كيف تحمي أطفالك من التهديدات عبر الإنترنت

كيف تحمي أطفالك من التهديدات عبر الإنترنت

كيف تحمي أطفالك من التهديدات عبر الإنترنت

إليك كيف تحمي أطفالك من المخاطر عبر الإنترنت مع المراقبة الأبوية.


التواجد على الإنترنت هو عمل خطير هذه الأيام. عندما نفكر في الهجمات الإلكترونية الأخيرة . لسوء الحظ ،تهديدات الإنترنت تتضاعف كل يوم وتزداد عمق وإحترافية. خاصة عندما يستخدم أطفالك هاتفك الذكي أو الكمبيوتر. يستخدم معظم المتسللين الألعاب الترفيهية والتطبيقات و المحتوى المسموع أو النصوص هذا للدخول إلى جهازك والنيل من معلوماتك. من المرجح أن تجذب هذه التطبيقات والألعاب ومقاطع الفيديو الأطفال. لذا ، "كيف تحمي أطفالك من التهديدات عبر الإنترنت؟"

منذ إنشاء الهجمات الإلكترونية ، مر المستخدمون العاديون ، وكذلك الشركات ، بالعديد من هذه الهجمات على الأقل. لقد فقدنا الكثير من المعلومات المهمة بسبب ذلك. لحسن الحظ ، رغم ذلك ، لم نترك تحت رحمة المتسللين الكاملة. هناك العديد من الطرق التي يمكننا بها حماية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا وأطفالنا من الهجمات الإلكترونية.

إذا كنت أحد المستخدمين العادين مع طفل أو أكثر ، فأنت بحاجة إلى معرفة أنهم في مأمن من الهجمات الخطيرة في حال قرروا استخدام الكمبيوتر. تعرض الكثير من مواقع الويب نوع المحتوى الذي يمكن أن يؤثر على الطفل عاطفياً. ليس ذلك فحسب ، إذا نقر طفلك على شيء لا ينبغي له أن يقوم به ، فسوف تهبط البرامج الضارة بسهولة على جهازك. هذا هو السبب في معرفة كيفية حماية أطفالك من التهديدات عبر الإنترنت.

كيفية حماية الأطفال من التهديدات عبر الإنترنت:


1. كن حذرا في إختيار المكان الذي تضع فيه الكمبيوتر


إذا كان لديك أطفال ، تصبح معرفة مكان وضع جهازك مهمة للغاية. هناك فكرة جيدة تتمثل في استخدامه في مكان لا يستطيع الأطفال الوصول إليه بسهولة. يمكنك ، على سبيل المثال ، وضعها في غرفة عائلتك. لا تجعله يجلس أبدًا على مكتب في غرفة أطفالك.أيضًا ، انتبه إلى أجهزتهم المحمولة إذا كانت الإنترنت قيد التشغيل.

2. العثور على حل أمني يضم الرقابة الأبوية


في الوقت الحاضر ، يدرك مصنعو برامج الأمان تمامًا الأخطار التي قد تؤثر على الأطفال في كل مكان. على هذا النحو ، فإنهم يتأكدون من أن برامج مكافحة الفيروسات الخاصة بهم تتكامل مع برنامج الرقابة الأبوية. وهي ميزة مفيدة للغاية بالنسبة إلى الأبوة والأمومة لمراقبة نشاط طفلك عبر الإنترنت. سيساعدك أمان مكافحة الفيروسات وأمن الإنترنت هؤلاء وأطفالك على التعرض للهجمات الإلكترونية والاحتيال عبر الإنترنت والبرامج الضارة وبرامج التجسس. إبحث عن أفضل برنامج حماية الاطفال من مخاطر الإنترنت أو برنامج رقابة اسرية.

3. تحدث إلى أطفالك حول التهديدات عبر الإنترنت


التواصل هو المفتاح دائما في كل جانب من جوانب الحياة. أكثر من ذلك عندما تريد أن تبقي أطفالك بعيدا عن المشاكل التي يمكن أن تأتي عبر الإنترنت. اطلب منهم التحدث إليك إذا حاول شخص غريب مثلاً في غرفة الدردشة مثل فيسبوك، واتس اب أن يطلب منهم عنوان منزلهم مثلا. هناك الكثير من المتنمربن أو المتصيدين التي تجوب الإنترنت وتحاول خداع الأطفال للقيام بأشياء خطيرة.

اطلب منهم ، من وقت لآخر ، قائمة أصدقاؤهم على الشبكات الاجتماعية التي يستخدمونها. تذكر أنه إذا كان عمرك أقل من 13 عامًا ، فلا ينبغي إستعمال  Facebook. يمكنك أيضًا تعيين قاعدة تنص على أنك تريد التحقق من الأجهزة التي تعمل على الإنترنت . قم بذلك دون تحويل كل شيء إلى دكتاتورية زائدة وذالك هو مبدأ الرقابة الأبوية.

شيء مهم آخر هنا هو أنه ينبغي عليهم دائمًا أن يطلبوا منك ما يجب القيام به إذا تلقوا رسالة بريد إلكتروني تحتوي على رابط مشبوه أو صور يشكون بأمرها. نفس الشيء إذا طلب منهم على موقع ويب الحصول على معلومات شخصية. تنتظر البرامج الضارة دائمًا إصابة الكمبيوتر ، وهذه طريقتان فقط من الطرق التي يمكن بها ذلك. أبدا ، تحت أي ظرف من الظروف ،لا ينبغي لأطفالك مشاركة موقعهم على الإنترنت. يجب أن يكونوا أيضًا متشككين في أي شخص يريد مقابلته وجهاً لوجه.

4. الحد ومراقبة الوقت الذي يقضونه على الانترنت


الانترنت هو شيء رائع ومكان تهديد في نفس الوقت. عندما تكون طفلاً ، فهذا يزيد من ضعف القلق لديك. إذا بدأ طفلك في استخدام الكمبيوتر ليلا لفترة أطول مما ينبغي ، فقد تكون هناك مشكلة في المستقبل. وهذا هو السبب في أنك ، بصفتك أحد الوالدين ، يجب عليك تقييد أنشطة أطفالك عبر الإنترنت ومراقبتها أيضًا. إذا كانوا يستخدمون غرف المحادثة يوميًا ، فقم بإلقاء نظرة على الموضوعات التي تمت مناقشتها. قبل القيام بذلك ، دع طفلك يعرف أنك تفعل ذلك للحفاظ على ثقته بنفسه.

أفضل تطبيقات الرقابة الأبوية 


1) OurPact: Parental Control and Kid Tracker


المميزات:

تصفية المحتوى

حظر الموقع أو التطبيق

حدود وقت الشاشة

تتبع الموقع

دعوة ومراقبة النص

حظر الإتصال

يتم تصنيف هذا التطبيق الشامل  بشكل كبير من قِبل أولياء الأمور بسبب قيود الموقع وإدارة وقت الشاشة وأدوات تحديد الموقع الجغرافي. إنه مجاني للاستخدام ، ولكنه يتطلب دفعًا شهريًا للوصول إلى الميزات المميزة.

يصل الآباء إلى لوحة معلومات العائلة التي قد تجد من خلالها مواقع الجهاز. تلقي تنبيهات عندما يصل طفلك أو يغادر منطقة محددة - مثل المدرسة أو المنزل. حظر مواقع البالغين أو التطبيقات أو الرسائل النصية أو الإنترنت بشكل تام جدولة وقت الشاشة.

لا يتيح لك ذلك مراقبة كل مكان ينتقل فيه طفلك على الإنترنت ، ولكنه يمكن أن يساعد في تعيين حدود إستعماله للهاتف وجعل استكشاف طفلك للإنترنت أكثر أمانًا .
تحميل التطبيق:
رابط مختصر:
http://getsl.me/gfFB
رابط مباشر:
https://ourpact.com

Kaspersky Safe Kids(2


المميزات:

تصفية المحتوى

حظر الموقع أو التطبيق

حدود وقت الشاشة

تتبع الموقع

دعوة ومراقبة النص

الإشراف على الشبكة الاجتماعية

حظر الإتصال

يعمل Kaspersky Safe Kids بتثبيت تطبيق على جهاز طفلك وتطبيق على جهازك يتيح لك رؤية التقارير وتخصيص الإعدادات. يوفر ميزات نموذجية مثل قيود وقت الشاشة ، والوصول المتحكم به إلى بعض التطبيقات ، وفلاتر محتوى البالغين ، وتتبع الموقع. كما يتتبع النشاط العام على Facebook ، ويوفر فحص المكالمات والرسائل النصية لأجهزة Android. توجد قيود على أنظمة iOS.

التطبيق يحتوي على وظائف التنبيه واسعة النطاق. يمكنك تعيين مناطق آمنة لطفلك على الخريطة وتلقي تنبيهات فورية إذا غادر المنطقة المحددة. تنبهك شاشة البطارية عندما تكون بطارية طفلك منخفضة حتى تتمكن من تذكيرها بالتوصيل.
تحميل التطبيق:
رابط مختصر:
http://getsl.me/gfFK
رابط مباشر:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.kaspersky.safekids&hl=ar&referrer=utm_source%3Dgoogle%26utm_medium%3Dorganic%26utm_term%3Dkaspersky+safe+kids&pcampaignid=APPU_1__C8IXZv7A7uEhbIP6Iyq8AQ

3) Norton Family Premier

المميزات:

تصفية المحتوى

حظر الموقع أو التطبيق

حدود وقت الشاشة

تتبع الموقع

دعوة ومراقبة النص

الإشراف على الشبكة الاجتماعية

حظر الإتصال

أصبح برنامج Norton معروفًا ببرنامج مكافحة الفيروسات الخاص به ، وقد أصبح لاعبًا رئيسيًا في مجال الرقابة الأبوية. يعمل اشتراكك على أجهزة غير محدودة ، تحظى بشعبية كبيرة بين العائلات الكبيرة التي لديها هواتف أو أجهزة لوحية متعددة لكل شخص. قم بتثبيت دون قيود على أي كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف يستخدمه طفلك.

الميزة التي تميز Norton عن بعضها هي التحكم الدقيق في موقع الويب. بالإضافة إلى حظر المواقع ومراقبة الموقع وحدود الوقت ، يقدم هذا التطبيق سجلات الموقع - بما في ذلك قوائم مقاطع فيديو YouTube ومقتطفاتها. إنه يتابع المواقع التي يزورها طفلك ، ويسمح لك بإصدار تحذيرات للمواقع التي لا ترغب في حظرها تمامًا. إذا كان الأطفال غير موافقين ، فيمكنهم تقديم طلب وصول للآباء لمراجعته من داخل التطبيق. كما يوفر قفل فوري ، والذي يجعل الأجهزة عديمة الفائدة دون مفتاح الوصول.
تحميل التطبيق:
رابط مختصر:
رابط مباشر:

المستخدمين والشركات ، سواء كانت صغيرة أو شاب أو كبيرة ، ليست الوحيدة التي تستهدفها الهجمات الإلكترونية. إذا كنت أحد الوالدين ، يمكن أن يقع أطفالك أيضًا ضحية لهذه المشكلات. لحسن الحظ ، هناك طرق لحماية أطفالك من التهديدات عبر الإنترنت.

هل أعجبك المقال؟ هل لديك أي أسئلة أو إضافة؟ أخبرنا فالتعليقات.

مواضيع ذات صلة:
أفضل 6 تطبيقات لكشف الرادار 2019
أفضل تابلت للألعاب 2019
أفضل 5 تطبيقات لحماية هاتفك الأندرويد من الاختراق والتجسس


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -