تلاعبوا بتكنولوجيا التعلم العميق مفتوحة المصدر من Google لإنشاء مقاطع فيديو مزيفة للمشاهير ونشرها على reddit. تم إنشاء مقاطع الفيديو التي تمت معالجتها باستخدام تقنية تُعرف باسم تبديل الوجه.

كيف يمكنني تنزيل تطبيق Deepfake؟
إذا كنت تريد معرفة المزيد عن تقنية التزييف العميق أو ترغب ببساطة في إنشاء التزييف العميق (بشكل مسؤول)، فهناك العديد من تطبيقات التزييف العميق المتاحة في جميع متاجر التطبيقات الكبرى. ما عليك سوى البحث عن البرنامج الذي تريده، وتثبيته، وستكون جاهزًا للانطلاق!

هل هناك أي تطبيقات وهمية عميقة مجانية؟
نعم، هناك العديد من تطبيقات التزييف العميق التي يمكنك استخدامها مجانًا. تتضمن بعض التطبيقات الأكثر شيوعًا Reface وWombo وFaceApp والمزيد.

من ابتكر تقنية التزييف العميق؟
إن تطور تقنية التزييف العميق هو نتيجة للتقدم في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، ولا يمكن أن يعزى إلى كيان واحد أو فرد واحد. وبدلاً من ذلك، ساهم التقنيون والباحثون والمطورون في جميع أنحاء العالم في تطوير خوارزميات وتقنيات التزييف العميق.

هل التزييف العميق سهل؟
نعم، ليس من الصعب صنع التزييف العميق في هذا العصر الحديث. لا تحتاج إلى أن تكون خبيرًا لإنشاء مقاطع فيديو أو صور مزيفة بعمق، حيث يوجد العديد من تطبيقات التزييف العميق سهلة الاستخدام المتوفرة والتي تنجز المهمة بأقل جهد.

هل أعجبك مقالنا حول افضل تطبيق ديب فيك لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برايك؟ هل لديك اسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-