حل مشاكل سماعات ابل airpods الشائعة وكيفية إصلاحها

تعلم كيفية حل مشاكل ايربودز وكيفية إصلاحها إذ تواجهنا العديد من المشاكل مع الأجهزة الإلكترونية لكن ما من مشكل إلى وله حل.
مشاكل سماعات ابل

تمكنت سماعة ابل (ايربودز) من الفور بقلوب العديد من الناس إذ تعتبر من أفضل سماعات الأذن اللاسلكية التي يمكنك شراؤها. لكن هذا لا يعني أنها كاملة الاوصاف. 

من المكالمات المنفصلة ومشكلات الاقتران إلى مشاكل الصوت الأساسية. هناك الكثير الذي يمكن أن يحدث خطأ في أي زوج من سماعات الأذن اللاسلكية ايربودز. 

سواء أكنت airpods الخاص بك تتسبب لك في صداع ، أو كنت تشعر فقط بأن شيئًا ما لا يعمل بشكل صحيح ، سنساعدك في تشخيص (ونأمل أن نصلح) أكثر مشكلات ايربودز شيوعًا.

حل مشاكل سماعات ايربودز بنفسك

حل مشكلة ضياع  ايربودز

مشاكل سماعات ابل

قد لا تكون هذه مشكلة فعلية مع ايربودز أنفسهم ، ولكن بالنظر إلى الحجم والطبيعة اللاسلكية لأجهزة airpods ، فهذه شكوى شائعة إلى حد ما. لحسن الحظ ، تم إصلاحه بسهولة باستخدام تطبيق Find My iPhone.

كيفية إستعمال تطبيق find my iphone

للبدء ، شغّل تطبيق Find My iPhone على جهاز iOS الخاص بك أو توجه إلى موقع iCloud الإلكتروني ، وقم بتسجيل الدخول باستخدام معرف Apple الخاص بك ، وحدد Find My iPhone. 

من هناك ، حدد ايربودز الخاص بك وسترى خريطة توضح مكان وجودهم ، أو آخر موقع لهم قبل إيقاف تشغيلهم. إذا رأيت نقطة خضراء بجوار أيقونة airpods ، فهذا يعني أنها قيد التشغيل ، ويمكنك تشغيل صوت لتحديد موقعها بسهولة. إذا تم إيقاف تشغيلها ، فيجب أن توفر لك الخريطة على الأقل نقطة انطلاق.

حل مشكلة عدم اقتران سماعة ابل

مشاكل سماعات ابل

إذا كنت تواجه مشكلة في عدم اتصال سماعات ايربودز بهاتفك أو جهازك اللوحي ، فأول ما عليك فعله هو إعادتها إلى حالة الشحن ، انتظر حوالي 10 ثوانٍ ، ثم أعدها للخلف ووضعها في  أذنك مرة أخرى. في كثير من الحالات ، هذا هو كل ما يتطلبه الأمر.

إذا لم ينجح ذلك ، فإن الخطوة التالية هي محاولة تشغيل Bluetooth وإيقاف تشغيلها على هاتفك أو جهازك اللوحي. ثم كرر العملية المذكورة أعلاه. في جميع الحالات باستثناء الحالات الأكثر غرابة ، يجب أن يحل هذا المشكلة.

هذا غير محتمل ، لكنك قد تواجه مواقف لا يعمل فيها أي حل. إذا كانت هذه هي الحالة ، فحاول إعادة ضبط AirPods بالكامل. هذا إصلاح شامل لكثير من المشكلات ، وسنقوم بالتفصيل في الجزء الأخير من هذه المقالة.

حل مشاكل اتصال airpods الكمبيوتر

لا يمثل هذا مشكلة كبيرة بالنسبة لأجهزة Macs الأحدث ، ولكن في بعض الأحيان قد يكون الحفاظ على اتصال Bluetooth مشكلة مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac القديمة. 

أول شيء يجب تجربته هو نفس الخطوة الأولى عند محاولة الاتصال بهاتف. أعد airpods إلى حالتها لمدة 10 ثوانٍ قبل إعادة وضعها في أذنيك.

إذا لم ينجح ذلك ، فستحتاج إلى إلغاء إقرانهما وإقرانهما مرة أخرى ، وهو ما يمكن القيام به عن طريق تشغيل Bluetooth وإيقاف تشغيلها ، ولكن قد يكون ذلك مشكلة إذا كنت تستخدم ماوس Bluetooth على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

في هذه الحالة ، توجه إلى إعدادات Bluetooth ، وابحث عن airpods ، وافصلها. ثم انتقل إلى نفس الخطوات التي استخدمتها لإقران AirPods بجهاز الكمبيوتر الخاص بك في المقام الأول.

حل مشكلة سماعة ايربودز تفصل

واحدة من أكثر القضايا المزعجة مع ايربودز وهو إذا كانت  المكالمات المتقطعة تعصف بسماعات  الأذن منذ الإطلاق . لحسن الحظ ، يحتوي هذا الإصلاح البسيط الذي يعمل غالبًا: حاول إجراء مكالمات باستخدام AirPod واحد فقط في أذنك ، وليس الاثنين معا. يعمل هذا حل بشكل رائع للعديد من المستخدمين ، وقد لا تضطر إلى تجربة أي شيء آخر.


إذا لم ينجح ذلك ، فهناك بعض الخيارات التي يمكن لمستخدمي iPhone تجربتها. أولاً ، افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى قسم Bluetooth. بجوار إدخال AirPods في قائمة الأجهزة ، يجب أن ترى رمز "i" داخل الدائرة. انقر فوق هذا ، ثم حدد الميكروفون ، واضبطه على اليسار أو اليمين. 

في الحالات القصوى ، يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل "الكشف التلقائي عن الأذن" في نفس القسم ، على الرغم من أن هذا يعطل إحدى أكثر ميزات سماعات الأذن ملاءمة ، كما سيتم إيقاف تشغيل البطارية بشكل أسرع.

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات ، يمكنك مرة أخرى تجربة إعادة التعيين الكاملة المفصلة في نهاية هذه المقالة.

حل مشكلة الصوت أو ثابت

بخلاف بعض المشكلات الأخرى الموضحة في هذه المقالة ، يمكن أن تحدث جودة الصوت الثابتة و / أو دون المستوى نتيجة للكثير من الأشياء ، لذلك من الصعب للغاية تشخيصها. 

يمكن أن تتأثر اتصالات Bluetooth بالتداخل ، مما قد يتسبب في كل شيء بدءًا من الصوت الثابت إلى خفض جودة الصوت وحتى قطع الاتصال. إذا حدث هذا دائمًا في وقت واحد ، فقد يكون التداخل هو المشكلة. 

إذا كان هذا يحدث في منزلك ، فقد تتمكن من أن تتعقب الجهاز مما تسبب في حدوث تداخل وتحريكه ، أو استخدام ايربودز في منطقة مختلفة. إذا كنت في المكتب ، فقد تكون محظوظًا.

لحسن الحظ ، هناك حل واحد أبلغ عنه العديد من المستخدمين  ، رغم أنه ليس مناسبًا تمامًا. يمكن أن تتسبب Wi-Fi في حدوث تداخل مع AirPods ، خاصة أثناء المكالمات ، لذلك قد ترغب في محاولة إيقاف تشغيل Wi-Fi أثناء إجراء المكالمات. 

حل مشكلة مشاكل airpods مع الأندرويد

إذا كنت تستخدم AirPods الخاص بك مع جهاز Android ، فقد تكون واجهت مشكلة انخفاض مستوى الصوت عنها في أجهزة iOS. تستخدم الكثير من ميزات AirPods شريحة W1 للتفاعل مع جهاز iPhone أو iPad ، لكن أجهزة Android لا تتمتع بهذا الترف ، ويمكن أن يتأثر التحكم في مستوى الصوت بهذا.

جوهر المشكلة هو أنه عند التعامل مع معظم أجهزة Bluetooth الصوتية ، يوجد مستويان من مستوى الصوت: مستوى صوت الجهاز المصدر (الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر) ومستوى صوت جهاز الصوت. 

عند استخدام ايربودز مع جهاز مصدر Android ، لا يتم التحكم في حجم AirPods تلقائيًا كما هو الحال في نظام التشغيل iOS. لحسن الحظ ، هناك حل سهل.

للحصول على جهاز يعمل بنظام Android ، اضغط على مستوى الصوت إما لأعلى أو لأسفل ، وسترى التحكم في مستوى الصوت يظهر على الشاشة. 

اضغط على السهم لأسفل بجوار التحكم في مستوى الصوت ، وسترى كل منزلقات الصوت المتاحة. واحد من هذه يجب أن يكون بلوتوث. الآن مجرد تحويل هذا واحد لأعلى أو لأسفل حسب الحاجة.

على هواتف Samsung Galaxy ، يختلف الأمر قليلاً. انتقل إلى الإعدادات ، ثم الاتصالات ، ثم Bluetooth.  ، انقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا لمزيد من الخيارات ، ثم قم بتشغيل Media Volume Sync. يمكنك الآن استخدام التحكم في مستوى الصوت على الجهاز بنفس الطريقة التي تستخدمها على جهاز iOS.

حل مشاكل بطارية ايربودز

في المعتاد ينبغي أن تستمر سماعات airpods حوالي خمس ساعات. لكن مع مرور الوقت ، ستبأ هذه الدة في التناقص. لا يوجد شيء يمكنك القيام به حيال ذلك ، لسوء الحظ ، ولكن إذا كنت تعاني من عمر بطارية أقصر من المتوقع ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها.


أولاً ، تأكد من تشغيل "الكشف التلقائي عن البراعم" ، لأن هذا يضع أجهزة ايربودز في وضع منخفض الطاقة يتوقف بشكل أساسي عند عدم استخدامها. إذا كان لديك هذا ولا تزال تعاني من عمر بطارية أقصر بكثير ، فسوف نحيلك مرة واحدة أخيرة إلى خيار إعادة الضبط الكلي أدناه.

كيفية فرمتة airpods الخاص بك

ايربودز

كما ذكر أعلاه ، يمكن أن تؤدي إعادة تعيين سماعات ايربودز بالكامل إلى حل العديد من المشكلات. والخبر السار هو أنه لن يستغرق حتى دقيقة واحدة للقيام به. إليك الطريقة:

  1. ضع AirPods الخاص بك مرة أخرى في حالة الشحن.
  2. استمر بالضغط على الزر الموجود في الجزء الخلفي من العلبة لمدة 15 ثانية تقريبًا حتى يومض مؤشر LED البرتقالي.
  3. افتح العلبة بجانب هاتفك وانتظر AirPods لإعادة الاتصال.
  4. على افتراض أنك تستخدم جهاز iPhone ، فسيقوم iCloud بمزامنة الاتصال بأجهزتك الأخرى في هذه المرحلة. إذا كنت تستخدم جهازًا آخر ، فسيتعين عليك الاقتران يدويًا كما تفعل مع أي جهاز Bluetooth آخر.

خطة الطوارئ 

لا أحد يحب الجوء إلى طلب  خدمة العملاء  ، ولكن إذا كان لديك مشكلة مع ايربودز غير المدرجة أعلاه أو إذا لم تكن تعمل على الإطلاق ، فإن أفضل حل لك هو الاتصال بدعم Apple أو التوجه إلى أقرب متجر Apple.

هل كان مقالنا مفيدا لك؟ هل وجدت حل لمشكلة سماعة ابل الخاصة بك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-