سبب توقف فيسبوك و أنستغرام اليوم

توقف Facebook و Instagram و WhatsApp في جميع أنحاء العالم




 سبب توقف فيسبوك و أنستقرام لمدة ساعتين هذا الصباح. 

اندلعت الفوضى على شبكة الإنترنت هذا الصباح ، حيث   تعطل facebook و Instagram و Whatsapp لعدة ساعات. من حوالي الساعة 6:30 صباحًا وحتى الساعة 9 صباحًا حسب التوقيت الشرقي ، لم يتمكن آلاف المستخدمين من الوصول إلى Facebook أو Instagram ولم يتمكنوا من إرسال أو استقبال رسائل Whatsapp.

وفقًا لموقع downdetector.com ، الذي يتتبع حالات انقطاع الخدمة فيسبوك المباشرة ، حدثت المشكلات بشكل رئيسي في أوروبا وفي شمال شرق الولايات المتحدة وفي بعض الدول العربية مثل تونس والجزائر وليبيا. في ذروة إنقطاع خدمة فيسبوك، أبلغ ما يقرب من 15000 شخص عن مشاكل في الوصول إلى موقع Facebook ، حيث أبلغ 51٪ من المستخدمين أنهم غير قادرين. للوصول إلى ملف الأخبار ، أبلغ 24٪ أنهم غير قادرين على تسجيل الدخول ، و 23٪ أبلغوا عن تعتيم كلي للموقع.


تم الإبلاغ عن مشكلات مماثلة في Instagram و Whatsapp في نفس الإطار الزمني.

لمذا يتوقف فيسبوك:


حتى كتابة هذا التقرير ، لم يضع Facebook رسالة على حسابه الرسمي على Twitter. لكن الشركة أعطت بيانًا لوسائل الإعلام: "في وقت مبكر اليوم ، ربما يكون بعض الأشخاص قد واجهوا مشكلة في الاتصال بعائلة التطبيقات" ، صرح بذلك متحدث باسم Facebook في بيان لـ The Verge . "تم حل المشكلة منذ ذلك الحين ؛ نحن آسفون على أي إزعاج ". لم يتم تقديم أي تفسير إضافي للانقطاع.


كان رد الفعل بين المستخدمين من توقف فيسبوك وباقي الخدمات التابعة لها رد فعل من الانزعاج والإحباط ، وخاصة في عدم وجود اتصال. تسببت مشاكل مماثلة الشهر الماضي في انخفاض Facebook لأطول فترة انقطاع له ، حيث انخفض لمدة 14 ساعة. أدلى Facebook في نهاية المطاف ببيان على موقع Twitter حول هذا الانقطاع ، قائلاً: "بالأمس ، نتيجة لتغيير تكوين الخادم ، واجه العديد من الأشخاص مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا وخدماتنا. لقد حللنا الآن المشكلات وأنظمتنا تتعافى. نحن نأسف جدًا للإزعاج ونقدّر صبر الجميع ".


ولكن هذا لم يكن كافياً لتهدئة غضب العديد من المستخدمين المتضررين من توقف فيسبوك الذين يعتمدون على الخدمة للاتصالات. أصبحت هيمنة السوق على Facebook مشكلة للشركة من حيث انقطاع الخدمة ، حيث اعتاد الناس على القدرة على استخدام الخدمة في أي وقت من الليل أو النهار ويعتمدون عليها للاتصال بالعائلة أو الأصدقاء.

هل يوجد مشاكل في فيسبوك الأن:


قد تصبح هذه المشكلات أسوأ حيث تخطط Facebook لدمج خدماتها مع WhatsApp و Instagram . هذا الصباح ، تذوق العالم ما يمكن أن يكون عليه الحال إذا تراجعت هذه الخدمات الثلاث معًا ، ولم يكن الناس سعداء.. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -